التحقيقات

edit

بالصور | عمرو موسى بأدكو:علينا كسب الرهان من اجل التغيير فى الجمهورية الثانيه


             السيد عمرو موسى فى مؤتمر بمدينة ادكو

كتب: عماد خميس
اكد السيد " عمرو موسى " المرشح لرئاسة الجمهوريه بأن مصر تمر بمراحل تاريخية صعبة ولابد ان نعبر ببلادنا الى بر الامان .
جاء ذلك خلال المؤتمر الجماهيرى  الذى عقد امس بمدينة أدكو بمحافظة البحيره ضمن جولته الانتخابيه بالمحافظه حيث شهد المؤتمر حضور كبير من اهالى المدينه قد تصل نسبتهم الى عشرة ألاف مواطن حيث قاموا بترديد الاغانى والهتافات المؤيده له وسط رقص الخيول على المزمار.
وأضاف موسى : يجب علينا  كسب الرهان الذى اخذناه على انفسنا من اجل التغييرالذى سيتم فى الجمهورية الثانية والتى ستقوم على الديمقراطية والامن والامان واقامة دستورنا.
كما اكد اننا نحمل مسئولية كبيرة على اعناقنا  وهى اعادة بلدنا الى ازدهارها وتقدمها عن طريق البحث فى ملفات التعليم والصحة ولابد ان نعود بالتعليم الى الجودة حتى نستطيع  مسايرة التقدم العلمى. وتحدث موسى عن اقامة الجمهورية الجديدة موضحا بأنها سوف تأتى كترجمة لثورة " 25 يناير " والتى تشيرالى ان مصر دولة قوية وليست ضعيفة وعلينا ان نعيد مصر الى هذا الاطار القوى.
واوضح ان العدالة الاجتماعية مسئولية اساسية فلابد ان نتعامل مع الفقر والبطالة بأنهم من اساسيات ومطالب الثورة .
كما أكد موسى بأن  المؤشرات التى تزداد فيها الاهمال فى معظم الموسسات تشيرفى السنوات الاخيره الى تزايد الفقر فى جميع انحاء البلاد وهذا امر غير مقبول .
وقد اشار أنه كانت امامنا فرص للتغيير فى عام 52 وعام 73 ولكن لم يتم استغلالها ولكن الان الفرصه تجددت بثورة يناير وعلينا ألا نفقدها.فالامل كبير والفرصة متاحة امامنا اذا توحدنا حيث تحتاج مصر الى قياده عظيمه , ولكى ننجح علينا بالجديه فى العمل وان نضع الهزل جانبا وان نأخذ من الجوده والتضامن شعار لنا بعيدا عن المصادمات والتخوين.
وكان " موسى " قد انهى جولته الانتخابية بزيارة مدينة رشيد فى موكب كبير من السيارت جابت شوارع المدينة رشيد وسط هتافات الاهالى المؤيده له.























رشيد علي خريطة السياحة المصرية
900 فدان علي البوغاز في انتظار الاستثمارات العالمية 
البحيرة ـ تامر عبد الرؤوف‏:‏320 عدد القراءات 

أعلن المهندس مختار الحملاوي محافظ البحيرة عن اتخاذ الخطوات التنفيذية لوضع مدينة رشيد علي الخريطة السياحية لإستثمار موقعها الفريد عند التقاء مياه النيل مع البحر الابيض المتوسط‏,‏ كما يتم جذب المستثمرين للإستثمار بمنطقة المثلث المطلة علي البوغاز وتبلغ مساحتها 900 فدان كما تقرر البدء في إنشاء ميناء الصيد الجديد بالمدينة.

 

واكد مختار أن منطقة البوغاز بالفعل ذات مستقبل واعد غاية في الروعة, حيث تحيط بها مياه نهر النيل من الجهة الشرقية وتطل من الشمال علي مياه البحر المتوسط فتمتلك بذلك مقومات الاستثمار الحقيقية, وتشير الي وجود 1200 فدان أخري بطول الشاطئ الغربي لمدينة رشيد والتي تحدها من الجنوب زراعات النخيل, فضلا عن تميزها برمال الشاطئ الناعمة والقرب من الامتداد العمراني, ممثلة في مدينة رشيد ذات السمعة العالمية والتي تضم بين جنباتها كنوز الفن المعماري الإسلامي, ويحكي كل ركن فيها قصة تاريخية.


أوضح الحملاوي أنه لجذب المستثمرين لهذه المنطقة نحتاج الي الانتهاء من مشروع تطوير رشيد الذي يهدف الي تحويل المدينة الي متحف مفتوح, يشمل انشاء كورنيش وممشي سياحي علي النيل فضلا عن ميناء الصيد والمراسي السياحية, وتطوير شارع دهليز الملك الأثري, وغيره من المناطق الأثرية واحياء الطابع الجمالي الذي تتميز به المدينة.


وأوضح أن جملة ما تم إنفاقه علي المدينة حتي الآن يبلغ 210 ملايين جنيه, ولاستكمال المرحلة الاولي منها نحتاج الي 145 مليون وقد وافق الدكتور كمال الجنزوري علي اعتماد 30 مليون جنيه فقط منها خلال ميزانية العام المالي المقبل.


وكشف الحملاوي عن نجاح جهود المحافظة في ازالة 5 مصانع للطوب الطفلي, وتعويض اصحابها والبدء في إنشاء ميناء الصيد عن طريق دك ستائر معدنية علي صفين لتكوين الرصيف البحري بطول 580 مترا, ويشمل اعمال حفر بين الستائر واعمال احلال واعمالا خرسانية وشدادات ليتسع الرصيف لعدد 300 مركب للصيد.

 

واضاف الحملاوي أن الميناء مخصصة به مساحة قدرها 6 آلاف متر لعمل ورش لاصلاح وصيانة سفن الصيد التي يشتهر بها ابناء رشيد الي جانب صناعة الشباك ومجمع لصناعة الثلج وثلاجات لحفظ وتبريد الأسماك وأماكن ومنشآت لبيع وتداول الأسماك بالتجزئة والجملة ومحطة معالجة للملوثات من الزيوت وغيرها للحفاظ علي البيئة ومياه النهر من الثلوث ومحطة محولات كهربائية بقدرة كبيرة وخزانات للمياه ومنشآت ادارية وجمركية ومنشآت أخري للمساعدات الملاحية ومناطق تجارية فضلا عن البوابات والأسوار الخارجية للميناء وذلك بتكلفة اجمالية قدرها 117 مليون جنيه.


وأضاف ان اعمال انشاء سوقي الخضر والسمك التي تكلفت نحو 15 مليون جنيه قد قاربت علي الانتهاء بما يساعد علي تفريغ قلب المدينة من العشوائيات ويساعد علي تهيئتها لتصبح مدينة سياحية من الطراز الأول.
وأكد الحملاوي ان توفير الاعتمادات المالية اللازمة للمرحلة الأولي من خطة تطوير المدينة يضعها علي خريطة الاستثمار السياحي.


ويؤكد إبراهيم الشيمي رئيس مدينة رشيد أن مخاوف البعض من تعرض شاطئ المدينة لأخطار النحر بفعل الأمواج التي تضرب منطقة المصب خلال فترات النوات يجب أن تتبدد بعد قيام الهيئة العامة لحماية الشواطئ بالبدء في مشروع ضخم لحماية شاطئ مدينة رشيد غرب البوغاز, ويوضح أن المشروع يتكون من منطقتين, الأولي هي منطقة الجسر الغربي لنهر النيل ويتم التنفيذ فيها بدءا من الشمال وفي اتجاه الجنوب بطول اجمالي 1745 مترا أما المنطقة الثانية فتبدأ من نهاية الحائط البحري ناحية الغرب بطول نحو 360 مترا, وتبلغ التكلفة الإجمالية للمشروع نحو22 مليون جنيه, حيث يشمل استخدام نحو 155 ألف طن من أحجار الدولوميت لضمان حماية الشاطئ.

 

hossamalaakhame

عماد خميس : رئيس مجلس الإدارة

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 31 قراءة
نشرت فى 13 سبتمبر 2012 بواسطة hossamalaakhame

تحقيقات وملفات

صحافة القاهرة اليوم

صحافة القاهرة: مرشد الإخوان: الأغلبية هى التى تضع الدستور بجميع دول العالم.. بعد 52 عامًا الحكومة تقرر تعويض "النوبيين" عن أضرار "السد العالى".. مصطفى الفقى يدرس خوض انتخابات الرئاسة عن حزب سياسى كبير

الأربعاء، 28 مارس 2012 - 02:07

عمومية الاستئناف توافق على استمرار عبد المعز، والجمعية التأسيسية للدستور تجتمع اليوم لانتخاب الرئيس ونائبه، و"الحرية والعدالة" و"النور" يتفقان على إسقاط الحكومة،التفاصيل..

بهى

بهى الدين: انسحاب القوى السياسية من "التأسيسية للدستور" أفقدها شرعيتها.. و"هجرس": إذا أخطأ الإسلاميون فى الاستحواذ على "التأسيسية" فعلى التيارات الأخرى عدم الانتقام منهم والتكاتف لبناء مصر جديدة

الأربعاء، 28 مارس 2012 - 01:47

أكد بهى الدين حسن مدير مركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان، أن الفترة التى نمر بها يسيطر عليها الكثير من الغموض، حيث تعددت فيها السيناريوهات حول تشكيل اللجنة التأسيسية لإعداد الدستور.التفاصيل..

خالد

فى مؤتمر نظمته كلية طب المنصورة.. خالد على: أسعى لإسقاط "التأسيسية للدستور" لاستحواذ حزبين فقط على 75% من قوام اللجنة.. عبد الفتاح: الحالة الثورية الآن أقوى بكثير من المظاهرات التى أسقطت مبارك

الأربعاء، 28 مارس 2012 - 00:35

قال خالد على، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، إننى أسعى إلى إلغاء اللجنة التأسيسية لصياغة الدستور، بسبب أن 75% من أعضائها يمثلون حزبين فقط، كما أن وضع الدستور أمر صعب ولا يمكن قبوله فى ظل وجود الحزبين،التفاصيل..

د.السيد

الوفد ينسحب بالإجماع من تأسيسية الدستور.. "وبدراوى يؤكد: الدستور قضيتنا ولن نكتفى بقرار المقاطعة.. والسقا يبلغ "سامى مهران" اعتذاره عن إدارة جلسة الإجراءات غدًا.. وشباب الحزب يهتفون "يسقط حكم المرشد"

الأربعاء، 28 مارس 2012 - 00:23

قرر حزب الوفد الانسحاب من تشكيل الجمعية التأسيسية للدستور استجابة لمواقف القوى الليبرالية ودعاة الدولة المدنية الذين قرروا الانسحاب احتجاجا على سيطرة تيار الإسلام السياسى على تشكيل الجمعية.

أحمد

للمرة الثانية.. عاملة نظافة تتقدم لسحب أوراق الرئاسة.. وموظف بـ"الداخلية" يقرر الترشح بسبب ظلم العادلى.. ومقاطع فيديو لأبو الفتوح بشوارع العريش.. وحملة خالد على تتهم موظفى العقارى بالرشوة

الثلاثاء، 27 مارس 2012 - 21:39

توافد اليوم، الثلاثاء، المواطنون على مقر اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة، لسحب أوراق الترشح أو للاستعلام على شروط الترشح لانتخابات الرئاسة، حيث تنوعت وظائف المتقدمين للجنة ما بين عاملة نظافة،

المشير

اجتماع المشير وممثلى 19 حزباً ينتهى على خلافات.. هجوم على التيارات الدينية وانتقادات لانفرادها بـ"التأسيسية".. و"طنطاوى" يؤكد: الشعب بمختلف طوائفه يجب أن يشارك فى كتابة الدستور

الثلاثاء، 27 مارس 2012 - 20:49

اجتمع المشير حسين طنطاوى القائد العام رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة اليوم، مع رؤساء الأحزاب والقوى السياسية الممثلين فى مجلس الشعب، بحضور الفريق سامى عنان رئيس أركان حرب القوات المسلحة. التفاصيل..

الدكتور

قيادى إخوانى: العسكرى عرض على "الإخوان" تشكيل الحكومة بشرط تعيين 10 وزارات بينها "الدفاع والداخلية والخارجية والعدل".. ونائبين لرئيس الوزراء.. "شورى الجماعة" رفض وقرر سحب الثقة من الجنزورى غداً

الثلاثاء، 27 مارس 2012 - 20:02

كشف الدكتور سعد عمارة عضو مجلس شورى جماعة الإخوان المسلمين، التفاصيل..

المتهم

فى قضية إعادة محاكمة "السنى".. المدعون بالحق المدنى: "باسم أرامل الزاوية نطالب بإعدام السنى".. والنيابة تطالب بأقصى العقوبة والفيديوهات تؤكد إطلاقه النيران بسلاح آلى.. والنطق بالحكم 30 مايو

الثلاثاء، 27 مارس 2012 - 19:37

قررت محكمة جنايات القاهرة، اليوم، الثلاثاء، حجز قضية إعادة محاكمة محمد إبراهيم عبد المنعم الشهير بمحمد السنى، التفاصيل..

المستشار

"العمومية الطارئة" لقضاة الاستئناف تقرر استمرار تفويض "عبد المعز" بكامل صلاحياته حتى وصوله سن التقاعد.. مشادات بين المؤيدين والمعارضين تحسمها "فاتحة" الزند.. و"صندوق" شفاف لضمان حيادية التصويت

الثلاثاء، 27 مارس 2012 - 18:54

قررت الجمعية العمومية لمحاكم الاستئناف استمرار التفويض الممنوح للمستشار عبد المعز إبراهيم، رئيس محكمة استئناف القاهرة، التفاصيل..

الأنبا

المجمع المقدس يشكل لجنة ترشيح البطريرك ويعطى الحق لأساقفة الإبراشيات للترشح.. الأنبا سرابيون: الكنيسة الأثيوبية سيكون لها حق التصويت بـ 5 ممثلين.. وانتخاب البطريرك قد يستغرق 5 شهور

الثلاثاء، 27 مارس 2012 - 18:50

انتهى المجمع المقدس من جلسته التى عقدها اليوم، الثلاثاء، بعد اجتماع استمر لمدة 6 ساعات لوضع الترتيبات النهائية لمستقبل الكنيسة، واختيار لجنة الـ 18 المسئولة عن الإشراف على العملية الانتخابية. التفاصيل..

اللواء

غداً.. وقفة لضباط الشرطة أمام "الداخلية" للمطالبة بتحريرها من النظام الحاكم وإنشاء النقابة العامة للشرطة.. وسحب قرار إحالة مؤسسيها للمحكمة التأديبية.. والتأكيد على أن الشرطة هيئة مدنية غير عسكرية

الثلاثاء، 27 مارس 2012 - 18:24

ينظم غداً الأربعاء، أعضاء النقابة العامة لضباط الشرطة – تحت التأسيس- وقفة احتجاجية أمام مبنى وزارة الداخلية فى الثانية ظهراً، للمطالبة بتحرير الشرطة من سيطرة وتدخل النظام الحاكم، التفاصيل..

وزير

القمة العربية تعقد فى بغداد وسط غياب معظم الرؤساء وملوك العرب.. و100 طائرة مقاتلة تحلق فى سماء بغداد للتأمين.. والعراق يتقدم بمشروع لمكافحة الإرهاب

الثلاثاء، 27 مارس 2012 - 17:14

أكد وزير الخارجية العراقى هوشيار زيبارى، استكمال جميع الاستعدادات لعقد القمة العربية فى بغداد، الخميس المقبل، مؤكدا أن 21 دولة ستشارك بالمؤتمر باستثناء سوريا التى "لم تتم دعوتها"، التفاصيل..

أحمد

6 إبريل تطالب الإخوان باتخاذ الرسول قدوة عند كتابته "صحيفة المدينة".. وتؤكد: اختيار التأسيسية يكشف عن عقول متحجرة لا تفهم المعنى الحقيقى للدولة.. وماهر: لن نقف مع "العسكرى" ضد الإخوان

الثلاثاء، 27 مارس 2012 - 17:11

أكد أحمد ماهر المنسق العام لحركة 6 إبريل، أن الحركة لا تعترف بالتشكيل الحالى للجنة الدستور، مشيرا إلى أن غالبية اللجنة من الأغلبية البرلمانية المنتمية للإخوان والسلفيين، ولا يمكن الاحتكام إلى أغلبية الصندوق المتغيرة بالانتخابات. التفاصيل..

المستشار

رافضو "التأسيسية" يطالبون بإعادة انتخاب أعضاء اللجنة.. "إخوان جامعة القاهرة" ترفض "المراكبى" ممثلاً للطلاب .. و"غنيم": "التأسيسية" غير متوازنة.. و"عزام": هناك قوى تدفع للصدام بين العسكرى والإخوان

الثلاثاء، 27 مارس 2012 - 17:03

صرح المستشار سامى مهران الأمين العام لمجلس الشعب، أن المجلس لم يصله أى اعتذارات رسمية من أى عضو من أعضاء الجمعية التأسيسية للدستور بالانسحاب. التفاصيل..

الدكتور

الإخوان يضربون سياجاً من السرية على اجتماع مجلس الشورى.. مناقشة رسالة القرضاوى بدعم مرشح إسلامى.. والتكهنات تطرح أسماء مرسى والكتاتنى وعودة.. ومواطن يعتصم أمام مكتب الإرشاد لمطالبتهم بتطبيق "الشريعة"

الثلاثاء، 27 مارس 2012 - 16:56

فرضت جماعة الإخوان المسلمين سياجا من السرية على اجتماع مجلس شورى الجماعة الذى عقد، اليوم الثلاثاء، التفاصيل..

هشام

بدء اجتماعات اللجنة الثلاثية لدراسة تأثير "سد النهضة" منتصف مايو.. الجنزورى يعقد اجتماعاً لعلاج مشكلة المخلفات الصلبة فى المجارى المائية.. و"البيئة": جمع القمامة فى مصر يتكلف 4 مليارات جنيه

الثلاثاء، 27 مارس 2012 - 16:14

قال هشام قنديل وزير الموارد المائية والرى، إنه سيعرض تقريراً على الدكتور كمال الجنزورى رئيس مجلس الوزراء بشأن زيارته لأثيوبيا تتضمن تطورات عمل اللجنة الثلاثية المشكلة لدراسة آثار سد النهضة على مصر. التفاصيل..

د.جودة

وزير التموين: أزمة المواد البترولية تراجعت فى المحافظات.. وأطالب بإعدام مواطن كل أسبوع من مهربى الوقود لردع المخالفين.. ولا أصلح لرئاسة الجمهورية.. وفلول النظام السابق وراء أزمة الوقود

الثلاثاء، 27 مارس 2012 - 16:07

أكد الدكتور جودة عبد الخالق وزير التموين والتجارة الداخلية على أنه تم التنسيق مع وزارة البترول بشأن تسجيل الكميات التى يتم طرحها من السولار والبنزين فى الأسواق، وتسجيل بيانات السيارات المحملة بالوقود. التفاصيل..

مؤتمر

فى مؤتمر بـ"الصحفيين": الأحزاب تعلن رفضها لـ"التأسيسية" وتبدأ فى انتخاب لجنة موازية للدستور.. "المصريين الأحرار": نرفض احتكار الأغلبية لأنها زائلة والشعب باق

الثلاثاء، 27 مارس 2012 - 15:57

عقد عدد كبير من القوى السياسية مؤتمرا صحفيا صباح اليوم لرفض التأسيسية بنقابة الصحفيين، التفاصيل..

الدكتور

تحول الاحتفال بيوم الصيدلى لهجوم ضد الإخوان واتهامات بسيطرتهم على "تأسيسية الدستور".. صيدلى يقاطع رئيس لجنة الصحة بالشورى قائلا " أنتوا السبب " وآخر: النظام البائد ردد نفس شعاراتكم

الثلاثاء، 27 مارس 2012 - 14:55

شهد الاحتفال بـ"يوم الصيدلى المصرى" والذى أقامته النقابة توجيه انتقادات حادة لجماعة الإخوان المسلمين وخاصة الدكتور أحمد فهمى رئيس مجلس الشورى، والدكتور عبد الغفار صالحين، رئيس لجنة الصحة بمجلس الشورى، بعد دعوتهما للحضور بالحرص على استقرار الأوضاع الداخلية، والسماح للبرلمان بممارسة دوره.

الرئيس

الإندبندنت البريطانية: الفقر والخوف من الجريمة حلا محل الوحشية والمحسوبية بعد رحيل مبارك.. الحديث عن غرق مصر فى الفوضى "مخادع".. وسلطة الجيش والشرطة ستتراجع لكن إعادة بناء مصر سيتطلب وقتاً طويلاً

الثلاثاء، 27 مارس 2012 - 14:54

ألقت صحيفة الإندبنديت البريطانية الضوء على الأوضاع فى مصر بعد مضى أكثر من عام على ثورتها، وقالت فى تقرير لمراسلها المخضرم باتريك كوكبرون تحت عنوان "الثمن الحقيقى لحرية مصر": إن مبارك قد رحل منذ فترة، لكن بدلا من الوحشية والمحسوبية حل الفقر والخوف من الجريمة.

العالم

العالم المصرى الدكتور طلال عبدالمنعم واصل يكتب «2-2»: القوات المسلحة تنهض بالبحث العلمى فى العالم المتقدم.. ومصر ليست استثناءً

الثلاثاء، 27 مارس 2012 - 14:39

تناولت فى مقالى أمس قضية «البحث العلمى» وضرورته لمصر، وألقيت الضوء على التجارب العالمية فى ذلك، وتوقفت عند قضية التمويل ودور رجال الأعمال وأصحاب رؤوس الأموال فى تشجيع البحوث.

اللواء

"شاهين" يرفض مادة طلب زعيم أغلبية الشعب إضافتها لقانون القضاء العسكرى.. ويؤكد: لم أرَ توغلاًَ من السلطة التشريعية فى السلطة القضائية مثلما يحدث الآن.. و"العمدة": المحكمة العسكرية أشد قسوة من "دنشواى"

الثلاثاء، 27 مارس 2012 - 14:34

رفض اللواء ممدوح شاهين، عضو المجلس العسكرى، النص الذى طالب حسين إبراهيم، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الحرية والعدالة، إضافته لقانون القضاء العسكرى،التفاصيل..

الدكتور

وزير الرى يعود إلى القاهرة بعد اجتماع دول حوض النيل الشرقى.. ويؤكد: اتفقنا على عودة مكتب حوض النيل الشرقى مرة أخرى.. وتسمية الأعضاء الأجانب المشاركين فى تقييم سد النهضة الأثيوبى

الثلاثاء، 27 مارس 2012 - 14:27

عاد إلى القاهرة فى ساعة مبكرة من صباح اليوم الثلاثاء، الدكتور هشام قنديل وزير الموارد المائية والرى قادماً من العاصمة الأثيوبية أديس أبابا بعد حضوره اجتماع اللجنة الفنية الثلاثية لتقييم سد النهضة الأثيوبى "الألفية سابقاً"، التفاصيل..

