نجاح قناة اليوتيوب هو من أهم الأمور التي تزيد من أرباحك التي تجنيها من قناتك. فالمحتوى والمتابعين والتفاعلات على قناتك هم رأس مالك الأساسي. لذا، فأنت بحاجة لإنتاج محتوى جذاب وفريد يجلب لك المزيد من الزوار والتعليقات والتفاعلات. لكن يبقى السؤال، كيف سأجد كل يوم أفكار جديدة لتحديث المحتوى؟ كيف سأجد أفكارًا لإنتاج فيديوهات جديدة لقناتي على اليوتيوب؟

إليك 5 نصائح ستساعدك على تحقيق النجاح في هذا المجال

1- اختر مجالاً واحدًا

بعض القنوات على اليوتيوب تُقدم محتوى متابن ومختلف تمامًا من حيث الفئة، فتجد القناة تقدم وصفات للطهي ونصائح للعمل الحر ومعلومات عامة وأخبار وغيرها. لكن هذه غالب هذه القنوات لا تُحقق نجاحًا ملحوظًا. لكن إذا انصب تركيز القناة على مجال محدد بعينه مثل وصفات الطهي مثلاً، فسوف تُنتج فيديوهات بجودة عالية تجذب الشغوفين بالطهي والأطعمة.

2- اختر الاسم المناسب

من أهم عوامل نجاح قناة اليوتيوب اختيار اسم القناة. احرص على أن تختار اسمًا سهلاً بسيطًا قصيرًا يسهل تذكره من جانب المتابعين. فمثلاً إذا أنشأت قناة مُتخصصة في وصفات الطعام فيمكنك تسميتها بكل بساطة وصفات سهلة أو وصفات صحية وهكذا. في حين أن اسم القناة إذا كان معقدًا وغير مفهوم فلن يتذكره المتابعون ولن يأتوا لزيارة قناتك مرة أخرى.

3- اطرح أفكارًا جديدة

أيضًا من أحد عوامل نجاح قناة اليوتيوب استمراريتها وطرحها لفيديوهات جديدة باستمرار. لكن إذا واجهتك مشكلة في الحصول على أفكار جديدة، فهذه المشكلة يمكنك التغلب عليها بعدة طرق من بينها مثلاً، تدوين أي أفكار تخطر في بالك في أي وقت. وأنصحك بقراءة مقال د. أحمد خالد توفيق رحمه الله "القصاصة لا تزال في جيبي"، حيث يتحدث في هذا المقال عن أنه كان دائمًا يحمل في جيبه ورقة يدوّن بها كل ما يخطر بباله من أفكار في أي وقت، وعندما يحين وقت الكتابة يستخرج هذه الورقة ويأخذ منها الأفكار التي تروق له. وهذه الطريقة فعالة للغاية. كما يمكنك سؤال المتابعين عن المحتوى الذي سوف تعرضه في الفيديو القادم وهكذا.

4- اعقد شراكات مع قنوات أخرى

أحد وسائل الإعلان عن قناتك، خاصة إذا كنت مبتدئًا، هو أن تُعلن عن قناتك لدي قناة أخرى تمتلك عددًا لا بأس به من المتابعين، وهو أمر متعارف عليه في صناعة محتوى اليوتيوب حيث يقوم صاحب القناة الجديدة بالتعاقد مع صاحب قناة معروفة ليعلن عن القناة الجديدة لمتابعيه، ويصبح المتابعون مشتركون بين القناتين.

5- اهتم بالتعليقات

إذا أُعجب المتابعون بالقناة فسوف يكون هناك تعليقات على الفيديوهات، اهتم بهذه التعليقات واحرص كلما استطعت على الرد عليها، فكثير من المتابعين يفضلون القنوات التي توفر تفاعلاً بين صاحبها ومتابعيها وسوف يزيد هذا من متابعتهم لكل جديد في قناتك.

 

وفي النهاية يعتمد نجاح قناة اليوتيوب في المقام الأول على صناعة المحتوى الذي تعرضه، لذا احرص على أن تمنح قناتك جزءًا لا بأس به من وقتك من أجل تطويرها وتحسين محتواها. وختامًا، نتمنى لك دوام النجاح وتحقيق المزيد من الأرباح.

 

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 87 مشاهدة
نشرت فى 28 مايو 2019 بواسطة Guideyou

جامعة المنحة للتعليم الالكترونى

Guideyou
جامعة المنحة للتعليم الالكترونى اول موقع الكترونى يعمل كدليل شامل لكل الفرص التعليمية المجانية على شبكة الانترنت ، كما انه الان يحتوى على قسم خاص يسمى قسم التوظيف يضم افضل الفرص الوظيفية المتاحة »

عدد زيارات الموقع

387,699

تسجيل الدخول

ابحث