التقارير

edit
 
اتصـل بنـا الصفحة الرئيسـة
 
البرنـامج الداعـم
معلمو الأزهر الشريف
معلمو  التربية والتعليـم
   نتيجــة أختبـــارات : أغسطس 2011
2397510     كــــود المعـــلـــم عماد السيد عبد الحميد خميس  الأســــــــــــــم
  الثالثة  الدرجــة المـاليــة     
  ادكو    الإدارة التعليميــة  البحيرة   المديريـة التعليميـة  
  ادكو ع بنات العامة  جهـــــة العمــــــل  
 
 
الأكاديمية تهنئكم باجتيازكم اختبارات تطبيق المرحلة الثانية من كادر المعلم ويتم حاليا إجراءات تسكينكم على الوظيفة المناسبة وفقا للقواعد المقررة
اجتاز A01 مهارت اللغة العربية
اجتاز إعدادى / ثانوى( P04 ) الكفـــاءة التربــويــــة
اجتاز معلم لغة عربية اعدادى/ثانوى( C28 ) مـــادة التخـصـــص
 

 
 
 
 
hossamalaakhame

عماد خميس : رئيس مجلس الإدارة

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 78 مشاهدة
نشرت فى 13 مارس 2012 بواسطة hossamalaakhame

بالصور : حوش عيسى تعاني من الإهمال والمحسوبية


 