السفينة

ننشر أول فيديو عن كواليس "تايتانك ـ 2" فى البحر المتوسط.. كيف أنقذت الرياح ركاب السفينة "كوستا" بعد أن خذلهم طاقمها

الثلاثاء، 27 مارس 2012 - 13:40

ينشر "اليوم السابع" أول فيلم وثائقى يكشف كواليس غرق السفينة "كوستا كونكورديا" قرابة سواحل جزيرة جيليو الإيطالية بعد اصطدامها بمجموعة من الصخور .. الحدث الذى يعيد للأذهان قصة السفينة "تيتانيك" التى غرقت عام 1912. التفاصيل..

"التوك شو": حمزاوى: انسحبت من التأسيسية لأن التشكيل لم يعتمد على الكفاءة.. و"حماد": أبو إسماعيل لا يناسب المرحلة الحالية.. ومنى عبيد: الدستور لن يكون مدنياً وغياب البدو والنوبيين وراء انسحابى

الثلاثاء، 27 مارس 2012 - 13:19

تناولت برامج التوك شو فى حلقة الأمس العديد من القضايا الهامة، حيث أجرى برنامج "آخر النهار" حوارا مع الدكتور يسرى حماد المتحدث باسم حزب النور السلفى.

اشتباكات بالأيدى فى أولى جلسات رفض تأسيسية الدستور.. الجمل: اللجنة لا يوجد بها تمثيل للأقباط والمرأة.. وعاشور: أطالب المحكمة بالتدخل لإزاحة تلك الغمة.. وخالد على يناشد مجلس الدولة منع سيطرة الأغلبية

الثلاثاء، 27 مارس 2012 - 12:17

أحداث ساخنة شهدتها محكمة القضاء الإدارى اليوم الثلاثاء، التفاصيل..

جانب

القوى السياسية تفتح النار على "التأسيسية" فى مؤتمر بـ"الصحفيين".. رئيس حزب المصريين الأحرار: الأغلبية زائلة والشعب باقٍ.. وبيان الأحزاب والائتلافات يؤكد: لن نقبل باحتكار فصيل لوضع الدستور

الثلاثاء، 27 مارس 2012 - 12:05

أكد الدكتور أحمد سعيد، رئيس حزب المصريين الأحرار ورئيس الهيئة البرلمانية للحزب، أنه فى هذه اللحظة التاريخية التى تمر بها مصر لابد أن ينظر كل منا إلى المستقبل ونحكم ضمائرنا قائلا: "الأغلبية البرلمانية زائلة والشعب المصرى باق".

صناديق

واشنطن بوست: انقسام داخل الإخوان حول فكرة خوض الانتخابات الرئاسية القادمة.. المعارضون: تقديم مرشح رئاسى يقوض مصداقية الجماعة.. وقادة الجماعة: مرشح الإخوان سيواجه الفلول

الثلاثاء، 27 مارس 2012 - 11:58

ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية أنه فى الوقت الذى تستعد فيه كافة القوى السياسية فى مصر للانتخابات الرئاسية، والمقررة فى مايو القادم، فإن جماعة الإخوان المسلمين، والتى تحولت إلى الفصيل الأكثر نفوذا منذ سقوط النظام المصرى السابق فى أعقاب ثورة 25 يناير، التفاصيل..

المستشار

عطية: قانون الإدارة المحلية سيعمل على تفعيل مجلسها الأعلى.. ويدعم اختصاصات المحافظين.. ويسمح بوجود موازنة خاصة بالمحافظات.. ويؤكد أنه سيصدر خلال شهرين.. ويعطى لأعضاء المحليات حق سحب الثقة والاستجواب

الثلاثاء، 27 مارس 2012 - 11:55

قررت اللجنة المشكلة لتعديل قانون الإدارة المحلية، برئاسة المستشار محمد عطية، وزير التنمية المحلية، وضع قانون جديد للإدارة المحلية يتماشى مع تحديات المرحلة المقبلة وتحقيق أهداف الثورة.

الدكتور

أبوالفتوح فى لقائه الثانى بالهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح: فوائد البنوك الربوية أصبحت كارثة عالمية.. ويجب إعادة فرض الزكاة تحت رعاية الدولة.. وسأعمل على تطبيق نظام الاقتصاد الإسلامى

الثلاثاء، 27 مارس 2012 - 10:58

قال الدكتور عبد المنعم أبوالفتوح، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، أنه لابد من إعادة فرض الزكاة تحت رعاية الدولة وفرض ضرائب على السلع الترفيهية.

hossamalaakhame

عماد خميس : رئيس مجلس الإدارة

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 57 قراءة
نشرت فى 28 مارس 2012 بواسطة hossamalaakhame

ردود أفعال غاضبة فى بورسعيد ضد قرارات الجبلاية بهبوط المصرى وإيقافه 3 مواسم.. "فرغلى": شلة جمال مبارك مازالت تحكم.. و"عبد الغنى": الثورة لم تصل للرياضة و"ريشة": هناك من يشعل نار الفتنة

الثلاثاء، 13 مارس 2012 - 11:51

النادى المصرى النادى المصرى

بورسعيد - محمد فرج

Add to Google أثار قرار اتحاد الكرة المصرى بتجميد نشاط فريق الكرة بالنادى لمدة موسمين منهما الموسم الجارى، وإيقاف إستاد بورسعيد 3 مواسم، يلعب خلالها المصرى مبارياته خارج المدينة، استياء جموع أهالى مدينة بورسعيد.

وأكد الأهالى أن مسلسل اضطهاد المدينة الباسلة لم يتوقف على المؤامرات السياسية فقط، بل يريد نيل واغتيال المدينة اجتماعيا ورياضيا، وتحويلها إلى مدينة منعزلة ومعادية، بعد استبعادها فى ظل نظام المخلوع لمدة 30 عاما، وتهميش دورها الإقليمى.

وقال البدرى فرغلى، عضو مجلس الشعب، بأنه يرفض توقيع أى عقوبات على المصرى سواء تجميد أنشطته أو شطبه، على حد قول الجبلاية، وأن ما يحدث هو نوع من أنواع البلطجة والمهزلة، للزج بمدينة لها تاريخ ونضال بطولى، وإعلام الرئيس المخلوع، مازال يمارس ضغوطه، لتظل مصر تحت وطأة الحزب المنحل الذى يقوده إعلاميون، بهدف تقسيم الوطن.

وأشار إلى أن صدور مثل هذا القرار، هو حكم إعدام قبل أن يحكم القاضى، فنحن نرى هذه التكوينات الموجودة فى الجبلاية الآن، تكن العداء والكراهية لنا، ولها موقف مسبق معنا، وهناك سيطرة من عناصر التوريث، التابعة لعلاء وجمال مبارك، على القرار المركزى للكرة فى مصر، وأهم شىء أن هؤلاء الناس لم يقوموا بواجبهم الرياضى والاخلاقى، تجاه محافظة بورسعيد وناديها العريق، ولم يسعوا إلى أى حوار أو مناقشة، بل استعملوا القبضة الحديدة فى ضرب المدينة وناديها.

وبالتالى القرار يعنى إعدام النادى المصرى، فكيف يقوم النادى مرة أخرى بعد سنين، بعد إزالته من تاريخ الكرة المصرية نهائيا، وروح الانتقام السائدة فى منطقة الجبلاية لا يجب أن تستمر، خاصة عزمى مجاهد المسئول الإعلامى باتحاد الكرة الذى لم يترك فرصة أو مكان، إلا وحاول النيل من بورسعيد وناديها، فهناك انحياز تام معاد لنا، وأن سوف نفتح حوار موسعا داخل المدينة، ليضم كل الرياضيين فى كل الألعاب، ومعه أبناء المدينة، لتحديد المصير النهائى للنادى المصرى.

وأضاف البدرى فرغلى أن بورسعيد هى الوحيدة التى عليها تحديد مصير ناديها، وليس غيرها، وأن أى قرار يصدر قرار غير شرعى، ويجب أن ننتظر حكم القضاء، فلماذا تنصب الجبلاية نفسها قاضيا وخصما فى ذات الوقت، وتصدر أحكاما، مشيرا إلى أن اتحاد الكرة ليسوا بنهاية العالم، وأننا لن نخضع ولن نركع ولن نقبل قرارات اتحاد الكرة، مهما كان الثمن.

ومن جانبه قال صفوت عبد الحميد، نقيب المحامين ببورسعيد، وعضو الهيئة العليا لحزب الوفد، إن هذه العقوبات تؤكد مجددا، انحياز اتحاد الكرة، للون الأحمر الذى طالما كشف عن أنيابه وسياساته التى تؤكد أنه يرفع علم الفانلة الحمراء ضد كافة الأندية الرياضية بمصر، موضحا بأن ثورة 25 يناير لم تصل إلى الرياضة المصرية حتى الآن، وعلى اتحاد الكرة أن يرفع شعار الأهلى فوق الجميع.

فيما قال محمد كمال ريشة، رئيس لجنة حكام بورسعيد، ومراقب بالاتحاد المصرى لكرة القدم علينا أن نوقف حملة الأبواق المأجورة من الإعلام الرياضى، متسائلا، عن صاحب القرارات العشوائية التى تستهدف أمن مصر من الدرجة الأولى، رغم أن كلها اجتهادات ومجاملات، لعيون الأهلاوية ليس أكثر، ولم تكن حبا فى مصر، فعلينا أن نوقف حملة الأبواق المأجورة التى تهدد وتأجج نار الفتنة، بين أبناء الوطن الواحد.

وطالب ريشة بتطبيق اللوائح حتى يكون القرار منصفا وليس جائرا، فمصر على أبواب انتخابات رئاسية، وهناك من يسعى لإشعال الفتنة، وتقسيم الوطن.

وقال محمد عضو مجلس الشعب، نرفض القرار، ونطالب بتطبيق اللائحة التى ينص عليها اتحاد كرة القدم، سواء كانت جزاءات أو عقوبات صارمة، ونرفض القرار الجائر، لما فيه تعنت واضح لصالح جماهير التراس أهلاوى، ضد جمهور وأبناء بورسعيد.

أما محمد صادق عضو مجلس الشورى، فقال إنه لم يكن من مشجعى المصرى، وغير مشجع للكرة بصفة عامة، ولكننا نريد تطبيق اللوائح بشفافية بعيدا عن المجاملة، وضد قرار الجبلاية المجحف، الذى يهدف لتسريح لاعبى المصرى، حتى لا تقوم له قائمة مرة ثانية، وتريد محاسبة شعب على ما بدر من قلة لديها خلل ثقافى من مشجعى الألتراس وليس من أبناء بورسعيد المناضلة.

وأضاف مجدى النقيب رئيس نادى البنوك ببورسعيد، القرار فى حد ذاته، لا بد أن يكون له بعد للأمن القومى، ويكون قرار سياسى، وبورسعيد تشعر بالاضطهاد والظلم الواقع عليها وعلى جماهيرها، موضحا أن أحداث الإستاد، ترجع إلى الانفلات الأمنى، بشكل واضح للقاصى والدانى، وأحداث المحلة لو لم تجد تصدى أمنى لها، لحدث ما لا يحمد عقباه، مثلما حدث فى ستاد بورسعيد.

وأشار النقيب إلى أن الإعلام الرياضى هو الذى أشعل الفتنة، لأنهم هم أصحاب حملة التوريث لجمال مبارك، ومثيرو الفتنة لتنفيذ مخطط المؤامرة الكبرى، لتقسيم مصر من خلال التعصب الرياضى الأعمى للإعلاميين، الذين باعوا ضمائرهم لتحقيق مآرب النظام الفاسد.

وسيم الغيطانى وكيل إقليمى لشركة عالمية، أكد أن قرارات اتحاد الكرة استمرار لظلم خاطئ يعاقب عليه شعب من أجل حفنة من البلطجية الذين لا يمثلون بورسعيد، ومصدر القرار مجاملين للجماهير الأهلاوية، وقال الغيطانى، إن المباراة كانت فى ظروف استثنائية وراهنة، وضربة قاسم للنظام الفاسد، الذى سوف يتم محاسبته، لأنهم مشاركون فى المنظومة الأمنية.

وقال عادل منسى فنان مسرحى، هذا شىء مؤسف أن يعاقب محبو كرة القدم فى بورسعيد على أشياء لم يفعلوها، ولكن الذى يستحق العقاب مازال حرا طليقا، يستطيع أن يقيم مذابح مماثلة، فى جميع ملاعب مصر، والقرار غير عاقل لا يراعى تابعياته، من تذمر وغضب جماهير عاشقة ومتعصبة للمصرى، فنطالب بإعادة النظر فى هذا القرار، الذى يرتدى الفانلة الحمراء.

فيما قال الداودى حمادة عثمان، عضو مجلس إدارة مؤجرى الشماسى، قرار هبوط المصرى ظالم، وإحنا شعب طيب، ما حدث فتنة وسببها الانفلات الأمنى، وقرار خاطئ، والعقاب لا يتماشى مع أصول اللعبة، لأن أحداث الشغب والمأساة، جاءت بعد انتهاء المباراة، نطالب المجلس العسكرى ورئيس الوزراء التدخل الفورى لحسم القرار المصيرى لجماهير بورسعيد.

وصف حسن أحمد القشاوى، عضو النادى المصرى، القرار بأنه ظالم، لا يمكن أن يتم كعقاب للمدينة، وليس للنادى، لأن الفئة الضالة التى قامت بمثل هذه الأعمال، هى المسئولة وحدها، والاتحاد المصرى لكرة القدم غير شرعى، بأن يأخذ مثل هذه القرارات، لأنهم جميعا موظفون وليسوا جهة قانونية، ولا يستمدون شرعيتهم من خلال اجتماع 18 نادى، لمجاملة النادى الأهلى، فكفانا تقسيما لمصر.

سامى الحمامى، مستورد، قال لقد اتفقنا ونعلم جيدا أن لائحة الاتحاد المصرى، ليس فيها هبوط، ومجلس الإدارة تسيير إعمال، وقراراته غير مصيرية، والدليل أن المباراة انتهت بصفارة الحكم، وتقرير الحكم ومراقب المباراة، وآخر من اتحاد الكرة، لم يوجهوا أدنى اتهام أو إدانة للنادى المصرى فى تقريرهم، فما ذنب النادى فى هذا العقاب الآثم، نحن نؤيد القصاص العادل، لمن ارتكبوا مثل هذه المذبحة، ويكون القصاص داخل ستاد بورسعيد، مهما كانت انتماء القتلة، سواء من بورسعيد أو خارجها.

نصر قنديل، معلق الرياضى، أكد بأن القرار أكبر من كل الهيئات الرياضية المسئولة عن اللعبة التى تديرها مجموعة من الموظفين العاملين باتحاد الكرة والمجلس القومى للرياضة، أصحاب الأيادى المرتعشة، وهؤلاء غير منوط بهم إصدار القرار المصيرى الذى يتعلق بمأساة ستاد بورسعيد، والقرار وحده فى أيدى المجلس العسكرى، حتى وعد الجنزورى بعدم هبوط المصرى كلام لا يستند إلى أى مصداقية لأنه قرار سياسى بحت.

محمد حمزة سائق، العقوبات التى تسعى إليها إدارة الجبلاية، من شأنها تدمير مصر، والقرارات المجحفة سوف تشعل الشارع البورسعيدى، وتجعل هناك ثورة جديدة، والمفروض على الإعلام أن يهدأ، ونطالبه بالإنصاف، فأين كان الإعلام عندما تجاهل حادثة غرق العبارة السلام 98 فى فبراير 2006، والتى راح ضحيتها آنذاك أكثر من 1500 قتيل، إننا نريد محاكمة صادق وشلبى وشوبير، أصحاب أبواق فلول الوطنى، وأصحاب المصالح التى تزعزع أمن مصر.

أما فكرى الصاوى صاحب مقهى ببورسعيد ، فقال على إدارة الجبلاية وأصحاب القرار فى مصر أن ترفعوا أيديهم عن النادى المصرى الذى يعد بمثابة بيت العائلة البورسعيدية، ويجرى حبه فى دماء كل أبناؤه، وعلى الأهلوية المتعصبين أن يدركوا أن أيام النظام الفاسد قد ولت، وأن النادى الأهلى مثل أى ناد فى مصر، وأننا فى ثورة، وعليه أن ينسى أنه نادى الحكومة، "ده كان قبل الثورة".
hossamalaakhame

عماد خميس : رئيس مجلس الإدارة

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 16 قراءة
نشرت فى 13 مارس 2012 بواسطة hossamalaakhame

الاخوان تفوز بالقائمة ومقعد الفئات وتدخل الاعادة علي مقعد العمال


م. زكريا الجنايني : مرشح الحرية والعدالة


2

الخميس 16 - فبراير - 2012 - 06:17


كتب :
قطب دويب

حصلت قائمة حزب الحرية والعدالة بالبحيرة علي 203929 صوتا  بينما حصدت قائمة حزب النور147870 صوتا وحصلت قائمة الوفد علي 7986  بينما حصلت الكتلة علي 6923 صوتا .
بينما علي مقعد الفئات الفردي فاز المهندس "زكريا الجنايني" المرشح عن الحرية والعدالة  باجمالي اصوات 194736 صوتا علي منافسه من حزب النور الذي حصل علي 120151 صوتا ويدخل الاعادة  علي مقعد العمال كل من ماهر حزيمة الحاصل علي 172136  " حرية وعدالة " والسيد العبد " نور " والحاصل علي 111088 صوتا . 
وعقب اعلان رئيس اللجنة العامة النتيجة تعالت هتافات انصار مرشحي الحرية والعدالة معربين عن سعادتهم بفوز مرشحهيم .وكانت النتيجه النهائية والمعتمدة على النحو التالى :
أولا القائمة :عدد الناخبين بمحافظة البحيرة 3199215إجمالي من شارك في انتخابات الشورى 420642الاصوات الصحيحة للقائمة 401389الأصوات الباطلة 19253
ترتيب القوائم كالأتي السلام 7674النور 147991 بعد إضافة 12 من اصوات المصريين بالخارجالوفد 17986الإصلاح والتنمية 4601الكتلة 6942 بعد إضافة 19 صوت من أصوات المصريين بالخارجالحرية والعدالة 203929 بعد إضافة 945 صوت من أصوات المصرين بالخارج الثورة المصرية 5041الإتحاد 1714الحرية 5811
ثانيا الفردي :عدد الناخبين بمحافظة البحيرة 3199215جمالي من شارك في انتخابات الشورى 421091الاصوات الصحيحة للفردي 388336الأصوات الباطلة 32755م. زكريا الجنايني : مرشح الحرية والعدالة فردي فئات 194736جمعة أبو الخير : مرشح النور ردي فئات 120151ماهر حزيمة : مرشح الحرية والعدالة فردي عمال 172136العبد : مرشح النور فردي عمال 111088 

hossamalaakhame

عماد خميس : رئيس مجلس الإدارة

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 44 قراءة
نشرت فى 17 فبراير 2012 بواسطة hossamalaakhame

 

           مستشفي زفتي العام مأوي للفئران والصراصير والحشرات

                

                      صورة أرشفية

كتبت / مروة سليم

مستشفي زفتي العام تجسيد واضح للإهمال المنتشر في مستشفيات مصر فقد تحول الصرح الطبي الهائل من مكان للحصول علي العلاج الي ماوي للفئران والصراصير وقد تحول المنظر من النيل الي المجاري التي قد طفحت ف المشفي واصبح المبني شبه فلول للصرح الكبير بعد ان كانت تحتوي علي 9غرف مجهزه للعمليات وكان يوجد بها كل الاقسام والتخصصات التي تخدم الطبقه الفقيره من الشعب ف مناطق متعدده ولكن بفعل الاهمال والتخريب قد جعلها مكان مهدم يحتوي علي القمامه من جميع الجوانب بعد ان كانت تعمل بنسبه 130% وبطاقة عالية وكان المجاني يعمل بدون ملل او اهمال وكذلك العياداتالخارجيه كان يوجد بها علي الاقل 200حاله يوميا حيث ان المستشفي تخدم اربع مناطق وهي: ميت غمر/ زفتي / السنطا /بركه السبع

فهذا نداء من اهالي هذه المناطق الي وزاره الصحه ووزاره الاسكان وكل من يملك ان يغير مصير هذا الصرح الطبي من اجل حصولهم علي  العلاج، ورغم أن إدارة المتشفي

أجرت عدت مراسلات الي الوزاره السابقه وكذلك مديريه الاسكان وشئون الصحه لم تاتي بفائده رغما مجيا عدد من الجان لبدأ الترميم وذلك لأنهم كانوا يرفعون اسعار التكاليف بدرجه باهظه فجعلوا الترميم يستهلك مبالغ كثيره وعلي سبيل المثال لا الحصرعندما ظهر نحت ف سلم المستشفي كلف 2مليون جنيه هل يعقل ف ان تستثمر كل هذه المبالغ الباهظه ف مثل هذه الامور البسيطه وايضا ظهرت مشكله التشققات ف السقف وخاصه ف الجهه اليمني من ناحيه النهر ف البلكونات واضاف

د/ابراهيم سامي ندا احد الاطباء الذين يعملون بالمشفي اخصائي الانف والحنجره

بان المستشفي مثل المقبره والمنظرمقذذ وحدث خلل ف سقف المبني وشروخ ف غرفه العمليات ف الدور الثالث وذلك لاستخدام المندله ف هدم البلكونات وهي اله ضخمه تعمل علي صنع خبطات علي المكان المراد هدمه مما ادي الي تصدع المبني وحدث هبوط ف السقف وترتب علي ذلك غلق غرفه العمليات لحين مساعده الوزاره التي تاخذ القرار لم يكن قبل 6اشهر اوسنه علي الاقل ولا يوجد اهتمام بالمرضي وبعد ان كثرت المراسلات لانقاذ المبني رست المبني علي مقاول ليقوم بترميمها بمبلغ يصل الي7مليون جنيه لتصليح غرف العمليات فقط وبعده اخذ 12مليون لترميم المبني ككل سنه 1991/1992 ولكن بدون جدوي واشترط ان يخلي المبني كله ولا ستحاله الامر فاين توضع الاجهزه واين تذهب المرضي؟وقد وصلت اداره المستشفي باستشاره الاطباء الي قرار اخلاء نصف المبني لحين الانتهاء منه ينتقلوا فيه حتي يكمل المقاول النصف الاخر وقد حدث ماهو خارج التوقعات حيث ان المبني كان يحتاج لبعض الترميمات اصبح بعد ان اخذه المقاول وعمل بيه يحتاج لللازاله  حيث انه نزع المزيكوا من علي الجدران وجعلها جير عادي من اجل من؟ ولماذا فعل ذلك؟ كل هذه التساؤلات تطرح نفسها وقد استمر علي هذا الحال 3سنوات وتحجج انه يريد اخلاء المبني تماما وامتدي التخريب لمده10سنوات 0وتفاجأ الاطباء والمرضي بقرار وزاره الصحه الاسبق وهو اخلاء المبني ونقل الاجهزه الي مستشفي الحميات التي ماهي الي دورين فقط فكيف يتم نقل محتويات هذا الصرح الكبير الي هذا المكان الضيق وعدد المرضي لا يحتمله هذا المكان وقد رد وكيل الوزاره الاسبق انقل الاجهزه بالتكتك وشونها هناك فلا يوجد مساحه كافيه وهناك صعوبه ف نقل الاجهزه لثقلها وكبر حجمها وقد تم نقل بعض الاجهزه بالفعل والباقي لم يتم نقله حتي الان كما ذكر د/ابراهيم سامي ان الفئران اخذت الاجهزه مسكن لها والمشكله الاكبر ان مستشفي الحميات بزفتي تسبح علي بركه من مياه المجاري والمرضي راقدون والفئران بصحبتهم والصراصير تلهو معهم فتعد ضمن  العلاج فالمرضي يلجأون للمشفي بسبب حالته الماديه البسيطه 0واضاف احد الاهالي ان الفرد لحصوله علي العلاج ف مشفي خاص يبيع الجاموسه او يتاقلم مع ظروف المستشفي ويعيش مع الفئران والصراصير ومياه الصرف الصحي ورغم الحاله الماديه الصعبه الا انه عندما يذهب الي مستشفي زفتي ياخذ كل المستلزمات والعلاج ولا يستفيد من المستشفي سوي يد الطبيب 0كما اضاف د/ابراهيم ان الوزير حاتم الجبلي قال ان المستشفي عملاله صداع عيزين تطوروها هتحتاج فلوس طب منين؟!وبعد كل هذا تم اخلاء المستشفي ونسبت لشركه أدم حتي الان

