NUCLEAR EDUCATION

AIM OF THIS SITE

              عبدالعاطي سالمان  Abdel Aty Salman             

Increase Nuclear Education between the Egyptians, Arabians and those who are interested to gain knowledge in this field all over the World. To show the role of Earth Sciences ideveloping their countries and to contribute to the societies economics

This site has no commercial purpose; it is for
increasing the constructive knowledge

  Abdel Aty  Salman

 [email protected]

 

                    مصر تتحدث عن نفسها

انا إن قدر الاله مماتى لاترى** الشرق يرفع الرأس بعدى

ما رمانى رام و راح سليما ** من قديم عناية الله جندى

كم بغت دولة على وجارت ** ثم زالت وتلك عقبى التعدى

"اللهم احفظ مصرنا واصرف عنها الكرب. اللهم الطف بنا فيما جرت به المقادير. حسبنا الله ونعم الوكيل"
___________________________________

أفتديك.. يامصر..بكـل عزيـــز ..عن رضــا...

فأنت عـــــزى وجــاهى 

إن شعرت بضر..فى الطريق إليك .... هرعت كالأسد...

كى أصــون حمــــاك 

شعبــك الحر أبى … رافع الرأس وفى ... 

يفتديـــك بالفــــــؤاد 

نطعم الخـير مريا … ننشر النور سنيا …

 بين أرجــاء البلاد

نزرع الحب سويا ..نرفع الرأس عليا .. 

بين أجناس العباد 

نحن شعب عربى ... نرفع الصوت جليا ... 

عشت حرة يابلادى 

جزء من قصيدة للدكتور عبد العاطى بدر سالمان 


العلم والمعرفة أساس التقدم وركيزة التنمية للشعوب

إن المقالات والمشاركات التي أعرضها هنا في موقعي تمثل رغبة شخصية مني في نشر الثقافة العلمية والتقنية بغرض تنمية المعرفة والدعوة إلي تنمية مصر بدراسة كيفية استخدام مواردها الطبيعية من خامات معدنية وصخور حجرية اقتصادية والمصادر البترولية في الاستثمار التعديني وذلك باستغلال الطرق الرئيسية التي تقطع صحاريها الغربية والشرقية وسيناء بإقامة مراكز تعتمد علي الاستثمار التعديني.

هذا بالإضافة إلي نشر الثقافة النووية الخاصة بالاستخدامات السلمية للطاقة النووية بغرض الحصول علي الطاقة الكهربائية وتحلية المياه. كما يوجد بعض الأبحاث والكتب العلمية الهامة أو ملخصاتها في مجالات استكشاف اليورانيوم وتنمية مواقعه وتقييم خاماته وذلك لمساعدة شباب الباحثين المصريين والعرب وتنمية معلوماتهم في هذا المجال حتي يمكنهم المساهمة في تنمية أوطانهم في هذا المجال الهام. 

 

 وكذلك موضوعات ثقافية أخري تم نشرها في بعض الجرائد المصرية بغرض تنمية المعرفة والمشاركة في بناء مصر الغالية. هذا وإنه ليسعدني تقديم المعاونة أو الاستشارة إلي أي جهة وطنية مصرية أو عربية تطلب رأي في تلك المجالات بغرض التعاون العلمي تحت مظلة التعاون المقنن.

 

أحلامي وأمنياتي

* أحلم بتنفيذ مشروع العصر لتنمية مصر: وهذا المشروع يعتمد علي تنمية مصر بالاستفادة من ثرواتها الطبيعية مع استغلال البنية التحتية المتاحة. وهذا المشروع يشمل مصر كلها: سيناء الحبيبة، الصحراء الشرقية والصحراء الغربية.هذا المشروع سوف ينقل مصر نقلة نوعية وسوف يغير الخريطة السكانية، وسوف يستوعب أعدادا كبيرة من الباحثين عن عمل، ويكون أمانا قوميا لمصر الغالية حيث أنه سيساهم في إقامة مدن صناعية تعتمد علي الاستثمار التعديني في صحاري مصر التي تشكل حوالي 95% من مساحتها الكلية.

* أحلم بأن تتبوأ مصر المكانة التي تستحقها من ناحية التقدم العلمي والاقتصادي والصناعي والصحي، وأن يسود العدل الاجتماعي وأن ينحسر الفقر وتزدهر البلاد وتتمكن الطبقات الكادحة من معيشة راضية.

