تحية إلي روح الشهيد الرئيس محمد أنور السادات 
بمناسبة مرور 40 عاما علي اتفاقية كامب ديفيد للسلام

  عبدالعاطي بدر سالمان

اتفاقية كامب ديفيد عبارة عن اتفاقية تم التوقيع عليها في 17 سبتمبر 1978 بين الرئيس المصري محمد أنور السادات ورئيس وزراء إسرائيل مناحيم بيغن بعد 12 يوما من المفاوضات في المنتجع الرئاسي كامب ديفيد في ولاية ميريلاند القريب من عاصمة الولايات المتحدة واشنطن. حيث كانت المفاوضات والتوقيع على الاتفاقية تحت إشراف الرئيس الأمريكي السابق جيمي كارتر. ونتج عن هذه الاتفاقية حدوث تغييرات على سياسة العديد من الدول العربية تجاه مصر، وتم تعليق عضوية مصر في جامعة الدول العربية من عام 1979 إلى عام 1989 نتيجة التوقيع على هذه الاتفاقية ومن جهة أخرى حصل الزعيمان مناصفة على جائزة نوبل للسلام عام 1978 بعد الاتفاقية حسب ماجاء في مبرر المنح للجهود الحثيثة في تحقيق السلام في منطقة الشرق الأوسط.
بهذه الاتفاقية استرد مصر كامل أراضيها في سيناء، وتلاشت الحروب العسكرية بينها وبين العدو الصهيوني، ولو وقفت الدول العربية مع  مصر في حينها لمنعت كل ما حدث ويحدث لفلسطين وتمزيقها إلي كنتونات ومسطوطنات يصعب تحديد دولة متصلة الأطراف في فلسطين.
في هذه الذكري نحيي روح الرئيس الشهيد محمد أنور السادات وجيش مصر  خير أجناد الأرض، والتحية الكبري لشعب مصر العظيم الذي قهر مخططات العدو الإسرائيلي بترابطة وصبره وتحمله الظروف الصعبة التي مرت بها البلاد في تلك الفترة. 
وبهذه المناسبة أضع الفيديو الخاص بخطاب الرئيس محمد أنور السادات في الكنيسيت الإسرائيلي، خطاب عظيم لريئيس ينتصر لشعبة ولأمته العربية، رحمك الله يا أغلي الرجال وفي جنة الخلد مع رفاقك شهداء الوطن الذين ضحوا بأرواحهم حتي تبقي راية هذا الوطن مرفوعة وشعبة ينعم بالسلام بعد القضاء علي الإرهاب،،، تحيا مصر   تحيا مصر   تحيا مصر


https://www.youtube.com/watch?v=YKLQxCTHc58

المصدر: من خواطري وكتاباتي في حب مصر،،، مصر وطني أغلا الأوطان
absalman

دكتور / عبدالعاطي بدر سالمان جيولوجي استشاري، مصر [email protected]

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 58 مشاهدة
نشرت فى 16 سبتمبر 2018 بواسطة absalman

ساحة النقاش

دكتور: عبدالعاطي بدر سالمان

absalman
Nuclear Education Geology & Development »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

970,350