واكتفت بوضع لافته تنسب ان تطوير المبني مسؤليتها ولم يتغير شئ وذلك منذ اربع سنوات ورغم ذلك وجدت حلول لبناء المشفي من جديد ولكن الحكومه تريد تحويل الفلوس لها حيث ان فاعل خير رفض ذكر اسمه علي اتم استعداد ان يتبرع 30مليون جنيه لاعاده بناء الصرح الطبي من جديد ولكن الوزاره تريد تحويل المال لها وذلك بعد ان توجه د/مصطفي ابو زيد بمخاطبه الوزاره ف قبول ذلك  العرض من اجل الاهالي والمرضي وذلك لان ذلك الشخص قد تبرع من قبل بربع مليون جنيه لهذا المشفي وكما قام بانشاء مبني يوجد به 11جهاز لغسيل الكلي ف نهطاي ولكنه رفض توحيل المال الي الوزاره لانه يريد الاشراف علي الاصلاح ف المني بنفسه 0كما اقترح بعض الاطباء بانه يوجد مبني يطلق عليه مبني صحي ف منطقه الساحه بزفتي عباره عن 10ادوار ولكنه مغلق منذ 10سنوات فلماذا لا يستغل لخدمت المرضي ونقل مستشفي زفتي العام اليه وذلك لانه مناسب من حيث المساحه والمنطقه والناس لا تقدر علي اصلاح المستشفي فيقولون اين الحكومه؟فقد اصبح هذا هو حال مستشفي زفتي العام التي كان يوجد بها كل التخصصات والعياده الخارجيه تعمل من الساعه 8صباحا الي 3عصرا يوميا دون ملل او توقف فكانت ضمن اربع مستشفيات بنيت بتبني داخلي من وجيه اباظه فكان يوجد 3مستشفيات ف الغربيه وكان الاشراف علي المبني تحت يد مديريه الاسكان بالغربيه شركه العبد حيث انها تم افتتاحها سنه 1978م علي يد المرحوم ممدوح سالم0 فاول مدير للمستشفي سامي شاهين فهل سيقي الحال علي ما هم عليه؟  فأين المسئولون؟

 

 

hossamalaakhame

عماد خميس : رئيس مجلس الإدارة

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 207 قراءة
نشرت فى 2 نوفمبر 2011 بواسطة hossamalaakhame

بالمستندات : إستمرار فتح ملفات إهدار المال العام في رشيد


ميدان رشيد


3
الخميس 20 - اكتوبر - 2011 - 11:00

كتب :  وليد الكفراوي


إستنكر أهالي مدينة رشيد والدكتور/ عبد الحميد زغلول - نائب مدينة رشيد بمجلس الشعب السابق قيام رئيس مجلس مدينة رشيد السابق فتح الله الجندي بتوجيهات من شعراوي محافظ البحيرة السابق بإنذار سكان العمارات المطلة على النيل والملاصقة لقسم شرطة رشيد ، وعددها 6عمارات لإزالتها ، إضافةً إلى قسم الشرطة ومبنى الجمرك الملاصقين للعمارات السكنية بحجة توسيع الميدان واصفاً ما يحدث بأنه تحايل على القانون .. 
وأكد النائب في سؤال عاجل قدَّمه إلى أحمد نظيف رئيس الوزراء  السابق والمسجون حالياً أن هذا التحرك يدفع ثمنَه المواطنون فقط ، مطالباً نظيف بتصحيح وتصويب هذا الوضع الخاطئ وتساءل : "هل توسيع الميدان يعتبر منفعةً عامةً ذات ضرورة تستدعي إزالة قسم الشرطة ومبنى الجمرك وهدم 6 عمارات وتشريد 55 أسرة ؟ وهل تتم هذه الإجراءات تنفيذًا لتصميم هندسي مدروس بمعرفة جهات إستشارية متخصصة ؟ أم أنها إجتهادات فردية وقرارات عشوائية ؟! وهل صدر قرار رسمي من مجلس الوزراء بنزع الملكية والتعويض للأهالي والمصالح المتضررة علماً بأن المصلحة العامة المترتبة على ذلك لا تتعدى توسيع ميدانٍ لا يحتاج إلى توسيع ؟ وما الجهة التي تقوم بتقدير قيمة الملكيات وتعويض المُضارِّين ؟ ولمن المصلحة في هذا التخريب ؟ وهل بإسم التطوير يتم هدم الممتلكات وتشريد المواطنين ؟ وتأكيد أن الميدان الموجود لا يحتاج إلى توسيع ؛ إذ تتجاوز مساحته 9000 متر مربع ، إضافةً إلى أن مكان قسم الشرطة الحالي يعتبر هو الأفضل لوجوده في منتصف المدينة بجوار المزارات السياحية والأثرية والمصالح الحكومية والمناطق التجارية ومحلات الصاغة التيكان سيتم هدمها تحت مسمى تطوير المنطقة , وندد الأهالي بعملية الهدم دون سند قانوني ودون إصدار قرار نزع ملكية أو قرارات إزالة ..
وقد صرح أحمد المغربي - وزير الإسكان السابق والمسجون حالياً - أعلن في أواخر العام الماضي البدء في تنفيذ المرحلة العاجلة لتنمية وتطوير مدينة رشيد المصرية حتى نهاية العام القادم 2008 بتكلفة 80 مليون جنيه ،على أن تبدأ المرحلة الثانية مع بداية عام 2009 وحتى 2011 بتكلفة 60 مليون جنيه ولكن شهدت مدينة رشيد إحتجاجاتٍ متصاعدةً ضد شعراوي و فتح الله الجندي ..
 والمفاجئة التي حدثت بعد ثورة 25 يناير وأثناء التحقيقات مع احمد المغربي . .قد صرح بأنه لم يصدر أي قرار هدم ولكن أصدر قرارت تعمير وترميم لمدينة رشيد وهو دليل دامغ على إدانة شعراوي وفتح الله الجندي ونائبيه (علاء ابو الفضل ، ومكرم عبد التواب) ومسئولين ملف التطوير بمحافظة البحيرة ..
 
وقد رصدت جريدة صدى البحيرة مبالغ الإهدارات التي حدثت في مدينة رشيد وهى :
- تكلفة مركز شرطة رشيد الجديد (27 مليون جنيه) بالرغم من أن المركز القديم موقعه أفضل ومبنى جديد .
- تكلفة مبنى الجمرك الجديد2.110(مليونان ومئة عشر ألف جنيه) برغم أن المبنى القديم كان أثري وتراث لأهالي رشيد.
- قيمة الوحدات السكنية التي إستلمها المتضررين بالهدم وبرغم رجوعهم إلى مساكنهم الأصلية وقاموا ببيعها والتربح  بها – وهى 55 وحدة سكنية كان أولى بها الشباب .
- قيمة التعويضات التي كانت ستصرف للمتضررين .
والسؤال الذي يطرح نفسه كل هذه الملايين تهدر بدون رقابة ولا محاسبة ، كل هذه الاموال تهدر ولم يفكر مسئول بتحويل ملفها إلى الجهات الرقابية أو إلى النائب العام هل يوجد أيدي خفية عالية تتدخل وتبني جدار عازل بين هؤلاء المهدرين للمال العام وبين الجهات الرقابية والقضائية ؟
فتحت جريدة صدى البحيرة ملف إهدار المال العام في رشيد ، وتركته بين يد السيد محافظ البحيرة المهندس/ مختار الحملاوي والذي عاهد أهالي البحيرة عند توليه مسئولية المحافظة بأنه لن يتهاون مع أي ملف يخص المال العام او حالة من حالات الفساد التي تخص محافظة البحيرة وأبنائها ..




















































































 

hossamalaakhame

عماد خميس : رئيس مجلس الإدارة

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 29 قراءة
نشرت فى 21 أكتوبر 2011 بواسطة hossamalaakhame

 

مصلحة السجون: غرفة مبارك بـ"طرة" جاهزة.. وخبراء: حضوره المحاكمة وجوبى ولو على"كرسى متحرك".. وضرورة حضور أسر شهداء ومصابى الثورة كمدعين بالحق المدنى.. ومطالب بتشفير المحاكمات وبيعها لدعم الاقتصاد

الأربعاء، 20 يوليو 2011 - 15:25

الرئيس السابق مبارك                       الرئيس السابق مبارك

كتب:سميرأبو السعود و عبدالعزيز ربيع

Bookmark and Share Add to Google

قبل أسبوعين كاملين من بدء محاكمة الرئيس السابق محمد حسنى مبارك وابنيه، جمال وعلاء، ورجل الأعمال الهارب حسين سالم، فى الثالث من أغسطس، لاتهام مبارك بالقتل العمد والشروع فى القتل للثوار، واستغلال النفوذ والإضرار بالمال العام والتربح، والاشتراك مع حسين سالم، فى الحصول على عمولات من صفقة تصدير الغاز لإسرائيل، فيما يواجه ابناه تهم التربح والاستيلاء على المال العام عن طريق استغلال منصب والدهما، وإلى الآن لم يتم تحديد مكان موعد ومكان محاكمة الرئيس السابق حسنى مبارك بعد، إلا أن خبراء القانون والمستشارين أجمعوا على ضرورة حضور الرئيس السابق "مبارك" بشخصه إلى قاعة المحكمة حتى لو كان على "كرسى متحرك"، مهما كانت حالته الصحية. 

كما أكدوا أنه لا يوجد مانع قانونى من حضور أسر وأهالى شهداء ومصابى الثورة لحضور الجلسات بصفتهم مدعين بالحق المدنى أو شهود أو مواطنين عاديين من حقهم المتابعة، وعن علانية المحاكمة وإذاعتها قالوا إنها ضرورة ملحة، حيث إنها فى صالح المتهم قبل المجنى عليه، فيما طالب بعضهم بأن يتم تشفير المحاكمات، وبيعها للعديد من القنوات التى تبثها على الهواء مباشرة مقابل مبالغ مالية كبيرة أسوة لتساهم فى دعم الاقتصاد الوطنى، أما فى حالة صدور قرار بحبسه وعن إمكانية نقله إلى بمستشفى سجن طرة، فقد أكدت المصادر الأمنية أن الغرفة المقرر نقل الرئيس إليها جاهزة تماما وفى انتظار قدومه.

أكد المستشار زكريا عبد العزيز، رئيس نادى القضاة السابق، أنه من حق أهالى الشهداء والمصابين حضور محاكمة الرئيس السابق بقاعة المحكمة فى 3 حالات أولهما كمدعين بالحق المدنى وثانيهم كشهود، أما الاختيار الثالث كمواطنين عاديين من حقهم حضور المحاكمة، لأن القانون منحهم الحق الكامل فى حضور المحاكمات، لأنها علانية، ولا يملك أحد أن يمنعهم من ذلك، لأن متابعة المحاكمة حق للجميع، لاسيما وأنهم متضررون من الأحداث وطرف أصيل فى القضية.

أضاف عبد العزيز أن الأولوية فى دخول قاعة المحكمة فى حالة ازدحامها ستكون لأسر الشهداء فى حالة حضورهم كمدعين للحق المدنى لأنهم أحد أطراف القضية وعليهم دفع الرسوم المقررة والحضور كمتضررين من أحداث الثورة، أو فى حالة حضورهم كشهود بناء على استدعاء المحكمة لهم لسماع شهادتهم، أو طلب المتهم نفسه لشهادتهم أو النيابة العامة، أما إذا تم اعتبارهم كمواطنين عاديين يحضرون لمتابعة المحكمة كغيرهم، ففى حالة ازدحام المحكمة بآلاف المواطنين كما هو متوقع فإن دخولهم سيكون مشروطا وفى الغالب سيتم مشاهدة وقائع المحاكمة عبر شاشات عرض خارج المحكمة أو إذاعتها على الهواء مباشرة طبقا لحكم المحكمة الأخير لمتابعتها بطريقة تخفف من حدة الزحام.

وأوضح نبيه الوحش المحامى أن قانون الإجراءات الجنائية نظم عملية حضور المدعين بالحق المدنى للمحاكمات، فحسب المادة 251 يحق لكل من لحقه ضرر أن يدعى مدنيا أمام المحاكم الجنائية وأن يحضر جلسات المحاكمة.

واقترح الوحش أن يتم تشفير المحاكمات، وبيعها للعديد من القنوات التى تبثها على الهواء مباشرة مقابل مبالغ مالية كبيرة أسوة بما يحدث فى مباريات الكرة وهو الأمر الذى سنحصد منه ملايين من الجنيهات تساهم فى دعم الاقتصاد الوطنى.

وأضاف الوحش أنه لا بديل عن حضور مبارك لجميع جلسات المحاكمة فالقانون يوجب فى الجنايات مثول المتهم أمام القاضى أيا كان منصبه، ومن ثم عدم حضوره يكون مخالفا لنصوص القانون، فطالما موجود داخل البلاد وتحت أيدى الشرطة فلابد من حضوره ولا يجوز محاكمته غيابيا فلا بد من حضوره، مؤكدا أن المتهمين فى الجنح يتم حضورهم على كراسى متحركة فى حين أن مبارك متهم فى جنايات وليس جنحة.

ومن جانبه قال عمر الأصمعى الخبير القانونى أن حضور مبارك أمام المحكمة وجوبيا إلا إذا ثبت لدى المحكمة أن المتهم مريض مرضا مزمنا وطريح الفراش لا يمكنه التحرك نهائيا ومن ثم تؤجل المحكمة نظر القضية لحين مثول المتهم للشفاء وتظل تؤجل حتى حضوره مادام تحت قبضة رجال الشرطة، لكن مبارك مرضه لا يمنعه من الحضور، مضيفا أن لرئيس محكمة الاستئناف مع المجلس الأعلى للقضاء والجهات الأمنية فى حالة وجود ضرورة أمنية تستدعى ألا يحاكم المتهم فى القاهرة فيتم نقل جلسات المحاكمة إلى أى مدينة قريبة ولتكن شرم الشيخ، لافتا إلى أن عزت حنفى المتهم بزراعة البانجو فى جزيرة النخيلة تم نقل محاكمته من أسيوط إلى القاهرة لدواع أمنية، فجائز قانونا نقل محاكمة مبارك إلى شرم الشيخ، وفى حالة وجود متهمين آخرين معه فى نفس القضية يتم محاكمتهم أيضا فى شرم طالما معه فى نفس القضية.

وأضاف الأصمعى أن للمدعين بالحق المدنى وأسر الشهداء الحق القانونى فى الحضور جميع جلسات المحاكمة، فحسب القانون يجوز للمدعى بالحق المدنى الحضور فى قضايا عديدة أهمها القتل أو الشروع فيه، كما أنه يحق لهم إنابة من يحضر بدلا عنهم ولا توجد أية موانع تحول دون حضورهم.

وأشار إلى أن جميع المحاكمات علانية، خصوصا المحاكمات التى تجرى أمام القضاء الجنائى إلا إذا رأت المحكمة أن هناك مانعا ما فى إذاعة المحاكمة أو علانيتها مثل قضايا الآداب أو الشرف أو القضايا التى تمس أمن البلاد حفاظا على الأمن الوطنى، لكن محاكمة مبارك فى قتل المتظاهرين لا يوجد فيها مانع قانونى من إذاعة المحاكمة على مسمع ومرأى الجميع فعلانية المحاكمة فى صالح المتهم قبل المجنى عليه، فإذا حصل على براءة لا يستطيع أحد أن يشكك فى البراءة طالما المحاكمة علانية.

أما عن إمكانية نقل الرئيس المخلوع إلى غرفته بمستشفى سجن طرة، فقد قالت مصادر أمنية إن الغرفة المتوقع نقل مبارك إليها، لا تزال جاهزة تماما، فى انتظار قدومه فى أى وقت، وهى مزودة بأجهزة طبية حديثة، تحسبا لتدهور الحالة الصحية للرئيس السابق، وتأهبا لصدور أية قرارات بحبس الرئيس أو نقله إلى طرة، حيث إن المستشفى تم تزويدها، مؤخرا بعدة أجهزة حديثة مثل جهاز التنفس الصناعى وأيضا معمل تحاليل دم متنقل، والغرفة المتوقع نقل "مبارك" فيها، إما أن تكون على اليمين من مدخل المستشفى، أو الغرفة الأخرى التى تقابلها والتى تطل على مسجد يفصلها عن العنبر رقم (2) المتواجد بداخله ابنا الرئيس السابق علاء وجمال مبارك.

فى الوقت الذى أكدت فيه المصادر أنه لم ترد إلى المصلحة حتى الآن أية أوراق رسمية، أو تعليمات بشأن التجهيزات الأخيرة لاستقبال مبارك، لإتمام نقله إلى مستشفى سجن طره، حيث إن المصلحة لا تبدأ فى فتح ملف الرئيس إلا بعد نقله فعليا إلى سجن طره، حيث إنه يعتبر محبوسا احتياطيا شأنه كآخرين بعيدين عن اختصاصات المصلحة، وأن مهام المصلحة تبدأ فى عملية استقبال الرئيس منذ وصوله الفعلى إلى مستشفى السجن.

 

 

hossamalaakhame

عماد خميس : رئيس مجلس الإدارة

  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 28 قراءة
نشرت فى 21 يوليو 2011 بواسطة hossamalaakhame

مصلحة السجون: غرفة مبارك بـ"طرة" جاهزة.. وخبراء: حضوره المحاكمة وجوبى ولو على"كرسى متحرك".. وضرورة حضور أسر شهداء ومصابى الثورة كمدعين بالحق المدنى.. ومطالب بتشفير المحاكمات وبيعها لدعم الاقتصاد

الأربعاء، 20 يوليو 2011 - 15:25

الرئيس السابق مباركالرئيس السابق مبارك

كتب:سميرأبو السعود و عبدالعزيز ربيع

Bookmark and Share Add to Google

قبل أسبوعين كاملين من بدء محاكمة الرئيس السابق محمد حسنى مبارك وابنيه، جمال وعلاء، ورجل الأعمال الهارب حسين سالم، فى الثالث من أغسطس، لاتهام مبارك بالقتل العمد والشروع فى القتل للثوار، واستغلال النفوذ والإضرار بالمال العام والتربح، والاشتراك مع حسين سالم، فى الحصول على عمولات من صفقة تصدير الغاز لإسرائيل، فيما يواجه ابناه تهم التربح والاستيلاء على المال العام عن طريق استغلال منصب والدهما، وإلى الآن لم يتم تحديد مكان موعد ومكان محاكمة الرئيس السابق حسنى مبارك بعد، إلا أن خبراء القانون والمستشارين أجمعوا على ضرورة حضور الرئيس السابق "مبارك" بشخصه إلى قاعة المحكمة حتى لو كان على "كرسى متحرك"، مهما كانت حالته الصحية. 

كما أكدوا أنه لا يوجد مانع قانونى من حضور أسر وأهالى شهداء ومصابى الثورة لحضور الجلسات بصفتهم مدعين بالحق المدنى أو شهود أو مواطنين عاديين من حقهم المتابعة، وعن علانية المحاكمة وإذاعتها قالوا إنها ضرورة ملحة، حيث إنها فى صالح المتهم قبل المجنى عليه، فيما طالب بعضهم بأن يتم تشفير المحاكمات، وبيعها للعديد من القنوات التى تبثها على الهواء مباشرة مقابل مبالغ مالية كبيرة أسوة لتساهم فى دعم الاقتصاد الوطنى، أما فى حالة صدور قرار بحبسه وعن إمكانية نقله إلى بمستشفى سجن طرة، فقد أكدت المصادر الأمنية أن الغرفة المقرر نقل الرئيس إليها جاهزة تماما وفى انتظار قدومه.

أكد المستشار زكريا عبد العزيز، رئيس نادى القضاة السابق، أنه من حق أهالى الشهداء والمصابين حضور محاكمة الرئيس السابق بقاعة المحكمة فى 3 حالات أولهما كمدعين بالحق المدنى وثانيهم كشهود، أما الاختيار الثالث كمواطنين عاديين من حقهم حضور المحاكمة، لأن القانون منحهم الحق الكامل فى حضور المحاكمات، لأنها علانية، ولا يملك أحد أن يمنعهم من ذلك، لأن متابعة المحاكمة حق للجميع، لاسيما وأنهم متضررون من الأحداث وطرف أصيل فى القضية.

أضاف عبد العزيز أن الأولوية فى دخول قاعة المحكمة فى حالة ازدحامها ستكون لأسر الشهداء فى حالة حضورهم كمدعين للحق المدنى لأنهم أحد أطراف القضية وعليهم دفع الرسوم المقررة والحضور كمتضررين من أحداث الثورة، أو فى حالة حضورهم كشهود بناء على استدعاء المحكمة لهم لسماع شهادتهم، أو طلب المتهم نفسه لشهادتهم أو النيابة العامة، أما إذا تم اعتبارهم كمواطنين عاديين يحضرون لمتابعة المحكمة كغيرهم، ففى حالة ازدحام المحكمة بآلاف المواطنين كما هو متوقع فإن دخولهم سيكون مشروطا وفى الغالب سيتم مشاهدة وقائع المحاكمة عبر شاشات عرض خارج المحكمة أو إذاعتها على الهواء مباشرة طبقا لحكم المحكمة الأخير لمتابعتها بطريقة تخفف من حدة الزحام.

وأوضح نبيه الوحش المحامى أن قانون الإجراءات الجنائية نظم عملية حضور المدعين بالحق المدنى للمحاكمات، فحسب المادة 251 يحق لكل من لحقه ضرر أن يدعى مدنيا أمام المحاكم الجنائية وأن يحضر جلسات المحاكمة.

واقترح الوحش أن يتم تشفير المحاكمات، وبيعها للعديد من القنوات التى تبثها على الهواء مباشرة مقابل مبالغ مالية كبيرة أسوة بما يحدث فى مباريات الكرة وهو الأمر الذى سنحصد منه ملايين من الجنيهات تساهم فى دعم الاقتصاد الوطنى.

وأضاف الوحش أنه لا بديل عن حضور مبارك لجميع جلسات المحاكمة فالقانون يوجب فى الجنايات مثول المتهم أمام القاضى أيا كان منصبه، ومن ثم عدم حضوره يكون مخالفا لنصوص القانون، فطالما موجود داخل البلاد وتحت أيدى الشرطة فلابد من حضوره ولا يجوز محاكمته غيابيا فلا بد من حضوره، مؤكدا أن المتهمين فى الجنح يتم حضورهم على كراسى متحركة فى حين أن مبارك متهم فى جنايات وليس جنحة.

