يُعد ظهور خدمة حساب باي بال في الدول العربية نقلة كبيرة في مجال استخدام الإنترنت لأغراض العمل أو لأغراض التسوق أو لأي أغراض أخرى تحتاج إلى تحويل الأموال. وخلال هذا المقال سوف نتعرف على مميزات فتح حساب باي بال في الدول العربية، بالإضافة إلى التعرف على متطلبات إنشاء هذا الحساب.

ومع انتشار استخدام شبكة الإنترنت داخل الدول العربية انتشار استخدام مواقع التسوق التي تحتاج إلى الدفع باستخدام الطرق الإلكترونية، أصبحت هناك حاجة إلى استخدام البنوك الافتراضية، حيث توفر البنوك الافتراضية خدمات إرسال واستقبال الأموال عبر شبكة الإنترنت دون الحاجة إلى الذهاب إلى البنك الفعلي وهدر الكثير من الوقت.

والبنوك الافتراضية خدمة متواجدة في العديد من الدول الأجنبية منذ زمن. وتستخدمها الدول الأجنبية بشكل كبير في عمليات التسوق وعمليات تحويل الأموال عبر شبكة الإنترنت للدفع مقابل الخدمات وغيرها من الأمور الأخرى.

أهم مميزات حساب باي بال في الدول العربية

الآن تتوفر خدمه استلام وإرسال الأموال وسحبها في بعض الدول العربية. وهناك بعض الدول الأخرى التي تسمح بإرسال الأموال ولا تسمح بسحبها. وهذا يوفر الكثير من التعاملات البنكية الفعلية. لكن إنشاء حساب باي بال سوف يمنحك العديد من المزايا بخلاف استطاعتك استلام وإرسال الأموال إذا كانت متوفرة في دولتك، فيمكنك استخدام حساب باي بال للتسوق عبر مواقع التسوق المختلفة أو يمكنك استخدامها للدفع مقابل الخدمات أو لتقاضي المبالغ المستحقة إذا كنت ممن يعملون على شبكه الإنترنت. كما أنك ستوفر الكثير من الجهد والوقت إذا قمت بتحويل كافة معاملاتك البنكية إلى معاملات افتراضية على موقع باي بال.

كيف يمكنني تفعيل حساب باي بال في الدول العربية

إذا كنت أحد المقيمين في إحدى الدول العربية، فأولاً عليك أن تعرف ما تسمح به هذه الدولة فيما يتعلق باستخدام موقع باي بال. على سبيل المثال، هل تسمح دولتك بإمكانية إرسال واستقبال الأموال عبر باي بال؟ بعد ذلك سوف تحتاج إلى بطاقة فيزا تستخرجها من بنك محلي موجود في دولتك، لكن عليك أن تتأكد من موظف البنك أن هذه البطاقة يمكن ربطها بحساب باي بال وتفعيله.

في بعض الدول الأوروبية والأجنبية يستطيع العميل أن يُفعّل حساب باي بال الخاص به عن طريق ربطه بالحساب البنكي، لكن هذه الميزة لا تعمل في كثير من الدول العربية والبديل لها هو أن تربط حسابك في الباي بال ببطاقة الفيزا، لكن كما ذكرنا عليك أن تتأكد من موظف البنك أولاً من أنها صالحة لتفعيل حساب باي بال.

وبعد أن تنشئ حساب في موقع باي بال، والذي يمكنك إنشائه عن طريق بعض الخطوات السهلة والبسيطة وتأكيد رقم هاتفك أو بريدك الإلكتروني، يمكنك أن تدخل بيانات بطاقة الفيزا الخاصة بك. وهكذا تكون قد فعّلت حساب باي بال الخاص بك. ويمكنك الآن استخدامه في إرسال أو استقبال أو سحب الأموال على بطاقة الفيزا طبقًا للخدمات المسموح بها داخل دولتك.

وفي النهاية، نتمنى أن نكون قد أعطيناك نبذة مختصرة عن حساب باي بال في الدول العربية، لتتمكن من استخدامه بعد قراءتك لهذا المقال.

 

 

ابحث

تسجيل الدخول

جامعة المنحة للتعليم الالكترونى

Guideyou
جامعة المنحة للتعليم الالكترونى اول موقع الكترونى يعمل كدليل شامل لكل الفرص التعليمية المجانية على شبكة الانترنت ، كما انه الان يحتوى على قسم خاص يسمى قسم التوظيف يضم افضل الفرص الوظيفية المتاحة »

عدد زيارات الموقع

641,304