عدد 253 مقال تحت قسم تنمية الموارد البشرية .
- الأحدث
- الأكثر مشاهدة
- الأكثر تصويتا
الترتيب حسب
-
برنامج التحليل وتوصيف الوظائف .
******** وهى عملية صممت لتحديد معالم كل وظيفة من الوظائف الموجودة فى المنظمة من حيث واجباتها ومسئولياتها ومتطلباتها والشروط التى يجب أن تتوفر فيمن يشغلها وهى
-
( من المصطلحات الحديثة على مجال إدارة الموارد البشرية ما يطلق عليه تخطيط وتنمية المسار الوظيفي Career Planning and Development ، وهي إحدى الوظائف التي تعني بإحداث توافق وتطابق بين
-
الفرق بين التعلم و التعليم و التدريب.
الفرق بين التعليم والتعلم والتدريب مقدمة: إن أهمية التعليم مسألة لم تعد اليوم محل جدل في أي منطقة من العالم، فالتجارب الدولية المعاصرة أثبتت بما لا يدع مجالاً للشك أن
-
كيفية إختيار وتعيين الموارد البشرية .
تأتي عملية الاختيار بعد عملية الاستقطاب التي تكلمنا عنها في المقال السابق، فبعد أن تم جذب عدد من الموظفين لشغل الوظيفة، يتم التصفية بينهم واختيار الأنسب منهم، يقول الدكتور عادل
-
عناصر الإدارة الفعالة للموارد البشرية
3. إدارة الأداء. 4. التوظيف واختيار الموظفين. 5. علاقات الموظفين. 6. تقنية معلومات الموارد البشرية. إن إدارة الأداء عبارة عن عملية أو
-
أهمية ومهام التدريب التعاونى .
إدراكا لأهمية تحقيق أقصي درجات التوافق بين مهارات خريجي النظم التعليمية والتدريبية وما تتطلبة أسواق العمل من قوي عامله بمواصفات عديدة أخذت العديد من الدول في العمل علي تطبيق نظام
-
بطاقة الوصف الوظيفى لمدير الموارد البشرية .
مسمى وظيفة الرئيس المباشر : مساعد المدير العام للشؤون المالية والادارية مسمى الوحدة الاداريه : الموارد البشريه الوظائف التي يشرف عليها : قسم شؤون
-
فريق العمل الفعال بدأ تطبيق فكرة فرق العمل في اليابان بعد سنوات من الحرب العالمية الثانية، حينما أرادت اليابان إعادة بناء اقتصادها وقدراتها الإنتاجية من جديد، حيث بدأت بتطبيق مفاهيم
-
بطاقة الوصف الوظيفي لوظيفة مدير جودة .
المدير التنفيذي كافة المسميات الإدارية التي تليه. مدير الجودة مسئول عن تطبيق سياسات واجراءات الجودة المعمول بهافي الشركة، وهو مسئول أيضا عن تدريب الأفراد على تطبيقها
-
دور تنمية الموارد البشرية فى تحقيق الميزة التنافسية .
لقد "وهب" الله سبحانه وتعالى للإنسان ميزة العقل والتفكير، ومن ثم تبين للإدارة المعاصرة أن المصدر الحقيقي لتكوين القدرات التنافسية واستمرارها هو "المورد البشري" الفعال، وأن ما يتاح لديها من
-
- الدراسات التي تشير إلى أن نسبة نجاح أسلوب المحاضرة في تحقيق أهداف التدريب قد لا تتعدى حوالي 7% لا تـُعد عيبًا في الأسلوب وإنما هي قصور في
أحمد السيد كردي
ابحث
تسجيل الدخول
عدد زيارات الموقع