1
الجمعة 04 - نوفمبر - 2011 - 01:18

كتب :  محمد بركات
لعبت الوحدة المحلية دوراً هاماً في إنتشار المحسوبية و الوساطة و الرشاوى في فترة ما قبل الثورة و الآن وبعد مرور 10 شهور على ثورة الـ 25 من يناير والتي قامت من اجل الإصلاح , ها  هي الوحدة المحلية تستكمل مسيرتها و دورها الكبير في إهدار المال العام و الفساد الإداري والذي يبدأ من رغيف الخبز ,  حتى نصل الى الملايين التي تنفق دون أن نعلم في أي مجال أنفقت ولماذا أنفقت ..
نبدأ بأكبر و أهم مشكلة وهي :
مشكلة الخبز : الذي يعانيها مواطني حوش عيسى حيث يعتبر الحصول على أشتراك بمشروع الخبز هو حلم صعب المنال وذلك لما يعانيه البعض من اهل المدينة بعد أن يسمع المقولة المشهورة من مسئولي التموين ( مفيش مكان فاضي , أكتب أسمك و أبقى عدي علينا الشهر الجاي ) و تمضي الشهور ولكن دون جدوى. 
حتى إن حصل على أشتراك فهذا لا يعني أنه سيحصل على حصته من الخبز , فلابد و أن يتذلل و يتعاطف لأصحاب المخبز بعد أن يقف خلف شباك "مزين بالقضبان الحديدية" كأنه في سجن والناس تتدافع أمامه و تحاول إعطاء النقود بأي طريقة للعاملين بالمخبز للحصول على رغيف الخبز , في الوقت الذي يباع فيه الدقيق المدعم للتجار و الأفران الغير مدعمة بسعر السوق و يباع الخبز لتجار المواشي الذي يستعملوه كعلف للمواشيهم وذلك على مرئى و مسمع المسؤلين بالوحدة المحلية .
و المشكلة الأكبر أنه منذ بدء مشروع توصيل الخبز للمنازل , لم يوصل حتى الآن رغيف خبز واحد لأي منزل مع العلم انه يتم تحصيل 4 جنيهات شهرياً لذلك .
ثم ننتقل لمشكلة "مشروع نقل الركاب" : حيث يتساءل الكثير ( أين مشروع نقل الركاب؟! ) هل هو موجود ام مجرد حبر على ورق ؟ فنكتفي بالرد على هذا التساؤل بأن اتوبيسات الوحدة المحلية المخصصة لهذا المشروع تحسب مأوى أمن  للفئران و القطط بجراج الوحدة المحلية دون الأخذ بعين الإهتمام من المسئولين القائمين على المشروع حيث يضطر أهالي المدينة و الطلبة من القرى المجاورة الى الخضوع تحت رحمة سائقي الميكروباصات  الذين يتمتعون بالخبرة في إستفزاز الركاب من غلاء الأجرة من وقت لأخر دون سبب يبرر ذلك . 
وننتقل الى مشكلة مشروع النظافة : يسمع البعض من أهالي حوش عيسى عن مشروع يسمى ( مشروع النظافة ) لكنه لا يسمع عنه الا في حالة واحدة عندما يطرق باب منزله محضر من المحكمة يخبره بقضية بمحكمة حوش عيسى بسبب عدم سداد رسوم النظافة الأمر الذي يثير دهشته و أستغرابه .
فأين النظافة في حوش عيسى فسبق وأن عرضنا على حضراتكم الأهمال الشديد من الوحدة المحلية و عدم الأهتمام بنظافة شوارع المدينة التي تغطيها القمامة أما أبواب المدارس و المساجد و أنتشار الروائح الكريهة و الحشرات و البعوض الذي ينتج عنه الكثير من الأمراض , وأيضا الجرارات و السيارات المخصصة لتجميع القمامة متروكة خردة بدون صيانة وسط الشارع الجانبي للوحدة حيث تشوه النظر العام .
وفي مشروع الأسكان الجديد : نرى خير مثال لإنتشار المحسوبيات داخل الوحدة المحلية حيث سبق وقامت بتوزيع الوحدات المخصصة للفقراء و الشباب على الأغنياء و الأقارب و بذلك لم يتم تسليم عدد كبير من الأهالي لشققهم الأمر الذي ادى الى إقتحامهم للمساكن بمنطقتي الشونة و الزوبعة و إثارة الفتن و الخلافات بينهم و التي انتهت بحدوث مشاجرة بالسيوف بين المستحقين للوحدات في حوش عيسى.
مشروع الغاز : غلاء سعر الإسطوانة و التي تحتكرها عربيات الكارو لبيعها للمواطنين بسعر يصل الى سعر من  15 الى 20 جنيهاً و احياناً لا تقوم الوحدة بإستلام حصتها من مصنع الغاز بقرية ابو الشقاف حيث يقوم المصنع ببيع حصة الوحدة للمصانع بأسعار أعلى و في حين اخر تترك الحصة ليستلمها سائقين السيارات التابعة للوحدة ليقوموا ببيعها في السوق السوداء بنفس أسعار الكارو لولا تدخل اللجان الشعبية التي تقوم الآن بتوزيعها لكن الحصة لا تكفي لتغطية كل أهالي حوش عيسى .
و في أطار دور الوحدة في أهدار المال العام , فبعد أصدار قرار بردم مصرف عيسى الذي يمر من داخل المدينة وذلك من كوبري خلف وحتى منطقة شريشره وبعد أن انفقت الملايين عليها لتحويل المنطقة لحديقة طفل أو موقف للسيارات الأجرة يفاجئنا المسؤلين بالوحدة المحلية بتأجيرها لأحد الأشخاص الذي قام بتحويلها لمقهى الأمر الذي أدى الى إثارة غضب الأهالي بحوش عيسى .. فهل أصبحت الدولة ان تبذل قصار جهدها و تنفق الأموال العامة لإقامة المقاهي.
إقرأ أيضاً :
أهالي حوش عيسى يستغيثون من فساد مشروع الخبز
إضراب مستحقي الوحدات السكنية أمام نيابة حوش عيسى
بالصور: القمامة تملأ شوارع حوش عيسى
بالصور : بيع أنابيب البوتاجاز بحوش عيسى في السوق السوداء
















































































hossamalaakhame

عماد خميس : رئيس مجلس الإدارة

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 49 مشاهدة
نشرت فى 4 نوفمبر 2011 بواسطة hossamalaakhame

تحديد مواعيد الانتخابات البرلمانية يعيد للبورصة 14.8 مليار جنيه في أكتوبر


 