ومن جانبه قال عمر الأصمعى الخبير القانونى أن حضور مبارك أمام المحكمة وجوبيا إلا إذا ثبت لدى المحكمة أن المتهم مريض مرضا مزمنا وطريح الفراش لا يمكنه التحرك نهائيا ومن ثم تؤجل المحكمة نظر القضية لحين مثول المتهم للشفاء وتظل تؤجل حتى حضوره مادام تحت قبضة رجال الشرطة، لكن مبارك مرضه لا يمنعه من الحضور، مضيفا أن لرئيس محكمة الاستئناف مع المجلس الأعلى للقضاء والجهات الأمنية فى حالة وجود ضرورة أمنية تستدعى ألا يحاكم المتهم فى القاهرة فيتم نقل جلسات المحاكمة إلى أى مدينة قريبة ولتكن شرم الشيخ، لافتا إلى أن عزت حنفى المتهم بزراعة البانجو فى جزيرة النخيلة تم نقل محاكمته من أسيوط إلى القاهرة لدواع أمنية، فجائز قانونا نقل محاكمة مبارك إلى شرم الشيخ، وفى حالة وجود متهمين آخرين معه فى نفس القضية يتم محاكمتهم أيضا فى شرم طالما معه فى نفس القضية.

وأضاف الأصمعى أن للمدعين بالحق المدنى وأسر الشهداء الحق القانونى فى الحضور جميع جلسات المحاكمة، فحسب القانون يجوز للمدعى بالحق المدنى الحضور فى قضايا عديدة أهمها القتل أو الشروع فيه، كما أنه يحق لهم إنابة من يحضر بدلا عنهم ولا توجد أية موانع تحول دون حضورهم.

وأشار إلى أن جميع المحاكمات علانية، خصوصا المحاكمات التى تجرى أمام القضاء الجنائى إلا إذا رأت المحكمة أن هناك مانعا ما فى إذاعة المحاكمة أو علانيتها مثل قضايا الآداب أو الشرف أو القضايا التى تمس أمن البلاد حفاظا على الأمن الوطنى، لكن محاكمة مبارك فى قتل المتظاهرين لا يوجد فيها مانع قانونى من إذاعة المحاكمة على مسمع ومرأى الجميع فعلانية المحاكمة فى صالح المتهم قبل المجنى عليه، فإذا حصل على براءة لا يستطيع أحد أن يشكك فى البراءة طالما المحاكمة علانية.

أما عن إمكانية نقل الرئيس المخلوع إلى غرفته بمستشفى سجن طرة، فقد قالت مصادر أمنية إن الغرفة المتوقع نقل مبارك إليها، لا تزال جاهزة تماما، فى انتظار قدومه فى أى وقت، وهى مزودة بأجهزة طبية حديثة، تحسبا لتدهور الحالة الصحية للرئيس السابق، وتأهبا لصدور أية قرارات بحبس الرئيس أو نقله إلى طرة، حيث إن المستشفى تم تزويدها، مؤخرا بعدة أجهزة حديثة مثل جهاز التنفس الصناعى وأيضا معمل تحاليل دم متنقل، والغرفة المتوقع نقل "مبارك" فيها، إما أن تكون على اليمين من مدخل المستشفى، أو الغرفة الأخرى التى تقابلها والتى تطل على مسجد يفصلها عن العنبر رقم (2) المتواجد بداخله ابنا الرئيس السابق علاء وجمال مبارك.

فى الوقت الذى أكدت فيه المصادر أنه لم ترد إلى المصلحة حتى الآن أية أوراق رسمية، أو تعليمات بشأن التجهيزات الأخيرة لاستقبال مبارك، لإتمام نقله إلى مستشفى سجن طره، حيث إن المصلحة لا تبدأ فى فتح ملف الرئيس إلا بعد نقله فعليا إلى سجن طره، حيث إنه يعتبر محبوسا احتياطيا شأنه كآخرين بعيدين عن اختصاصات المصلحة، وأن مهام المصلحة تبدأ فى عملية استقبال الرئيس منذ وصوله الفعلى إلى مستشفى السجن.

 

hossamalaakhame

عماد خميس : رئيس مجلس الإدارة

  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 68 قراءة
نشرت فى 21 يوليو 2011 بواسطة hossamalaakhame

 الصيادلة يشتكون .. أدوية "بير السلم" لازالت تباع بالأسواق

كتب:عماد خميس

ارسال مقالة حفظ المقال حفظ اضافة تعليق تعليق تكبير الخط حجم الخط تصغير الخط

الصيادلة يشتكون .. أدوية

 

- الأدوية غير المرخصة تنهش جسد المرضى .
- سوق الدواء منتهي الصلاحية .
- الأدوية يتم تهريبها من الصين وتعبأ في مصانع "بير السلم" .
- يوجد بالأسواق 120 صنف دواء مجهول المصدر ، بإعتراف أكبر موزعي الأدوية .
- يتم وضع نشرات دواء داخل الأدوية تختلف عن مثليتها العالمية .
- لجنة تسجيل الدواء رفضت ذات مرة تسجيل 34 دواء به مكونات إسرائيلية ، وأعيد طرح هذه القائمة مرة أخرى ولكن في صورة مكونات أردنية .

أعاد القرار الأخير الذي أصدرته وزارة الصحة بمصادرة ستة أصناف من الأدوية لمخالفتها الشروط .. فتح ملف الدواء المصري من جديد ، لاسيما وأن صدور القرار تزامن مع تقديم بعض الصيادلة بلاغات إلى النائب العام يتهمون فية د.حاتم الجبلي ـ وزير الصحة الأسبق ـ بإحتكار مجال إنتاج وبيع الأدويه بالخيانة العظمى وتهديد الأمن القومي ، ناهيك عن حالة الفوضى التي تنتاب عملية تداول الادوية ، وما يقال عن تداول أدوية منتهية الصلاحية التي تضر بصحة الإنسان .
وعبر السطور التالية نلقي الضوء على سوق الدواء ، وأبرز أصناف الأدوية التي تمثل خطورة على صحة المواطن .

في البدابة تقول د.مديحة الملواني ـ صيدلانية ، عضو لجنة الحق في الدفاع عن الصحة ـ إنها تقدمت ببلاغ للنائب العام تتهم فيه د.حاتم الجبلي ، ومالك مجموعة صيدليات العزبي بتهمة الخيانة العظمى بسبب سياساتهم الدوائية الخاطئة ودخول أدوية مجهولة المصدر للأسواق المصرية دون جمارك ولاضرائب ؛ حيث يتم بيع أدوية محظورة دولياً ولها أثار سلبية على صحة الإنسان ، لافتةً إلى أن صاحب صيدليات العزبي إعترف بأن هناك 120 صنفاً من الأدويه "مجهولة المصدر" ، وأن "الجبلي" أعطى شركات الأدوية مهلة مدتها عام بدأت من أول مايو عام 2009 وإستمرت حتى أول مايو 2010 ورغم مرور العام إلا أنه لم يتم تسجيل إلا دواء واحد فقط هو (البانادول) .
وأضافت د.مديحة قائلة : "إن هذه الظاهرة توحشت لأن كميات الأدوية المصرية التي تدخل إلى السوق المصرية عبر ميناء دمياط أصبحت أضعاف الـ 120 صنفاً ، وبرغم ذلك لم يتوقف الأمرعند هذا الحد .. بل إمتد إلى أنه يتم بعد تحريز هذه الأدوية بواسطة النيابة يتم سرقة أحراز هذه الأدوية ، فضلاً عن أنه لم يتم عمل محضر "في ميناء النزهة" رغم إلقاء القبض على المهرب حتى لايتم معرفة مصدرهذا الدواء المهرب ، وهذا الأمر يتكرر مع أدوية كثيرة يتم إستيرادها من الصين ويتم تعبئتها في مصانع "بير السلم" رغم مخالفة ذلك للمادة رقم 64 من القانون رقم 127 لسنة 1955 لتي تخص شأن مزاولة مهنة الصيدلة ؛ حيث تنص هذه المادة على : "إنه يجب سحب الأدوية أو وضع قيود على تداولها طالما ظهر لهذة الأدوية مضاعفات جديدة" .
وأوضحت د.مديحة أنه يتم وضع نشرات دواء داخل الأدوية تختلف تماماً عن مثيلاتها في نفس الأدوية في الخارج ، كما تعاني لجنة تسجيل الدواء بالوزارة من مشاكل كثيرة .. فلقد رفضت تلك اللجنة ذات مرة تسجيل 34 دواء به مكونات إسرائيلية ، وأعيد طرح نفس القائمة مرة أخرى ولكن في صورة قائمة أردنية لنفس الـ 34 دواء ، ويرجع سبب نسب هذه القائمة إلى الأردن عندما صدرت الأردن قراراً بطرد العمالة المصرية عندها تم تسجيل الـ 34 دواء بوزارة الصحة بقرار سيادي "أمر مباشر" .
وفي نفس السياق ، تقول د.مديحة ـ عضو لجنة الحق في الدفاع عن الصحة ـ إنه لاتوجد رقابة على المنتجات الدوائية بالأسواق ، وذلك بسبب عدم وجود هيئة رقابية تحكم تداول الأدوية في مصر حتى "قطعة الحشيش" سيتم تسجيلها في وزارة الصحة بسبب الرشاوى التي يتم دفعها لتسهيل عملية تسجيل الدواء ، لذا يجب تفعيل دواء موظفيي إدارة التفتيش على الأدوية والعاملين بوزارة الصحة ومحاسبتهم ، مشيرةً إلى أن كثيراً من الأصناف الدوائية والمستحضرات الطبية محظور تداولها عالمياً ، ولكنها تدخل إلى السوق المصري ؛ حيث يكتب على الدواء أنه مكمل غذائى لكي لاتمر على معامل وزارة الصحة ولكن تمر بمعامل التغذية بإعتبار أنها مكمل غذائي وأي أعراض جانبية للدواء لايتم كتابتها .
وأضافت "عضو لجنة الحق في الدفاع عن الصحة" أنه يتم تداول أكثر من 50 مستحضراً طبياً في بعض المعاهد القومية المتخصصة في مصر على الرغم من تحذير دورية "لانسيت" العالمية المتخصصة مثل "أنيسروفايكورم" الذي يعالج الإسهال ، ولكنه يتسبب في تكسير كرات الدم البيضاء أي تقليل مناعة الجسم لذلك تم إلغاء إستخدامه دولياً في 20عاماً ، ولكنه لايزال يستخدم في مصر وكذلك دواء "النوفالجين ، أنترونافورم" تم حظرإستخدامه دولياً ، ولكن لايستخدم إلا في مصر والسودان فقط ، كما أن دواء "النوفالجين" يؤثر على الذاكرة ولذلك تم وقف تداولة عالمياً ، ورغم كل ذلك يكتبه الأطباء للأطفال على صورة حقن حتى الآن! ، لافتةً إلى أن دواء "البنسلين" الذي من المفترض أن يتم عمل إختبار حساسية للمريض الذي يتناوله ، كذلك أدوية "النوفالجين ، التيتانوس" ولكن ذلك لايطبق رغم خطورة تناول هذه الأدوية على المرضى بدون إجراء هذه الإختبارات ، موضحةً أن هناك فئات كثيرة من المصريين تخضع لتجارب شركات الدواء المصرية والأجنبية "بدلاً من الفئران" رغم خطورة ذلك ، وما يحدث في المعمل والذي يقوم بعمل إختبارات دوائية على مرضى حميات العباسية وهو معمل تم إنشاؤه في مصر أثناء حرب العراق ، ويتم فيه تخليق فيروسات وإنتاج أدوية جديدة منها ماتسبب في حدوث أمراض أصابت الثروة الداجنة والثروة الحيوانية ولاسيما "الخيول" في مصر .
 
أدوية محظورة
تقول د.كريمة الحفناوي ـ صيدلانية ، عضو لجنة الدفاع عن الصحة أيضاً ـ أنه توجد أدوية بمصر يتم تداولها حتى الآن رغم ثبوت أن أعراضها الجانبية خطيرة مثل دواء (أنتوسيد) الذي يستخدم لعلاج الإسهال لايزال يتم تصنيعه بمصر ، على الرغم من أن به بعض المواد ممنوعة التصنيع منذ 10سنوات ، وكذلك الأدوية لمهدئة للسعال والطاردة للبلغم رغم أن منظمة الصحة العالمية أصبحت توصي بإستبدال هذه الادوية عن طريق إستخدام السوائل الدافئة السلبي لهذه الأدوية على صحة المرضى في مصر إلا أن هذه الأدوية لايزال يتم إستخدامها حتى الآن .
وأضافت د.كريمه قائلة : "يجب معالجة مشكلة النشرات الداخليه للأدوية ، والتي لاتحتوي على الآثار الجانبية للدواء فذلك يحتاج لرقابة صارمة من وزارة الصحة ، كما يجب أن تفرض الوزارة رقابة على الشركات التي تطرح أدوية لايزال يتم تجريبها ، وذلك طبقاً للقانون رقم 127 لسنة 1955 .

ضعف الرقابة
يقول د.أسامة الشيخ ـ صيدلي ـ إن هناك أدوية يتم بيعها بمصر رغم صدور قرارات من وزارة الصحة ، وعدم إتخاذها لعقوبات على الصيدليات التي تبيع الأدوية التي صدر حظر بمنع تداولها لأنه عندما يصدر قرار حكومي بحظر تداول دواء معين يظل يطلبة المرضى لعدم علمهم بصدور قرار الحظر والصيادلة ضعاف النفوس يبيعون ما تبقى لديهم من كميات هذا الدواء رغم صدور قرار بعدم بيعه .
وأضاف "الشيخ" أن ضعف الرقابة يكون موجوداً أيضاً على شركات الأدوية التي تظل مستمرة في بيع الأدوية التي صدرت قرارات عالمية أو محلية بعدم تداولها مثل (النوفالجين) فهو موقوف على مستوى العالم ، ولكنه يباع في الصيدليات حتى الآن حتى الأدوية التي أعلنت الوزارة عن وقف العلاج بها ستظل تباع في الصيدليات بحجة أن الصيدليات لم تصلها الأوراق الرسمية بوقف إستخدام هذا الدواء كما تستمر الشركات المنتجة له في إنتاجها لعدم وصول قرار لها من وزارة الصحة بوقفها ومنع تداولها .    

 


hossamalaakhame

عماد خميس : رئيس مجلس الإدارة

  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 66 قراءة
نشرت فى 20 يوليو 2011 بواسطة hossamalaakhame

  الصيادلة يشتكون .. أدوية "بير السلم" لازالت تباع بالأسواق

الصيادلة يشتكون .. أدوية

 





                                                                       

- الأدوية غير المرخصة تنهش جسد المرضى . - سوق الدواء منتهي الصلاحية . - الأدوية يتم تهريبها من الصين وتعبأ في مصانع "بير السلم" . - يوجد بالأسواق 120 صنف دواء مجهول المصدر ، بإعتراف أكبر موزعي الأدوية . - يتم وضع
نشرات دواء داخل الأدوية تختلف عن مثليتها العالمية . - لجنة تسجيل الدواء رفضت ذات مرة تسجيل 34 دواء به مكونات إسرائيلية ، وأعيد طرح هذه القائمة مرة أخرى ولكن في صورة مكونات أردنية . أعاد القرار الأخير الذي أصدرته وزارة الصحة بمصادرة ستة أصناف من الأدوية لمخالفتها الشروط .. فتح ملف الدواء المصري من جديد ، لاسيما وأن صدور القرار تزامن مع تقديم بعض الصيادلة بلاغات إلى النائب العام يتهمون فية د.حاتم الجبلي ـ وزير الصحة الأسبق ـ بإحتكار مجال إنتاج وبيع الأدويه بالخيانة العظمى وتهديد الأمن القومي ، ناهيك عن حالة الفوضى التي تنتاب عملية تداول الادوية ، وما يقال عن تداول أدوية منتهية الصلاحية التي تضر بصحة الإنسان . وعبر السطور التالية نلقي الضوء على سوق الدواء ، وأبرز أصناف الأدوية التي تمثل خطورة على صحة المواطن . في البدابة تقول د.مديحة الملواني ـ صيدلانية ، عضو لجنة الحق في الدفاع عن الصحة ـ إنها تقدمت ببلاغ للنائب العام تتهم فيه د.حاتم الجبلي ، ومالك مجموعة صيدليات العزبي بتهمة الخيانة العظمى بسبب سياساتهم الدوائية الخاطئة ودخول أدوية مجهولة المصدر للأسواق المصرية دون جمارك ولاضرائب ؛ حيث يتم بيع أدوية محظورة دولياً ولها أثار سلبية على صحة الإنسان ، لافتةً إلى أن صاحب صيدليات العزبي إعترف بأن هناك 120 صنفاً من الأدويه "مجهولة المصدر" ، وأن "الجبلي" أعطى شركات الأدوية مهلة مدتها عام بدأت من أول مايو عام 2009 وإستمرت حتى أول مايو 2010 ورغم مرور العام إلا أنه لم يتم تسجيل إلا دواء واحد فقط هو (البانادول) . وأضافت د.مديحة قائلة : "إن هذه الظاهرة توحشت لأن كميات الأدوية المصرية التي تدخل إلى السوق المصرية عبر ميناء دمياط أصبحت أضعاف الـ 120 صنفاً ، وبرغم ذلك لم يتوقف الأمرعند هذا الحد .. بل إمتد إلى أنه يتم بعد تحريز هذه الأدوية بواسطة النيابة يتم سرقة أحراز هذه الأدوية ، فضلاً عن أنه لم يتم عمل محضر "في ميناء النزهة" رغم إلقاء القبض على المهرب حتى لايتم معرفة مصدرهذا الدواء المهرب ، وهذا الأمر يتكرر مع أدوية كثيرة يتم إستيرادها من الصين ويتم تعبئتها في مصانع "بير السلم" رغم مخالفة ذلك للمادة رقم 64 من القانون رقم 127 لسنة 1955 لتي تخص شأن مزاولة مهنة الصيدلة ؛ حيث تنص هذه المادة على : "إنه يجب سحب الأدوية أو وضع قيود على تداولها طالما ظهر لهذة الأدوية مضاعفات جديدة" . وأوضحت د.مديحة أنه يتم وضع نشرات دواء داخل الأدوية تختلف تماماً عن مثيلاتها في نفس الأدوية في الخارج ، كما تعاني لجنة تسجيل الدواء بالوزارة من مشاكل كثيرة .. فلقد رفضت تلك اللجنة ذات مرة تسجيل 34 دواء به مكونات إسرائيلية ، وأعيد طرح نفس القائمة مرة أخرى ولكن في صورة قائمة أردنية لنفس الـ 34 دواء ، ويرجع سبب نسب هذه القائمة إلى الأردن عندما صدرت الأردن قراراً بطرد العمالة المصرية عندها تم تسجيل الـ 34 دواء بوزارة الصحة بقرار سيادي "أمر مباشر" . وفي نفس السياق ، تقول د.مديحة ـ عضو لجنة الحق في الدفاع عن الصحة ـ إنه لاتوجد رقابة على المنتجات الدوائية بالأسواق ، وذلك بسبب عدم وجود هيئة رقابية تحكم تداول الأدوية في مصر حتى "قطعة الحشيش" سيتم تسجيلها في وزارة الصحة بسبب الرشاوى التي يتم دفعها لتسهيل عملية تسجيل الدواء ، لذا يجب تفعيل دواء موظفيي إدارة التفتيش على الأدوية والعاملين بوزارة الصحة ومحاسبتهم ، مشيرةً إلى أن كثيراً من الأصناف الدوائية والمستحضرات الطبية محظور تداولها عالمياً ، ولكنها تدخل إلى السوق المصري ؛ حيث يكتب على الدواء أنه مكمل غذائى لكي لاتمر على معامل وزارة الصحة ولكن تمر بمعامل التغذية بإعتبار أنها مكمل غذائي وأي أعراض جانبية للدواء لايتم كتابتها . وأضافت "عضو لجنة الحق في الدفاع عن الصحة" أنه يتم تداول أكثر من 50 مستحضراً طبياً في بعض المعاهد القومية المتخصصة في مصر على الرغم من تحذير دورية "لانسيت" العالمية المتخصصة مثل "أنيسروفايكورم" الذي يعالج الإسهال ، ولكنه يتسبب في تكسير كرات الدم البيضاء أي تقليل مناعة الجسم لذلك تم إلغاء إستخدامه دولياً في 20عاماً ، ولكنه لايزال يستخدم في مصر وكذلك دواء "النوفالجين ، أنترونافورم" تم حظرإستخدامه دولياً ، ولكن لايستخدم إلا في مصر والسودان فقط ، كما أن دواء "النوفالجين" يؤثر على الذاكرة ولذلك تم وقف تداولة عالمياً ، ورغم كل ذلك يكتبه الأطباء للأطفال على صورة حقن حتى الآن! ، لافتةً إلى أن دواء "البنسلين" الذي من المفترض أن يتم عمل إختبار حساسية للمريض الذي يتناوله ، كذلك أدوية "النوفالجين ، التيتانوس" ولكن ذلك لايطبق رغم خطورة تناول هذه الأدوية على المرضى بدون إجراء هذه الإختبارات ، موضحةً أن هناك فئات كثيرة من المصريين تخضع لتجارب شركات الدواء المصرية والأجنبية "بدلاً من الفئران" رغم خطورة ذلك ، وما يحدث في المعمل والذي يقوم بعمل إختبارات دوائية على مرضى حميات العباسية وهو معمل تم إنشاؤه في مصر أثناء حرب العراق ، ويتم فيه تخليق فيروسات وإنتاج أدوية جديدة منها ماتسبب في حدوث أمراض أصابت الثروة الداجنة والثروة الحيوانية ولاسيما "الخيول" في مصر . أدوية محظورة تقول د.كريمة الحفناوي ـ صيدلانية ، عضو لجنة الدفاع عن الصحة أيضاً ـ أنه توجد أدوية بمصر يتم تداولها حتى الآن رغم ثبوت أن أعراضها الجانبية خطيرة مثل دواء (أنتوسيد) الذي يستخدم لعلاج الإسهال لايزال يتم تصنيعه بمصر ، على الرغم من أن به بعض المواد ممنوعة التصنيع منذ 10سنوات ، وكذلك الأدوية لمهدئة للسعال والطاردة للبلغم رغم أن منظمة الصحة العالمية أصبحت توصي بإستبدال هذه الادوية عن طريق إستخدام السوائل الدافئة السلبي لهذه الأدوية على صحة المرضى في مصر إلا أن هذه الأدوية لايزال يتم إستخدامها حتى الآن . وأضافت د.كريمه قائلة : "يجب معالجة مشكلة النشرات الداخليه للأدوية ، والتي لاتحتوي على الآثار الجانبية للدواء فذلك يحتاج لرقابة صارمة من وزارة الصحة ، كما يجب أن تفرض الوزارة رقابة على الشركات التي تطرح أدوية لايزال يتم تجريبها ، وذلك طبقاً للقانون رقم 127 لسنة 1955 . ضعف الرقابة يقول د.أسامة الشيخ ـ صيدلي ـ إن هناك أدوية يتم بيعها بمصر رغم صدور قرارات من وزارة الصحة ، وعدم إتخاذها لعقوبات على الصيدليات التي تبيع الأدوية التي صدر حظر بمنع تداولها لأنه عندما يصدر قرار حكومي بحظر تداول دواء معين يظل يطلبة المرضى لعدم علمهم بصدور قرار الحظر والصيادلة ضعاف النفوس يبيعون ما تبقى لديهم من كميات هذا الدواء رغم صدور قرار بعدم بيعه . وأضاف "الشيخ" أن ضعف الرقابة يكون موجوداً أيضاً على شركات الأدوية التي تظل مستمرة في بيع الأدوية التي صدرت قرارات عالمية أو محلية بعدم تداولها مثل (النوفالجين) فهو موقوف على مستوى العالم ، ولكنه يباع في الصيدليات حتى الآن حتى الأدوية التي أعلنت الوزارة عن وقف العلاج بها ستظل تباع في الصيدليات بحجة أن الصيدليات لم تصلها الأوراق الرسمية بوقف إستخدام هذا الدواء كما تستمر الشركات المنتجة له في إنتاجها لعدم وصول قرار لها من وزارة الصحة بوقفها ومنع تداولها ....[التفاصيل] المزيد

hossamalaakhame

عماد خميس : رئيس مجلس الإدارة

  • Currently 5/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
2 تصويتات / 39 قراءة
نشرت فى 20 يوليو 2011 بواسطة hossamalaakhame

