تعلم الربح من الإنترنت

edit

 

ما هي أهمية الباك لينك لاصحاب المواقع

ما هي أهمية الباك لينك والمعلومات المتعلقة به، والتي تتعلق بشكل كبير بتحسين معايير السيو وتحسين الصفحات الخاصة بمحركات البحث الخارجية، سوف نعرض لكم في السطور التالية في هذا المقال أهميته للمواقع والتعرف على أنواع الروابط تلك في الداخل والخارج، كما أن الموقع تساعدك في الحصول على تلك الروابط بشكل مجاني بالكامل.

ما هو الباك لينك

بداية قبل التعرف على أهمية الباك لينك يجب التعرف على ماهيته، والتي يجب عليك التعرف عليها في النقاط التالية:

  • إنها الروابط التي يتم الإشارة من خلالها إلى الموقع الخاص بك في مختلف المواقع الأخرى لجلب الزائرين إليه.
  • كما أنه يتم استخدام تلك الروابط الخاصة بأحد صفحات موقعك، ووضعها في المواقع ذات الصلة.
  • بالتالي تكون إشارة إلى محركات البحث أن ترى تلك الروابط، وبالتالي توجه الزوار إلى أنها تقدم المحتوى المطلوب.
  • من هنا تستطيع تغيير ترتيب الموقع الخاص بك في نتائج البحث، والحصول على زائرين كُثر في وقت قصير.
  • وهي الروابط الخلفية والتي تحتوي على أكثر من مسمى آخر، مثل الروابط الوارد، و Incoming links.

أهمية الباك لينك

ترجع أهمية الباك لينك إلى النقاط التالية:

  • لم تقم محركات البحث المختلفة بتوضيح أهمية الباك لينك في تصميم المواقع، أو في معايير السيو الخاصة بها.
  • لكن في الحقيقة إن من أهم الأشياء التي تساعد في النشر والإعلان عن الموقع، هو عمل باك لينك قوي له.
  • فإن ذلك يساعد في أرشفة الموقع والروابط الخاصة بالصفحات الداخلية الخاصة به أولاً بأول.
  • تستطيع من خلاله كسب ثقة محركات البحث من الموقع الذي تضع الرابط فيه، وتستمد القوة التي يمتلكها إلى موقعك.
  • كما أنك تكسب ثقة الزوار إلى الموقع من خلال الثقة المعروفة لدى الموقع الذي وضعت فيه الرابط الخلفي الخاص بك.
  • كلما كان الموقع الذي تستند عليه قوي ومشهور، ويحقق زيارات يومية كبيرة كلما انتقلت تلك الزيارات إليك.

انواع الباك لينك

هناك العديد من أنواع الباك لينك والتي تشمل الآتي

باك لينك داخلي

  1. ويعتمد هذا الرابط على توثيق الموضوعات وربطها مع بعضها البعض.
  2. حيث تقوم بالضغط على الرابط داخل الصفحة للانتقال إلى صفحة ذات صلة داخل نفس الموقع.

باك لينك خارجي

  1. إنه أهم من النوع الأول، حيث أنه يجذب لك الزوار من خارج الموقع.
  2. حيث يتم وضع الروابط الخاصة بموقعك داخل الموقع الأكثر قوة لكسب القوة من خلاله.
  3. توجد في هذا النوع روابط Dofollow وهي الأكثر استخدام والتي تتيح إمكانية تعقب عناكب البحث إلى موقعك.
  4. والنوع الأقل استخدام هو روابط Nofollow لكنها لا تنقل أي قوة إلى موقعك.

كيفية اختيار باك لينك قوي

هناك بعض المقاييس الواجب توافرها لكي تحصل على باك لينك قوي وهي:

  • الارتباط الوثيق بين المحتوى الذي يقدمه موقعك، وبين المحتوى الذي يقدمه الموقع الذي وضعت فيه الرابط.
  • يجب أن يكون هذا الموقع ذو قيمة كبيرة على محركات البحث، أي يجب أن يكون له Page Authority عالي.
  • كما يجب أن تكون معدلات الزيارات الخاصة به عالية، كما يجب عليك اختيار نوع الرابط Dofollow.
  • يجب أن يكون الموقع معدل Spam Score ضعيف، عليك استخدام الأدوات التي تقيسه بشكل احترافي.
  • اختر مكان وضع اللينك داخل الصفحة بشكل ملفت للزائر، والذي يقوم بالضغط عليه للتعرف على ما هو جديد.

عمل باك لينك مجاني

هناك أكثر من طريقة وتشمل:

  • أسهل تلك الطرق التي تستطيع الحصول من خلالها على باك لينك مجانا هي خدمات Guest Post.
  • هناك الكثير من المواقع التي تقدم تلك الخدمة بشكل مجاني.
  • أيضًا إمكانية النشر على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.
  • النشر على المدونات المختلفة على الإنترنت.

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 85 مشاهدة
نشرت فى 18 مارس 2021 بواسطة Guideyou

 

يُعد ظهور خدمة حساب باي بال في الدول العربية نقلة كبيرة في مجال استخدام الإنترنت لأغراض العمل أو لأغراض التسوق أو لأي أغراض أخرى تحتاج إلى تحويل الأموال. وخلال هذا المقال سوف نتعرف على مميزات فتح حساب باي بال في الدول العربية، بالإضافة إلى التعرف على متطلبات إنشاء هذا الحساب.

ومع انتشار استخدام شبكة الإنترنت داخل الدول العربية انتشار استخدام مواقع التسوق التي تحتاج إلى الدفع باستخدام الطرق الإلكترونية، أصبحت هناك حاجة إلى استخدام البنوك الافتراضية، حيث توفر البنوك الافتراضية خدمات إرسال واستقبال الأموال عبر شبكة الإنترنت دون الحاجة إلى الذهاب إلى البنك الفعلي وهدر الكثير من الوقت.

والبنوك الافتراضية خدمة متواجدة في العديد من الدول الأجنبية منذ زمن. وتستخدمها الدول الأجنبية بشكل كبير في عمليات التسوق وعمليات تحويل الأموال عبر شبكة الإنترنت للدفع مقابل الخدمات وغيرها من الأمور الأخرى.

أهم مميزات حساب باي بال في الدول العربية

الآن تتوفر خدمه استلام وإرسال الأموال وسحبها في بعض الدول العربية. وهناك بعض الدول الأخرى التي تسمح بإرسال الأموال ولا تسمح بسحبها. وهذا يوفر الكثير من التعاملات البنكية الفعلية. لكن إنشاء حساب باي بال سوف يمنحك العديد من المزايا بخلاف استطاعتك استلام وإرسال الأموال إذا كانت متوفرة في دولتك، فيمكنك استخدام حساب باي بال للتسوق عبر مواقع التسوق المختلفة أو يمكنك استخدامها للدفع مقابل الخدمات أو لتقاضي المبالغ المستحقة إذا كنت ممن يعملون على شبكه الإنترنت. كما أنك ستوفر الكثير من الجهد والوقت إذا قمت بتحويل كافة معاملاتك البنكية إلى معاملات افتراضية على موقع باي بال.

كيف يمكنني تفعيل حساب باي بال في الدول العربية

إذا كنت أحد المقيمين في إحدى الدول العربية، فأولاً عليك أن تعرف ما تسمح به هذه الدولة فيما يتعلق باستخدام موقع باي بال. على سبيل المثال، هل تسمح دولتك بإمكانية إرسال واستقبال الأموال عبر باي بال؟ بعد ذلك سوف تحتاج إلى بطاقة فيزا تستخرجها من بنك محلي موجود في دولتك، لكن عليك أن تتأكد من موظف البنك أن هذه البطاقة يمكن ربطها بحساب باي بال وتفعيله.