الثلاثاء04 - نوفمبر - 2011 - 12:09

كتب : اليوم إدكو والبحيرةسجلت البورصة المصرية ارتفاعات ملحوظة خلال شهر أكتوبر الماضي مدعومة بعودة الهدوء والاستقرار إلى الشارع السياسي المصري خاصة بعدما شهد الشهر إعلان المجلس العسكري على جداول محددة لانتخابات مجلسي الشعب الشورى، مما أدى إلى عودة المستثمرين للشراء خاصة الأجانب والعرب والتى انعكست بدورها إيجابياً على سلوك المستثمرين المصريين.
وأظهر التقرير الشهري للبورصة المصرية إن رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالسوق قد ربح نحو 14.8 مليار جنيه خلال شهر أكتوبر الماضي ليصل إلى 334 مليار جنيه مقابل 319.2 مليار جنيه في نهاية سبتمبر الذي سبقه.
وقفزت المؤشرات الرئيسية والثانوية للسوق على نحو ملحوظ خلال الشهر ليربح المؤشر الرئيسي/إيجي إكس 30/ نسبة 7.59 في المائة مسجلا 4451.40 نقطة، كما قفز مؤشر/إيجي إكس 20 - محدد الاوزان/ بنسبة 9ر4 في المائة ليصل إلى 4743.70 نقطة.وإنتعشت مؤشرات أسهم الشركات الصغيرة والمتوسطة مدعومة بعمليات شراء قوية من مستثمرين أفراد مصريين ومضاربين ليربح مؤشر/إيجي إكس 70/ نحو 6.16 في المائة ليغلق الشهر عند 486.65 نقطة، كما أنهى مؤشر/إيجي إكس 100 الاوسع نطاقا/ الشهر على إرتفاع نسبته 8.06 في المائة ليبلغ 764.66 نقطة.
وأكدت مروة حامد محللة أسواق المال أن الاسهم المصرية كانت قد بلغت أقل مستويات في تاريخها خلال شهر سبتمبر بنسب تقل كثيرا عن قيمها العادلة، مشيرة إلى أن الارقام على الصعيد الاقتصادي سواء للدولة أو للشركات أفضل بكثير مقارنة بدول أخرى حدثت فيها ثورات.
وأشارت إلى السوق تجاهلت صدور بعض التقارير من مؤسسات دولية والتى خفضت التصنيف الائتماني لمصر، لافتة إلى أن الاسهم كانت قد هبطت بنسب فاقت تأثير تلك التقارير فضلا عن أن هذه التقارير تعتبر تقارير وقتيه.
ولفتت إلى أن بعض الشركات الكبرى والقيادية أعلنت خلال شهر أكتوبر العديد من الانباء الإيجابية على رأسها أوراسكوم للانشاء والصناعة التى أعلنت عن خطط توسعية ضخمة خارج مصر بإستثمارات تتجاوز 5 مليارات دولار.
وأوضحت أن سقوط نظام القذافي ساعد أيضا فى تعزيز صعود الاسهم المصرية خلال شهر أكتوبر، وسط توقعات بفرص استثمارية كبرى للشركات المصرية خاصة في مجال المقاولات والتشييد والبناء والصناعات الهندسية.
وذكر التقرير الشهري للبورصة المصرية أن إجمالي قيمة التداول بالسوق خلال شهر أكتوبر الماضي قد بلغت9.9 مليار جنيه، في حين بلغت كمية التداول نحو 410.1 مليون ورقة منفذة على 419 ألف عملية، مقارنة بنحو 10.1 مليار جنيه وكمية تداول بلغت 520.1 مليون ورقة منفذة على 424 ألف عملية خلال الشهر الماضي.
وبالنسبة لبورصة النيل أوضح تقرير البورصة الشهري أن إجمالي قيمة التعاملات بتلك السوق قد بلغت 9ر14 مليون جنيه وكمية تداول بلغت 3ر3 مليون ورقة منفذة على 1024 عملية خلال الشهر.
واستحوذت الأسهم على65.73 % من إجمالي قيمة التداول داخل المقصورة. في حين مثلت قيمة التداول للسندات نحو 34.63% خلال الشهر، وسجلت تعاملات المصريين نسبة 76.16%من إجمالي تعاملات السوق، بينما استحوذ الأجانب غير العرب على نسبة 18.99% والعرب على 4.86 %، وذلك بعد استبعاد الصفقات. وقد سجل الأجانب غير العرب صافي بيع بقيمة 10.29 مليون جنيه خلال اكتوبر الماضي، بينما سجل العرب صافي شراء بقيمة 151.60 مليونجنيه بعد استبعاد الصفقات.
ونوه التقرير إلى أن صافي تعاملات الأجانب غير العرب قد سجلت صافي بيع قدره 5ر3 مليارجنيه منذ بداية العام، بينما سجل العرب صافي شراء 171.1 مليون جنيه بعد استبعاد الصفقات.
واستحوذت المؤسسات على61.89 % من المعاملات في البورصة خلال شهر أكتوبر الماضي فيما كانت باقي المعاملات من نصيب الأفراد بنسبة 38.11%، وقد سجلت المؤسسات صافي بيع بقيمة 41.1 مليون جنيه بعد استبعاد الصفقات.
وبلغت قيمة التداول في سوق السندات 2.9 مليار جنيه وبلغ إجمالي حجم التعامل على السندات خلال الشهر نحو 6 ملايين سند.

