مصطلح الـ "CPA" هو اختصار مُكون من الأحرف الأولى للتعبير الإنجليزي "Cost Per Action"، وهو تعبير يعني "تحديد التكلفة مقابل كل عملية ". ومن هذا التعبير يتضح لنا أن العمل في مجال CPA يحقق الأرباح من خلال جلب عمليات البيع أو أي عمليات يحددها المسوق، أي أنك إذا عملت في هذا المجال فسوف تكون المسؤول عن الترويج للمنتجات أو الخدمات التي تسوق لها شركات الـ "CPA".

وشركات الـ "CPA" نفسها هي التي تسوق لمنتجات وخدمات عملائها. وهذا يعني أن صاحب المنتج الرئيسي يتعاقد مع شركة "CPA" لتسوق منتجه أو الخدمات التي يقدمها، ومن ثم تتعاقد شركة الـ "CPA" مع مسوقين وظيفتهم أن يروجوا لتلك السلع والخدمات، على أن تتم محاسبتهم بسياسة الـ "CPA"، أي عمولة لكل عملية بيع. وفيما يلي سوف نتعرف أكثر حول هذا المجال وعن كيفية بدأ العمل فيه. فتابع معنا.

ابحث عن شركةCPA مناسبة

إذا أردت دخول هذا المجال والعمل به، فأولاً عليك أن تجد شركة CPA مناسبة، فهناك العديد من شركات الـ "CPA"، لكن معظمها يتطلب شروطًا من الصعب توفيرها إذا كنت من المبتدئين. لذا، عليك أن تبحث جيدًا عن شركة من الممكن أن تقبلك بسهولة. بعد ذلك سجّل بياناتك في موقع الشركة التي قمت باختيارها، وإذا تم قبولك فأنت الآن تعمل مع تلك الشركة، ويتبقى أن تبدأ بالترويج للمنتجات والخدمات التي تسوق لها الشركة.

استخدم مهاراتك التسويقية

تدفع شركة الـ CPA مقابل كل عملية بيع كما ذكرنا. فبعض الشركات تدفع مقابل تنزيل التطبيقات مثلاً، فكلما حصلت على شخص يقوم بتنزيل التطبيق الذي تروج له الشركة، تأخذ أنت عمولة مقابل ذلك. لذا، عليك أن تستخدم مهاراتك التسويقية وتروج لهذا المنتج إما عن طريق النشر عنه وعن مميزاته في المنتديات ومنصات التواصل الاجتماعي، وإما عن طريق نشر إعلانات ممولة له في المواقع. وكلا الطريقتين يمكنهما جلب عمليات البيع، لكن الإعلانات الممولة بالطبع أسرع وأكثر ربحًا.

اعرض خدماتك بشكل جيد

عند اختيارك لشركة الـ "CPA" التي تود العمل معها، ستطلب منك الشركة أن تملأ استمارة تحتوي على بعض الأسئلة وعلى أساسها يتم تحديد ما إذا تم قبولك أم لا. في هذا الاستمارة حاول التحدث عن مهاراتك التي تتقنها وركزّ على ما تستطيع فعله في هذا المجال، مثل أنك يمكنك جلب المزيد من العملاء والزوار. وإذا طلبت الشركة بيانات موقعك الخاص، ولم تكن تمتلك موقعًا إلكترونيًا خاص بك، فبإمكانك أن تُنشئ صفحة مجانية على بلوجر مثلاً وتذكر الرابط الخاص بها بدلاً من ذلك.

ويُعد أسلوب "CPA" واحدًا من بين أكثر مجالات العمل على الإنترنت تحقيقًا للأرباح، ويسعى الكثيرون للدخول في هذا المجال، وننصحك عزيزي القارئ بالقراءة أكثر والتعمق في معرفة هذا المجال قبل أن تبدأ العمل فيه، لكي تكون ملمًا بكافة جوانبه، وتتخذ خطوات ثابتة من شأنها أن تمنحك الأرباح المرجوة.

 

 

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 117 مشاهدة
نشرت فى 28 مايو 2019 بواسطة Guideyou

جامعة المنحة للتعليم الالكترونى

Guideyou
جامعة المنحة للتعليم الالكترونى اول موقع الكترونى يعمل كدليل شامل لكل الفرص التعليمية المجانية على شبكة الانترنت ، كما انه الان يحتوى على قسم خاص يسمى قسم التوظيف يضم افضل الفرص الوظيفية المتاحة »

عدد زيارات الموقع

387,695

تسجيل الدخول

ابحث