في بعض الدول الأوروبية والأجنبية يستطيع العميل أن يُفعّل حساب باي بال الخاص به عن طريق ربطه بالحساب البنكي، لكن هذه الميزة لا تعمل في كثير من الدول العربية والبديل لها هو أن تربط حسابك في الباي بال ببطاقة الفيزا، لكن كما ذكرنا عليك أن تتأكد من موظف البنك أولاً من أنها صالحة لتفعيل حساب باي بال.

وبعد أن تنشئ حساب في موقع باي بال، والذي يمكنك إنشائه عن طريق بعض الخطوات السهلة والبسيطة وتأكيد رقم هاتفك أو بريدك الإلكتروني، يمكنك أن تدخل بيانات بطاقة الفيزا الخاصة بك. وهكذا تكون قد فعّلت حساب باي بال الخاص بك. ويمكنك الآن استخدامه في إرسال أو استقبال أو سحب الأموال على بطاقة الفيزا طبقًا للخدمات المسموح بها داخل دولتك.

وفي النهاية، نتمنى أن نكون قد أعطيناك نبذة مختصرة عن حساب باي بال في الدول العربية، لتتمكن من استخدامه بعد قراءتك لهذا المقال.

 

 

يبحث الكثيرون من الشباب اليوم عن مشاريع صغيرة تُمكنهم من تحسين دخلهم أو من أجل تعديد مصادر الدخل. وذلك في ظل الظروف الاقتصادية المتقلبة التي تعيشها بعض البلدان العربية اليوم. ومن الجيد أن يستغل الشباب طاقاته ويستثمرها لتحقيق أعلى المكاسب. وفيما يلي سوف نتعرف على مشاريع صغيرة يمكنك تنفيذها سواء كنت تملك رأس مال أو ليس لديك رأس مال.

أفكار مشاريع صغيرة بدون رأس مال

مع انتشار منصات التواصل الاجتماعي، أصبح العديد من مستخدمي الإنترنت يقضون وقتًا كبيرًا على تلك المنصات. وفي ظل هذا التيار، ظهرت بعض الصناعات التي ترتبط بتواجد عدد كبير من الأشخاص على منصات التواصل الاجتماعي. وإذا كنت من مستخدمي الإنترنت بكثرة فيمكنك القيام بإحدى المشروعات التالية وهي مشروعات لا تحتاج لتوافر رأس مال لديك.

<!--[endif]-->التدوين الاحترافي

التدوين من شأنه أن يُشبع شغفك إذا اخترت مجالاً تشعر حياله بالشغف لتكتب عنه تدويناتك. وفي الوقت ذاته يمكنك تحقيق مكاسب مالية من خلال مدونتك، فهناك العديد من المدونات التي حققت آلاف الدولارات وقد بدأها أشخاص منفردين استخدموا شغفهم لزيادة دخلهم المادي.

 

<!--[endif]-->تقديم خدمات الترجمة

نحن في حاجة كبيرة اليوم لتحويل المحتويات من لغة إلى لغة أخرى، وإذا كنت تمتلك هذه المهارة، فيمكنك تحقيق عوائد مالية كبيرة من خلال تقديم خدماتك في هذا المجال. عليك أن تسوق لنفسك جيدًا وتعمل على تطوير مهاراتك باستمرار.

 

<!--[endif]-->بيع المنتجات الإليكترونية

هذا هو أحد المشاريع الصغيرة التي تحقق أرباحًا كبيرة على المدى البعيد، فتخيل أنك سوف تبتكر منتجًا إلكترونيًا مرة واحدة وسوف تحصد مكاسب مالية عند كل عملية بيع لهذا المنتج والذي سوف يباع لمئات المرات. يمكنك إنشاء تصاميم جاهزة أو كتب إلكترونية وغيرها.

 

التسويق الإليكتروني

هذا الأمر يحتاج إلى مهارات في استخدام مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيس بوك وانستغرام وتويتر وغيرها.

 

مشاريع صغيرة بدون رأس مال على أرض الواقع

إصلاح الأعطال في المنازل

لتنفيذ هذا المشروع سوف تتعاقد مع عدة فنيين من مجالات مختلفة مثل فنيي الكهرباء وعمال السباكة وغيرها. ثم تتولى إصلاح الأعطال المنزلية عن طريق طلب هؤلاء الفنيين.

 

تنظيم الفاعليات

أصبح هناك اتجاه في الآونة الأخيرة لوجود منظم لمختلف المناسبات مثل حفلات التخرج والأعراس وغيرها. وإذا كنت تمتلك مهارات التنظيم لمثل هذه المناسبات فهذا المشروع مثالي لك.

 

لكن ماذا لو لم تتوفر لديك أي مهارة من شأنها أن تُعينك على تنفيذ أي من المشاريع السابقة، أو كنت تفضل المشاريع الواقعية التي تود تنفيذها على أرض الواقع واستغلال رأس مالك فيها. إليك بعض الأفكار لمشاريع صغيرة تحتاج إلى رأس مال بسيط.

أفكار مشاريع صغيرة تحتاج إلى رأس مال صغير

محل لبيع ملابس الحيوانات الأليفة واحتياجاتها

يهتم البعض بالحيوانات الأليفة بصورة كبيرة ويبحثون دائمًا عن الإكسسوارات المتعلقة بهم وعن أغذيتهم المخصصة لهم وأحيانًا عن ملابس لهم. وسوف يكون هذا هو مشروعك إن شعرت حياله بالشغف. وسوف تجني منه أرباحًا لا بأس بها.

 

تجارة الأثاث المستعمل

في ظل ارتفاع أسعار الأثاث ذو الجودة العالية، أصبح هناك اتجاه لشراء الأثاث المستعمل. يمكنك شراء الأثاث المستعمل وإصلاح عيوبه ثم بيعه.

 

تصنيع المواد المنظفة

يمكنك تعلم كيفية خلط المواد الكيميائية لصناعة مواد التنظيف. اشتر الموارد التي سوف تحتاجها. وسوق منتجك في البداية لأصحابك وأقاربك.

 

تصنيع العطور

يمكنك تعلم كيف يتم تصنيع العطور من خلال مشاهدة الفيديوهات على موقع اليوتيوب. ابدأ في عرض منتجاتك عن طريق زجاجات تجريبية تهديها إلى العملاء.

 

تأجير مكان للمناسبات الصغيرة

إذا توافر لديك المال يمكنك شراء مكان لإقامة الفاعليات الصغيرة، على سبيل المثال (قاعة تتسع لثلاثين فرد فقط). فهناك العديد من الأشخاص يبحثون عن مكان مناسب لإقامة فاعلية أو مناسبة ولا يجدون إلا القاعات الكبيرة.

نصائح لاختيار المشروع المناسب

كما رأينا هناك العديد من المشاريع الصغيرة التي يمكنك القيام بها، لكن عليك أن تحدد الموارد التي تمتلكها وأن تحدد مهاراتك بدقة، لكي تتمكن من اختيار المشروع المناسب.

تشاور مع أهلك وأصدقائك عند اختيار المشروع فقد يرى الآخرون ما لا تراه أنت.

وفي النهاية، عليك أن تتفاني فيما تقدمه، وأن تعمل جاهدًا لتوفير منتجك أو خدمتك بجودة مناسبة تجذب لك المزيد من العملاء.

