تعريف بالموقع وهدفه ؟

edit

 

- لماذا هذا الموقع ؟

 

بسم الله الرحمن الرحيم

 

رغم انى اجلس على الانترنت منذ سنوات الا اننى لم اسمع يوما عن شئ يسمى التعليم الالكترونى سوى منذ فترة قصيرة واكتشفت بمحض الصدفة انه يمكننى تعلم  اى شئ اريده ً فى اى مجال من المجالات مجانا ليس هذا فحسب ولكن يمكننى ان احصل على شهادة معتمدة من جهات تعليمية مرموقة وكل ذلك مجاناً او برسوم رمزية للشهادة ؟

 

بل الامر تعدى ذلك حين علمت ان الامر لا يقتصر على تعلم بعض الدورات فى مجال ما ولكنى اندهشت حينما علمت انه يمكننى دراسة الماجستير عن طريق الانترنت مجاناً .

 

تخيل انه بأمكانك ان تتعلم اى شئ تريد تعلمه مجانا وتحصل على شهادة معتمدة من جهة علمية مرموقة ربما تكون جامعة اوروبية  او غيرها.

 

اذن ما الذى يدفعك لان تذهب الى مركز تدريبى للحصول على دورة تدريبية وتدفع اموالا تصل الى الاف الجنيهات على الرغم من ان التعليم الالكترونى يتفوق بمراحل على طرق التعليم التقليدية ،

 

ان سبب بحثى فى هذا المجال كان فى البداية رغبتى فى تعلم مجال ما من المجالات فقررت الذهاب الى احد المراكز المتخصصة فى هذا المجال فوجدت اننى ملزم بدفع 2000جنيه مصرى كثمن للدورة ولكننى لم استطع تدبير هذا المبلغ مما اعاقنى عن الوصول الى تعلم ما اريد ولكنى لم استسلم وبدأت فى البحث عن طريقة مجانية لتعلم هذا المجال الذى اريده وما وجدته كان مذهل فقد وجدت مواقع متخصصة فى تعليم المجال الذى اريده متوفرة بطريقة مجانية كما ان اسلوب الشرح رائع وبطريقة احترافية وباللغة العربية مما يسهل عملية التعلم بشكل كبير كما بحثت اكثر فى هذا المجال فوجدت مواقع تقدم نفس الدورات باللغة الانجليزية ولكنها تتفوق عن الاولى فى انها تمنح شهادة فى اخر الدورة هذه الشهادة معتمدة وموثقة ومجانية ان ارسلوها لك عن طريق البريد الالكترونى اما ان اردتها فى صورة شهادة ورقية فستدفع رسم توصيلها الى باب منزلك فقط لاغير .

 

فجائتنى فكرة انه يمكننى التعلم من الموقع العربى والامتحان باللغة الانجليزية على الموقع الاجنبى بمساعدة موقع جوجل للترجمة والحصول على شهادة كل ذلك مجانا عن طريق الدمج فى عملية التعلم بين ثلاث مواقع الاول يقدم المادة العلمية باللغة العربية والثانى يقدم امتحان باللغة الانجليزية يمكننى اجتيازه عن طريق الموقع الثالث موقع ترجمة جوجل ،وذلك لان لغتى الانجليزية ضعيفة ،

 

أليست عملية التعلم السايقة  رائعاً ؟

 

لذلك

 

السبب الاول:

 

 قررت انشاء هذا الموقع لتوفير مصدر هائل من العلم والمعرفة مجانا لمن يريد ان يتعلم فى اى مجال يريده ليس التعلم فقط انما تتويج ما تعلمه بشهادة مرموقة من مؤسسة تعليمية رائدة .

 

وبأستعمالك لهذا الموقع ستكون قادراً على ان تتعلم اى شئ تريده فى اى مجال من المجالات مجانا وتحصل على شهادة مجانا ايضا او بسداد رسم رمزى لتصلك الشهادة حتى باب منزلك .

