عدد 31 مقال تحت قسم تنمية الإدارة الإستراتيجية
- الأحدث
- الأكثر مشاهدة
- الأكثر تصويتا
الترتيب حسب
-
مفهوم و خصائص التسويق الإستراتيجي .
مفهوم و خصائص التسويق الإستراتيجي: عرف JEAN JEACQNES LAMBIN التسويق الاستراتيجي على أنه" ذلك البرنامج المتبني من طرف المنظمة الموجهة بالسوق، و هذا في ظل سياسة
-
التخطيط الإستراتيجي لنظم المعلومات.
يعتبر التخطيط الإستراتيجي ضرورة حتمية في الشركات سواء كانت صغيرة أم كبيرة ، و لكننا نلاحظ أن الشركات الكبيرة عندما تخطط إستراتيجيا فإنها تقوم بهذه العملية رسميا . يلعب التخطيط
-
الإدارة الاستراتيجية في الأجهزة الحكومية
" عملية تكييف المنظمة لتتلاءم مع بيئتها بما يضمن تحقيق أغراضها واستمراريتها على المدى البعيد بصورة أفضل " . أما ثومبسون Thompson واستركلاند
-
المحاور الرئيسية للإدارة الإستراتيجية
و تعنى الادارة الاستراتيجية بناء المهارات الإدارية لدى الطالب في مجال تصميم الخطط والسياسات الإدارية في ظل الأجواء التنافسية السائدة . وتنقسم هذه المادة إلى جزأين : جزء يعنى بتعريف
-
صياغة الرؤية في المنظمات الحديثة.
- أن تكون لنا الريادة في السوق العالمية وان نحقق نصيب الأسد في هذه السوق من خلال وفرة خدماتنا وانتظامها وتفضيل عملائنا لنا. -إن رؤيتنا هي الوفاء بمسؤوليتنا تجاه عملائنا
-
الأهداف التشغيلية Operative Goals
الرسالة والأهداف العامة الموضوعة للمنظمة يمكن أن تقدم في الأساس أهدافا تشغيلية أكثر تحديدا. وتسعى الأهداف التشغيلية إلى تعيين الغايات من خلال إجراءات التشغيل الحالية للمنظمة وشرح ما تسعى إليه
-
وهي العملية التي عن طريقها تُوضــع الإستراتيجيات والسياسات موضع التنفيذ من خلال ما تضعه الإدارة العليا من برامج، وخطط، وميزانيات، وقواعد، وإجراءات... إلخ. التقويم والمتابعة هما
-
هل إعداد الاستراتيجية "التخطيط الاسترايجي" مسئولية فردية أم جماعية؟ سؤال حير كثيرين من المهتمين بالإدارة الاستراتيجية، والباحثين في أغوارها. فالبعض يرى أن التخطيط الاستراتيجي
-
مفهوم وأهمية الإدارة الإستراتيجية .
خلال عقد الثمانينات من القرن الماضي كانت شركة "Quaker State" هي القائد السوقي في مجال زيوت المحركات، ففي عام 1986م بلغ عائد السهم 2,01 دولارًا، كما بلغت الأرباح 50,3 مليون
أحمد السيد كردي
ابحث
تسجيل الدخول
عدد زيارات الموقع