 

 

 

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 88 مشاهدة

 

مصطلح الـ "CPA" هو اختصار مُكون من الأحرف الأولى للتعبير الإنجليزي "Cost Per Action"، وهو تعبير يعني "تحديد التكلفة مقابل كل عملية ". ومن هذا التعبير يتضح لنا أن العمل في مجال CPA يحقق الأرباح من خلال جلب عمليات البيع أو أي عمليات يحددها المسوق، أي أنك إذا عملت في هذا المجال فسوف تكون المسؤول عن الترويج للمنتجات أو الخدمات التي تسوق لها شركات الـ "CPA".

وشركات الـ "CPA" نفسها هي التي تسوق لمنتجات وخدمات عملائها. وهذا يعني أن صاحب المنتج الرئيسي يتعاقد مع شركة "CPA" لتسوق منتجه أو الخدمات التي يقدمها، ومن ثم تتعاقد شركة الـ "CPA" مع مسوقين وظيفتهم أن يروجوا لتلك السلع والخدمات، على أن تتم محاسبتهم بسياسة الـ "CPA"، أي عمولة لكل عملية بيع. وفيما يلي سوف نتعرف أكثر حول هذا المجال وعن كيفية بدأ العمل فيه. فتابع معنا.

ابحث عن شركةCPA مناسبة

إذا أردت دخول هذا المجال والعمل به، فأولاً عليك أن تجد شركة CPA مناسبة، فهناك العديد من شركات الـ "CPA"، لكن معظمها يتطلب شروطًا من الصعب توفيرها إذا كنت من المبتدئين. لذا، عليك أن تبحث جيدًا عن شركة من الممكن أن تقبلك بسهولة. بعد ذلك سجّل بياناتك في موقع الشركة التي قمت باختيارها، وإذا تم قبولك فأنت الآن تعمل مع تلك الشركة، ويتبقى أن تبدأ بالترويج للمنتجات والخدمات التي تسوق لها الشركة.

استخدم مهاراتك التسويقية

تدفع شركة الـ CPA مقابل كل عملية بيع كما ذكرنا. فبعض الشركات تدفع مقابل تنزيل التطبيقات مثلاً، فكلما حصلت على شخص يقوم بتنزيل التطبيق الذي تروج له الشركة، تأخذ أنت عمولة مقابل ذلك. لذا، عليك أن تستخدم مهاراتك التسويقية وتروج لهذا المنتج إما عن طريق النشر عنه وعن مميزاته في المنتديات ومنصات التواصل الاجتماعي، وإما عن طريق نشر إعلانات ممولة له في المواقع. وكلا الطريقتين يمكنهما جلب عمليات البيع، لكن الإعلانات الممولة بالطبع أسرع وأكثر ربحًا.

اعرض خدماتك بشكل جيد

عند اختيارك لشركة الـ "CPA" التي تود العمل معها، ستطلب منك الشركة أن تملأ استمارة تحتوي على بعض الأسئلة وعلى أساسها يتم تحديد ما إذا تم قبولك أم لا. في هذا الاستمارة حاول التحدث عن مهاراتك التي تتقنها وركزّ على ما تستطيع فعله في هذا المجال، مثل أنك يمكنك جلب المزيد من العملاء والزوار. وإذا طلبت الشركة بيانات موقعك الخاص، ولم تكن تمتلك موقعًا إلكترونيًا خاص بك، فبإمكانك أن تُنشئ صفحة مجانية على بلوجر مثلاً وتذكر الرابط الخاص بها بدلاً من ذلك.

ويُعد أسلوب "CPA" واحدًا من بين أكثر مجالات العمل على الإنترنت تحقيقًا للأرباح، ويسعى الكثيرون للدخول في هذا المجال، وننصحك عزيزي القارئ بالقراءة أكثر والتعمق في معرفة هذا المجال قبل أن تبدأ العمل فيه، لكي تكون ملمًا بكافة جوانبه، وتتخذ خطوات ثابتة من شأنها أن تمنحك الأرباح المرجوة.

 

 

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 134 مشاهدة
نشرت فى 28 مايو 2019 بواسطة Guideyou

في هذا المقال سوف نتحدث عن جوجل أدسنس وعن كيفية تحقيق الأرباح من خلاله، لذا إذا كنت أحد المهتمين بمجال الربح عبر الإنترنت، فهذا المقال مثالي لك لتتعرف على بعض الأمور المهمة حول جوجل أدسنس وحول الأمور التي تجعلك تحقق أكبر عائد ربحي من خلاله.

ما هو جوجل أدسنس؟

هو إحدى الخدمات التي تقدمها شركة جوجل. وهو خدمة لعرض الإعلانات التي يطرحها المعلنون على الصفحات الخاصة بك. وتتخذ تلك الإعلانات أشكالاً عدة، فمنها الإعلانات المكتوبة والصوتية وحتى مقاطع الفيديو. ويختلف شكل الإعلان بحسب طريقة عرضك لمحتواك فإذا كنت تمتلك قناة على اليوتيوب فربما تظهر إعلانات جوجل أدسنس في شكل مقاطع فيديو. وتحسب قيمة الأرباح إما عن طريق النقرات على الإعلان أو عن طريق عدد مرات عرض هذا الإعلان.

كيف أحصل على أرباح أكثر؟

إذا أردت زيادة أرباحك من خلال جوجل أدسنس، فعليك أن تعلم أن جوجل أدسنس ما هو إلا وسيلة لعرض الإعلانات لكن حجم المشاهدات وعدد الزوار هو ما يزيد أرباحك. لذا، عليك أن تُركز في المقام الأول على المحتوى الذي تعرضه في صفحاتك.

نصائح لعرض محتوى يزيد من عدد الزوار

<!--استخدم محتوى فريدًا وغير مُكرر وحاول أن تلبي من خلاله احتياجات شريحة الزوار التي تعمل على زيادتها.

<!--دوّن تعليقات الزوار وملاحظاتهم، وخذها بعين الاعتبار، ففي النهاية الزوار هم رأس مالك وهو المسؤولون في المقام الأول عن أرباحك من جوجل أدسنس.

<!--قم بالترويج للمحتوى الذي تعرضه على الصفحات التي تمتلك عددًا كبيرًا من الزوار، فربما ينال محتواك رضاهم ويصبحوا زوارًا دائمين على محتواك.

<!--اختر تصميمًا أنيقًا للصفحات التي تعرض محتواك، فأنت تريد من الزائر أن يأتـي مرارًا وتكرارًا إلى صفحاتك.

<!--لا تعرض الكثير من الإعلانات على صفحاتك، حتى لا يضجر الزوار منها. ولكن استخدم عددًا مناسبًا من المساحات الإعلانية.

العلاقة بين منصة جوجل أدوردس وجوجل أدسنس

ربما سمعت عن منصة جوجل أدوردس، وتود معرفة ماهيتها وما العلاقة التي تربطها بجوجل أدسنس. جوجل أدوردس هي منصة إعلانية لكنها خاصة بالمُعلنين تستقبل منهم الإعلانات عن خدماتهم ومنتجاتهم، وبدوره يقوم جوجل أدسنس بعرض تلك الإعلانات على صفحات أو على محتوى الراغبين في عرض إعلانات أدسنس لديهم. فالعلاقة بينهم تكاملية.