hossamalaakhame

عماد خميس : رئيس مجلس الإدارة

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 22 مشاهدة
نشرت فى 4 نوفمبر 2011 بواسطة hossamalaakhame

قبرص تستقبل وفدا من الكسب غير المشروع الشهر المقبل لبحث إعادة أموال مبارك.. ووزيرة الخارجية: نتعاون بشكل كامل مع السلطات المصرية المعنية باسترداد أموال كبار المسئولين فى النظام السابق المهربة من مصر

الأربعاء، 2 نوفمبر 2011 - 15:37

                             الرئيس السابق حسنى مبارك

 

كتب :محمد حبيب

أكدت وزيرة الخارجية القبرصية إيراتو كوزكو ماركوليس، أن بلادها تتعاون بشكل كامل مع السلطات المصرية المعنية باسترداد أموال كبار المسئولين فى النظام السابق المهربة من مصر.

وقالت ماركوليس فى لقاء صحفى اليوم الأربعاء مع عدد محدود من الصحف المصرية، إن هناك اتصالا مباشرا بين وزارتى العدل فى مصر وقبرص حول هذا الموضوع، مؤكدة على أن وفدا من جهاز الكسب المشروع فى مصر سيتوجه إلى قبرص خلال شهر ديسمبر المقبل لبحث هذا الموضوع.

وشددت إيراتو كوزكو ماركوليس على أن حكومتها تتعاون بشكل كامل مع مصر للوصول إلى هذه الأموال إذا كانت موجودة فى قبرص، وإعادتها إلى مصر، وقالت إن اللجنة المصرية التى ستزور قبرص ستبحث كل هذه الأمور مع الجهات القبرصية المعنية، مضيفة: "نحن من جانبنا نبحث فى كيفية الوصول إلى هذه الأموال، وكيف دخلت إلى قبرص فى حال وجودها بالفعل".

وأكدت وزيرة خارجية قبرص، أن حكومتها هى التى طلبت من الحكومة المصرية إرسال هذا الوفد بعد أن ظهرت تقارير إعلامية تتحدث عن وجود أموال لرموز النظام السابق فى قبرص.

وأشارت إيراتو كوزكو ماركوليس وزيرة خارجية قبرص إلى أن العلاقات المصرية القبرصية تاريخية ومميزة فى جميع المجالات، وقالت: "كان لابد أن آتى إلى مصر بعد ثورة 25 يناير، لكى أتعرف على مصر الجديدة، وكيف يمكن أن نقدم المساعدة للشعب المصرى فى هذه المرحلة"، مضيفة، أن العلاقات القبرصية المصرية استراتيجية، ونحن ندرس كيف يمكن أن نوثق هذه العلاقات بشكل أكبر، موضحة أن وفدا من رجال الأعمال القبارصة جاء معها خلال الزيارة لعقد لقاءات مع رجال الأعمال المصريين، لتفعيل التعاون بين البلدين فى المجالات الاقتصادية، لافتة إلى أنها ستقوم بعد عودتها إلى قبرص بتقديم تقرير إلى الرئيس القبرصى، ومجلس الوزراء حول نتيجة زيارتها للقاهرة والمشاورات التى أجرتها مع المسئولين المصريين.

