للنيابة العامة.. و"العادلى" يشكو انقطاع المياه داخل سجن "مزرعة طره".. ونائب رئيس الوزراء: "أرصدة مبارك لابد أن تعود للشعب"

الجمعة، 25 فبراير 2011 

إعداد (اليوم ادكو و البحيرة)


صحف القاهرة اليوم مليئة بالمفاجآت المثيرة.. فى مقدمتها ما يكشف عنه د. جودت الملط، رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات، فى "الأهرام" عن تلقيه تهديدات بالقتل من أطراف عديدة تطالبه بعدم إرسال تقارير الجهاز الرقابية إلى النائب العام.

وفى "المصرى اليوم" نقرأ تفاصيل جديدة عن المحاولة غير الناجحة لاغتيال اللواء عمر سليمان، النائب السابق لرئيس الجمهورية "المخلوع"، فى نفس يوم اختيار مبارك له ليصبح نائباً للرئيس.. وفى "الأخبار" يقدم لنا الزميل محمد على خير معلومات مفادها أن "مبارك" سافر إلى مدينة "تبوك" شمالى السعودية عبر طائرة رئاسية من مطار شرم الشيخ.

وفى هذه الجولة السريعة نقدم لكم عرضاً لصحف القاهرة الصادرة صباح اليوم، الجمعة، مع إطلالة على عدد الأمس من صحيفة "الأهرام المسائى"..



فى اعترافٍ مفاجئ يكشف الدكتور جودت الملط، رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات، عن تلقيه تهديدات بالقتل من أطراف عديدة تطالبه بعدم إرسال تقارير الجهاز المركزى للمحاسبات إلى المستشار عبد المجيد محمود النائب العام.. الملط قال لزميلنا جمال زايدة: "هذه التهديدات تأتى من فئة ضالة ولن تمنعنا عن أداء واجبنا وسنواصل إرسالها تباعاً إلى النيابة العامة.. وتقاريرنا هى أدلة الإدانة الوحيدة".

وفى الصفحة الـ11 نقرأ خبراً يشير إلى استدعاء النيابة العامة لأهالى شهداء ومصابين فى موقعة "الجمل..2 فبراير" لسماع أقوالهم حول الواقعة.. وتحاول النيابة، عبر تحقيقات يقودها فريق من المحامين العموم بنيابة استئناف القاهرة، الوصول إلى صحة تورط صفوت الشريف ومحمد أبو العينين وعائشة عبد الهادى وحسين مجاور فى تسيير "البلطجية" إلى ميدان التحرير من عدمه. 

وفى ملحق "شباب التحرير" يرصد الزميل إبراهيم السخاوى انتظار عددٍ من جرحى ثورة 25 يناير للعلاج، وهو ما دفع الدكتور جودة عبد الخالق، وزير التضامن والعدالة الاجتماعية، إلى طلب بيانات المصابين لتوفير أقصى رعاية ممكنة لهم ولأسرهم، فيما أسس الدكتور محمد أبو الغار جمعية خيرية لعلاج المصابين فى الداخل والخارج. 

◄ مليونية جديدة اليوم ينضم إليها عمال 19 شركة ومصنعا ووزارة
◄ عودة 25 ألف مصرى هاربين من ليبيا
◄ زينات وأفراح وأعلام مصر فى استقبال المفرج عنهم من أبناء سيناء 
◄ مساعد المدعى العام الاشتراكى السابق يتهم سرور وريحان بتسهيل هروب ممدوح إسماعيل صاحب العبّارة
◄ ضابط شرطة يقتل سائقاً فاعتدى عليه زملاؤه 



من منفذ السلوم البرى أوضح مراسلو "الأهرام المسائى" أن عدد المصريين العائدين من ليبيا وصل إلى 13 ألفاً، فيما بدأت الطائرات المصرية تسيير 30 رحلة يومياً لإجلاء المصريين من هناك.. يأتى ذلك فى الوقت الذى أعلنت فيه النقابات المهنية المصرية دعمها لثورة الشعب الليبى وتقديم الخدمات الطبية والمساعدات الإنسانية له. 