ربما أصبحت تعرف الآن بعض الأمور البسيطة عن جوجل أدسنس وجوجل أدوردس. لكن يتبقى لك الكثير كي تتعلم حول هذا المجال، لذا لا تمل من القراءة والاطلاع، وكلما تعلمت أكثر كلما حققت أرباحًا أكثر. اطلع على شروط وأحكام جوجل أدسنس قبل التعامل معه لتضمن الحصول على أرباحك كاملة واحرص باستمرار على تطوير المحتوى الذي تعرضه، فهو سبب أرباحك الرئيسي وليس جوجل أدسنس.

 

 

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 145 مشاهدة

 

"كيف أربح من تقييم المنتجات؟" سؤال يطرحه العديد من مستخدمي الإنترنت والراغبين في الحصول على أرباح مادية من استخدام الإنترنت. ويُعد تقييم المنتجات أحد أهم وسائل الربح عن طريق الإنترنت. وفيما يلي، سوف نتعرف على الخطوات الصحيحة التي عليك اتخاذها من أجل الحصول على أقصى ربح ممكن من تقييم المنتجات أو عمل مراجعات لها.

حدد فئة المنتجات

ليس عليك أن تنشر مراجعات أو تقييمات لكافة المنتجات التي تنتجها الشركات ولكن عليك اختيار فئة محددة، بحيث تكون على علم كبير بكافة مزايا وعيوب منتجات هذه الفئة. ويمكنك اختيار على سبيل المثال الهواتف الذكية (ملحوظه: تُمثل الأمور التقنية أحد أكثر الأمور التي يبحث عنها رواد الإنترنت على محركات البحث). وبالطبع يفضل أن تكون قد حصلت بالفعل على المنتج الذي سوف تقوم بتقييمه، ولكن إن لم تتمكن من الحصول على المنتج يمكنك أن تقرأ جيدًا على شبكة الإنترنت حول هذا المنتج وحول مميزاته وعيوبه وحول تجارب الأشخاص لهذا المنتج.

أنشئ مدونة وقناة على اليوتيوب

يمكنك أن تنشئ صفحة على موقع بلوجر أو ووردبريس لتقوم بنشر التقييمات الخاصة بالمنتجات عليها، ولكن هناك عدة نصائح من شأنها أن تُحسن من جودة المحتوى الذي تعرضه في هذه المدونة، والتي نذكرها لك في النقاط التالية:

اختر اسمًا جذابًا يعكس ما تعرضه مدونتك بشكل واضح

احرص على أن يكون المحتوى فريد وغير مكرر

احرص على نقل تجارب الأشخاص الآخرين في استخدام هذه المنتجات

الخطوة التالية هي أن تنشئ قناة على اليوتيوب، ويمكنك القيام بذلك بمفردك أو بالاستعانة بأحد الأصدقاء، ولا يتطلب الأمر منك الحصول على موارد باهظة الثمن، حيث يمكنك تسجيل الفيديو بكاميرا الموبايل الخاص بك، أو يمكنك تسجيل الصوت فقط وتكوين الفيديو من صور ثابتة مع خلفية صوتية تشرح عيوب ومميزات المنتج، وبالطبع سوف يكون اسم القناة هو اسمه المدونة ذاته.

كيف أربح من تقييم المنتجات؟

هناك طريقتان للربح من تقييم المنتجات، الأولى هو أنك يمكنك الاشتراك في إعلانات أدسنس وتحقيق الربح من خلال عدد الزوار الذين يزورون مدونتك أو قناتك على اليوتيوب.

والطريقة الثانية هي الترويج للمنتج التي تقدم التقييم له. في نهاية الفيديو يمكنك الإشارة إلى أن رابط الحصول على هذا المنتج موجود في صندوق الوصف الخاص بالفيديو، ويكون هذا الرابط هو رابط الأفلييت الخاص بالشركة المنتجة وسوف تحصل على عمولة مقابل كل فرد يضغط على هذا الرابط أو يشتري المنتج من خلال هذا الرابط.

وننصحك أيضا بالترويج لهذا المنتج على منصات التواصل الاجتماعي أو الترويج لقناتك على اليوتيوب أو مدونتك على بلوجر أو ووردبريس.

وفي النهاية نتمنى أن نكون قد أجبنا على سؤالك "كيف أربح من تقييم المنتجات؟"، ونتمنى لك دوام النجاح في كافة أعمالك الحالية والمستقبلية.

 

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 298 مشاهدة

 

تتوفر إمكانية الربح من موقع بيت دوت كوم عن طريق الاشتراك في نظام الأفلييت الخاص بالموقع. وهي فرصة جيدة لمن يرغب في الربح من خلال الإنترنت. وذلك لأن موقع بيت دوت كوم متخصص في عرض الوظائف، ويعمل الموقع كوسيط بين الشركات التي تبحث عن موظفين وبين الراغبين في الحصول على وظيفة. وهناك طلب كبير الآن بين فئة الشباب للوظائف وإقبال على مواقع التوظيف للحصول على وظيفة مناسبة. وفيما يلي، سوف نتعرف على كل ما يمكنك فعله لتحقيق أقصى ربح ممكن من موقع بيت دوت كوم من خلال نظام الأفلييت الخاص به.

أنشئ موقعك الخاص

أول شيء يتوجب عليك فعله هو إنشاء موقعك الخاص. والذي سوف تجعله متخصصًا للتحدث عن التوظيف عبر الإنترنت وعن الوظائف بصفة عامة. ويمكنك الاشتراك في أحد المواقع التي توفر استضافة واسم دومين مجاني والتي من بينها بلوجر ووردبريس. بعد أن تنشئ موقعك الخاص، يمكنك الآن إضافة بعض المقالات التي تتحدث عن الوظائف والتوظيف والأمور المتعلقة بها. كما يمكنك أيضا أن تنشر مقالات تحفيزية تساعد الشباب في البحث عن الوظيفة المناسبة. ويمكنك أن تكتب هذه المقالات بنفسك أو تستأجر كاتب متخصص يكتبها لك. والإنترنت مليء بمحتوى مشابه لهذه الفكرة. لذا، تصفح بعض المواقع التي تتحدث أو تنشر مقالات عن هذا الأمر واستخلص الأفكار التي تروق لك وانشرها في موقعك الجديد.

أما إذا كانت تتوفر لديك الإمكانية للحصول على زوار بالطرق المدفوعة، فيمكنك نشر إعلان مدفوع على موقع فيسبوك لتحس الزوار على زيارة موقعك الجديد.

الخطوات السابقة من شانها أن تجلب لك الزوار الذين يبحثون عن طرق لإيجاد فرص عمل عبر الإنترنت، وهنا يأتي دور الخطوة الثانية التي سنذكرها في الفقرة التالية.

اشترك في نظام الأفلييت الخاص موقع بيت دوت كوم

هنا تكمن إمكانية الربح من موقع بيت دوت كوم، حيث إنك بعد الاشتراك في نظام الأفلييت الخاص بالموقع، سوف يمنحك الموقع رابطًا خاص بك، ويحتسب عمولتك على أساس كل عميل سواء فرد أو شركة يشترك أو يُسجل في موقع بيت دوت كوم عن طريق الرابط الذي أعطاك الموقع إياه.

كما رأيت من خلال الخطوات السابقة يتضح أن الأمر كله يعتمد على عدد الزوار الذين سوف يزورون موقعك. ولزيادة عدد هؤلاء الزوار يمكنك القيام بعدة أمور. وأهمها هو أن تحرص على نشر محتوى فريدو تحفيزي وجذاب داخل موقعك وهذا من شأنه أن يجلب لك الزوار عبر محركات البحث المختلفة. ويمكنك الاستعانة ببعض المقالات المتوفرة على الإنترنت لكي تعرف على كيفية زيادة عدد الزوار من خلال محركات البحث إلى موقعك الجديد. ولكن هذه الطريقة سوف تحتاج إلى الوقت وسوف تتطلب أيضًا منك بذل جهد كبير. أو تختار الطريق المختصر وتحصل على زوار عن طريق الإعلانات المدفوعة والتي يمكنك نشرها على منصات التواصل الاجتماعي.