  الصيادلة يشتكون .. أدوية "بير السلم" لازالت تباع بالأسواق

الصيادلة يشتكون .. أدوية

 





                                                                       

- الأدوية غير المرخصة تنهش جسد المرضى . - سوق الدواء منتهي الصلاحية . - الأدوية يتم تهريبها من الصين وتعبأ في مصانع "بير السلم" . - يوجد بالأسواق 120 صنف دواء مجهول المصدر ، بإعتراف أكبر موزعي الأدوية . - يتم وضع
نشرات دواء داخل الأدوية تختلف عن مثليتها العالمية . - لجنة تسجيل الدواء رفضت ذات مرة تسجيل 34 دواء به مكونات إسرائيلية ، وأعيد طرح هذه القائمة مرة أخرى ولكن في صورة مكونات أردنية . أعاد القرار الأخير الذي أصدرته وزارة الصحة بمصادرة ستة أصناف من الأدوية لمخالفتها الشروط .. فتح ملف الدواء المصري من جديد ، لاسيما وأن صدور القرار تزامن مع تقديم بعض الصيادلة بلاغات إلى النائب العام يتهمون فية د.حاتم الجبلي ـ وزير الصحة الأسبق ـ بإحتكار مجال إنتاج وبيع الأدويه بالخيانة العظمى وتهديد الأمن القومي ، ناهيك عن حالة الفوضى التي تنتاب عملية تداول الادوية ، وما يقال عن تداول أدوية منتهية الصلاحية التي تضر بصحة الإنسان . وعبر السطور التالية نلقي الضوء على سوق الدواء ، وأبرز أصناف الأدوية التي تمثل خطورة على صحة المواطن . في البدابة تقول د.مديحة الملواني ـ صيدلانية ، عضو لجنة الحق في الدفاع عن الصحة ـ إنها تقدمت ببلاغ للنائب العام تتهم فيه د.حاتم الجبلي ، ومالك مجموعة صيدليات العزبي بتهمة الخيانة العظمى بسبب سياساتهم الدوائية الخاطئة ودخول أدوية مجهولة المصدر للأسواق المصرية دون جمارك ولاضرائب ؛ حيث يتم بيع أدوية محظورة دولياً ولها أثار سلبية على صحة الإنسان ، لافتةً إلى أن صاحب صيدليات العزبي إعترف بأن هناك 120 صنفاً من الأدويه "مجهولة المصدر" ، وأن "الجبلي" أعطى شركات الأدوية مهلة مدتها عام بدأت من أول مايو عام 2009 وإستمرت حتى أول مايو 2010 ورغم مرور العام إلا أنه لم يتم تسجيل إلا دواء واحد فقط هو (البانادول) . وأضافت د.مديحة قائلة : "إن هذه الظاهرة توحشت لأن كميات الأدوية المصرية التي تدخل إلى السوق المصرية عبر ميناء دمياط أصبحت أضعاف الـ 120 صنفاً ، وبرغم ذلك لم يتوقف الأمرعند هذا الحد .. بل إمتد إلى أنه يتم بعد تحريز هذه الأدوية بواسطة النيابة يتم سرقة أحراز هذه الأدوية ، فضلاً عن أنه لم يتم عمل محضر "في ميناء النزهة" رغم إلقاء القبض على المهرب حتى لايتم معرفة مصدرهذا الدواء المهرب ، وهذا الأمر يتكرر مع أدوية كثيرة يتم إستيرادها من الصين ويتم تعبئتها في مصانع "بير السلم" رغم مخالفة ذلك للمادة رقم 64 من القانون رقم 127 لسنة 1955 لتي تخص شأن مزاولة مهنة الصيدلة ؛ حيث تنص هذه المادة على : "إنه يجب سحب الأدوية أو وضع قيود على تداولها طالما ظهر لهذة الأدوية مضاعفات جديدة" . وأوضحت د.مديحة أنه يتم وضع نشرات دواء داخل الأدوية تختلف تماماً عن مثيلاتها في نفس الأدوية في الخارج ، كما تعاني لجنة تسجيل الدواء بالوزارة من مشاكل كثيرة .. فلقد رفضت تلك اللجنة ذات مرة تسجيل 34 دواء به مكونات إسرائيلية ، وأعيد طرح نفس القائمة مرة أخرى ولكن في صورة قائمة أردنية لنفس الـ 34 دواء ، ويرجع سبب نسب هذه القائمة إلى الأردن عندما صدرت الأردن قراراً بطرد العمالة المصرية عندها تم تسجيل الـ 34 دواء بوزارة الصحة بقرار سيادي "أمر مباشر" . وفي نفس السياق ، تقول د.مديحة ـ عضو لجنة الحق في الدفاع عن الصحة ـ إنه لاتوجد رقابة على المنتجات الدوائية بالأسواق ، وذلك بسبب عدم وجود هيئة رقابية تحكم تداول الأدوية في مصر حتى "قطعة الحشيش" سيتم تسجيلها في وزارة الصحة بسبب الرشاوى التي يتم دفعها لتسهيل عملية تسجيل الدواء ، لذا يجب تفعيل دواء موظفيي إدارة التفتيش على الأدوية والعاملين بوزارة الصحة ومحاسبتهم ، مشيرةً إلى أن كثيراً من الأصناف الدوائية والمستحضرات الطبية محظور تداولها عالمياً ، ولكنها تدخل إلى السوق المصري ؛ حيث يكتب على الدواء أنه مكمل غذائى لكي لاتمر على معامل وزارة الصحة ولكن تمر بمعامل التغذية بإعتبار أنها مكمل غذائي وأي أعراض جانبية للدواء لايتم كتابتها . وأضافت "عضو لجنة الحق في الدفاع عن الصحة" أنه يتم تداول أكثر من 50 مستحضراً طبياً في بعض المعاهد القومية المتخصصة في مصر على الرغم من تحذير دورية "لانسيت" العالمية المتخصصة مثل "أنيسروفايكورم" الذي يعالج الإسهال ، ولكنه يتسبب في تكسير كرات الدم البيضاء أي تقليل مناعة الجسم لذلك تم إلغاء إستخدامه دولياً في 20عاماً ، ولكنه لايزال يستخدم في مصر وكذلك دواء "النوفالجين ، أنترونافورم" تم حظرإستخدامه دولياً ، ولكن لايستخدم إلا في مصر والسودان فقط ، كما أن دواء "النوفالجين" يؤثر على الذاكرة ولذلك تم وقف تداولة عالمياً ، ورغم كل ذلك يكتبه الأطباء للأطفال على صورة حقن حتى الآن! ، لافتةً إلى أن دواء "البنسلين" الذي من المفترض أن يتم عمل إختبار حساسية للمريض الذي يتناوله ، كذلك أدوية "النوفالجين ، التيتانوس" ولكن ذلك لايطبق رغم خطورة تناول هذه الأدوية على المرضى بدون إجراء هذه الإختبارات ، موضحةً أن هناك فئات كثيرة من المصريين تخضع لتجارب شركات الدواء المصرية والأجنبية "بدلاً من الفئران" رغم خطورة ذلك ، وما يحدث في المعمل والذي يقوم بعمل إختبارات دوائية على مرضى حميات العباسية وهو معمل تم إنشاؤه في مصر أثناء حرب العراق ، ويتم فيه تخليق فيروسات وإنتاج أدوية جديدة منها ماتسبب في حدوث أمراض أصابت الثروة الداجنة والثروة الحيوانية ولاسيما "الخيول" في مصر . أدوية محظورة تقول د.كريمة الحفناوي ـ صيدلانية ، عضو لجنة الدفاع عن الصحة أيضاً ـ أنه توجد أدوية بمصر يتم تداولها حتى الآن رغم ثبوت أن أعراضها الجانبية خطيرة مثل دواء (أنتوسيد) الذي يستخدم لعلاج الإسهال لايزال يتم تصنيعه بمصر ، على الرغم من أن به بعض المواد ممنوعة التصنيع منذ 10سنوات ، وكذلك الأدوية لمهدئة للسعال والطاردة للبلغم رغم أن منظمة الصحة العالمية أصبحت توصي بإستبدال هذه الادوية عن طريق إستخدام السوائل الدافئة السلبي لهذه الأدوية على صحة المرضى في مصر إلا أن هذه الأدوية لايزال يتم إستخدامها حتى الآن . وأضافت د.كريمه قائلة : "يجب معالجة مشكلة النشرات الداخليه للأدوية ، والتي لاتحتوي على الآثار الجانبية للدواء فذلك يحتاج لرقابة صارمة من وزارة الصحة ، كما يجب أن تفرض الوزارة رقابة على الشركات التي تطرح أدوية لايزال يتم تجريبها ، وذلك طبقاً للقانون رقم 127 لسنة 1955 . ضعف الرقابة يقول د.أسامة الشيخ ـ صيدلي ـ إن هناك أدوية يتم بيعها بمصر رغم صدور قرارات من وزارة الصحة ، وعدم إتخاذها لعقوبات على الصيدليات التي تبيع الأدوية التي صدر حظر بمنع تداولها لأنه عندما يصدر قرار حكومي بحظر تداول دواء معين يظل يطلبة المرضى لعدم علمهم بصدور قرار الحظر والصيادلة ضعاف النفوس يبيعون ما تبقى لديهم من كميات هذا الدواء رغم صدور قرار بعدم بيعه . وأضاف "الشيخ" أن ضعف الرقابة يكون موجوداً أيضاً على شركات الأدوية التي تظل مستمرة في بيع الأدوية التي صدرت قرارات عالمية أو محلية بعدم تداولها مثل (النوفالجين) فهو موقوف على مستوى العالم ، ولكنه يباع في الصيدليات حتى الآن حتى الأدوية التي أعلنت الوزارة عن وقف العلاج بها ستظل تباع في الصيدليات بحجة أن الصيدليات لم تصلها الأوراق الرسمية بوقف إستخدام هذا الدواء كما تستمر الشركات المنتجة له في إنتاجها لعدم وصول قرار لها من وزارة الصحة بوقفها ومنع تداولها ....[التفاصيل] المزيد

hossamalaakhame

عماد خميس : رئيس مجلس الإدارة

  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 59 قراءة
نشرت فى 20 يوليو 2011 بواسطة hossamalaakhame

 

بحيرة ادكو ............ تموووت
الصرف الصحى يلوثها واصحاب المزارع السمكية يستولون على اجزاء كبيرة منها وعضو مجلس الشورى يؤكد الدوله غير قادرة على ازاله التعديات وتطهير البحيرة

           \

       

                    صورة أرشفية

     

                عيد ظريف السد رئيس لجنة الوفد بادكو

تحقيق:عيد ظريف السد    

بحيرة ادكو احدى اهم البحيرات الطبيبعة الموجوده  فى جمهورية مصر العربية  وكانت بحيرة ادكو عبارة عن 35 الف فدان ويعمل بها قطاع عريض من صيادى ادكو  وتشتهر بحيرة ادكو بانتاج اسماك البولطى والبورى والحناشة والقراميط  وكان انتاج البحيرة يغطى العديد من محافظات مصر
وطبقا لبيان الهيئة العامة للثروة السمكية
 
    تقع  بحيرة ادكو فى  محافظة البحيرة .
    مصادر الرى :- فتحة بوغاز المعدية المتصلة بالبحر الأبيض  المتوسط .
       المراوى ( منافذ خروج الأسماك ) :-
   ادكو -  كوم بلاج- هلت البحيرة - النمرة - حرب- المعدية – منشية بسيونى -     الكنايس                              
        حرف الصيد المستخدمة  فى بحيرة إدكو :-
حرفة الجوابى :-  عبارة عن غزل أو سلك بماجة لاتزيد عن 17 .
حرفة الطراحة :-  لاتزيد الماجة عن 26 ولايزيد قطر الشبكة عن خمسة أمتار .
حرفة السنار :-  ومنها : أ- سنلر الغاب باستعمال الطعم .
             سنار الخيط بدون طعم .
      ويصرح للصياد بحرفة السنارباستعمال  شلب لصيد الطعم لايزيد عن متر ونصف ، والطارة مثلث     خشب متر ونصف .
      حرفة خداوى الغطيان :- 
       أ- غزل ثلاث طبقات رصاص كل 5 سم وفلين كل 30 سم
         ماجة السجن 8 والبدن 20 .
 حرفة الطاقم أو الناعمة:- 
 غزل من ثلاث طبقات، ويتراوح طول الغزل من 100-150 متر ولايقل عرض الغزل عن 100سم ومزود من أعلى بفلين ومن أسفل برصاص عدد عيون الغزل الخارجى أكبر منها فى الغزل الداخلى وعددها فى الأخير 26 عينا فى كل 50سم طولى .

            

حرفة الدبة :-  غزل بة فلين من أعلى ورصاص من أسفل من طبقة واحدة بطول لايزيد عن 400 متر وماجة لاتزيد عن 26 وارتفاع الغزل من 60 – 100 سم أو غزل ثلاث طبقات يكون ماجة السجن لاتقل عن 8 وماجة البدن 20 .
 حرفة غزل الحنشان :- ماجة 35 للاجنحة وماجة 40 للكيس فى منطقة البواغيز الشمالية وفى أيام الظلام خلال النوات فى خارجة الحنشان .
حرفة غزل الجمبرى :- ماجة 35 للمداد وماجة 45 للصندوق .
           الشكاوى والمشاكل التى تعرضت لها البحيرة
 أ) مشكلة التجفيف :-      
             تناقصت مساحة بحيرة إدكو تناقصا شديداً على مدى الاعوام المتتالية منذ بداية هذا القرن وذلك نتيجة جفاف مساحات كبيرة من البحيرة وتحولها الى الأستزراع النباتى علاوة على تعدى بعض المزارعين على أجزاء شاطئية أخرى وتجفيفها وضمها الى أراضيهم الزراعية .
ب ) مشكلة التلوث :-
             السبب الرئيسى للتلوث فى بحيرة إدكو هو إنتشار البوص والحشائش والنباتات المائية بكثافة فى مساحات كبيرة من البحيرة بالأضافة الى إنتشار ورد النيل مما يؤدى الى ركود المياة فى هذة المناطق وخلق أماكن محتجزة ويؤدى هذا الركود وعدم حركة المياة فى هذة المناطق الى تغير خواص المياة بها وتلوثها .
·  المصارف الزراعية التالية :-
      - مصرف إدكو الخيرى  من الجهة الغربية
   - وصلة كوم بلج  المتفرعة من مصرف إدكو الخيرى
   - باب زمزم   المتفرع من مصرف إدكو الخيرى أيضاً
   - مصرف طرد برسيق  من الجهة الغربية
هذه نبذة عن مجمل الاوضاع فى بحيرة ادكو منذ القدم ، وبحيرة ادكو الان عبارة عن 10 الاف فدان وضاع منها 25 الف فدان من نتيجة سرقه  مساحات كبيرة منها وضمها للاراضى الزراعية وايضا استقطاع جزى كبير منها لمزرعه سمكية وسرقه الباقى من اصحاب النفوذ والسلطان وتحويلها الى مزارع سمكية منها ما هو مرخص وكثير منها وضع يد والدوله غير معنية بالامر بل الدوله بدأت عملية الاستقطاع من البحيرة حث استقطعت 800 فدان لعمل مزرعة كوم بلاج  التى كبدت الدوله خسائر بالملايين وتؤجرها بملاليم لاصحاب الرضا السامى .
                                

وقد اكد عماد معوض برباس سكرتير عام لجنة الوفد بادكو  من قبل ان لجنة الوفد بادكو قد طالبت بعمل مصرف فاصل بين المزارع السمكية المرخصة بالفعل وبين المسطح المائى للصيد الحر بالبحيرة وذلك بهدف اولا استرجاع كافه المسحات المسروقه والمضافه الى المزارع السمكية المقامة بالفعل حيث ان كل مزرعه مرخصة بخمسة فدادين تجدها خمسين فدان بل 500 فدان لبعض الرؤس الكبيرة
وثانيا منع التعدى مرة اخرى على المسطح المائى بعمل حد فاصل طبيعى وهو المصرف المطلوب انشاؤة وبالفعل استجابت الهيئة لعمل هذا المصرف وقامت بالفعل  بالبدء فى انشاء المصرف الا ان اصحاب المزارع السمكية  وتم وقف العمل بالمصرف وفوجئنا بقرار من لمحافظ البحيرة وفى نفس الوقت المستشار القانونى لهيئة الثروة السمكية يرفع تقرير لرئيس هيئة الثروة السمكية برقم 562 بتاريخ 2/3/2008 يطالب فيه بحصر مستاجرى المزارع السمكية التابعة لمنطقة الثروة السمكية بمحافظة البحيرة من واقع السجلات والعقود المبرمة وبيان عدد السنوات التى لم يتم سداد القيمة الايجارية بالنسبه للمساحات الاصلية والاضافية وتحديد القيمة الايجارية المتاخرة كل على حدة .
وان كان ذكر بعد ذلك انه يجب ازاله كافة التعديات الواقعه من المستاجرين وغيرهم على المسطح المائى  ومناطق الصيد الحر بتلك المنطقة  الا ان مجرد تحصيل مقابل انتفاع عن تلك المناطق دون صدور قرار ازاله بداية يؤدى الى تقنين وضع يد هؤلاء المتعديين على ما تعدوا علية من مساحات ، الامر الذى فسرة اصحاب المزارع بانه تقنين للوضع وبالتالى التصدى لعمل المصرف لتغيير مسارة ليكون بعد المساحات الذائدة علما بان الهيئة قد ذكرت من قبل انها سوف تقوم بعمل تراخيص للمزارع المطورة فى المساحات الزائدة على المساحة الاصلية لكل مزرعه  اى مكافأة المتعدى ومنحة ترخيص لو تم تطوير مزرعته .
           
وقد اكد مجموعه من الصيادين ان عضو مجلس شورى سابق وراء وقف العمل بالمصرف وتغيير مسارة وبالاتصال التليفونى معه اكد انه يطالب بسرعه الانتهاء من المصرف كما يريدة اصحاب المزارع ( اى ان يكون مرورة بعد المساحات المضافة للمزارع السمكية وليس قبلها ) والغرض كما قال عضو مجلس الشورى حتى لا يتم تعديات جديدة على ان يتم التعامل بعد ذلك مع المساحات الذائدة والمضافه للمزارع السمكية ( وهذا معناه انه لا مفر من تقنين تلك المزارع للمتعديين )  وبسؤاله لماذا لا يتم اذاله التعديات فورا وضمها للمسطح الصيد الحر وعمل المصرف بين المساحات الاصلية للمزارع والمسطح المائى للبحيرة افاد ان الدوله ليس لديها امكانيات لازاله التعديات وتطهير البحيرة ونسى سيادة العضو ان القانون  رقم 124 لسنه 1983 يحزر انشاء المزارع السمكية الا فى الاراضى البور  وتنص المادة 49 منه نفس القانون على ان تزال كافة التعديات على المسطح المائى على حساب المخالف وليس على حساب الدولة .
كما ان القانون ينص على انه فى حالة تعدى اصحاب المزارع السمكية على مساحات اخرى يلغى التخصيص له وليس تقنين ما تم الاستيلاء علية  وذلك طبقا لقرار رئيس الجمهورية رقم 465 لسنة 1983 بتحديد المسطحات المائية .
ومازال العمل بالمصرف متوقف حتى يتم ضم المناطق المتعدى عليها  للمزارع السمكية  المتعدية وكاننا فى دوله يكافئ فيها الجانى ويعاقب فيها المجنى علية .

اما ما تبقى من البحيرة وهو مساحة اقل من 10 الاف فدان  فان هناك ايدى خفية تسعى لتبويرها حتى يتم تحويلها لمزارع سمكية فهناك مشكله كبرى حدثت وهى القاء محطة صرف صحى كوم الطرفايه التابعه لمركز كفر الدوار  لمخلفات المحطة فى بحيرة ادكو الامر الذى نتج عنه تلوث البحيرة وايضا المزارع السمكية  الموجوده بها وتم نفوق حوالى 20 طن من الاسماك حسبما جاء فى تقرير هيئة الثروة السمكية  ردا على طلب النيابة العامة بمركز ادكو للهيئة بالمعاينة وتحديد الخسائر ان وجدت وذلك بعدما تقدم الصياديون واصحاب المزارع ببلاغات حول حدوث التلوث ونفوق الاسماك  الامر الذى نتج عنه خسائر فادحة .
ورغم رفع مذكرات عديدة من هيئة الثروة السمكية وادارة المزارع السمكية لوزارة الزراعة ووزارة البيئة ومحافظة البحيرة بهذة الكارثة  الا ان المحطة مازالت تصرف مخلفاتها بالبحيرة متحدية الجميع ، ورغم تقرير هيئة الثروة السمكية ووزارة البيئة بان انشاء اى محطة صرف صحى على ضفاف البحيرة يؤدى الى تلوثها وهذا ثابت فى خطاب وزارة البيئة الموجة للمحكمة الادارية فى القضية رقم 3774 لسنة 2010 المرفوعة من الصيادين لعدم انشاء محطة صرف جديدة فى المعدية والتى  صدر فيها الحكم لصالح الصيادين ووقف العمل بالمحطة الجديدة .
 