وحول ملف "الأجور بعد ثورة 25 يناير" استطلعت الصحيفة آراء عددٍ من الخبراء الاقتصاديين الذين طالبوا المؤسسات الحاكمة حالياً بإعداد تشريع جديد للأجور يضمن تحقيق الحد الأدنى من العدالة والمساواة مع تخفيض رواتب رؤساء مجالس الإدارات. 

أما أنور الهوارى الذى كان يتوقع عدم الإطاحة بنظام "مبارك" فى أول أيام ثورة 25 يناير فيقول فى مقالته: "أعلم أن فرحة الإخوان طاغية وأعلم أن نشوة الانتصار لها سكرتها وأعلم أن الإحساس بالقوة هو طريق زلق إلى الغرور.. وأحب أن يعلم الإخوان أن غرور القوة أخطر عليهم من أى شىء آخر". 

◄ مجلس الوزراء: لا يوجد معتقلون حاليا من شباب ثورة 25 يناير لدى الداخلية أو القوات المسلحة
◄ 30 رحلة طيران يومية لإجلاء المصريين من ليبيا
◄ النقابات المهنية المصرية تعلن دعمها الشعب الليبى
◄ لجنة التعديلات الدستورية ترفع تقريرها غداً إلى المجلس الأعلى للقوات المسلحة 
◄ انقسام فى نقابة المحامين 



علمت "الأخبار" من مصادر مقربة من الرئيس السابق حسنى مبارك أنه لجأ إلى ركوب سيارة "لانسر" فضية صغيرة الحجم وهو فى طريقه إلى مطار شرم الشيخ قبل أن يسافر إلى مدينة تبوك شمالى المملكة العربية السعودية.. الصحيفة أفادت بأن تقارير إعلامية عربية وعالمية أكدت هذه الأنباء. 

وفى حوار مطوَّل مع الزميلة إيمان أنور يصف الدكتور يحيى الجمل، الفقيه الدستورى ونائب رئيس مجلس الوزراء، البلد بأنها كانت أشبه بـ"بقرة وحلبوها"، ويشدد على عودة أرصدة مبارك وعائلته – إذا ثبت وجودها - للشعب.. "الجمل" ينصح عمرو موسى ومنصور حسن وأحمد زويل وكمال الجنزورى للترشح فى انتخابات الرئاسة المقبلة. 

وفى صفحتها السادسة تؤكد "الأخبار" أن المياه انقطعت فى أحد أيام الأسبوع الماضى عن سجن مزرعة طره، وهو ما دفع حبيب العادلى، وزير الداخلية السابق، إلى رفع صوته فى الحراس "أين المياه؟" فقالوا له إنها ستعود حالاً وبعد مرور ساعة لم تعد فيها المياه صرخ فيهم مرة أخرى وقال لهم إن كلمة "حالاً" كانت تعنى عنده فى الوزارة تنفيذ الأمر خلال 5 دقائق فقط فردوا عليه "زمان غير دلوقتى". 

◄ يحيى الجمل: مصر كانت "بقرة".. و"حلبوها"! 
◄ إعلان التعديلات الدستورية غداً 
◄ بلاغ من منسق حركة "لا لبيع مصر" ضد محيى الدين وعز فى صفقتى عمر أفندى وإيجوث 
◄ استشهاد 3 مصريين وإصابة 5 وعودة 25 ألفاً عبر منفذ السلوم
◄ محاكمة الهارب رشيد وعز وعسل فى قضية مصانع الحديد 



تنشر "المصرى اليوم" ما أسمته تفاصيل محاولة اغتيال عمر سليمان النائب السابق لرئيس الجمهورية "المتنحى" ورئيس جهاز الاستخبارات المصرية العامة السابق.. الصحيفة نقلت عن مصادر تأكيدها أن مجهولين أطلقوا رصاصا كثيفا على موكب "سليمان" بمجرد انتهائه من حَلِف اليمين كنائب لـ"مبارك"، وهو ما دفع طاقم حراسته إلى قتلهم فى الحال، فيما تعرض حارسه الشخصى لرصاصة أردته قتيلاً.