وبهذا يكون الربح من موقع بيت دوت كوم أمر في متناول الجميع ويمكنك أنت أيضًا القيام به. خاصة وأن هناك حاجة كبيرة الآن إلى التسجيل والاشتراك في مواقع التوظيف، لأن نسبة الطاقات البشرية كبيرة جدًا مقارنةً بعدد الوظائف المتاحة.

وأخيرًا، نتمنى أن يكون هذا المقال هو دليلك نحو تحقيق الربح من موقع بيت دوت كوم، ونتمنى لك دوام النجاح في كافة أعمالك.

 

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 124 مشاهدة

 

أصبح الربح من الانستغرام في متناول الجميع، ويمكن لأي شخص يمتلك حسابًا على منصة الانستغرام أن يشغل الوقت الذي يقضيه على هذه المنصة في تحقيق أرباح ومكاسب مالية تزيد من دخله. ولكن، كيف يمكن القيام بذلك وهل يتطلب الأمر أن يكون الشخص متفرغًا لمتابعة حسابه على انستغرام والعمل على تحقيق الربح منه. هذا ما سوف نتعرف عليه خلال الأسطر القليلة القادمة.

إعلانات جوجل على انستغرام

بالطبع أنت تعلم بنظام جوجل أدسنس للربح من عرض الإعلانات. وتُضاف إعلانات أدسنس على المدونات والمواقع الإليكترونية وأيضًا على منصة الانستغرام، لذا إذا كنت تمتلك حسابًا نشطًا على انستغرام وتمتلك عددًا كبيرًا من المتابعين، فبإمكانك الاشتراك في خدمات أدسنس وتحقيق الربح من الانستغرام عن طريق النقرات على الإعلانات أو حتى مشاهدتها.

نظام "الأفلييت" على الانستغرام

هذه العملية هي الأكثر تحقيقًا للربح، وهي معروفة بنظام التسويق بالعمولة، فعندما تشتري منتجًا متميزًا فيمكنك أن تأخذ من الشركة التي اشتريت منها المنتج رابطًا لهذا المنتج، ومن ثم تشارك هذا الرابط مع متابعيك على انستغرام وعند كل عملية شراء من خلال هذا الرابط تحصل على عمولة من الشركة المنتجة. وهناك العديد من الشركات التي يمكنك العمل معها بنظام التسويق بالعمولة مثل شركة "أمازون" وهي تُعد صرحًا ضخمًا يعرض الآلاف بل الملايين من المنتجات المُصنفة تحت عدد هائل من الفئات. وهناك أيضًا "سوق.كوم" و"جوميا" وكليك بانك.

بيع الصور والتصاميم

من المعروف أن انستغرام هو منصة لعرض المحتوى المُصور سواء صور ثابتة أو مقاطع فيديو قصيرة. لكن هناك بعض الصفحات الشهيرة على انستغرام التي تمتلك عددًا كبيرًا من المتابعين ويبحث أصحابها عن الصور الابتكارية الجديدة المُصممة على برنامج الفوتوشوب أو برنامج إليستراتور والتي تشرح فكرة ما أو تحتوي على عبارة تحفيزية. وإذا كنت تمتلك مهارة استخدام هذه البرامج فيمكنك البحث عن هذه الصفحات وبيع التصاميم لها.

إدارة حساب انستغرام

من أحد الأعمال التي تجني لك الربح من انستغرام هو إدارة الحسابات والتسويق لها فهناك بعض الشركات التي تعمل في مجالات مختلفة وتفتح حسابًا لها على انستغرام لكنها تحتاج إلى من يديره وينشر المحتوى المطلوب فيه. كما أنها تحتاج إلى الترويج لهذا الحساب على كافة مواقع التواصل الاجتماعي، وإذا كنت تقضي ساعات طويلة على موقع الانستغرام فأنت الشخص المناسب للقيام بهذه المهمة.

ليس عليك القيام بكل هذه الأمور مرة واحدة، فقط اختر طريقة واحدة أو طريقتين على الأكثر واستخدمها لتحقيق الربح من الانستغرام، وقم بتنفيذ هذا الأمر إلى جانب عملك الرئيسي حتى تحقق الفائدة من الأمرين معًا.

 

 

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 116 مشاهدة

 

تُعد زيادة المشاهدات على اليوتيوب من أهم العوامل التي تزيد من أرباحك ونجاح قناتك على اليوتيوب. وإذا كنت أحد أصحاب القنوات الحديثة على اليوتيوب ولم يتجاوز عمر قناتك سوى بعض أيام أو بضعة أشهر، فأنت بحاجة لزيادة المشاهدات على اليوتيوب، ولكن كيف يمكنك الحصول على المزيد من المشاهدات أو زيادتها؟ هذا ما سوف نتعرف عليه من خلال المقال التالي.

بعض الطرق التي من شأنها أن تعمل علي زيادة المشاهدات على اليوتيوب

هناك عده استراتيجيات استخدمتها بعض القنوات الناجحة وتمكنت من زيادة المشاهدات للفيديوهات الخاصة بالقناة وقد لخصنا لك أهم هذه الاستراتيجيات في الخمس نقط التالية:

1-استخدم الترند أو الفيديوهات الرائجة

هو أسلوب متبع وناجح على موقع اليوتيوب، وهو عبارة عن أنك تستغل أحد الفيديوهات الرائجة لتنشئ فيديو جديد بحيث يظهر في نتائج البحث عند بحث المستخدمين عن الفيديو الأساسي. ويمكنك إنشاء هذا الفيديو الجديد استنادًا إلى عدة أفكار. على سبيل المثال يمكنك تقديم نقد للفيديو الأصلي أو حتى مجرد التعليق عليه. وقد استخدمت بعض القنوات هذا الأسلوب ونجحت في تحقيق مشاهدات تجاوزت المليون مشاهدة للفيديو الواحد.

2-قم بالتعليق على فيديوهات القنوات المشابهة لقناتك

قد يرفض البعض هذا الأسلوب إلا أنه قد أثبت نجاحًا كبيرًا. ويتمثل هذا الأسلوب في أنك سوف تنتقي قناة على اليوتيوب تعرض محتوى مشابه لما تعرضه أنت في قناتك الخاصة، بعد ذلك سوف تقوم بالتعليق على فيديوهات هذه القناة وتذكر رابط قناتك في التعليقات. ومن خلال ذلك سوف يزور مشاهدي هذه القناة قناتك الخاصة من خلال الضغط على الرابط الذي تركته في التعليقات.

3-أخبر الأهل والأصدقاء عن القناة

الأهل والأصدقاء هم الجمهور الأول لقناتك الجديدة على اليوتيوب. وإذا كنت ترغب في زيادة المشاهدات على اليوتيوب فهذه هي خطوتك الأولى، وسوف يعمل الأهل والأصدقاء على نشر الفيديوهات الخاصة بقناتك والترويج لها بطريقتهم الخاصة.