* أحلم بأن أري مصر رائدة كما كانت وصديقة وحبيبة لكل الدول العربية الشقيقة، وأن تزول الحواجز بينها وبينهم وأن يتكامل الجميع وأن يتم تسهيل السفر بين الدول العربية وأن يتعاونوا في عمل جاد بناء للأخذ بيد شعوبها نحو التقدم والازدهار. كما أتمني أن تقوي الروابط بين مصر والدول الأفريقة وخاصة دول حوض النيل بزيادة الاستثمارات في تلك الدول وإعطاء المنح الدراسة لأبناء إفريقيا والدول العربية حتي تعود مصر منارة للشرق كما كانت.

* أحلم بأن يكون في مصر تكنولوجية نووية لخدمة التنمية والسلام، وأن تعدل قوانين الهيئات النووية لتتمشي مع القرن الحادي والعشرين. أتمني وأقترح أن تتشكل بؤر للاختراعات العلمية في جميع التخصصات في كل مؤسسة وهيئة ومصنع مصري ويتم تشجيعها وتنميتها للدخول في التقنيات الحديثة وعالم الاختراعات، وأن يتم التخطيط لإنشاء مفاعل قوي نووي مصري 100%.

 * أحلم بأن يتطور التعليم في مصر وأن ينتقل من النوع التلقيني الذي يعتمد علي الحفظ من المذكرات والكتب إلي النوع الابتكاري الذي يعمل علي ازدهار وتنمية العقول وتنشيطها لتبتكر وتخرج ماعندها من أفكار واكتشافات تساهم في نهضة مصر والبلدان العربية الشقيقة والعالم بأثره.

* أحلم وأتمني كثيرا وكثيرا لمصر ولشعبها الطيب الصبور الكريم المعطاء ولشعوب أمتنا العربية بتنشيط التنمية المستدامة وأن نتحول من مستخدمي التكنولوجيا إلي مخترعين ومضيفين ومصدرين لها.

هـــــذا الموقـــــع مجانـــــي وليس له أي غرض تجــــــاري أو ربحــــــــي (Not Commercial ) - ويسعدني تلقي آراء وتعليقات واقتراحات السادة زوار الموقع عبر بريدي الالكتروني [email protected]

ملاحظة:

أرجو من السادة الزائرين الذين يقومون بالتعليق التكرم بكتابة الإيميل الخاص بهم حتي يمكن التواصل معهم، مع شكري وتقديري.

عبد العاطي بدر سالمان

 [email protected]


بعض تعليقات السادة زوار الموقع وقرائه عبر بريدي الاكتروني

 

On Tuesday, April 1, 2014 2:50 PM, "Harbi, Turki S" <[email protected]> wrote: 

شكرا لك من أعماق قلبي يا دكتور عبدالعاطي على هذا الجهد المبارك وهذا الموقع المتميز بحق والأسلوب العلمي المتميز استفدت والله كثيرا من الموقع وهذا يعكس رغبتك الصادقة في نشر الثقافة العلمية للأمة وحبك الصادق لبلدك مصر الحبيبة وشعبها العظيم.

لقد وجدت الموقع قبل شهر وكل ما بدأت باالقراءة لا استطيع التوقف وكل موضوع يشدني اكثر من سابقة وللأسف لم يسبق ان وجدت موقع عربي يحوي هذه المعلومات الغزيرة والمتخصصة مثل هذا الموقع وكنت اضطر للبحث باللغة الإنجليزية للبحث عن دقائق المعلومات المتخصصة بارك الله فيك وبعلمك.

 أخوك / تركي الحربي

 شركة أرامكو السعودية،  المملكة العربية السعودية


سعادة الأستاذ الدكتور / عبد العاطى سالمان المحترمالسلام عليكم ورحمته وبركاتهخالص الشكر أيها العالم الجليل على هذا الجهد المتميز وأنا شاكر لسعادتك الإهتمام بالارسال لى رابط موقعكم وقد أضفته إلى المفضلة وتصفحته وهو موقع ممتاز وجميل وأتمنى من أساتذتنا الأاجلاء لأمثالكم أن يحذو حذوكم حتى تعم الفائدة ويستفيد كل من هو في المجال سواء باحثون أو أعضاء هيئة التدريس وطلاب مرحلتي البكالوريس والدراسات العليا وخيركم من تعلم العلم وعلمه فلكم جزيل الشكر ونفع الله بعلمكم وخبرتكم و لسيادتكم دوام التوفيقوالسلام عليكم ورحمته وبركاتهمع خالص تحياتي وتقديري لشخصكم الكريمدكتور/أحمد المحموديأستاذ الجيوفيزياء التطبيقيةجامعة الملك فيصل -الأحساء-السعودية 