الصحيفة أكدت أن طاقم حراسة "سليمان" قام بعملية خداع أثناء سير موكبه، وذلك بتخصيص سيارته لأفراد الحراسة بينما استقل نائب الرئيس السابق سيارة أخرى.. وبحسب المصادر، فإن الأخير يعيش فى منزله الآن ولا يؤدى أى مهام رسمية خلال هذه المرحلة الانتقالية فقد انقطعت صلته بالمخابرات العامة، رغم أنه هو الذى اختار اللواء مراد موافى لخلافته فى رئاسة هذا الجهاز. 

وفى مقاله "قضايا مصرية" يعتقد الدكتور وحيد عبد المجيد أن أى ثورة مضادة يحاول "فلول نظام مبارك" القيام بها ستبوء بالفشل لـ 3 أسباب.. حجم الفساد الذى يتكشَّف كل يوم عن نظام الرئيس السابق وأعوانه، وحالة التعبئة الشعبية التى أحدثتها الثورة بما يمكِّنها من إبطال أى عمل مضاد لها، أما السبب الثالث فهو أن من يحاول استحداث ثورة فى الاتجاه المعاكس سيقع فى مواجهة مع الجيش.

◄ تفاصيل محاولة اغتيال عمر سليمان: الحادث تم عقب حلفه اليمين كنائب للرئيس.. والمنفذون قُتِلوا فى الحال 
◄ كلينتون: أمريكا لن تعارض وصول "الإخوان" للسلطة.. والجماعة: واشنطن تراجع مواقفها الخاطئة 
◄ الحكومة تعتذر للشعب عن "خطايا الماضى".. و"الجيش": لا وجود لـ"الثورة المضادة" 
◄ مدرجات "التتش" تمتلئ بصور الشهداء.. و"البدرى" باكياً: "المصريون بيموتوا فى ليبيا" 
◄ القبض على "الفقى والشيخ" وإحالة "عز والمغربى ورشيد وعسل ومنصور وفضلى" لـ"الجنايات" 



زميلنا ولاء الشيخ يؤكد فى الصفحة الأولى من "الدستور" أن يوسف والى، وزير الزراعة الأسبق وأحد رموز النظام البائد، شوهد أمس الأول داخل وزارة الزراعة وهو يجلس مع الموظفين المتظاهرين هناك فى مكتب الوزير ويعدهم بحل مشكلاتهم، رغم أنه ترك منصبه فى 2004 بقرار جمهورى.

وبحسب الزميل محمود الجارحى، أرسل المستشار عبد المجيد محمود، النائب العام، خطاباً إلى اللواء محمود وجدى، وزير الداخلية، يطلب فيه اتخاذ بعض الإجراءات التى من شأنها حل مشكلة التكدس داخل السجون.. أبرز هذه الحلول اللجوء للإفراج الصحى وعدم الحبس فى القضايا قليلة الأهمية. 

وتكشف مصادر للزميل وائل فايز اعتراض أحمد شفيق، رئيس حكومة تسيير الأعمال، ونائبه د. يحيى الجمل على سماح وزارة الأوقاف للشيخ "السلفى" محمد حسان بإلقاء خطبة اليوم، الجمعة، من على منبر مسجد النور التابع للوزارة.. عبد الله الحسينى، وزير الأوقاف، أكد أن الموافقة جاءت فى إطار التهدئة مع كل التيارات الدينية ولكنه قال: "لن تحدث مرة أخرى". 