4-حفز المشاهدين على الإعجاب والاشتراك

الاشتراك في القناة من أهم العوامل التي تعمل على زيادة المشاهدات على اليوتيوب وقد يرغب الكثير من مشاهدي اليوتيوب في الاشتراك في قناتك للتعرف على كل فيديو جديد تنتجه قناتك، لكنهم يحتاجون إلى أن تذكرهم بذلك، لذا اترك ملاحظة دائمًا في نهاية كل فيديو لتحفز بها المشاهدين على الاشتراك في القناة أو الإعجاب بالفيديو.

5-استمر في نشر الفيديوهات

قد لا يستمر معك الجمهور الحالي إذا استمريت في عرض المحتوى الذي تعرض له كل يوم، عليك أن تعمل على تجديد قناتك ونشر فيديوهات جديدة باستمرار.

هناك الكثير من العوامل التي تعمل على زيادة المشاهدات على اليوتيوب، لكنا قد ذكرنا لك ما نعتقد بأنه أهمها. وفي النهاية نتمنى لك دوام النجاح في صناعة المحتوى على موقع اليوتيوب.

 

 

يُعد اختيار فكرة لقناة يوتيوب خاصة بك من أهم الخطوات التي تتخذها لإنشاء قناة اليوتيوب. وهناك عدة أسباب تجعلك تختار الفكرة الرئيسية للقناة بعناية. وإذا أردت إنشاء قناة يوتيوب ناجحة، وتحقيق أرباحًا ملحوظة، فأول نصيحة هي أن تختار فكرة مناسبة لقناة اليوتيوب الخاصة بك. وفيما يلي سوف نتعرف على أهمية الاختيار الصحيح للفكرة الرئيسية للقناة، بالإضافة إلى التعرف على كيفية اختيار الفكرة المناسبة للقناة.

أهمية اختيار فكرة لقناة يوتيوب

سوف يُجنبك اختيار فكرة مناسبة تغيير مسارك في منتصف الطريق، فلا تبدأ في نشر المحتوى قبل أن تستقر على الفكرة الرئيسية بالقناة وتقتنع بها. ولا تنس أن لكل محتوى جمهوره الخاص، حتى لو كانت الفكرة الرئيسية للقناة غريبة ونادرة التواجد على اليوتيوب، فلتكن مطمئنًا أن هناك جمهور يُفضل مشاهدة هذا النوع من المحتوى. واختيارك للفكرة المناسبة سوف يحدد لك خطوات ثابتة نحو تحقيق النجاح الذي ترجوه لقناتك. فإن اخترت فكرة تشعر حيالها بالشغف فسوف يكون هذا بمثابة أكبر عامل تحفيزي يساعدك على الاستمرار في تقديم كل ما هو جديد في مجال قناتك.

كيفية اختيار فكرة لقناة يوتيوب

من أهم عوامل نحاج القناة على اليوتيوب هو "التخصص"، احرص على أن تكون فكرة قناتك فكرة متخصصة. ويمكنك مشاورة الأهل والأصدقاء حول الفكرة التي تود اختيارها، فالاستماع إلى رأي الآخرين سوف يمنحك نظرة أكثر شمولاً للأمور.

اختر فكرة تشعر حيالها بالشغف، فهذا كما ذكرنا سابقًا سوف يساعدك في استمرارية القناة وسوف يساعدك على توفير محتوى مُحدث باستمرار.

فكر جيدًا في متطلبات القناة والموارد التي سوف تحتاج إليها وكيف يمكنك توفيرها حتى لا تتوقف في منتصف الطريق لأنك لا تمتلك الموارد المطلوبة لاستكمال الفيديوهات.

تصفح القنوات الأخرى على اليوتيوب وادرس جيدًا القنوات التي تمتلك عددًا كبيرًا من المتابعين، لتتعلم من نجاحات الآخرين، لكن انتبه أن يكون محتواك فريدًا وحصريًا وغير مكرر أو مقتبس من قناة بعينها.

نصائح لاستمرارية القناة

<!--تعاون مع أحد أصدقائك أو أقاربك، لن يكون الأمر شاقًا أو مرهقًا في بداية الأمر إن تعاونت مع أحد الأصدقاء أو الأقارب، فيمكنك أن تكتب المحتوى ويتولى صديقك تعديل الفيديو أو يساعدك في التصوير أو غيرها من الأمور.

<!--راجع السياسات الخاصة بموقع يوتيوب حتى لا تقف في منتصف الطريق بسبب وجود مخالفة لم تكن على علم بها من قبل.

<!--كن صبورًا، القنوات الناجحة لم تحقق هذا النجاح في غضون أيام، بل إن الأمر يحتاج لبعض الوقت حتى يعرف المتابعون طريق قناتك ويشاركوها مع الآخرين.

<!--تحلى بالثقة، فكثير من القنوات الناجحة أنشأها أشخاص عاديون لا يتسمون بسمة فريدة لن تجدها في نفسك. لكنهم حرصوا على إتقان عملهم والاستمرار في تقديم المحتوى على قنواتهم لمدة طويلة.

وفي نهاية مقالنا، ننصحك بأن تأخذ الوقت الكافي لاختيار فكرة لقناة يوتيوب ناجحة فكل الخطوات تعتمد على هذه الخطوة بالتحديد.

 

 

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 88 مشاهدة

تمثل احتمالية فشل المشروعات الصغيرة هاجسًا مرعبًا لمن يرغب في بدء العمل على مشروعه الصغير الخاص. فقد تكون لدى الشخص كافة الموارد المطلوبة والشغف الازم لتنفيذ فكرة مشروعه الصغير، لكنه يتوقف وبشكل مفاجئ بسبب تجسد الفشل في كيان مرعب يمنعه عن المضي قدمًا.

لكن من أهم عوامل نحاج المشروعات الصغيرة، دراسة العوامل المحتملة للفشل. فتخيل لو أنك على علم بكافة العقبات التي من شأنها أن تحد من نجاح مشروعك، سوف يكون هذا الإجراء بمثابة إجراء وقائي يحميك من التعثر أمام تلك العقبات. وفيما يلي سوف نستعرض لك بعض أهم العوامل التي من شأنها أن تعمل على فشل المشروعات الصغيرة، لتتجنب حدوثها عند تنفيذ مشروعك، وتتمكن من تحقيق النجاح الذي ترغب فيه.

أسباب فشل المشروعات الصغيرة

1)الإعداد غير الجيد

ربما تكون متحمسًا للغاية لبدء مشروعك الصغير، لكن الإعداد الجيد من أهم عوامل نجاح هذا المشروع. ويتضمن الإعداد عدة نقاط، من بينها دراسة الجدوى المتعلقة بالأمور المالية، وتحديد الجمهور المستهدف، وحصر الموارد، وحساب الوقت المستغرق في العمل وغيرها.

2)فريق العمل الضعيف

قد يحتاج مشروعك إلى الاستعانة بطاقات بشرية وتكوين فريق عمل. لكن عليك اختيار فريق عمل يتسم بالكفاءة والانسجام. فقد يكون كل فرد من فريق العمل لديه خبرة كافية بالعمل في المجال لكنه لا يمتلك مهارات تواصل جيدة، وهذا بدوره لن يسمح بوجود انسجام وتكامل بين أداء أفراد فريق العمل، مما يؤدي في النهاية إلى فشل المشروعات الصغيرة.

3)عدم ترتيب الأوليات

لكي تحقق النجاح في مشروعك الصغير، أنت بحاجة إلى ترتيب أولوياتك وتنفيذ الأمور بدءًا من الأهم فالأقل أهمية.