مشكلة اخرى يتعرض لها الصياديين وهى انهم يحصلون على معاش لا يتعدى 120 جنيه شهريا بينما يتم تحصيل 12 جنيه سنويا كتامين من الصياد فلو تم رفع قيمة التأمبن خمسة اضعاف اى 60 جنية سنويا او حتى 100 جنية  وزيادة المعاش الى  500 جنية يستطيع الصياد ان يحصل بها على رغف خبز هو واولادة وليقدرة الله على ما يغمس به هذا الرغيف فوسط هذا الغلاء الفاحش كيف يستطيع مواطن بمفردة وليس باسرته ان يعيش ب120 جنية شهريا

       
كارثة تلو الاخرى تتعرض لها بحيرة ادكو التى تقلصت من 35 الف فدان الى اقل من 10 الاف فدان وبدلا من استرداد ما تم نهبه من البحيرة هناك ايدى خفية تسعى للاسيلاء على ما تبقى اما بالاستيلاء المباشر واستقطاع اجزاء اخرى لعمل مزارع سمكية جديدة واما بتلويث ما تبقى منها تمهيدا لتبوريها وايضا الاستيلاء عليها  وليذداد الغنى غنى وليذهب الصياد المغلوب على امرة للجحيم  فهل يتدخل المسئولين لحل تلك المشاكل ام ان ثورة 25 يناير لم تغير فيهم شيئ
 

 

hossamalaakhame

عماد خميس : رئيس مجلس الإدارة

  • Currently 7/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
2 تصويتات / 303 قراءة
نشرت فى 20 يوليو 2011 بواسطة hossamalaakhame

 

المجلس العسكرى: لن نحيل مبارك ورجاله إلى المحاكم العسكرية.. وهناك عناصر داخلية وخارجية تحاول إجهاض الثورة .. و"شرف" له كل الصلاحيات فى اختيار وزرائه.. والانتخابات البرلمانية قبل 30 سبتمبر

 

 





Bookmark and Share Add to Google

أكد اللواء محمود حجازى عضو المجلس العسكرى، أن هناك ثوابت تنطلق منها قناعة وسياسة القوات المسلحة، أولها أن الشعب المصرى بكل طوائفه والجيش أنجزا ثورة عظيمة، أبهرت العالم، وثانيها أن القوات المسلحة تعهدت بأن تتفهم مطالب الشعب، وستعمل بكل شرف ووطنية على تحقيق هذه المطالب برؤية تحقق مصالح الوطن، وثالثها كل رؤى وتوجهات الشعب محل اهتمام القوات المسلحة، لأن القوات المسلحة هى ملك للشعب، ولا يوجد فصل بين الشعب والقوات المسلحة.

وقال اللواء حجازى فى المؤتمر الصحفى الذى عقده أعضاء المجلس العسكرى بمقر إدارة الشئون المعنوية عصر اليوم الثلاثاء، إن القوات المسلحة ستنسحب إلى ثكناتها، بعد الانتقال إلى سلطة مدنية، تأتى عن طريق انتخابات حرة ونزيهة، وإعداد دستور قوى يليق بمكانة مصر، وينقلها النقلة النوعية نحو التقدم والازدهار والديمقراطية، وأن الانتخابات البرلمانية لابد أن يتم إجراؤها قبل 30 سبتمبر.



وأوضح اللواء ممدوح شاهين عضو المجلس العسكرى، أن سيادة القانون واستقلال القضاء هما الضمانتان القويتان لحماية الحريات، وأن المجلس العسكرى لا يتستر على فساد، ويسعى جاهدا لإجراء محاكمات علنية ونزيهة.

وقال اللواء محمود حجازى ردا على سؤال: من منح معتصمى التحرير صك التحدث باسم الشعب المصرى؟ إن شباب المعتصمين جزء من الشعب المصرى، ونحن لا نحجر على أى فصيل أو قطاع يعبر عن نفسه، ونحن ندرك أن هناك قطاعا كبيرا من الشعب المصرى خرج يوم جمعة 8 يوليو وكان لهم مطالب، ونحن لابد أن ندرس هذه المطالب ونحققها.



وأضاف اللواء حجازى، أن هناك عناصر من الداخل والخارج، تحاول أن تجهض الثورة، مناشدا الشعب المصرى أن يفوت على هؤلاء الفرص، من خلال التلاحم، والارتقاء بمسئولياته، مع العلم أن لكل ثورة أعداءها، مشيرا إلى أن المجلس العسكرى يؤمن تماما بحرية التعبير عن الرأى بأى وسيلة من الوسائل ما لم تضر بمصالح البلاد العليا، أو تعطل مصلحة المواطنين، وإذا ثبت أن المعتصمين بالتحرير ليسوا ثوارا وأن لهم مخططات وأهدافا خاصة، فسيكون للقوات المسلحة وقفة حاسمة.

وأكد اللواء ممدوح شاهين، أن المجلس العسكرى لن يتخلى عن إدارة البلاد حتى الانتخابات الرئاسية، ولن يسمح لأى قوى أو فصيل القفز على السلطة، مضيفًا أن الاستفتاء الذى أجرى فى 19 مارس الماضى كان على التعديلات الدستورية، مقترنة بشرعية المجلس العسكرى، فى إدارة البلاد، والشعب قال كلمته، ومن ثم فإن المجلس سلطة حكم وإدارة بحكم الإعلان الدستورى.

وأوضح اللواء شاهين، أن المجلس العسكرى لا يتستر على فساد، ولا يتدخل فى سير العدالة، وأن السلطة القضائية سلطة مستقلة، وأن المجلس عندما تسلم السلطة، منع جميع المسئولين من السفر، وتم تقديمهم للعدالة، وطلبنا من رئيس الحكومة التنسيق مع وزارة العدل لإمكانية الإسراع من عجلة المحاكمات، ومن حق القضاة أن يقبلوا هذا الاقتراح أو يرفضوه.

وأضاف شاهين أن العلاقة بين المجلس العسكرى والحكومة، علاقة شراكة، مغلفة بمسئولية مشتركة، والحكومة سلطة تنفيذية، والمجلس خول للدكتور عصام شرف كل الصلاحيات فى اختيار الوزراء الذين يرى فيهم المقدرة على المساهمة بقوة فى دفع عجلة العمل، وأن المجلس ليس له أى علاقة بتعيين الوزراء.



وتحدث اللواء ممدوح شاهين عن القضاء العسكرى، مؤكدا على دستورية القضاء العسكرى، وعدم إحالة أى مدنى إلى هذه المحاكم، وهناك تنسيق كامل وتعاون فعال بين القضاء العسكرى والنيابة العامة، ومن ثم فإن المجلس العسكرى لن يحيل أى مدنى إلى المحكمة العسكرية، وأن إحالة مبارك ونظامه للمحكمة العسكرية أمر مرفوض، ولن نحيل لا مبارك ولا رجاله، وأنه سيحاكم أمام قاضيه الطبيعى مثله مثل أى متهم، ونحن رفضنا إنشاء محاكم ثورية استثنائية، حتى لا نوصم هذه الثورة البيضاء.

وأكد اللواء محمود حجازى أن السواد الأعظم من الشعب المصرى يساند قواته المسلحة، محذرا من أن تنفيذ أى أجندات فى مصر، من خلال 3 مداخل رئيسية، الأول الفتنة الطائفية، والثانى الوقيعة بين الشعب وقواته المسلحة، والثالث الانفلات الأمنى، وبخصوص العامل الأخير، فإن المجلس ليس بعيدًا عن خطة إعادة هيكلة جهاز الشرطة، مشيرا إلى أن الهيكلة تسير حاليًا بشكل جيد.



وأشار اللواء حجازى إلى أنه لا يوجد سيناريو يجبر القوات المسلحة على استخدام القوة ضد المتظاهرين، وأن هذه القناعة تنطلق من ثوابت تضرب جذورها فى تاريخ هذه القوات، وأعلنتها صراحة فى الأول من فبراير الماضى، أى قبل تنحى "مبارك" بعشرة أيام كاملة، عندما أعلنت عن تفهمها لمطالب الشعب وأنها لن تستخدم العنف ضد المتظاهرين، وأن القوات المسلحة لو كان لديها النية لضرب المتظاهرين لكانت اتخذت من ذريعة مقتل ضباطها وجنودها واحتراق دباباتها، ذريعة لاستخدام القوة.

hossamalaakhame

عماد خميس : رئيس مجلس الإدارة

  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 60 قراءة
نشرت فى 13 يوليو 2011 بواسطة hossamalaakhame

تفاصيل لقاء شرف بشباب الثورة فى منزله.. الثوار ذهبوا بصفة شخصية وليسوا مفوضين عن الميدان.. عبد الفتاح: رئيس الوزراء لم يطلب منا فض اعتصام التحرير.. شرف: ملتزم بتنفيذ مطالب الثوار

الأربعاء، 13 يوليو 2011 - 17:14

د.عصام شرف رئيس الوزراءد.عصام شرف رئيس الوزراء

كتبت رحاب عبد اللاه

Bookmark and Share Add to Google

تقاصيل دقيقة كشفها عدد من النشطاء من شباب الثورة خلال لقائهم برئيس مجلس الوزراء عصام شرف فى جلسة مغلقة فى بيته، حيث صرح الناشط السياسى علاء عبد الفتاح عبر حسابه على تويتر أنه ومجموعة من الشباب ضمت وائل غنيم وإبراهيم الهضيبى وأحمد راغب ووائل خليل، تلقينا دعوة لاجتماع غير رسمى مع الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء، مساء أمس، فى منزله.

وأكد أنهم ذهبوا بصفتهم الشخصية وليس مفوضين أو متحدثين باسم الميدان، حاولنا خلال اللقاء نقل فهمنا للحظة ولمطالب المعتصمين، وكان رئيس الوزراء قد قابلنا بترحاب شديد وأكد على أن كل المطالب جارى تنفيذها وأنه ملتزم بتنفيذ كافة المطالب التى ألقاها فى البيانين، وأنه يمتلك كافة الصلاحيات فى تشكيل الوزارة، وأن الوزارة الجديدة ستكون وزارة مختلفة.

وأشار علاء عبد الفتاح إلى أن الاجتماع مع شرف تناول عرض المطالب، ولماذا هى ملحة للشارع الآن، وما هى التصورات المختلفة عن طرق وآليات تنفيذها، وتحدثنا عن صلاحيات رئيس الوزراء، ولم أحدد عما إذا كان شرف يريد أو مستعد لمعركة ينتزع فيها صلاحيات أوسع من الصلاحيات الطبيعية لرئيس الوزراء.

وأكد علاء عبد الفتاح، أن كل تركيز شرف حاليا هو تشكيل الوزارة الجديدة، وحاولنا توصيل أهمية أن تكون الوزارة القادمة وزارة ثورية، وقوية وتنفذ كافة المطالب الشعبية، وأضاف أننا تحدثنا أيضا عن وقف المحاكمات العسكرية للمدنيين.

وأكد عبد الفتاح، أن الثوار مستمرون فى الاعتصام وشرف لم يطلب منا فض الاعتصام، مضيفا على الرغم من احترامى لشخص عصام شرف إلا أنى غير مطمئن من تنفيذ كافة المطالب وهل يستطيع شرف انتزاع المطالب من المجلس العسكرى أم لا.

وأضاف أن عصام شرف يحترم سيادة القانون إلى أقصى حد، وأشار إلى أن شرف قال لهم إنه ناشد القضاء حتى لا يتعدى على استقلال القضاء، لافتا إلى أن شرف لم يجد أحدا يقبل وزارة الإعلام حتى الآن.

وأضاف الناشط السياسى وائل خليل على مدونته على الإنترنت، أنه تم عرض سبعة مطالب توافقية وقعت عليها أكثر من 10 أحزاب سياسية و14 حركة سياسية وتم عرضها للدكتور عصام شرف خلال لقاء أمس، والمطالب هى الإفراج الفورى عن جميع المدنيين الذين حوكموا عسكريا وإعادة محاكمتهم أمام القضاء المدنى، وحظر إحالة المدنيين للقضاء العسكرى نهائيا، وإلغاء قانون تجريم الاعتصامات، وإنشاء محكمة مدنية خاصة من القضاة الطبيعيين لنظر قضايا قتل المتظاهرين، وإيقاف جميع الضباط المحالين للمحاكمة عن العمل فوراً، وعلنية المحاكمات وبثها مباشرة لتطمئن قلوب المصريين بأن قتلة المصريين يلاقون محاكمة حقيقية ليكون جزائهم العدل.

وأضاف: ومن بين المطالب التى عرضت على شرف، إقالة وزير الداخلية الحالى وتعيين وزير سياسى مدنى وإقرار خطة علنية وجدول زمنى محدد لإعادة هيكلة الوزارة وإخضاعها لإشراف قضائى كامل، ومحاكمة علنية لمبارك وأركان نظامه عن الجرائم السياسية التى ارتكبوها فى حق مصر وشعبها، وإلغاء اعتماد مشروع الموازنة الحالية وإعداد مشروع موازنة جديدة يواجه بشجاعة مطالب الفقراء من هذا الوطن وعرضه لنقاش مجتمعى واسع قبل اعتمادها، وتحديد صلاحيات محددة للمجلس العسكرى لا تتضارب ولا تنتقص من صلاحيات مجلس الوزراء، وإطلاق يد رئيس الوزراء فى اختيار نوابه و وزرائه ومساعديه، بعد تطهير الحكومة من الوزراء المحسوبين على النظام السابق.

على الجانب الآخر، رفض أى من الناشطين السياسيين الذين شاركوا فى لقاء عصام شرف أمس الإدلاء بأى تصاريح صحفية ، معربين أنهم ذهبوا بصفتهم الشخصية وليس مفوضين من أحد وأنهم ذهبوا لتقريب وجهات النظر وإيصال مطالب المعتصمين وليس من أجل الظهور الإعلامى.

 

hossamalaakhame

عماد خميس : رئيس مجلس الإدارة

  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 50 قراءة
نشرت فى 13 يوليو 2011 بواسطة hossamalaakhame

 

الطعن على حكم حل المجلس يشعل الخلافات بين المحامين.. "الدماطى" يرفض ويفضل استمرار المجلس فى حالة عدم إجراء الانتخابات.. و"عاشور": فضائح مالية تنظر "خليفة" ومجلسه.. ومخاوف من فرض الحراسة على النقابة

الأربعاء، 13 يوليو 2011 - 18:35

نقابة المحامين                    نقابة المحامين

كتب محمود حسين

Bookmark and Share Add to Google

تسبب الحكم الذى أصدرته محكمة القضاء الإدارى الأسبوع الماضى، بحل مجلس نقابة المحامين وإلزام رئيس محكمة استئناف القاهرة بتشكيل لجنة قضائية تدير النقابة، فى حالة من الارتباك داخل النقابة، خاصة بين أعضاء المجلس والنقيب، الذين اعترفوا جميعا ببطلان المجلس بصدور الحكم بعدم دستورية القانون 100 لسنة 1993، الذى أجريت انتخابات النقابة فى ظله.

وفى الوقت الذى رحب فيه الكافة بالحكم ووعدوا بتنفيذه فورا وعدم الطعن عليه، سادت حالة من الخوف من فرض الحراسة على النقابة خاصة بسبب صعوبة إجراء انتخابات النقابة فى الظروف الأمنية التى تمر بها مصر حاليا، إلا أن نقيب المحامين وبعض أعضاء المجلس فاجأوا الجميع بالطعن على الحكم، الأمر الذى رفضه المحامون وعدد كبير من أعضاء المجلس، ووصفه البعض بأنه تحايل على إرادة المحامين وخدعة جديدة لهم.

وأكد حسن عبد العزيز عودة عضو مجلس النقابة العامة للمحامين، أن حمدى خليفة نقيب المحامين ومحمد فزاع أمين الصندوق بالنقابة والسيد حسن عضو مجلس النقابة العامة عن محافظة بورسعيد، هم الذين قاموا بالطعن على حكم القضاء الإدارى الذى صدر الأربعاء الماضى، بحل مجلس النقابة وتشكيل لجنة قضائية لإدارة النقابة، وذلك أمام المحكمة الإدارية العليا الدرجة الثانية.

وقال عودة إنه يرفض مبدأ الطعن على الحكم، داعيا إلى تنفيذه من خلال تشكيل اللجنة القضائية برئاسة رئيس محكمة الاستئناف، كما ينص الحكم على أن يكون تواجد اللجنة فى النقابة للدعوة لإجراء الانتخابات والإعداد لها خلال 60 يوما فقط، موضحا أن مجلس النقابة أصبح باطلا بصدور الحكم بعدم دستورية القانون 100 لسنة 1993، الذى أجريت انتخابات النقابة فى ظله، وقال إنه لا يؤيد إدارة القضاة لشئون النقابة والمحامين.

بينما تؤكد مصادر داخل النقابة أن السيد حسن عضو مجلس النقابة هو الذى تقدم بالطعن على الحكم أمام المحكمة الإدارية العليا برغبة من حمدى خليفة نقيب المحامين، وأن محمد فزاع أمين صندوق النقابة قام بالاستشكال فى تنفيذ الحكم.

فيما أكد محمد الدماطى رفضه للطعن على حكم حل المجلس وعدم اتصال علمه به، وقال إن المختص بالطعن على الحكم هو نقيب المحامين ورئيس محكمة الاستئناف فقط، مطالبا رئيس محكمة الاستئناف بالدعوة لعقد الجمعية العمومية لإجراء الانتخابات فى حالة التأكد من أن الظروف مهيأة لإجراء انتخابات نقابة المحامين على مستوى الجمهورية، وذلك لأن المجلس باطل ككافة مجالس النقابات المهنية التى تمت انتخاباتها فى ظل القانون 100 لسنة 1993 المنعدم، داعيا المجلس العسكرى ومجلس الوزراء ووزارة الداخلية بتوضيح الموقف بشأن إمكانية إجراء الانتخابات فى ظل الظروف والحالة الأمنية التى تمر بها البلاد.

وأشار الدماطى إلى أنه فى حالة رفض الطعن على الحكم وتأخر إجراء الانتخابات عن موعدها فإن القانون يحتم أن يتولى رئيس محكمة الاستئناف اختصاصات نقيب المحامين ويشكل لجنة لإدارة النقابة وفقا لنص المادة 135 مكرر من قانون المحاماة، وأضاف قائلا "أما من وجهة نظرى الشخصية فإنى أفضل أن يستمر مجلس النقابة الحالى وهيئة المكتب فى إدارة النقابة إلى أن يتم إجراء الانتخابات فى ظروف مهيأة لها، ولا نترك القضاء يدير النقابة حتى لا تأخذ شكل الحراسة". 

وأضاف أسعد هيكل منسق لجنة الحريات بالنقابة أن الطعن على الحكم لا يوقف تنفيذه، وأن الحكم نافذ بقوة القانون، ويتحتم على رئيس استئناف القاهرة أن يشكل لجنة لإدارة النقابة والدعوة لإجراء الانتخابات، واصفا النقيب والمجلس بأنهم يعملون من أجل أنفسهم فقط، وقال إنه كان يجب أن يتقدم كافة أعضاء المجلس والنقيب باستقالتهم بعد ثورة 25 يناير، خاصة أنهم يعلمون أنهم مرفوضون من الجمعية العمومية.
فيما وصف سامح عاشور نقيب المحامين السابق الطعن على حكم حل المجلس من قبل نقيب المحامين الحالى ومجلسه بعد تأكيدهم على أنهم لن يقوموا بهذا الإجراء، بأنه سمة من سمات المجلس ونقيبه فى خداع المحامين، وأضاف قائلا "الكذبة الكبرى لهذا المجلس ستتضح بعد ترك مواقعهم حيث ستنكشف فضائحهم المالية".
كما رفض خالد أبو كريشة وكيل مجلس النقابة الطعن على حكم حل المجلس قائلا "أنا لست مع الطاعنين ولا مبدأ الطعن".
وذلك فى الوقت الذى أكد الإخوان المسلمين بالنقابة عدم معرفتهم بالطعن الذى تقدم به النقيب على الحكم ورفضهم لذلك، ووصف بعض المحامين موقف النقيب والمجلس بأنه ليس غريبا عليهم أن يقوموا بذلك، واتهموا النقيب والمجلس بخداع المحامين منذ بداية توليه منصبه.

 

hossamalaakhame

عماد خميس : رئيس مجلس الإدارة

  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 56 قراءة
نشرت فى 13 يوليو 2011 بواسطة hossamalaakhame

فى استجابة لما نشرته اليوم إدكو والمحافظات عن الشكوى من تساقط ثمار الفاكهة بسبب مصانع البتروكيماويات فى دمياط.. دراسة لكلية الزراعة ترجع الأسباب إلى زيادة تركيز الأكاسيد وارتفاع منسوب المياه الجوفية

الأربعاء، 13 يوليو 2011 - 19:18

تساقط الثمارتساقط الثمار

  مكتب:دمياط 

Bookmark and Share Add to Google

تحت إشراف الدكتور على أبو الحمايل أستاذ البيئة والبساتين، قامت لجنة من كلية الزراعة بدمياط، بدراسة ميدانية فى ثلاثة مواقع حول ميناء دمياط للرد على شكاوى المواطنين بسبب تساقط ثمار الفاكهة بالمزارع الموجودة فى هذه المنطقة، والتى سبق أن نشرتها اليوم إدكو والمحافظات. 

أخذت اللجنة عدة عينات من التربة والمياه وأوراق وثمار المانجو والليمون والبلح الأخضر وتشكل فريق عمل للتحاليل ودراسة أسباب الظاهرة وانتهى تقرير اللجنة إلى زيادة ملوحة التربة وميل رقم الحموضة إلى القلوية، حيث وصل فى متوسط العينات إلى ما يزيد عن 8 درجات كما يوجد بكمية كبيرة من النترات مثبتة فى التربة ونسبة قليلة جدا من الفسفور والبوتاسيوم ونسب مرتفعة من الصوديوم وقليل جدا من المغنسيوم وزيادة فى الزنك والحديد ونسب عالية نوعا ما من العناصر الضارة ومستوى الماء الجوفى مرتفع.

وبالنسبة لعينات المياه أشارت النتائج إلى أن المياه بها نسب بسيطة من العناصر الثقيلة لا تتعدى الحد المضر للنبات ولكن مرتفع عنالمناطق البعيدة عن الميناء لعدة أسباب استنتجتها الدراسة وهى تسرب بسيط لبعض مخلفات الميناء من صرف المصانع إلى المياه الجوفية السطحية بمرور الزمن مما ساعد على ارتفاع طفيف فى العناصر الثقيلة. 

إضافة إلى أن نهر النيل بدمياط فى نهاية الفرع وبه أعلى نسبة عناصر ثقيلة على طول مجراه من الصعيد حتى دمياط مما ترتب عليه وجود آثار متراكمة على النباتات والأشجار، وخاصة الحساسة لزيادة العناصر الضارة فى مياه الرى. 

وبالنسبة للهواء المحيط بالميناء أشارت التحليلات إلى أن نسب الأكاسيد خاصة النتروجينية عالية وتسبب بعض العيوب الفسيولوجية لبعض الثمار فى الأشجار القريبة من الموقع وهى ظاهرة بالعين المجردة على هيئة إصابات مختلفة فسيولوجية ومرضية أى ظهور الأنثراكنوزا على الثمار وإعراض نقص الكالسيوم على الثمار واحتراق القمم النامية فى الاشجار وتقزم الحوامل الزهرية والعنقودية فى الأشجار واصفرار بعض الأوراق وتساقط بعض الثمار وسرعة نضج البعض الأخر قبل اكتمال الحجم المناسب وتغير فى طعم الثمار بسبب النضج المبكر وعدم اكتمال مراحل تحول الصباغات والسكريات فى الثمار ويوجد ارتفاع أيضا فى أكاسيد الكبريت وزيادة تلوث ناتج عن الأسمنت المنقول فى الميناء، والذى سبب إصابات مباشر ة بحرق وتساقط الأوراق ومعظم الثمار حديثة العقد أى الثمار الصغيرة. 