◄ دعوى قضائية جديدة تتهم "أبو العينين" و"جرانه" بالسطو على 377 ألف متر من أراضى الدولة
◄ مفاجأة.. "يوسف والى" مازال يدير وزارة الزراعة
◄ د. نادر الفرجانى: مطلوب مجلس رئاسى يمثل كل التيارات السياسية 
◄ "الدستور" تفتح الملف "الأسود" لـ"عاطف عبيد" 
◄ الحسينى: شفيق والجمل تحفظا على خطبة حسان بمسجد النور.. والموافقة من باب التهدئة 



فى تقريرٍ مطوّل بالصفحة الخامسة ينقل الزميل محمد سعد عبد الحفيظ، عن مصادر بالحزب الوطنى، تأكيدات بأن الرئيس "المخلوع" حسنى مبارك مازال يرأس الحزب فعلياً ويؤخذ رأيه حتى الآن عبر وسائل الاتصال.. التقرير أفاد بأن قيادات أمنية طلبت من شباب الحزب ركوب موجة ثورة 25 يناير والادعاء بأنهم أحد كوادرها، مع الحرص على عدم الكشف عن انتمائهم الحزبى على أن تلى ذلك مرحلة تجميل صورة الحزب خطوة بأخرى. 

وفى تصريحات خاصة للصحيفة، يكشف طارق عامر، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلى، أنه قاوم مراراً وتكراراً محاولات عديدة من ذوى النفوذ للاقتراض من أموال البنك، "لأنها فى النهاية أموال الشعب"، على حد قوله، موضحاً أنه لم يكن على علاقة بقيادات الحكومة المُقالة ورجال الحزب الوطنى. 

وبحسب الزميل مصطفى عيد، بدأت نيابة استئناف القاهرة أمس التحقيق فى اتهام موجَّه لحبيب العادلى، وزير الداخلية السابق، ورئيس مباحث ومأمور وضباط وأمناء ومندوبى قسم مدينة السلام "أول" بإطلاق الرصاص على 20 من أهالى المنطقة وقتلهم مع إصابة العشرات وذلك فى جمعة "الغضب". 

◄ جمعة "التطهير" لإسقاط حكومة شفيق 
◄ ثوار ليبيا يزحفون على طرابلس
◄ القبض على وزير الإعلام السابق ورئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون بتهمة الاستيلاء على المال العام 
◄ 10 سنوات سجناً مشدداً لضابط عذب مواطناً حتى الموت 



فى "الجمهورية" تعلن وزارة المالية أنها حددت 14 مارس المقبل كآخر موعد لتلقى طلبات الحصول على عمل، وتبدأ الوزارة من اليوم وحتى هذا التاريخ تلقى الطلبات عبر الموقع الإلكترونى للوزارة فقط، ويقول الدكتور سمير رضوان، وزير المالية الجديد، للصحيفة "أولوية الترشيح ستكون لمن لا يعمل بالفعل، مع مراعاة النسبة القانونية لذوى الاحتياجات الخاصة".

ووفق الزميل سيد جاد، فإن الدكتور أحمد جمال الدين موسى، وزير التربية والتعليم الجديد، أعلن عن بدء إعداد جداول جديدة لامتحانات الثانوية العامة بما يحقق مصالح الطلاب، وأضاف الوزير أن "التعليم" ستطرح الجداول الجديدة للمناقشة على الرأى العام، وفيما يتعلق بمشروع تطوير التعليم الثانوى قال موسى عنه إنه لم يعد مطروحاً فى الوقت الراهن.

hossamalaakhame

عماد خميس : رئيس مجلس الإدارة

  • Currently 30/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
10 تصويتات / 148 مشاهدة
نشرت فى 25 فبراير 2011 بواسطة hossamalaakhame