وردا على سؤال حول المناورات العسكرية التى أجرتها قبرص مع إسرائيل، نفت وزيرة الخارجية القبرصية هذا الأمر، وقالت ليس هناك أية مناورات عسكرية مشتركة بين قبرص وإسرائيل، مضيفة، "لنا علاقات جيدة مع تل أبيب فى مجالات مختلفة، مثلما نملك أيضا علاقات جيدة مع مصر والدول العربية".

وأكدت وزيرة الخارجية القبرصية أن بلادها تتابع عن كثب ما يجرى فى ليبيا من تطورات، وقالت: نحن نأمل أن تنتهى العمليات العسكرية فى ليبيا ويعم السلام هناك. وأشارت إلى ضرورة وجود آلية لتجميع السلاح فى ليبيا لضمان عدم تسربه إلى الخارج.

وفيما يخص الوضع فى سوريا، قالت وزيرة خارجية قبرص: نحن نراقب أيضا الوضع فى سوريا لأنها قريبة جدا منا.

وأشارت ماركوليس إلى القرار الذى سبق أن اتخذه الاتحاد الأوروبى ضد النظام فى سوريا، لافتة إلى أن بلادها ترى أن للجامعة العربية دورا أساسيا فى حل الأزمة فى سوريا، وأنها يجب أن تقوم بهذا الدور.

وأوضحت أنها التقت الأمين العام لجامعة الدول العربية، الدكتور نبيل العربى، الذى أطلعها على التطورات فى الشأن السورى، والدور الذى تقوم به الجامعة العربية فى هذا الاتجاه.

وقالت ماركوليس: نحن نتطلع إلى نجاح محاولات الجامعة العربية، والاتحاد الأوروبى من جانبه مستعد للتعاون فى هذا الأمر.

وفيما يخص القضية الفلسطينية، أكدت وزيرة الخارجية القبرصية أن بلادها تسعى لعودة الطرفين الفلسطينى والإسرائيلى إلى المفاوضات من جديد على أساس الخطة التى اقترحتها المجموعة الرباعية الدولية.

وقالت إن الاتحاد الأوروبى له موقف موحد فى هذه القضية، ونحن سنستمر فى المساعى، كاتحاد أوروبى، لإنهاء هذه القضية والوصول إلى سلام شامل وعادل بين الفلسطينيين وإسرائيل، يضمن إقامة دولة فلسطينية مستقلة قابلة للاستمرارية، تعيش جنبا إلى جنب مع إسرائيل فى سلام.

وأكدت ماركوليس، فى ردها على سؤال حول العمليات الإسرائيلية الأخيرة ضد قطاع غزة، أن قبرص ضد أى عمليات عسكرية ضد المدنيين من أى طرف.

hossamalaakhame

عماد خميس : رئيس مجلس الإدارة

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 30 مشاهدة
نشرت فى 2 نوفمبر 2011 بواسطة hossamalaakhame

اختار مصر.. انتخابات 2011

الإثنين، 17 أكتوبر 2011 - 15:08

أصدر مركزا المجموعة المتحدة وأندلس ورقة عمل هامة بشأن النظام الانتخابى لعام 2011 ، تحت مسمى "اختار مصر"، وهى الورقة التى تتضمن شرحا تفصيليا لكيفية إجراء انتخابات مجلسى الشعب والشورى والتقسيم الكامل للدوائر الانتخابية وتعريف نظام الانتخابات بالقائمة والفردى، وطريقة الإدلاء بالأصوات وحقوق وواجبات المواطن فى اللجنة الانتخابية، وكذلك اختصاصات اللجنة العليا للانتخابات.

وقال الناشط الحقوقى نجاد البرعى إن ورقة العمل تستهدف رفع الوعى لدى المواطنين بخصوص العمليات القانونية والسياسية المعقدة وشرحها بطرية مبسطة للمواطنين، وتستهدف بناء مساحه وحافز لإجراء مناقشات جوهرية على بناء الديمقراطية فى مصر.