وكشفت الدراسة الميدانية عن التأثير الواضح على الناحية الزراعية المحيطة بالميناء لا يرجع سببه إلى التلوث الناتج عنه مصانع البتروكيماويات فقط، ولكن التلوث من المصانع سبب جزء كبير من المشاكل والتى سببت فى زيادة تساقط الثمار، خاصة أن المانجو ويرجع إلى زيادة تركيز بعض الأكاسيد الضارة فى المنطقة وأيضا قلوية مياه الرى وقلوية التربة مما يسبب نقص شديد فى امتصاص العناصر الضرورية والمساعدة للأشجار، خاصة الفسفور والبوتاسيوم والكالسيوم. 

وأوضحت النتائج أن ارتفاع منسوب المياه الجوفية يضر جدا بأشجار المانجو، كما أن تصاعد الأكاسيد يعيق عملية الإخصاب فى المانجو لأنه يؤثر على الأزهار ويسبب جفافها وتساقطها أو يكون العقد ضعيف عندما تتكون الثمرة الصغيرة وسرعان ما تتساقط. 

وأوصت الدراسة بضرورة معالجة التربة فى المزارع بإضافة كمية كبيرة من الجبس الزراعى، وذلك لتعديل حموضة التربة ولكى تميل إلى التعادل مما يساعد على زيادة كفاءة امتصاص العناصر الضرورية من التربة والمياه ويفضل استبدال نظام الرى فى المزارع بحيث تكون رى بالتنقيط السريع للأشجار لفترة طويلة كل يوم بدلا من الرى بالغمر لكى نقلل نسبة الأملاح الممتصة وكل أسبوعين يتم الرى مرة بالغمر لغسيل ما قد يترسب من الأملاح حول الأشجار والتركيز على استخدام أسلوب إضافة الأسمدة عن طريق الرش أى الأسمدة الورقية قبل وأثناء عقد الثمار التدخين تحت الأشجار أثناء تكوين الشماريخ الزهرية للمساعدة على قوة الإخصاب والعقد والرش ببعض منظمات النمو الطبيعية والتى تساعد على تثبيت العقد الجديد وإضافة الكالسيوم بكمية مناسبة عن طريق الرش، وذلك لمنع ظاهرة التبقع على ثمار المانجو والمحاصيل الأخرى خاصة الطماطم للتخلص من التبقع الأسود على الثمار وإجراء العمليات الأخرى لتقليل نسبة الملوحة وزيادة القلوية فى التربة باستخدام بعض الأسمدة الحامضية والتى تعدل من القلوية. 

وفيما يخص أشجار البلح، وجد أن التساقط قليل لأن البلح يتحمل نسبة عالية من التلوث ونسبة عالية من الملوحة ولكن لاضطراب الأكاسيد وبعض الملوثات فى الجو تساعد على هذا التساقط وأيضا جذوره سطحية، وهى تتأثر بالتلوث الناتج عن تسرب المخلفات فى المنطقة وخلطها بطرق طبيعية مع ماء الرى وتسبب هذه الظاهرة تدهور واضح لحبيبات التربة وتسبب أيضا اتجاه التربة إلى القلوية، مما يؤثر على قلة المحصول وضعف النخيل وتمكن سوسة النخيل الحمراء من الدخول وإصابة النخيل والفسائل الجديدة وهذا سوف يزداد لاحقا حسب الدراسة من خسارة كبيرة فى الفسائل الحديثة بسبب الإصابة بالسوسة وتدهور التربة وملوحة مياة الرى والتلوث الجوى سواء من المصانع أو مخلفات الميناء أو الصرف الصحى أو الصرف الزراعى المحيط. 








 

hossamalaakhame

عماد خميس : رئيس مجلس الإدارة

  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 136 قراءة
نشرت فى 13 يوليو 2011 بواسطة hossamalaakhame

 يناير .. ثورة تغيير السلوكيات الخاطئة

تحقيق: عماد خميس و رشا عجمية

كشفت ثورة 25 يناير عن المعدن الأصيل للشعب المصري عندما قاد الشباب المجتمع نحو ثورة سلوكية أيقظت جميع فئات الوطن من الغيبوبة لتغيير سلوكيات الناس في كل المواقع إلي إيجابيات غابت سنوات طويلة ليتقدم الانتماء للوطن والاحساس بالمسئولية وتتراجع اللامبالاة.
في البداية يقول بكري محمد - من سراي القبة - ان الثورة أدت إلي تحول كامل في سلوك المواطن المصري حيث تنتشر المودة بين الجميع حاليا لتختفي المشاجرات والمشاحنات المستمرة بالشوارع بسبب وبدون سبب وظهرت الروح الوطنية وأهم ملامحها حماية الممتلكات الخاصة والعامة من خلال اللجان الشعبية التي أغلقت معظم شوارع مصر أثناء الثورة وأري ان الأخلاق والشهامة والجدعنة وهي صفات أساسية من صفات الشعب المصري سوف تعود.
ويتفق معه صبري حسين: أن السلوكيات في الشارع المصري تغيرت تماما في ظل غياب الشرطة وهي كانت مسئولة عن انتشار بعض السلبيات في المجتمع المصري مثل انتشار الرشوة خاصة من رجال المرور والذين كانوا يحصلون علي اتاوات علي أصحاب السيارات فضلا عن سوء معاملة الشباب وكبار السن في أقسام الشرطة.
ويقول إبراهيم عبدالحكيم: ان أهم ايجابيات الثورة.. الاحساس بالمسئولية بين الشعب والحكومة فتري الآن الشباب وهم يقومون بتنظيف الشوارع ورفع القمامة وإصلاح ما تم افساده أثناء الثورة من واجهات المباني ولعل خير دليل علي ذلك هو ما تم بميدان التحرير فضلا عن اختفاء المصلحة الشخصية حاليا والاهتمام بالمصلحة العامة وهو ما ظهر في معظم مؤسسات الدولة حيث بدأ الموظفون بالمصالح الحكومية بالحفاظ علي مؤسساتهم وهيائتها من الانهيار.
ويقول عيد هاشم - من بولاق الدكرور - ان أهم ايجابيات ثورة 25 يناير انها خفضت مستوي الفساد في المصالح الحكومية خاصة الرشاوي التي كانت تدفع لانهاء أي طلب للمواطن.. وأصبح الفرد واعيا بحقوقه وأنا شخصيا سوف أقوم بالابلاغ عنها فورا وأحاربها بنفسي لان اللامبالاة أدت إلي انهيار مستوي الاقتصاد وضياع حقوق المواطنين فالملايين من أبناء الشعب سوف يحاربون هذا الفساد.
ويقول جورج فهمي - من عين شمس - إنه منذ قيام الثورة وحتي الآن لم يحدث تعدي علي أي كنيسة رغم انخفاض الحراسة أو غيابها تماما وهذا هو الشعب المصري بمسلميه وأقباطه.
د.شريف اللبان - أستاذ الصحافة وتكنولوجيا الاتصال بكلية الإعلام جامعة القاهرة - يقول: انه لاشك ان السلوكيات السيئة للأفراد في الفترة الماضية كانت سيئة بسبب المناخ السياسي غير الديمقراطي كما أن الدخول المتدنية للكثير من الفئات ساهمت بشكل فعال في انتشار سلوكيات اجتماعية سيئة للغاية كالرشوة والمحسوبية والرشوة والواسطة والتي ساهمت بشكل كبير في اسقاط النظام السابق.. كان الجميع يعتبر ان مصر قد ماتت ولم تأت من جديد.
يضيف قائلا: عندما أشرقت ثورة 25 يناير أحدثت تغييرا كبيرا في حياة المصريين وسلوكياتهم فالشخصية المصرية بعد هذه الثورة تصبو نحو مستقبل أفضل وتتصاعد النداءات وشعارات رائعة لإعادة البناء.
كما كشفت ثورة 25 يناير ان مصر ليست لرجال الأعمال السياسيين الفاسدين وانما هي وطن وأم تأوي الجميع فرأينا الشباب في ميدان التحرير ودمياط والمنصورة والسويس وبورسعيد والإسكندرية وجميع المحافظات يقومون بحملات تنظيف وكنس الشوارع ودهان الأعمدة وزرع الأشجار بالجهود الذاتية كل هذا يتم في غياب الأجهزة التنفيذية.
50 ألف فكرة من الشباب .. في حب مصر
بدء مشروع ممر التنمية .. عودة الإسكان المنخفض التكاليف
خلال جولة لتصفح مواقع الإنترنت التي غزل الشباب من سطورها واقعا نعيشه الآن. نجدهم بعد ما انتهوا من ثورتهم البيضاء - والتي ظهروا خلالها كأفضل نموذج وقدوة كما تمني الرئيس الأمريكي أوباما أن يكون الشباب الأمريكي مثلهم كما أعلن كاميرون رئيس وزراء بريطانيا ان هذه الثورة سوف تدرس في كتب التاريخ - أعلنوا عن ثورة جديدة يطالبون فيها ببناء مصر جديدة وجمعوا من أجل هذا آلاف الأفكار من أجل مستقبل أفضل من خلال انشاء صفحات علي كافة المواقع الالكترونية تضم أفكاراً ومقترحات وحلولاً لمشاكلنا وأحلامنا وأيضا رؤية الشباب لمستقبل بلدنا.
وعلي موقع جوجل انشأ وائل غنيم صفحة ضمن منسق الحوارات والذي يقدم بنك أفكار من المقترحات الرائعة لمصر أفضل لكل من يهمه الأمر.. تتمركز أغلبها حول استغلال قوي الشباب لتحقيق طفرة تنمية والتأكيد علي ضرورة التعاون بين كافة فذات المجتمع بجانب آرائهم في تنظيم العمل وأحلامهم للمستقبل ورؤي سياسية واقتصادياً وتعليمية لاحقة.. وفي صفحة "احنا عايزين ايه؟ بنحلم بايه؟ لمصر" بلغ عدد هذه الأفكار 50 ألفاً و461 فكرة صوت عليها مليون ونصف المليون عضو تقريبا.. اخترنا منها علي قدر الامكان:
قال أحمد ماهر - من الوراق بالجيزة - يتمني بدء العمل بالمشروع القومي اللي قدمه دكتور فاروق الباز المسمي بممر التنمية.
نرمين أحمد تتطالب لازم يفعل جهاز التفتيش الموجود في الشرطة للابلاغ عن أي سوء سلوك صادر من ضباط الشرطة ويأخذ حق الناس بجد.
أسامة يحلم بالتخلي عن مبدأ لا أري لا أسمع لا أتكلم بمعني من يري فسادا أو مخالفة عليه ان يتقدم بشكوي للجهة المسئولة.
عمرو غالي - من الكويت - يطلب إعادة النظر في سياسات وزارة الخارجية وكيفية حماية ورفع قيمة المواطن المصري بالخارج.
محمد الفراش - من بورسعيد - يحلم الاهتمام بكرامة المواطن المصري سواء داخل مصر أو خارجها.
ياسر: يفكر في استهلاك مصر من القمح وهمي "أكبر مستورد في العالم" تفعيل زراعة سلالات القمح الجديدة اللي تقبل الزراعة بالمياه المالحة مما سيؤدي لتوفير عملة صعبة وتحقيق الاكتفاء الذاتي أو علي أسوأ الظروف تقليل الضغوط المفروضة.
ويقترح المهندس عبدالله محمد حملة شعبية لتشجير جميع شوارع مصر والقضاء علي مقالب الزبالة والاهتمام بالتخلص الصحي منها.
ويطلب ميدو - من الإسكندرية - ان يتم فتح ورش عمل في السجون بأجر حتي يتمكن المساجين باعالة أهاليهم وحملات توعية للمساجين حتي بعد انتهاء مدتهم يتم التعايش مع المجتمع حتي لا ننتج بلطجي يمكن شراؤه بالمال.
محمد شعبان - من مدينة نصر بالقاهرة - يقول: أي واحد يقابل أي ابتزاز من أي موظف في أي منشأة أو مؤسسة حكومية ميقبلش وفورا يتواصل مع جهاز مختص للتخلص من هذه الآفة والفساد في الرشاوي.
الكيميائي أسامة متولي: الرعاية بالفلاح المصري وتوفير له كل الدعم والصلاحيات لان الزراعة في مصر تؤثر بشكل كبير في استقرار البلاد من خلال توفر الثروة الزراعية والحيوانية في البلاد.. يجب ان يعود الاهتمام بالثروة الزراعية والحيوانية في مصر لابد من ذلك.
محمد: يطالب باحترام وتطبيق كافة أحكام القضاء ولو كانت صادرة ضد رئيس الدولة وإلغاء الطرق الملتوية لوقف تنفيذ الأحكام القضائية الواجبة النفاذ بشكل فوري.
مهندسة مروة البيلي - من دبي - تقترح منع حرق قش الأرز نهائيا ومحاولة الاستفادة منه لانه اتضح أهميته في صناعة الأسمدة والعديد من الصناعات الأخري وفرض غرامات علي من يقوم بذلك لانه يلوث البيئة بشكل كبير جدا.
مروة جمال - من القاهرة - تؤكد علي الشفافية.. نعرف فلوس الضرايب بتاعتنا بتتصرف في ايه.. مثل جمعية دافعي الضرايب في أمريكا.
هالة - من 6 أكتوبر - وجود أجهزة رقابية لكل المؤسسات الكبري في كل المحافظات تكون معلومة للمواطن العادي ويسهل الوصول إليها أو مخاطبتها لتقديم الشكاوي فمن قصر في عمله أو لأي مخالفات.
شادي - من سيدي جابر بالإسكندرية - لازم كلنا نروح ننتخب ونقول رأينا سواء انتخابات رئاسة أو مجلسي شعب وشوري دي بلدنا ودول حكمنا لازم نخترهم.
"مبادرة.. في حب مصر" أعلنها أيمن صبري وتتلخص في مخرج مصر الوحيد من الأزمة هي الزراعة وخروج الشباب لإستصلاح الأراضي- حان وقت العمل.. لتنمية مصر.
"بلاش تحرير.. عايزين تعمير".. رجاء تتمناه أمنية يوسف أرجوكم يا كل اللي بيحب مصر عايزين نبقي ايد واحدة ونبدأ نشتغل بقي ونبني البلد دي الثورة دي مش بتاعت وائل ولا بتاعت مصطفي ولا بتاعت عمرو ولا بتاعت غيرهم مع كل تقديري ليهم ولكل حد شارك فابسط حاجة الثورة دي بتاعتنا كانا كل المصريين كل وحد علي أرض البلد دي شارك أو لا والمسئولية علينا كلنا يا نكون اده ونطلع مصريين بجد ياما منستحقش نعيش.. يلا كنا نبدا نفكر ونخطط ونشتغل يلا كانا نبني مصر أم الدنيا.
وأخيرا..
هذا هو شباب مصر الرائع.. الذي أثبت انه جدير باستعادة مكانة مصر وموقعها الطبيعي الذي تستحقه.
هذا هو شباب مصر الواعد.. الذي ستتم علي يديه جميع الاصلاحات.. ويضع مصر علي أول طريق التقدم والنجاح بإذن الله.  

hossamalaakhame

عماد خميس : رئيس مجلس الإدارة

  • Currently 50/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
16 تصويتات / 1033 قراءة
نشرت فى 26 فبراير 2011 بواسطة hossamalaakhame

وزير الصحة الجديد يؤكد على تمسكه بالعدالة الاجتماعية فى تقديم الخدمة الطبية.. واستمرار العلاج على نفقة الدولة.. وإلغاء لائحة الجبلى للمستشفيات.. وتحسين رواتب الأطباء تدريجياً

الخميس، 24 فبراير 2011 - 16:53

الدكتور أشرف حاتم وزير الصحةالدكتور أشرف حاتم وزير الصحه


 

 

 

أعلن الدكتور أشرف حاتم وزير الصحة الجديد، الذى استلم مهام عمله أمس، أن الوزارة ستعد خلال الستة أشهر القادمة مجموعة من مشاريع القوانين الجديدة على أسس العدالة الاجتماعية، لتقديمها للبرلمان المنتخب، لافتاً إلى استمرار العلاج على نفقة الدولة بما يضمن تدعيم العلاج المجانى فى المستشفيات، مع إلغاء العمل بلائحة المستشفيات الجديدة التى أعدها الوزير السابق الدكتور حاتم الجبلى.

كما وعد الدكتور أشرف حاتم خلال أول لقاء إعلامى بتحسين رواتب الأطباء خلال الفترة القادة وفق المؤهل والكفاءة، بغض النظر عن مكان العمل، مع ربط مشروع الإسعاف بالطوارئ بغض النظر عن التغطية المالية للمريض.

وأكد د.حاتم، أن جلسة اجتماع مجلس الوزارء أمس كانت بمثابة جلسة تعارف بين الوزراء الجدد، ودراسة للأوضاع فى كل من مصر وليبيا، لافتاً إلى أن أهم أهداف الحكومة الحالية والتى ستطبق فى وزارة الصحة هى العدالة الاجتماعية، مبدياً قلقه من عدم العمل فى هدوء فى ظل الأحداث الدائرة، مؤكداً على ضرورة وجود استقرار نسبى لتحسين تقديم الخدمة الصحية.

كما قرر وزير الصحة الجديد تفويض الدكتور عبد الحميد أباظة أستاذ أمراض الكبد والجهاز الهضمى ومساعد الوزير السابق للاتصال السياسى كمتحدث رسمى باسم وزارة الصحة خلال الفترة القادمة، قائلاً أنا وزير تكنوقراط وجودى محدد بقترة معينة لها أهداف واضحة.

وفيما يتعلق بالستة أشهر القادمة، أكد الدكتور أشرف حاتم وزير، أنها ستشهد مراجعة مجموعة من القانونين المتعلقة بالمنظومة الصحية لتجهيزها، وتقديمها للبرلمان المنتخب، وعلى رأسها قانون التأمين الصحى الجديد الذى سيخضع للمراجعة فى الفترة القادمة، وفق متطلبات المرحلة المرتبطة بدعم العدالة الاجتماعية، لافتاً إلى أن القانون سيتم مناقشته مع كافة الفئات المستفادة منه، وصياغته بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعى والتى يترأسها القطب الاشتراكى الدكتور جودة عبد الخالق، بما يحقق العدالة والمساواة الاجتماعية بين المواطنين فى تلقى الخدمة الطبية والصحية الجديدة للمواطن.

كما سيتم مراجعة قانونى جودة الخدمات الصحية وإنشاء الهيئة القومية للخدمات الصحية والمرتبطين بتحسين وضع كل من مقدمى الخدمة والمنشآت التى تقدمها بما يضمن للمريض درجة الأمان فيها، من خلال هيئة مستقلة للاعتماد والجودة الصحية، بالإضافة إلى إنشاء هيئة عامة للمستشفيات تضم كافة المستشفيات تحت مظلة وزارة الصحة من خلال تقسيمها وفق الخدمة التى تقدمها بغض النظر عن تبعيتها، من أجل ربط المستشفيات الحكومية بالتعليمية مع الهيئة العامة للإسعاف، من أجل تطوير أقسام الطوارئ لتكون مجانية لكل مريض حالته طارئة ينقل من خلال إسعاف مجهز إلى مستشفى بها سرير طوارئ مؤهل بغض النظر عن وجود اعتماد مالى من عدمه، فالأهم فى حالة مريض الطوارئ هو سرعة نقله إلى مكان مؤهل.

وحول الملفات المفتوحة على مكتبه حالياً وعلى رأسها ملف العلاج على نفقة الدولة، أكد د.حاتم أنه مستمر، ولكن سيتم ضخ جزء من ميزانيته فى ميزانيات العلاج المجانى فى المستشفيات، مع تحديد مستشفى كبرى فى كل محافظة للعلاج وفق قرارات للأمراض من النوع الثالث والذى يتضمن العمليات الجراحية الكبيرة والمتطورة، مع دراسة إمكانية التوسع فى إدراج أمراض جديد فى قوائم إصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة، من أجل توسيع الخدمات فى المستشفيات، بالإضافة إلى إتاحة فرصة أكبر للمستشفيات الجامعية فى تطبيق القرارات وفق الخدمات المتخصصة التى تقدمها، مؤكداً أنه مخطط إلغاؤه خلال عشر سنوات من الآن مع مد مظلة التأمين الصحى لجميع المواطنين.

وفيما يتعلق باللائحة الجديدة للمستشفيات والتى قد سبق وأعدها الدكتور حاتم الجبلى وزير الصحة السابق، أكد د.حاتم أنه مستمر إيقاف العمل بها، كما قرر الدكتور أحمد سامح فريد لحين مراجعتها من قبل لجنة خاصة تعمل على زيادة العلاج المجانى فى المستشفيات على مدار اليوم وليس لمجرد ساعات محددة.

كما أعلن وزير الصحة الجديد استمرار المشروع القومى للعلاج الفيروسى الكبدى الوبائى "سى" على نفقة الدولة على الرغم من ميزانيته الضخمة والتى تصل إلى 950 مليون جنيه سنوياً، لافتاً إلى أن اللجنة التى سبق تشكيلها برئاسة الدكتور وحيد دوس رئيس المركز القومى للكبد تبحث مع شركات الدواء تخفيض أسعار الانترفيرون المستورد ليكون نفس سعر المصرى، وبذلك يتم تخفيض التكلفة.

كما وعد د.أشرف حاتم بتحسين رواتب الأطباء تدريجياً، وربطها بالتخصص والكفاءة، بغض النظر عن مكان تقديم الخدمة، كما هو معمول به حالياً، لافتاً إلى وجود تحسن فى دخول الأطباء حدث بالفعل، والباقى سيكون تدريجياً، ليس للأطباء فقط، ولكن لجميع مقدمى الخدمة الصحية فى القطاع الطبى.

كما لفت إلى أنه مستمر فى الاجتماع مع قيادات الوزارة لبحث تطبيق كافة القرارات التى أصدرها الوزير السابق أحمد سامح فريد، وإنجاز كافة المشروعات المعلقة.

hossamalaakhame

عماد خميس : رئيس مجلس الإدارة

  • Currently 35/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
11 تصويتات / 311 قراءة
نشرت فى 25 فبراير 2011 بواسطة hossamalaakhame

محمد الصاوى: يجب أن نمحى حقبة مبارك من تاريخ مصر.. و"مش علشان بحب الدين وبصلى أبقى إخوان".. ووزارة الثقافة ستقيم نصباً تذكارياً لشهداء الثورة بميدان التحرير

الجمعة، 25 فبراير 2011 - 00:05

محمد عبد المنعم الصاوى وزير الثقافةمحمد عبد المنعم الصاوى وزير الثقافة

كتبت/ايمان برمو


قال محمد عبد المنعم الصاوى، وزير الثقافة الجديد، إنه مع محو اسم "مبارك" من على جوائز الدولة التى يقدمها المجلس الأعلى للثقافة، خاصة أن هذا الاسم أصبح مرفوضاً شعبياً، مضيفا أنه يجب محو هذه الحقبة من تاريخ مصر.