 

السبب الثانى :

 

هو على الرغم من توفر المواقع التى سأذكرها على شبكة الانترنت الا انه ليس فى استطاعة الجميع الوصول اليها ولكن كيف لايستطيع الجميع  الوصول الى تلك المواقع!!! الا يمكن لاى شخص الدخول على محرك البحث جوجل وايجاد هذه المواقع ؟

 

والاجابة ستكون بالنفى فالبحث على محركات البحث عن شئ تريده ليس ببساطة ان تكتب كلمة فى صندوق بحث جوجل عن شئ تريده ثم تضغط على زر enter  لتجد ما تريده .

 

-        فيوجد صعوبات تتعلق بشخص الباحث :

 

-        وصعوبات تتعلق بالموقع الذى تبحث عنه :

 

الصعوبة الاولى:

 

منذ فترة ليست بالبعيدة قامت شركة جوجل بتنظيم دورة تدريبية مجانية وتمنح شهادة فى اخر الدورة لمن يحصل على نسبة نجاح تتجاوز ال70% .وكنت من المحظوظين الذين تابعوا الدورة بشغف وحصلت فى النهاية على الشهادة و كانت هذه الدورة تتكون من ستة فصول وكل فصل يتكون من خمسة دروس وكل درس يتكون من ثلاث صفحات بمجموع 90 صفحة لتعلمك فقط كيف تبحث عن شئ تريده بواسطة جوجل .

 

اذن الامر ليس سهل فلو كان بالسهولة التى يعتقدها الجميع لما قامت جوجل بعقد تلك الدورة ، كذلك تتجلى صعوبة البحث عن طريق محركات البحث عن شئ تريده فى ان محرك البحث لا يظهر لك نتيجة واحدة او حتى عشر نتائج او مائة او الف وانما تكون النتائج بالملايين ومطوب منك ان تحدد من هذه الملايين الموقع الوحيد المناسب لك .

 

كذلك صعوبة متعلقة بالباحث فربما يكون الباحث لا يعلم اصلا شيئا عن فكرة التعليم الالكترونى فكيف يبحث عن شئ لا يعلم بوجوده .

 

الصعوبة الثانية :

 

-اما عن الصعوبة الخاصة بالموقع ذاته الذى تبحث عنه :

 

فحين يتم انشاء موقع ما على شبكة الانترنت يتم اعداد هذا الموقع وفق تقنيات تسمى ( تقنيات  SEO) ويشير الاختصار SEO إلى مصطلح "تحسين محرّكات البحث" أو "مُحسّن محرّكات البحث" وهذه التقنية تعتمد على ما يسمى الكلمات المفتاحية وهذه الكلمات هى التى تحدد ترتيب ظهور الموقع فى محركات البحث ، مثال للتوضيح :

 

لنفرض مثلاً انك اردت انشاء موقع الكترونى على شبكة الانترنت اختصاص هذا الموقع هو التعليم الالكترونى فلكى يظهر موقعك فى اول صفحة فى محركات البحث يجب على ان تكون كلمتك المفتاحية وهى ( التعليم الالكترونى ) فى هذا المثال موجودة بقدر كبير جدا اى تتكرر فى مواضيعك بعدد مرات كبير ولنفرض انها موجودة على موقعك 300 مرة فحين يقوم الباحث بكتابة هذه الكلمة المفتاحية فى محرك البحث سيظهر موقعك فى اولى النتائج .ولكن مصممى المواقع ومطوريها يعلمون تلك التقنية جيداً ويعلمون انك قمت بأعداد موقعك بهذه التقنية فيقومون بتكرار الكلمة المفتاحية بدلا من 300 يجعلوها 500 او 1000 وبذلك يتفوق على موقعك ويسبقوه فى الترتيب فيتراجع ترتيب موقعك ولا يظهر ولا يستطيع احد ايجاده لان الابحاث اكدت ان معظم الباحثين لا يقومون الا بدخول المواقع التى تظهر فى الصفحة الاولى فقط فيمكن ان يكون موقعك مفيد اكثر ولكن لا احد يدخله لانه لم يظهر فى الصفحة الاولى فى نتائج محرك البحث .