4)الإدارة السيئة

باعتبارك صاحب المشروع، عليك أن تتعلم مهارات الإدارة الجيدة، فهي أحد أهم عوامل النجاح في المشروعات. ويمكنك الاطلاع على بعض دورات تنمية مهارات القيادة المتوفرة على شبكة الإنترنت، والتي من شأنها أن تُحسن من قدرتك على إدارة المشروع وتحقيق النجاح المرغوب.

5)التوقعات المبالغ فيها

عند إجراءك لدراسات الجدوى المطلوبة قبل بدء مشروعك، عليك أن تضع حدًا لتوقعاتك، فربما تكون توقعاتك تفوق حد الخيال وعندما تظهر نتائج المشروع تكتشف أنك لم تحقق أي شيء من المتوقع وهذا لأن المشروع لم ينجح، بل لأنك توقعت أكثر من اللازم.

6)الخلط بين موارد المشروع والموارد الأخرى

إذا قمت بتحديد موارد المشروع قبل البدء في تنفيذه، فهذه خطوة جيدة جدًا. لكن من غير الجيد أن تخلط بين تلك الموارد ومواردك الشخصية مثلاً، فلن تستطيع حينها تحديد كفاءة المشروع ولن تستطيع تحديد مستوى نجاحه، وسوف تكون الخسائر على أكثر من صعيد.

7)الدراسة غير الجيدة لمتطلبات السوق

قد تكون فكرة مشروعك جيدة للغاية، وقد تعمل عليه بكل كفاءة، وقد تكون مثاليًا في اختيارك لفريق العمل، لكن قد يأتي الفشل من جانب غير متوقع. تخيل أنك تبيع سماعات رأس عالية الجودة في مركز لرعاية الصم! أنت لم تجيد اختيار السوق المناسب واخترت الشريحة الخاطئة للجمهور المستهدف. لذا تُعد عدم الدراسة الجيدة لمتطلبات السوق من أهم أسباب فشل المشروعات الصغيرة.

قد يكون الأمر شاق في بداية الأمر، لكن عندما تدرس مشروعك جيدًا وتتجنب عوامل فشله، سوف يؤتي المشروع ثماره وتشعر حينها بالنجاح والسعادة الغامرة.

وفي النهاية، نتمنى أن نكون قد قدمنا لك بعض الأمور المفيدة التي من شأنها أن تُجنبك خطر فشل المشروعات الصغيرة، ونتمنى لك دوام النجاح في سائر أعمالك.

 

العمل الحر على الإنترنت هو الخيار المثالي، إذا كنت ممن يملون الأعمال الوظيفية التي تتسم بالرتابة والملل. وهو وجهتك إذا أردت الاستقرار وتحقيق طموحاتك من خلال وظيفة بدوام جزئي إلى جانب وظيفتك الأساسية. ولكن كيف تحترف العمل الحر على الإنترنت؟ كيف تحقق أعلى عائد من عملك على الإنترنت؟ هذا ما سوف نتعرف عليه خلال الأسطر القليلة القادمة.

كيف أبدأ العمل الحر على الإنترنت؟

لكي تبدأ في العمل الحر على الإنترنت، عليك أولاً أن تُحدد المجال الذي سوف تعمل فيه. ولا تقلق لا يقتصر العمل الحر على الإنترنت على مجالات مُحددة فهناك العديد من المجالات التي يمكنك العمل فيها، فقط حدد أي المجالات تُشبع شغفك أو أي المهارات التي تمتلكها ويمكنك استغلالها.

ثانيًا: شاهد الفيديوهات على موقع اليوتيوب حول العمل في المجال الذي اخترته وسوف تجد منها الكثير. حيث يتحدث كل خبير في مجاله عن كيفية دخول هذا المجال وكيفية بدأ العمل به. واقرأ في المدونات والمواقع عن أقصر الطرق التي تمكنك من التعامل بشكل سليم مع هذا العمل الجديد.

ثالثًا: سجل حسابًا في إحدى مواقع العمل الحر وهي كثيرة على الإنترنت ولكن اختر موقعًا واحدًا فقط لكي تركز على التعامل معه ولاتُشتت نفسك بين الكثير من المواقع. ومن أمثلة هذه المواقع موقع "مستقل" ومنصة "freelancer" وغيرها.

رابعًا: اعرض خدماتك في البداية بأسعار معقولة لأنك جديد في المجال ولا بد للعميل من أن يجد ميزة في التعامل معك تُغنيه عن الخبرة التي لم يعهدها منك. وقدِّم نفسك بشكل جيد وركّز على عرض أهم مهاراتك التي سوف تجعل العملاء يطلبون خدماتك.

خامسًا: طور مهاراتك باستمرار وتعلم كل ما هو جديد في المجال الذي تعمل فيه، واستمع إلى ملاحظات العملاء ونصائح الأشخاص ذوي الخبرة في مجالك.

كيف تحقق أعلى عائد من العمل الحر على الإنترنت؟

من أهم مميزات العمل الحر على الإنترنت، أنك تكون رئيس نفسك. هذا إلى جانب أنك تُتابع نفسك باستمرار وتتابع تطور مهاراتك. ناهيك عن أنك يمكنك العمل في أي وقت تريد وأي مكان تختار. وإذا كنت تعمل في مجال مثل كتابة المحتوى أو الترجمة مثلاً أو التصميم وتعمل بنظام القطعة فأنت الذي تحدد حجم العائد المادي الذي سوف تحصل عليه، من خلال سعر القطعة وكمية العمل الذي تُنجزه. ولكن عليك أن تهتم بجودة عملك في المقام الأول، فالجودة هي العمل الرئيسي نحو استمرارك في هذا المجال، وهي مفتاح جذبك للعملاء الجدد وبناء سمعة جيدة لك في سوق العمل الحر.

ونصيحة أخيرة، لا تيأس من انخفاض العائد المادي في بداية عملك، بل حاول باستمرار تطوير مهاراتك وطريقة عرضك لها. ويمكنك البدء في العمل الحر إلى جانب عملك الحالي الدائم، حتى إذا تمكنت من تحقيق ربح مُرضي، فيمكنك حينها التفرغ للعمل الحر على الإنترنت واحترافه.

وفي نهاية مقالنا، نتمنى أن تكون قد أفادتك المعلومات التي عرضناها لك في هذا المقال، ونتمنى لك دوام النجاح في كافة أعمالك.

 

 

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 113 مشاهدة

يُعد الربح من الإنترنت واحدًا من أهم الاتجاهات التي يُقبل عليها مستخدمي الإنترنت خلال الآونة الأخيرة. وذلك لأن الوقت الذي يستهلكه الأشخاص في استخدام الإنترنت أصبح كبيرًا ويتزايد باستمرار. لذا، ظهرت العديد من طرق الربح على منصات الإنترنت. ولكن الأمر يتطلب وجود مهارة في الشخص الذي يرغب في تحقيق الربح من الإنترنت. لذا، عليك أن تستغل مهاراتك وتطورها أو تتعلم مهارات جديدة. وفيما يلي سوف نتطرق للحديث عن بعض الطرق الممكنة للربح من الإنترنت.