جاءت هذه التصريحات عقب اللقاء الذى عقده الصاوى عصر أمس، الخميس، مع قيادات وزارة الثقافة فى مكتبه لمناقشة أهم التطورات وخطة العمل فى الوزارة، ونفى الصاوى انتماءه لجماعة الإخوان المسلمين أو انتماءه لأى تيار دينى قائلا: "هو أنا علشان بحب الدين وبصلى يبقى أنا إخوان".

وأوضح الصاوى أن وزارة الثقافة تعمل على وضع خطة كبيرة لتشغيل قصور الثقافة والاستفادة منها بشكل جيد، قائلا: "إن السمة الأساسية للوزارة خلال الفترة المقبلة ستكون الشفافية التامة"، موضحا أنه سيقوم بتوزيع استمارات للشكاوى على العاملين بقطاعات الوزارة المختلفة، وفى حالة تقديم شكوى سيفحصها هو شخصيا، وسيتم الرد عليها خلال شهر على الأكثر.

حضر الاجتماع كل من الدكتور عماد أبو غازى أمين عام المجلس الأعلى للثقافة والدكتور محمد صابر عرب رئيس الهيئة العامة للكتاب ورئس مجلس إدارة دار الكتب والوثائق القومية والدكتور أحمد مجاهد رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، والدكتور أشرف رضا رئيس قطاع الفنون التشكيلية، وحسام نصار رئيس قطاع العلاقات الثقافية الخارجية، والدكتور خالد عبد الجليل، ورياض الخولى، والمهندس محمد أبو سعده رئيس صندوق التنمية الثقافية، والدكتور سمير غريب رئيس الجهاز القومى للتنسيق الحضارى.

ناقش الصاوى خلال اجتماعه برؤساء القطاعات عدداً كبيراً من القضايا منها فصل قطاع الآثار عن وزارة الثقافة، وقد أبدى عدد من قيادات وزارة الثقافة استياءهم من فصل المجلس عن قطاعات الوزارة، لما قد يترتب عليه من حرمان قطاعاتهم من نسبة العشرة فى المائة من محصلات "الآثار" التى كان يحصل عليها صندوق التنمية الثقافية، ويدعم بها باقى قطاعات الوزارة، خاصة أنه بحاجة إلى هذه النسبة، لأن خططهم المستقبلية تم وضعها بناء على الاعتمادات المالية الموضوعة سلفا.

وقال أحمد مجاهد، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، فى الاجتماع، إنه يختلف مع سياسة حكومة الفريق أحمد شفيق الثقافية، لأنها ستؤدى إلى تدهور وضع الثقافة المصرية، على حد قوله، وأنه سبق وأشار إلى الدكتور جابر عصفور وزير الثقافة السابق إلى ضرورة تحصيل نسبة العشرة فى المائة من الآثار لصالح صندوق التنمية الثقافية، لأنه أنشئ بهذا الدعم عدد كبير من بيوت وقصور الثقافة، قائلا: إنه إذا استمر الوضع على ما هو عليه سيتقدم باستقالته فورا.

واتفق الدكتور أشرف رضا، رئيس قطاع الفنون التشكيلية ورئيس الأكاديمية المصرية بروما، مع مجاهد على ضرورة الإبقاء على مصادر تمويل الصندوق، لأن المشاريع التى ينفذها القطاع تعتمد على هذا التمويل فى عدة مشاريع منها تطوير متحف محمود خليل وتطوير مجمع الفنون وإنشاء متحف زعماء الثورة، وأيد هذا الرأى والمهندس محمد أبو سعده رئيس صندوق التمنية الثقافية الذى تشكل نسبة العشرة فى المائة ما يقرب من 75% من ميزانية الصندوق.

كما ناقش الاجتماع إمكانية إقامة معرض القاهرة الدولى للكتاب، وقد أوضح الصاوى أنه لم يتم تحديد موعد لافتتاحه حتى الآن، وفقا لما أوضحه الدكتور محمد صابر، موضحا أن هناك إشكالية كبيرة فى إلغاء المعرض، خاصة أن الناشرين دفعوا الاشتراكات، معربا عن تخوفه من افتتاح المعرض فى وقت غير مناسب يؤدى لعدم تسويق الكتب وبيعها.

كما ناقش الصاوى مع سمير غريب خطة إقامة مشروع مشترك بين محافظة القاهرة ووزارة الثقافة وجهاز التخطيط العمرانى وجمعيات المعمارين، وذلك لإقامة مسابقة لتصميم تصور حول تطوير ميدان التحرير، وإقامة نصب تذكارى لشهداء ثورة 25 يناير.

hossamalaakhame

عماد خميس : رئيس مجلس الإدارة

  • Currently 31/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
11 تصويتات / 117 قراءة
نشرت فى 25 فبراير 2011 بواسطة hossamalaakhame

للنيابة العامة.. و"العادلى" يشكو انقطاع المياه داخل سجن "مزرعة طره".. ونائب رئيس الوزراء: "أرصدة مبارك لابد أن تعود للشعب"

الجمعة، 25 فبراير 2011 

إعداد (اليوم ادكو و البحيرة)


صحف القاهرة اليوم مليئة بالمفاجآت المثيرة.. فى مقدمتها ما يكشف عنه د. جودت الملط، رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات، فى "الأهرام" عن تلقيه تهديدات بالقتل من أطراف عديدة تطالبه بعدم إرسال تقارير الجهاز الرقابية إلى النائب العام.

وفى "المصرى اليوم" نقرأ تفاصيل جديدة عن المحاولة غير الناجحة لاغتيال اللواء عمر سليمان، النائب السابق لرئيس الجمهورية "المخلوع"، فى نفس يوم اختيار مبارك له ليصبح نائباً للرئيس.. وفى "الأخبار" يقدم لنا الزميل محمد على خير معلومات مفادها أن "مبارك" سافر إلى مدينة "تبوك" شمالى السعودية عبر طائرة رئاسية من مطار شرم الشيخ.

وفى هذه الجولة السريعة نقدم لكم عرضاً لصحف القاهرة الصادرة صباح اليوم، الجمعة، مع إطلالة على عدد الأمس من صحيفة "الأهرام المسائى"..



فى اعترافٍ مفاجئ يكشف الدكتور جودت الملط، رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات، عن تلقيه تهديدات بالقتل من أطراف عديدة تطالبه بعدم إرسال تقارير الجهاز المركزى للمحاسبات إلى المستشار عبد المجيد محمود النائب العام.. الملط قال لزميلنا جمال زايدة: "هذه التهديدات تأتى من فئة ضالة ولن تمنعنا عن أداء واجبنا وسنواصل إرسالها تباعاً إلى النيابة العامة.. وتقاريرنا هى أدلة الإدانة الوحيدة".

وفى الصفحة الـ11 نقرأ خبراً يشير إلى استدعاء النيابة العامة لأهالى شهداء ومصابين فى موقعة "الجمل..2 فبراير" لسماع أقوالهم حول الواقعة.. وتحاول النيابة، عبر تحقيقات يقودها فريق من المحامين العموم بنيابة استئناف القاهرة، الوصول إلى صحة تورط صفوت الشريف ومحمد أبو العينين وعائشة عبد الهادى وحسين مجاور فى تسيير "البلطجية" إلى ميدان التحرير من عدمه. 

وفى ملحق "شباب التحرير" يرصد الزميل إبراهيم السخاوى انتظار عددٍ من جرحى ثورة 25 يناير للعلاج، وهو ما دفع الدكتور جودة عبد الخالق، وزير التضامن والعدالة الاجتماعية، إلى طلب بيانات المصابين لتوفير أقصى رعاية ممكنة لهم ولأسرهم، فيما أسس الدكتور محمد أبو الغار جمعية خيرية لعلاج المصابين فى الداخل والخارج. 

◄ مليونية جديدة اليوم ينضم إليها عمال 19 شركة ومصنعا ووزارة
◄ عودة 25 ألف مصرى هاربين من ليبيا
◄ زينات وأفراح وأعلام مصر فى استقبال المفرج عنهم من أبناء سيناء 
◄ مساعد المدعى العام الاشتراكى السابق يتهم سرور وريحان بتسهيل هروب ممدوح إسماعيل صاحب العبّارة
◄ ضابط شرطة يقتل سائقاً فاعتدى عليه زملاؤه 



من منفذ السلوم البرى أوضح مراسلو "الأهرام المسائى" أن عدد المصريين العائدين من ليبيا وصل إلى 13 ألفاً، فيما بدأت الطائرات المصرية تسيير 30 رحلة يومياً لإجلاء المصريين من هناك.. يأتى ذلك فى الوقت الذى أعلنت فيه النقابات المهنية المصرية دعمها لثورة الشعب الليبى وتقديم الخدمات الطبية والمساعدات الإنسانية له. 

وحول ملف "الأجور بعد ثورة 25 يناير" استطلعت الصحيفة آراء عددٍ من الخبراء الاقتصاديين الذين طالبوا المؤسسات الحاكمة حالياً بإعداد تشريع جديد للأجور يضمن تحقيق الحد الأدنى من العدالة والمساواة مع تخفيض رواتب رؤساء مجالس الإدارات. 

أما أنور الهوارى الذى كان يتوقع عدم الإطاحة بنظام "مبارك" فى أول أيام ثورة 25 يناير فيقول فى مقالته: "أعلم أن فرحة الإخوان طاغية وأعلم أن نشوة الانتصار لها سكرتها وأعلم أن الإحساس بالقوة هو طريق زلق إلى الغرور.. وأحب أن يعلم الإخوان أن غرور القوة أخطر عليهم من أى شىء آخر". 

◄ مجلس الوزراء: لا يوجد معتقلون حاليا من شباب ثورة 25 يناير لدى الداخلية أو القوات المسلحة
◄ 30 رحلة طيران يومية لإجلاء المصريين من ليبيا
◄ النقابات المهنية المصرية تعلن دعمها الشعب الليبى
◄ لجنة التعديلات الدستورية ترفع تقريرها غداً إلى المجلس الأعلى للقوات المسلحة 
◄ انقسام فى نقابة المحامين 



علمت "الأخبار" من مصادر مقربة من الرئيس السابق حسنى مبارك أنه لجأ إلى ركوب سيارة "لانسر" فضية صغيرة الحجم وهو فى طريقه إلى مطار شرم الشيخ قبل أن يسافر إلى مدينة تبوك شمالى المملكة العربية السعودية.. الصحيفة أفادت بأن تقارير إعلامية عربية وعالمية أكدت هذه الأنباء. 

وفى حوار مطوَّل مع الزميلة إيمان أنور يصف الدكتور يحيى الجمل، الفقيه الدستورى ونائب رئيس مجلس الوزراء، البلد بأنها كانت أشبه بـ"بقرة وحلبوها"، ويشدد على عودة أرصدة مبارك وعائلته – إذا ثبت وجودها - للشعب.. "الجمل" ينصح عمرو موسى ومنصور حسن وأحمد زويل وكمال الجنزورى للترشح فى انتخابات الرئاسة المقبلة. 

وفى صفحتها السادسة تؤكد "الأخبار" أن المياه انقطعت فى أحد أيام الأسبوع الماضى عن سجن مزرعة طره، وهو ما دفع حبيب العادلى، وزير الداخلية السابق، إلى رفع صوته فى الحراس "أين المياه؟" فقالوا له إنها ستعود حالاً وبعد مرور ساعة لم تعد فيها المياه صرخ فيهم مرة أخرى وقال لهم إن كلمة "حالاً" كانت تعنى عنده فى الوزارة تنفيذ الأمر خلال 5 دقائق فقط فردوا عليه "زمان غير دلوقتى". 

◄ يحيى الجمل: مصر كانت "بقرة".. و"حلبوها"! 
◄ إعلان التعديلات الدستورية غداً 
◄ بلاغ من منسق حركة "لا لبيع مصر" ضد محيى الدين وعز فى صفقتى عمر أفندى وإيجوث 
◄ استشهاد 3 مصريين وإصابة 5 وعودة 25 ألفاً عبر منفذ السلوم
◄ محاكمة الهارب رشيد وعز وعسل فى قضية مصانع الحديد 



تنشر "المصرى اليوم" ما أسمته تفاصيل محاولة اغتيال عمر سليمان النائب السابق لرئيس الجمهورية "المتنحى" ورئيس جهاز الاستخبارات المصرية العامة السابق.. الصحيفة نقلت عن مصادر تأكيدها أن مجهولين أطلقوا رصاصا كثيفا على موكب "سليمان" بمجرد انتهائه من حَلِف اليمين كنائب لـ"مبارك"، وهو ما دفع طاقم حراسته إلى قتلهم فى الحال، فيما تعرض حارسه الشخصى لرصاصة أردته قتيلاً.

الصحيفة أكدت أن طاقم حراسة "سليمان" قام بعملية خداع أثناء سير موكبه، وذلك بتخصيص سيارته لأفراد الحراسة بينما استقل نائب الرئيس السابق سيارة أخرى.. وبحسب المصادر، فإن الأخير يعيش فى منزله الآن ولا يؤدى أى مهام رسمية خلال هذه المرحلة الانتقالية فقد انقطعت صلته بالمخابرات العامة، رغم أنه هو الذى اختار اللواء مراد موافى لخلافته فى رئاسة هذا الجهاز. 

وفى مقاله "قضايا مصرية" يعتقد الدكتور وحيد عبد المجيد أن أى ثورة مضادة يحاول "فلول نظام مبارك" القيام بها ستبوء بالفشل لـ 3 أسباب.. حجم الفساد الذى يتكشَّف كل يوم عن نظام الرئيس السابق وأعوانه، وحالة التعبئة الشعبية التى أحدثتها الثورة بما يمكِّنها من إبطال أى عمل مضاد لها، أما السبب الثالث فهو أن من يحاول استحداث ثورة فى الاتجاه المعاكس سيقع فى مواجهة مع الجيش.

◄ تفاصيل محاولة اغتيال عمر سليمان: الحادث تم عقب حلفه اليمين كنائب للرئيس.. والمنفذون قُتِلوا فى الحال 
◄ كلينتون: أمريكا لن تعارض وصول "الإخوان" للسلطة.. والجماعة: واشنطن تراجع مواقفها الخاطئة 
◄ الحكومة تعتذر للشعب عن "خطايا الماضى".. و"الجيش": لا وجود لـ"الثورة المضادة" 
◄ مدرجات "التتش" تمتلئ بصور الشهداء.. و"البدرى" باكياً: "المصريون بيموتوا فى ليبيا" 
◄ القبض على "الفقى والشيخ" وإحالة "عز والمغربى ورشيد وعسل ومنصور وفضلى" لـ"الجنايات" 



زميلنا ولاء الشيخ يؤكد فى الصفحة الأولى من "الدستور" أن يوسف والى، وزير الزراعة الأسبق وأحد رموز النظام البائد، شوهد أمس الأول داخل وزارة الزراعة وهو يجلس مع الموظفين المتظاهرين هناك فى مكتب الوزير ويعدهم بحل مشكلاتهم، رغم أنه ترك منصبه فى 2004 بقرار جمهورى.

وبحسب الزميل محمود الجارحى، أرسل المستشار عبد المجيد محمود، النائب العام، خطاباً إلى اللواء محمود وجدى، وزير الداخلية، يطلب فيه اتخاذ بعض الإجراءات التى من شأنها حل مشكلة التكدس داخل السجون.. أبرز هذه الحلول اللجوء للإفراج الصحى وعدم الحبس فى القضايا قليلة الأهمية. 

وتكشف مصادر للزميل وائل فايز اعتراض أحمد شفيق، رئيس حكومة تسيير الأعمال، ونائبه د. يحيى الجمل على سماح وزارة الأوقاف للشيخ "السلفى" محمد حسان بإلقاء خطبة اليوم، الجمعة، من على منبر مسجد النور التابع للوزارة.. عبد الله الحسينى، وزير الأوقاف، أكد أن الموافقة جاءت فى إطار التهدئة مع كل التيارات الدينية ولكنه قال: "لن تحدث مرة أخرى". 

◄ دعوى قضائية جديدة تتهم "أبو العينين" و"جرانه" بالسطو على 377 ألف متر من أراضى الدولة
◄ مفاجأة.. "يوسف والى" مازال يدير وزارة الزراعة
◄ د. نادر الفرجانى: مطلوب مجلس رئاسى يمثل كل التيارات السياسية 
◄ "الدستور" تفتح الملف "الأسود" لـ"عاطف عبيد" 
◄ الحسينى: شفيق والجمل تحفظا على خطبة حسان بمسجد النور.. والموافقة من باب التهدئة 



فى تقريرٍ مطوّل بالصفحة الخامسة ينقل الزميل محمد سعد عبد الحفيظ، عن مصادر بالحزب الوطنى، تأكيدات بأن الرئيس "المخلوع" حسنى مبارك مازال يرأس الحزب فعلياً ويؤخذ رأيه حتى الآن عبر وسائل الاتصال.. التقرير أفاد بأن قيادات أمنية طلبت من شباب الحزب ركوب موجة ثورة 25 يناير والادعاء بأنهم أحد كوادرها، مع الحرص على عدم الكشف عن انتمائهم الحزبى على أن تلى ذلك مرحلة تجميل صورة الحزب خطوة بأخرى. 

وفى تصريحات خاصة للصحيفة، يكشف طارق عامر، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلى، أنه قاوم مراراً وتكراراً محاولات عديدة من ذوى النفوذ للاقتراض من أموال البنك، "لأنها فى النهاية أموال الشعب"، على حد قوله، موضحاً أنه لم يكن على علاقة بقيادات الحكومة المُقالة ورجال الحزب الوطنى. 

وبحسب الزميل مصطفى عيد، بدأت نيابة استئناف القاهرة أمس التحقيق فى اتهام موجَّه لحبيب العادلى، وزير الداخلية السابق، ورئيس مباحث ومأمور وضباط وأمناء ومندوبى قسم مدينة السلام "أول" بإطلاق الرصاص على 20 من أهالى المنطقة وقتلهم مع إصابة العشرات وذلك فى جمعة "الغضب". 

◄ جمعة "التطهير" لإسقاط حكومة شفيق 
◄ ثوار ليبيا يزحفون على طرابلس
◄ القبض على وزير الإعلام السابق ورئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون بتهمة الاستيلاء على المال العام 
◄ 10 سنوات سجناً مشدداً لضابط عذب مواطناً حتى الموت 



فى "الجمهورية" تعلن وزارة المالية أنها حددت 14 مارس المقبل كآخر موعد لتلقى طلبات الحصول على عمل، وتبدأ الوزارة من اليوم وحتى هذا التاريخ تلقى الطلبات عبر الموقع الإلكترونى للوزارة فقط، ويقول الدكتور سمير رضوان، وزير المالية الجديد، للصحيفة "أولوية الترشيح ستكون لمن لا يعمل بالفعل، مع مراعاة النسبة القانونية لذوى الاحتياجات الخاصة".

ووفق الزميل سيد جاد، فإن الدكتور أحمد جمال الدين موسى، وزير التربية والتعليم الجديد، أعلن عن بدء إعداد جداول جديدة لامتحانات الثانوية العامة بما يحقق مصالح الطلاب، وأضاف الوزير أن "التعليم" ستطرح الجداول الجديدة للمناقشة على الرأى العام، وفيما يتعلق بمشروع تطوير التعليم الثانوى قال موسى عنه إنه لم يعد مطروحاً فى الوقت الراهن.

hossamalaakhame

عماد خميس : رئيس مجلس الإدارة

  • Currently 30/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
10 تصويتات / 133 قراءة
نشرت فى 25 فبراير 2011 بواسطة hossamalaakhame
hossamalaakhame
تؤمة بين اليوم إدكو والمحافظات واليوم السابع و صدي البحيرة علي تبادل الخبرات بين المواقع الثلاث > ميثاق العمل الصحفي نحن الصحفيين المصريين أسرة مهنية واحدة ، تستمد كرامتها من ارتباطها بضمير الشعب ، وتكتسب شرفها من ولائها للحقيقة ، وتمسكها بالقيم الوطنية والأخلاقية للمجتمع المصري .وتأكيدا لدور الصحافة المصرية »

عدد زيارات الموقع

108,796

تسجيل الدخول

جارى التحميل

اعتداء أهالى ادكو- البحيرة على

http://youtu.be/Uo4cy6oWJtw

  1. Thumbnail34:14

    فضائل مصر د.محمد العريفي 1-2-1434هـ

    by albawardimosque•2 weeks ago•918,423 views

    خطبة الجمعة من جامع البواردي بحي العزيزية في الرياض لفضيلة الشيخ د. محمد بن عبدالرحمن العريفي 1-2-1434هـ

  2. Thumbnail34:36

    شاهد ماذا قال الشيخ العريفي في خطبته عن مصر؟.

    by raditsxx•2 weeks ago•21,686 views

    شاهد: ماذا قال الشيخ العريفي في خطبته عن مصر؟

  3. Thumbnail34:21

    خطبة العريفي عن مصر - فضائل مصر د.محمد العريفي 1-2-1434هـ

    by TAWN ETBIZ•2 weeks ago•63,210 views

    خطبة الجمعة من جامع البواردي بحي العزيزية في الرياض لفضيلة الشيخ د.محمد بن عبدالرحمن العريفي 1-2-1434هـ * ملاحظة : جميع الحقوق ...

  4. Thumbnail14:07

    الشيخ كشك - من افطر يوما متعمد والاعلام المصري في رمضان

    by kichk1933•1 year ago•5,953 views

    الشيخ عبد الحميد كشك يتحدث عن جزاء من افطر يوما متعمدا في شهر رمضان بغير عذر وذلك بذكر اراء بعض اهل العلم - ويتكلم ايضا اللشيخ ...

    • HD
  5. Thumbnail9:19

    الخامنئي يطالب مبارك بالتنحي مساندا المتظاهرين

    by SuperTheisland•1 year ago•2,600 views

    والشعب المصري ووقف بجانب الشعب المصري مساندا اليهم وناشد الرئيس المصري حسني مبارك وطالبه بالتخلي عن منصبه لانه وقف ...

    • HD
  6. Thumbnail9:22

    المنافقون الجدد 1/7 الشيخ يعقوب

    by zizovolex•2 years ago•1,124 views

    خطبة الجمعه للشيخ محمد حسين يعقوب حفظه الله يتكلم فيها عن ظاهرة المنافقين التى أنتشرت فى أوساط المسلمين الخطبة من إنتاج ...

  7. Thumbnail9:31

    خطبة يوم عرفة لفضيلة الشيخ * * محمد متولى الشعراوى** ج 1

    by maxidizer•4 years ago•67,615 views

    خطبة يوم عرفة لفضيلة الشيخ : محمد متولى الشعراوى. وهذا هو الجزء الاول.

  8. Thumbnail1:07:38

    الأستغناء عن المعونة الأمريكية - الشيخ محمد حسان

    by alNaharTVchannel•10 months ago•15,005 views

    ضيف الحلقة الشيخ محمد حسان .. والحوار عن أن مصر تستطيع أن تستغني عن المعونة ، شعب مصر من الداخل و الخارج يستطيع مساعدة مصر ...

  9. Thumbnail2:55

    اتصال والدة الشيخ محمد حسان على قناة الناس

    by kashf•5 years ago•2,046,513 views

    اتصال والدة الشيخ محمد حسان على قناة الناس طاعة الوالدين = حبهما

  10. Thumbnail5:18

    ago•1,424 views