تُعد زيادة المشاهدات على اليوتيوب من أهم العوامل التي تزيد من أرباحك ونجاح قناتك على اليوتيوب. وإذا كنت أحد أصحاب القنوات الحديثة على اليوتيوب ولم يتجاوز عمر قناتك سوى بعض أيام أو بضعة أشهر، فأنت بحاجة لزيادة المشاهدات على اليوتيوب، ولكن كيف يمكنك الحصول على المزيد من المشاهدات أو زيادتها؟ هذا ما سوف نتعرف عليه من خلال المقال التالي.

بعض الطرق التي من شأنها أن تعمل علي زيادة المشاهدات على اليوتيوب

هناك عده استراتيجيات استخدمتها بعض القنوات الناجحة وتمكنت من زيادة المشاهدات للفيديوهات الخاصة بالقناة وقد لخصنا لك أهم هذه الاستراتيجيات في الخمس نقط التالية:

1-استخدم الترند أو الفيديوهات الرائجة

هو أسلوب متبع وناجح على موقع اليوتيوب، وهو عبارة عن أنك تستغل أحد الفيديوهات الرائجة لتنشئ فيديو جديد بحيث يظهر في نتائج البحث عند بحث المستخدمين عن الفيديو الأساسي. ويمكنك إنشاء هذا الفيديو الجديد استنادًا إلى عدة أفكار. على سبيل المثال يمكنك تقديم نقد للفيديو الأصلي أو حتى مجرد التعليق عليه. وقد استخدمت بعض القنوات هذا الأسلوب ونجحت في تحقيق مشاهدات تجاوزت المليون مشاهدة للفيديو الواحد.

2-قم بالتعليق على فيديوهات القنوات المشابهة لقناتك

قد يرفض البعض هذا الأسلوب إلا أنه قد أثبت نجاحًا كبيرًا. ويتمثل هذا الأسلوب في أنك سوف تنتقي قناة على اليوتيوب تعرض محتوى مشابه لما تعرضه أنت في قناتك الخاصة، بعد ذلك سوف تقوم بالتعليق على فيديوهات هذه القناة وتذكر رابط قناتك في التعليقات. ومن خلال ذلك سوف يزور مشاهدي هذه القناة قناتك الخاصة من خلال الضغط على الرابط الذي تركته في التعليقات.

3-أخبر الأهل والأصدقاء عن القناة

الأهل والأصدقاء هم الجمهور الأول لقناتك الجديدة على اليوتيوب. وإذا كنت ترغب في زيادة المشاهدات على اليوتيوب فهذه هي خطوتك الأولى، وسوف يعمل الأهل والأصدقاء على نشر الفيديوهات الخاصة بقناتك والترويج لها بطريقتهم الخاصة.

4-حفز المشاهدين على الإعجاب والاشتراك

الاشتراك في القناة من أهم العوامل التي تعمل على زيادة المشاهدات على اليوتيوب وقد يرغب الكثير من مشاهدي اليوتيوب في الاشتراك في قناتك للتعرف على كل فيديو جديد تنتجه قناتك، لكنهم يحتاجون إلى أن تذكرهم بذلك، لذا اترك ملاحظة دائمًا في نهاية كل فيديو لتحفز بها المشاهدين على الاشتراك في القناة أو الإعجاب بالفيديو.

5-استمر في نشر الفيديوهات

قد لا يستمر معك الجمهور الحالي إذا استمريت في عرض المحتوى الذي تعرض له كل يوم، عليك أن تعمل على تجديد قناتك ونشر فيديوهات جديدة باستمرار.

هناك الكثير من العوامل التي تعمل على زيادة المشاهدات على اليوتيوب، لكنا قد ذكرنا لك ما نعتقد بأنه أهمها. وفي النهاية نتمنى لك دوام النجاح في صناعة المحتوى على موقع اليوتيوب.

 

جامعة المنحة للتعليم الالكترونى

Guideyou
جامعة المنحة للتعليم الالكترونى اول موقع الكترونى يعمل كدليل شامل لكل الفرص التعليمية المجانية على شبكة الانترنت ، كما انه الان يحتوى على قسم خاص يسمى قسم التوظيف يضم افضل الفرص الوظيفية المتاحة »

عدد زيارات الموقع

387,665

تسجيل الدخول

ابحث