ساحة النقاش

hossamalaakhame
تؤمة بين اليوم إدكو والمحافظات واليوم السابع و صدي البحيرة علي تبادل الخبرات بين المواقع الثلاث > ميثاق العمل الصحفي نحن الصحفيين المصريين أسرة مهنية واحدة ، تستمد كرامتها من ارتباطها بضمير الشعب ، وتكتسب شرفها من ولائها للحقيقة ، وتمسكها بالقيم الوطنية والأخلاقية للمجتمع المصري .وتأكيدا لدور الصحافة المصرية »

عدد زيارات الموقع

142,814

تسجيل الدخول

جارى التحميل

اعتداء أهالى ادكو- البحيرة على

http://youtu.be/Uo4cy6oWJtw

  1. Thumbnail34:14

    فضائل مصر د.محمد العريفي 1-2-1434هـ

    by albawardimosque•2 weeks ago•918,423 views

    خطبة الجمعة من جامع البواردي بحي العزيزية في الرياض لفضيلة الشيخ د. محمد بن عبدالرحمن العريفي 1-2-1434هـ

  2. Thumbnail34:36

    شاهد ماذا قال الشيخ العريفي في خطبته عن مصر؟.

    by raditsxx•2 weeks ago•21,686 views

    شاهد: ماذا قال الشيخ العريفي في خطبته عن مصر؟

  3. Thumbnail34:21

    خطبة العريفي عن مصر - فضائل مصر د.محمد العريفي 1-2-1434هـ

    by TAWN ETBIZ•2 weeks ago•63,210 views

    خطبة الجمعة من جامع البواردي بحي العزيزية في الرياض لفضيلة الشيخ د.محمد بن عبدالرحمن العريفي 1-2-1434هـ * ملاحظة : جميع الحقوق ...

  4. Thumbnail14:07

    الشيخ كشك - من افطر يوما متعمد والاعلام المصري في رمضان

    by kichk1933•1 year ago•5,953 views

    الشيخ عبد الحميد كشك يتحدث عن جزاء من افطر يوما متعمدا في شهر رمضان بغير عذر وذلك بذكر اراء بعض اهل العلم - ويتكلم ايضا اللشيخ ...

    • HD
  5. Thumbnail9:19

    الخامنئي يطالب مبارك بالتنحي مساندا المتظاهرين

    by SuperTheisland•1 year ago•2,600 views

    والشعب المصري ووقف بجانب الشعب المصري مساندا اليهم وناشد الرئيس المصري حسني مبارك وطالبه بالتخلي عن منصبه لانه وقف ...

    • HD
  6. Thumbnail9:22

    المنافقون الجدد 1/7 الشيخ يعقوب

    by zizovolex•2 years ago•1,124 views

    خطبة الجمعه للشيخ محمد حسين يعقوب حفظه الله يتكلم فيها عن ظاهرة المنافقين التى أنتشرت فى أوساط المسلمين الخطبة من إنتاج ...

  7. Thumbnail9:31

    خطبة يوم عرفة لفضيلة الشيخ * * محمد متولى الشعراوى** ج 1

    by maxidizer•4 years ago•67,615 views

    خطبة يوم عرفة لفضيلة الشيخ : محمد متولى الشعراوى. وهذا هو الجزء الاول.

  8. Thumbnail1:07:38

    الأستغناء عن المعونة الأمريكية - الشيخ محمد حسان

    by alNaharTVchannel•10 months ago•15,005 views

    ضيف الحلقة الشيخ محمد حسان .. والحوار عن أن مصر تستطيع أن تستغني عن المعونة ، شعب مصر من الداخل و الخارج يستطيع مساعدة مصر ...

  9. Thumbnail2:55

    اتصال والدة الشيخ محمد حسان على قناة الناس

    by kashf•5 years ago•2,046,513 views

    اتصال والدة الشيخ محمد حسان على قناة الناس طاعة الوالدين = حبهما

  10. Thumbnail5:18

    ago•1,424 views