Wed, September 22, 2010 5:34:24 AMFrom: Farouk El-Baz [email protected]
To:Abdelaty Salman salmanab[email protected]

 Dear Dr. Salman,Many thanks for sending me your web site. It is a very rich one. I am afraid my papers would not fit this field and would appear irrelevant to the topic. With best wishes for continued success.Farouk El-BazDirector of the Center for Remote Sensing at Boston University. A geologist, veteran of the Apollo Program

From: Ahmed Nigm <[email protected]>To: [email protected]Sent: Thu, October 28, 2010 1:23:14 PMSubject:

يالروعة ما فعلت أستاذنا الجليل

أستاذنا العالم الجليل د./ عبدالعاطى
سلام الله عليكم ورحمته وبركاته
أشكرك من أعماق قلبى أن جعلتنى واحداً ممن وصلتهم رسالتك وبها موقعكم الجميل، الشيق، الثرى ، الذى ماترك مجالاً فى العلوم النووية إلا وطرقه
فهنيئاً لسيادتكم بهذا الموقع وألف مبروك وإلى الأمام دوماً
إبنكم د. أحمد عنتر نجم

From: [email protected]

To: [email protected]
Date: Wed, 22 Sep 2010 20:24:44 +0200
عزيزى الدكتور عبد العاطى
أهنئك على هذا الموقع المتميز - واضح أنك بذلت جهدا غير عادى فى تأسيسه والمحافظة على هذا المستوى المرموق
إن شاء الله نتفق على نشر بعض الموضوعات المشتركة بيننا
خالص تحياتى
مصطفى السيد محمد

From: ezzat korany <[email protected]>To: Abdelaty Salman <[email protected]>Sent: Sat, October 16, 2010 1:58:47 PM 
الأخ الفاضل/ الأستاذ الدكتور عبد العاطي سالمان اسعدني الأطلاع علي بعض محتويات الموقع الجديد كما اسعدني ان اجد احلامكم تتطابق مع احلامي وربما مع احلام الكثيرين من جيلنا وبعضا من الاجيال الأحدث وهي جميعا في اطار الحب والأنتماء لهذا الوطن العزيز مصر ولربما نشهد تحقيق بعضها او ربما معظمها واجد كل مقالاتكم تدعو لتحقيق هذه الأحلام لقد سجلت المشاركه بموقعي معكم وسوف يتم تفعيله قريبا بأذن الله ارجو لكم دوام التوفيق كما ارجو لكم تحقيقا لكل الأمنيات التي ترجونها مع اطيب تحياتي. ا.د.عزت علي قرني ابو عميرة (كليه العلوم- جامعة عين شمس) 

Sat, October 2, 2010 12:57:24 PM From: ahmad moussa <[email protected] To: [email protected] الاستاذ الدكتور / عبد العاطى سالمان السلام عليكم ورحمته وبركاته ، الف مبروك على هذا الموقع وأنا شاكر لسعادتك الاهتمام بالارسال لى وهو موقع ممتاز وجميل وارجو لسيادتكم دوام التوفيق والسلام عليكم ورحمته وبركاته جيولوجى / أحمد مصطفى عبد الخالق موسى مدير عام المعرفة البيئية مدير وحدة نظم المعلومات الجغرافية والاستشعار من البعد جهاز شئون البيئة وزارة البيئة 

From: kamal Ali <[email protected]

Dear Dr. Abdelaty; Thanks for all 

the effort and time you put into this site. I believe this site is useful in sharing information. Thanks for the excellent job. Regards; Dr. Kamal Ahmed Ali Assistant Professor of Geology Building 55, Room 224 Faculty of Earth Sciences King AbdulAziz University Jeddah , Saudi Arabia

جارى التحميل

دكتور: عبدالعاطي بدر سالمان

absalman
Nuclear Education Geology & Development »
جارى التحميل

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

908,580
جارى التحميل