تحيــــا مصـــــــــر

تحية إلي شعب مصر وشبابها  

تحية إلي جيش مصر

مصر الأمـــــــــــــل

مصر المستقبــــــــل

 

تحية إلي شعب مصر وشبابها رواد ثورة الكرامة والحرية، تحية وإجلالا لشهداء ثورة التحرير .. ثورة 25 يناير، في شتي بقاع مصر، تحية إلي قوات مصر المسلحة خير أجناد الأرض درع الوطن وحامية أرضه وأمان شعبه.

راودتني أحلام كثيرة منذ سنوات ووضعت بعضها علي موقعي المسمي: مشروع العصر لتنمية مصر (http://kenanaonline.com/absalman) في بوابة كنانة المجتمعية بشبكة المعلومات الدولية، سوف أورد بعضها هنا وأعتقد أن معظم المصريون شيبا وشبابا يشاركونني غالبية هذه الأحلام وأتمني أن نعمل بعقولنا وأيدينا ونكران الذات لكي نحقق هذه الأمال لشعب مصر الصابر العظيم:

·        أحلم بأن تسود الحرية المسئولة لكل مصري فبالحرية يتحرر العقل من قيوده ويصبح عقلا خلاقا مخترعا مضيفا إضافات إيجابية في شتي المجالات.

·         أحلم بأن تتبوأ  مصر  المكانة التي تستحقها من ناحية التقدم العلمي والاقتصادي والصناعي والصحي، وأن يسود العدل الاجتماعي وأن ينحسر الفقر وتزدهر البلاد وتتمكن الطبقات الكادحة من معيشة راضية.

·        أحلم بأن يكون في مصر تكنولوجية نووية لخدمة التنمية والسلام، وأن تعدل قوانين الهيئات النووية وهياكلها وقوانينها لتتمشي مع القرن الحادي والعشرين. أتمني وأقترح أن تتشكل بؤر للاختراعات العلمية في جميع التخصصات في كل مؤسسة وهيئة ومصنع مصري ويتم تشجيعها وتنميتها للدخول في التقنيات الحديثة وعالم الاختراعات، وأن يتم التخطيط لإنشاء مفاعل قوي نووي مصري 100%.

·        أحلم بأن يتطور التعليم في مصر وأن ينتقل من النوع التلقيني الذي يعتمد علي الحفظ من المذكرات والكتب إلي النوع الابتكاري الحر الذي يعمل علي ازدهار وتنمية العقول وتنشيطها لتبتكر وتخرج ماعندها من أفكار واكتشافات تساهم في نهضة مصر والبلدان العربية الشقيقة والعالم بأثره.

·        أحلم بتنفيذ مشروع العصر لتنمية مصر: وهذا المشروع يعتمد علي تنمية مصر بالاستفادة من ثرواتها الطبيعية مع استغلال البنية التحتية المتاحة. وهذا المشروع يشمل مصر كلها: سيناء الحبيبة، الصحراء الشرقية والصحراء الغربية.هذا المشروع سوف ينقل مصر نقلة نوعية وسوف يغير الخريطة السكانية، وسوف يستوعب أعدادا كبيرة من الباحثين عن عمل، ويكون أمانا قوميا لمصر الغالية حيث أنه سيساهم في إقامة مدن صناعية تعتمد علي الاستثمار التعديني في صحاري مصر التي تشكل  حوالي 95% من مساحتها الكلية. ويوجد لدي تفاصيل هذا المشروع الذي أعمل فيه منذا عام 2007 ونشرت أجزاءا منه في المؤتمرات العلمية وبجريدة الأهرام  المصرية في فبراير 2007، وجريدة نهضة مصر ونوه عنه الأستاذ أحمد المسلماني في برنامجه المتميز الطبعة الأولي بقناة دريم، وعرضت ملخصا له في قناة أون تي في يوم 7يناير 2010.

·         أحلم بأن أري مصر رائدة كما كانت وصديقة وحبيبة لكل الدول العربية الشقيقة، وأن تزول الحواجز بينها وبينهم وأن يتكامل الجميع وأن يتم تسهيل السفر بين الدول العربية وأن يتعاونوا في عمل جاد بناء للأخذ بيد شعوبها نحو التقدم والازدهار. كما أتمني أن تقوي الروابط بين مصر والدول الأفريقة وخاصة دول حوض النيل بزيادة الاستثمارات في تلك الدول وإعطاء المنح الدراسية لأبناء إفريقيا والدول العربية حتي تعود مصر منارة للشرق كما كانت.

·        أحلم وأتمني كثيرا وكثيرا لمصر ولشعبها الطيب الصبور الكريم المعطاء ولشعوب أمتنا العربية بتنشيط التنمية المستدامة وأن نتحول من مستخدمي التكنولوجيا إلي مخترعين ومضيفين ومصدرين لها.

 

المصدر: أحد مقالاتي
absalman

دكتور / عبدالعاطي بدر سالمان جيولوجي استشاري، مصر [email protected]

  • Currently 88/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
31 تصويتات / 666 مشاهدة

ساحة النقاش

ganetallah

السلام عليكم يا دكتور وانا سعيده جدا لردكم على ومازلت اشكركم على هذا المشروع العظيم لتنميه مصر واريد ان اساهم فى جزء فى هذا المشروع وانا طالبه فى دبلومه نظم المعلومات الجغرافيه جامعه عين شمس واريد من سيادتكم الموافقه المبدئيه على ان يكون هذا المشروع هو المشروع الاساسى لطلبه الدبلومه العام القادم ان شاء الله تعالىوان تتضافر كل الرؤى لتنفيذ المشروع وساطلب من رئيس وحده النظم د/احمد حسن نافع على ان يكون هذا المشروع هو المشروع الاساسى لكل طلبه الدبلومه وقسم gis داخل الجامعه وارجو من سيادتكم قبول الموافقه على العمل الطلاب على هذا المشروع ودراسته ولكم جزيل الشكر 

absalman

شكرا يا مروة علي مشاركتك البناءة، ويسعدني التعاون مع جامعة عين شمس في هذا المجال. سوف أعرض هذا المشروع-إن شاء الله- علي القناة 3 (أرضي) التليفزيون المصري يو الثلاثاء السعة العاشرة والنصف، يمكنكم المشاهدة واتلمشاركة.
خالص أمنيات الخير لك ولزملائي في قسم الجغرافيا.

دكتور: عبدالعاطي بدر سالمان

absalman
Nuclear Education Geology & Development »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,088,523