الربح من الإنترنت من خلال تقديم خدمة

هناك العديد من الخدمات التي يمكنك تقديمها للعملاء مقابل الحصول على ربح مادي. ومن بين تلك الخدمات، خدمات كتابة المحتوى وخدمات الترجمة والكتابة والبرمجة والرسم والتصميم وتعديل الفيديوهات والصور وغيرها الكثير. وهذه الخدمات يمكنك تقديمها من خلال الإعلان عن نفسك عبر موقعك الخاص أو من خلال الاشتراك في أحد مواقع العمل الحر التي تُعد بمثابة همزة الوصل بين صاحب المهارة أو مقدم الخدمة وبين الراغبين في الحصول على الخدمة. ومن بين تلك المواقع وأشهرها على الإطلاق موقع "خمسات" وموقع "مستقل" وموقع upwork"" وموقع freelancer"" وموقع ""proz وموقع "translatorcafe" وموقع "fiverr" وموقع "بيت.كوم" وغيرها الكثير ومن هذه المواقع ما هو متخصص في مجال معين ومنها ما هو عام. وعليك أن تحدد الموقع المناسب للخدمة التي تقدمها وتقوم بالاشتراك به. ومن ثم تبدأ في جني الأرباح من خلال تقديم الخدمة التي تتقنها.

الربح من الإنترنت من خلال الأعمال الخاصة

يمكنك تحقيق الأرباح من خلال إنشاء مشروع خاص بك على الإنترنت مثل إنشاء مدونة والاشتراك في شركة إعلانات لنشر الإعلانات على مدونتك وتحقيق الأرباح من خلال المشاهدات أو نقرات الزوار على هذه الإعلانات. أو يمكنك إنشاء قناة على موقع يوتيوب وعرض محتوى مفيد يحتاجه الآخرون من رواد الموقع. وهناك العديد من الطرق الأخرى مثل التجارة الإليكترونية وأسماء النطاقات وغيرها.

الربح من الإنترنت من خلال التسويق

التسويق بالعمولة هو وسيلة شهيرة للربح عبر الإنترنت. حيث يحصل المسوق على عمولة مادية من صاحب المنتج مقابل كل عملية بيع. وهناك بعض الشركات التي تعطي مقابل للتسويق دون الارتباط بالمبيعات. فقط لمجرد نشر المسوق للإعلانات المطلوبة.

كيف يمكن أن تصل الأموال إلى مستحقيها

مع تسارع وتيرة التطور التكنولوجي، تطورت وسائل الدفع وأصبح هناك العديد من الطرق المتاحة لتحويل الأموال واستلامها، مثل البنوك الإليكترونية أو البنوك الافتراضية. ولكن العمل في المنصات المتخصصة للعمل الحر يضمن لك بشكل كبير الحصول على كافة مستحقاتك.

نصائح للمبتدئين في العمل عبر الإنترنت

<!--تعلم باستمرار مهارات جديدة وطور المهارات التي تمتلكها.

<!--تعلم من الأشخاص ذوي الخبرات السابقة في المجال الذي تعمل فيه.

<!--استخدم كل ما هو جديد وحديث، فأنت تعمل في مجال لا يهتم إلا بأحدث التكنولوجيات على الساحة.

<!--تحلى بالصبر فربما لن يكون الأمر مجديًا من أول يوم.

وختامًا، نتمنى أن تكون قد حققت الاستفادة المرجوة من قراءتك لهذا المقال.

 

 

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 107 مشاهدة

نجاح قناة اليوتيوب هو من أهم الأمور التي تزيد من أرباحك التي تجنيها من قناتك. فالمحتوى والمتابعين والتفاعلات على قناتك هم رأس مالك الأساسي. لذا، فأنت بحاجة لإنتاج محتوى جذاب وفريد يجلب لك المزيد من الزوار والتعليقات والتفاعلات. لكن يبقى السؤال، كيف سأجد كل يوم أفكار جديدة لتحديث المحتوى؟ كيف سأجد أفكارًا لإنتاج فيديوهات جديدة لقناتي على اليوتيوب؟

إليك 5 نصائح ستساعدك على تحقيق النجاح في هذا المجال

1- اختر مجالاً واحدًا

بعض القنوات على اليوتيوب تُقدم محتوى متابن ومختلف تمامًا من حيث الفئة، فتجد القناة تقدم وصفات للطهي ونصائح للعمل الحر ومعلومات عامة وأخبار وغيرها. لكن هذه غالب هذه القنوات لا تُحقق نجاحًا ملحوظًا. لكن إذا انصب تركيز القناة على مجال محدد بعينه مثل وصفات الطهي مثلاً، فسوف تُنتج فيديوهات بجودة عالية تجذب الشغوفين بالطهي والأطعمة.

2- اختر الاسم المناسب

من أهم عوامل نجاح قناة اليوتيوب اختيار اسم القناة. احرص على أن تختار اسمًا سهلاً بسيطًا قصيرًا يسهل تذكره من جانب المتابعين. فمثلاً إذا أنشأت قناة مُتخصصة في وصفات الطعام فيمكنك تسميتها بكل بساطة وصفات سهلة أو وصفات صحية وهكذا. في حين أن اسم القناة إذا كان معقدًا وغير مفهوم فلن يتذكره المتابعون ولن يأتوا لزيارة قناتك مرة أخرى.

3- اطرح أفكارًا جديدة

أيضًا من أحد عوامل نجاح قناة اليوتيوب استمراريتها وطرحها لفيديوهات جديدة باستمرار. لكن إذا واجهتك مشكلة في الحصول على أفكار جديدة، فهذه المشكلة يمكنك التغلب عليها بعدة طرق من بينها مثلاً، تدوين أي أفكار تخطر في بالك في أي وقت. وأنصحك بقراءة مقال د. أحمد خالد توفيق رحمه الله "القصاصة لا تزال في جيبي"، حيث يتحدث في هذا المقال عن أنه كان دائمًا يحمل في جيبه ورقة يدوّن بها كل ما يخطر بباله من أفكار في أي وقت، وعندما يحين وقت الكتابة يستخرج هذه الورقة ويأخذ منها الأفكار التي تروق له. وهذه الطريقة فعالة للغاية. كما يمكنك سؤال المتابعين عن المحتوى الذي سوف تعرضه في الفيديو القادم وهكذا.

4- اعقد شراكات مع قنوات أخرى

أحد وسائل الإعلان عن قناتك، خاصة إذا كنت مبتدئًا، هو أن تُعلن عن قناتك لدي قناة أخرى تمتلك عددًا لا بأس به من المتابعين، وهو أمر متعارف عليه في صناعة محتوى اليوتيوب حيث يقوم صاحب القناة الجديدة بالتعاقد مع صاحب قناة معروفة ليعلن عن القناة الجديدة لمتابعيه، ويصبح المتابعون مشتركون بين القناتين.

5- اهتم بالتعليقات

إذا أُعجب المتابعون بالقناة فسوف يكون هناك تعليقات على الفيديوهات، اهتم بهذه التعليقات واحرص كلما استطعت على الرد عليها، فكثير من المتابعين يفضلون القنوات التي توفر تفاعلاً بين صاحبها ومتابعيها وسوف يزيد هذا من متابعتهم لكل جديد في قناتك.

 

وفي النهاية يعتمد نجاح قناة اليوتيوب في المقام الأول على صناعة المحتوى الذي تعرضه، لذا احرص على أن تمنح قناتك جزءًا لا بأس به من وقتك من أجل تطويرها وتحسين محتواها. وختامًا، نتمنى لك دوام النجاح وتحقيق المزيد من الأرباح.

 

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 100 مشاهدة
نشرت فى 28 مايو 2019 بواسطة Guideyou

جامعة المنحة للتعليم الالكترونى

Guideyou
جامعة المنحة للتعليم الالكترونى اول موقع الكترونى يعمل كدليل شامل لكل الفرص التعليمية المجانية على شبكة الانترنت ، كما انه الان يحتوى على قسم خاص يسمى قسم التوظيف يضم افضل الفرص الوظيفية المتاحة »

عدد زيارات الموقع

394,454

تسجيل الدخول

ابحث