 

كانت هذه اهم الصعوبات التى يمكن ان تعوق الباحث عن ايجاد افضل المواقع التعليمية على شبكة الانترنت وتلافيا لتلك المعوقات كان موقعى هذا كدليل يبرز المواقع التى تساعده على الوصول الى مايريد تعلمه تعليما حقيقياً ويحصل على درجة علمية مرموقة دون جهد او عناء

 

داعياً الله سبحانه وتعالى ان يحقق غاية هذا الموقع المنشودة وان تعم الفائدة على الجميع .

 

- فقط مطلوب منكم ان تابعونا فكل يوم لدينا الجديد الذى تريد!!!

جامعة المنحة للتعليم الالكترونى

Guideyou
جامعة المنحة للتعليم الالكترونى اول موقع الكترونى يعمل كدليل شامل لكل الفرص التعليمية المجانية على شبكة الانترنت ، كما انه الان يحتوى على قسم خاص يسمى قسم التوظيف يضم افضل الفرص الوظيفية المتاحة »

عدد زيارات الموقع

344,896

تسجيل الدخول

ابحث

مواقع صديقة

موقع معلومات

متجر الراجحي سوفت للبرمجيات

أرخص 10 هواتف في مصر

سلبيات كلين 9

لغز

عملات نت - أخبار العملات الرقمية المشفرة

تقنية 24 - آخر أخبار التقنية والتكنولوجيا

العملة الجديدة insper.io

فوائد

عروض كارفور

بث مباريات

زراعة الشعر في تركيا

موقع سماء الكمبيوتر لتحميل برامج الكمبيوتر وتطبيقات الهواتف الذكية

خدمات التدقيق اللغوي

زيادة متابعين تويتر

امازون السعوديه

داماس العقارية

شركة نقل اثاث بالدمام

أفضل مراكز زراعة الشعر في تركيا

مسلسلات رمضان 2017

إقبال يوم أقبلت

كاميرات مراقبة

العلاج في تركيا

شركة تخزين اثاث

احصل على قبول جامعي للدراسة في الخارج
Mall Diet - سوق دايت
فضول ، مشاهدة اون لاين ، تحميل افلام
موقع زواج
مكتبة تحميل الأغاني
شركة عزل فوم
الاصبع المقطوع
كشف تسربات المياه بالرياض
زيادة متابعين انستقرام
مبادرة أداة: مبادرة تطوعية تهدف إلى تعريف الناس بأدوات يمكن الاستعانة بها في بعض مجالات الحياة والتي تساعدهم على تحسين ذواتهم وبالبيئة المحيطة بهم. 

اختبارات شخصية
فري كويز
صيانة ماكينات تصوير مستندات توشيبا
ماكينات تصوير وارد الخارج
ماكينات تصوير مستندات توشيبا
ماكينات تصوير مستندات
ماكينات تصوير مستندات
اختبار الذكاء
موقع و تطبيق فَلَّة الرياض , أعد استكشاف مدينة الرياض من جديد
شركة كشف تسرب المياه
شات صيف كام
خبر نيوز
شات دقات قلبي
شركة تقدم خدمة كتابة مقالات حصرية
افضل استراتيجية الربح من الانترنت بسرعة من تجربتي 9 سنوات
شركة تخزين اثاث بالرياض
افضل موقع تعارف
مختصر
تصميم شعار
مظلات
المزرعه السعيده
اسعار هواتف سامسونج
شركة عزل فوم
كمال اجسام
تعارف بلاك بيري
تعارف سناب شات
مركز الخليج
UTC BROKER INVESTMENT HOUSE
اضافات
توجهات الذهب و العملات , فرص الشراء و البيع في اسواق الفوركس
خلطه - وصفة
لعبني ببلاش اكبر موقع العاب فلاش
فيلم مترجم
شركة تخزين عفش بالرياض
العاب طبخ

مسلسل

كشف تسربات المياه

كشف تسربات المياه بالرياض

تخزين عفش بالرياض

مانشستر لتأجير السيارات

مسلسلات رمضان 2016

شركة نقل عفش الكويت

دبلوم من من كلية كامبردج فقط ب 250 دولار

مظلات

عقار

عروض بنده

عروض العثيم

عروض جيان

عروض كارفور

بدلة الساونا

وظائف تسويق

جامعة المنح للتعليم الالكترونى  

مقالات