وإيمانا بدور الصحافة فى التثقيف السياسى للمواطن المصرى وما بذله الزميل رامى محسن مدير المركزى الوطنى للأبحاث والاستشارات فى إعداد المادة العلمية عن النظام الانتخابى، تنشر "اليوم السابع" ورقة العمل وتتيح للقارئ تحميلها بكل سهولة.

لتحميل ملف pdf









































hossamalaakhame

عماد خميس : رئيس مجلس الإدارة

  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 45 مشاهدة
نشرت فى 20 أكتوبر 2011 بواسطة hossamalaakhame

 

دراسة وفدية أخرى حول إنشاء سوق للتجزئة ومجمع مواقف

بادكو

              


تقدم عيد ظريف السد رئيس لجنة الوفد بادكو بدراسة ثانية مقدمة من لجنة الوفد بادكو لإنشاء سوق للتجزئة ومجمع مواقف بادكو حيث تقترح اللجنة عمل سوق تجزئة  للباعة الجائلين الموجودين في شارع جمال عبد الناصر والشوارع الفرعية إلى ارض موقف الإسكندرية والذي اقترح أن ينتقل إلى الطريق الدولي غرب النادي الاجتماعي وحتى شارع المصيف  على أن تقام كافيتريات ومطاعم خدمة للسوق تؤجر أيضا لشباب الخريجين مع عمل نقطة شرطة تخدم الموقف والطريق الدولي والشاطئ .
على أن تقوم إحدى الشركات العاملة على ارض ادكو بإنشاء هذا الموقف والمشروعات الخدمية له وكذلك تمهيد كافة الطرق الموله منه واليه 
كذلك تقترح اللجنة  ترخيص عدد 50 سيارة صغيرة ( تونايه ) لنقل الركاب من جميع اتجاهات ادكو من والى السوق بسعر 50 قرش فقط على أن يكون هذه التونيات لشباب الخرجين أيضا ممكن يحمل رخصة قيادة 
وبذلك نكون قد حققنا الاتى
التخلص نهائيا من الباعة الجائلين في شارع جمال عبد الناصر والقضاء على المنظر السيئ والأضرار التي تحدث نتيجة الباعة الجائلين
تطوير مداخل ومخارج مدينة ادكو
عمل سوق تجزئة للباعة الجائلين ترحمهم من المخالفات والغرامات والمحاضر الكثيرة تحرر ضدهم نتيجة تعديهم على الطريق العام
عمل موقف للسيارات تليق بمدينة ادكو ويبعد عن منطقة التكدس السكاني
تنشيط حركة البلد من ناحية الشاطئ
تعمير المنطقة حتى لا تكون مرتع للبلطجية وأرباب السوابق 
وأكد رئيس لجنة الوفد بادكو أن هذا هذه الدراسة معدة لعمل السوق ومجمع المواقف دون تحميل ميزانية الدولة مليم واحد بل ستدر دخل للوحدة المحلية أكثر من 50 ألف جنية شهريا 
الجدير بالذكر أن عيد ظريف السد رئيس لجنة الوفد بادكو قد قدم دراسة لعمل سوق جمله على غرار سوق العبور وآخر للمواشي لن يكلف الدولة اى أعباء مالية أيضا ويدرا دخل يتجاوز 300 ألف جنية شهريا

 

 

hossamalaakhame

عماد خميس : رئيس مجلس الإدارة

  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 81 مشاهدة
نشرت فى 30 أغسطس 2011 بواسطة hossamalaakhame

دراسة وفدية أخرى حول إنشاء سوق للتجزئة ومجمع مواقف بادكو

 

 

