السيد الأستاذ الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء   المحترم

         تحية طيبة وبعد:

لقد سعدت بنبأ مهمة سيادتكم بالسفر إلي السودان في هذه الظروف الصعبة التي تمر بها مصر، واهتمامكم بالاستثمار والتعاون البناء مع دول حوض النيل واتجاهاتكم لتنشيط هذا الملف البالغ الأهمية والذي أهمل كثيرا في الفترات السابقة، ولقد سعدت بذلك حيث أن هذا الاتجاه يحقق حلمي رقم: 3 من أحلام جيولوجي مصري والتي أوردها باختصار فيما يلي:

أحلام جيولوجي مصري

 1)   أحلم بتنفيذ مشروع العصر لتنمية مصر: وهذا المشروع يعتمد علي تنمية مصر بالاستفادة من ثرواتها الطبيعية مع استغلال البنية التحتية المتاحة. وهذا المشروع يشمل مصر كلها: سيناء الحبيبة، الصحراء الشرقية والصحراء الغربية.هذا المشروع سوف ينقل مصر نقلة نوعية وسوف يغير الخريطة السكانية، وسوف يستوعب أعدادا كبيرة من الباحثين عن عمل، ويكون أمانا قوميا لمصر الغالية حيث أنه سيساهم في إقامة مدن صناعية تعتمد علي الاستثمار التعديني في صحاري مصر التي تشكل  حوالي 95% من مساحتها الكلية. إنني أعد في هذا المشروع منذ عام 2007 كمجهود شخصي وبدون تمويل من أحد لأنني أري ذلك واجبا علي كجيولوجي مصر عمل في هذا المجال منذ عام 1962 ويتمني أن يساهم في مشروع ينقل مصر نقلة نوعية في شتي المجالات. ملخص هذا المشروع منشور علي موقعي: http://kenanaonline.com/absalman

2) أحلم بأن تتبوأ مصر المكانة التي تستحقها من ناحية التقدم العلمي والاقتصادي والصناعي والصحي، وأن يسود العدل الاجتماعي وأن ينحسر الفقر وتزدهر البلاد وتتمكن الطبقات الكادحة من معيشة راضية.

3)   أحلم بأن أري مصر رائدة كما كانت وصديقة وحبيبة لكل الدول العربية الشقيقة، وأن تزول الحواجز بينها وبينهم وأن يتكامل الجميع وأن يتم تسهيل السفر بين الدول العربية وأن يتعاونوا في عمل جاد بناء للأخذ بيد شعوبها نحو التقدم والازدهار. كما أتمني أن تقوي الروابط بين مصر والدول الإفريقية وخاصة دول حوض النيل بزيادة الاستثمارات في تلك الدول وإعطاء المنح الدراسة لأبناء إفريقيا والدول العربية حتى تعود مصر منارة للشرق كما كانت.

4)   أحلم بأن يكون في مصر تكنولوجية نووية لخدمة التنمية والسلام، وأن تعدل قوانين الهيئات النووية لتتمشي مع القرن الحادي والعشرين. أتمني وأقترح أن تتشكل بؤر للاختراعات العلمية في جميع التخصصات في كل مؤسسة وهيئة ومصنع مصري ويتم تشجيعها وتنميتها للدخول في التقنيات الحديثة وعالم الاختراعات، وأن يتم التخطيط لإنشاء مفاعل قوي نووي مصري 100%.

 5)   أحلم بأن يتطور التعليم في مصر وأن ينتقل من النوع التلقيني الذي يعتمد علي الحفظ من المذكرات والكتب إلي النوع ألابتكاري الذي يعمل علي ازدهار وتنمية العقول وتنشيطها لتبتكر وتخرج ماعندها من أفكار واكتشافات تساهم في نهضة مصر والبلدان العربية الشقيقة والعالم بأثره.

 6)   أحلم وأتمنى كثيرا وكثيرا لمصر ولشعبها الطيب الصبور الكريم المعطاء ولشعوب أمتنا العربية بتنشيط التنمية المستدامة وأن نتحول من مستخدمي التكنولوجيا إلي مخترعين ومضيفين ومصدرين لها.

 ولا يسعني في هذا المقام إلا أن أتوجه بالشكر إلي سيادتكم علي مجهودكم المتميز، داعيا المولي القدير أن يعطيك القوة والصبر علي هذه المهمة الوطنية الكبيرة التي أنتم أهلا لها كما شهد بذلك أبناء ثورة مصر يوم حملوكم علي الأعناق في ميدان التحرير. وفقك الله وسدد علي طريق الخير خطاكم.

وتفضلوا سيادتكم بقبول فائق الاحترام.

 

دكتور/عبدالعاطي بدر سالمان

جيولوجي من قلب مصر، رئيس هيئة المواد النووية الأسبق

موبيل: 0123828418

http://kenanaonline.com/absalman   

 

المصدر: من كتاباتي وأرائي لنهضة مصر وتنميتها
absalman

دكتور / عبدالعاطي بدر سالمان جيولوجي استشاري، مصر [email protected]

  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 552 مشاهدة

ساحة النقاش

ghadafeteha

دكتور الف الف شكرا ع مقالات سيادتكم الرائعة انا استفدت جدا جدا منها وحبيت اقدم لسيادتكم جزيل الشكر

absalman

شكرا يا أخت غادة علي تعليقك الطيب وأتمني أن يكون موقعي به خدمة لشباب وشابات مصر المحروسة. يسعدني تلقي أي استفسار منك والتواصل.
خالص تحياتي

ganetallah

كلنا بنحلم نشوف مصر افضل يادكتور واحيى سيادتكم على هذا المجهود العظيم وارجو من الله ان يتم رؤيه مشروعكم لتنميه مصر وان ينفذعلى ارض الواقع وان يعطيينا الله العمر لكى نرى مصر من اولى الدول فى العالم

absalman

شكرا يا مروة علي رساللتك الكريمة والرقيقة، أرجو أن يكون بموقعي بعض ما تحبيه من المعرفة البناءة، كما يسعدني الإجابة عن أي استفسار لحصرتك
خالص أمنيا تالخير

دكتور: عبدالعاطي بدر سالمان

absalman
Nuclear Education Geology & Development »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,349,995