تقدم عيد ظريف السد رئيس لجنة الوفد بادكو بدراسة ثانية مقدمة من لجنة الوفد بادكو لإنشاء سوق للتجزئة ومجمع مواقف بادكو حيث تقترح اللجنة عمل سوق تجزئة  للباعة الجائلين الموجودين في شارع جمال عبد الناصر والشوارع الفرعية إلى ارض موقف الإسكندرية والذي اقترح أن ينتقل إلى الطريق الدولي غرب النادي الاجتماعي وحتى شارع المصيف  على أن تقام كافيتريات ومطاعم خدمة للسوق تؤجر أيضا لشباب الخريجين مع عمل نقطة شرطة تخدم الموقف والطريق الدولي والشاطئ .
على أن تقوم إحدى الشركات العاملة على ارض ادكو بإنشاء هذا الموقف والمشروعات الخدمية له وكذلك تمهيد كافة الطرق الموله منه واليه 
كذلك تقترح اللجنة  ترخيص عدد 50 سيارة صغيرة ( تونايه ) لنقل الركاب من جميع اتجاهات ادكو من والى السوق بسعر 50 قرش فقط على أن يكون هذه التونيات لشباب الخرجين أيضا ممكن يحمل رخصة قيادة 
وبذلك نكون قد حققنا الاتى
التخلص نهائيا من الباعة الجائلين في شارع جمال عبد الناصر والقضاء على المنظر السيئ والأضرار التي تحدث نتيجة الباعة الجائلين
تطوير مداخل ومخارج مدينة ادكو
عمل سوق تجزئة للباعة الجائلين ترحمهم من المخالفات والغرامات والمحاضر الكثيرة تحرر ضدهم نتيجة تعديهم على الطريق العام
عمل موقف للسيارات تليق بمدينة ادكو ويبعد عن منطقة التكدس السكاني
تنشيط حركة البلد من ناحية الشاطئ
تعمير المنطقة حتى لا تكون مرتع للبلطجية وأرباب السوابق 
وأكد رئيس لجنة الوفد بادكو أن هذا هذه الدراسة معدة لعمل السوق ومجمع المواقف دون تحميل ميزانية الدولة مليم واحد بل ستدر دخل للوحدة المحلية أكثر من 50 ألف جنية شهريا 
الجدير بالذكر أن عيد ظريف السد رئيس لجنة الوفد بادكو قد قدم دراسة لعمل سوق جمله على غرار سوق العبور وآخر للمواشي لن يكلف الدولة اى أعباء مالية أيضا ويدرا دخل يتجاوز 300 ألف جنية شهريا

hossamalaakhame

عماد خميس : رئيس مجلس الإدارة

  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 56 مشاهدة
نشرت فى 30 أغسطس 2011 بواسطة hossamalaakhame

الكنترول... تقرير رسمى بالقائمة الكاملةلممتلكات مبارك وأسرته 



أول تقرير رسمى عن القائمةالكاملة لممتلكات مباركوأسرته.. الرئيس السابق وابناه يمتلكون 5 فيلات بشرم.. وعلاء لديه 4 قطع أراض.. وجمال 3 قطع.. والأسرة لديها حسابات سرية فى البنك الأهلى وسوستيه جنرال»


ننشر القائمة الكاملة لممتلكاتالرئيس السابق حسنى مباركوزوجته سوزان ثابت وابنيه علاء وجمال، والواردة فى مذكرة أعدها مكتب النائب العام نتيجة فحص البلاغات المقدمة ضد رئيس الجمهورية وأسرته، والتحقيقات التى تجريها النيابة العامة فى القضية رقم 1 لسنة 2011 حصر تحقيق المكتب الفنى.

التقرير «سرى جداً»، يحمل تفاصيل ومعلومات كاملة عن قائمة ممتلكات أسرة الرئيس السابق تتنوع فيها أوجه الثراء الفاحش وتضخم للثروات غير مبرر من جانبه ومن جانب أسرته.

وتوصلت التحريات نتيجة فحص 24 بلاغا، إلى وجود حسابات وودائع باسم الرئيس السابقوأسرته بالبنك الأهلى المصرى والبنك الأهلى سوستيه جنرال وبعض صناديق الاستثمار المملوكة للبنك الأهلى المصرى، فيما غابت المعلومات عما ورد من امتلاك علاء وجمال عقارات وقصورا خارج البلاد فلم تتوصل التحريات لأى معلومات بهذا الشأن، وعدم صحة ما ورد من شراكة ابنى الرئيس السابق فى سلسلة مطاعم تشيلز المملوكة لمنصور عامر رئيس مجلس إدارة عامر جروب، فضلاً عن عدم التوصل إلى صاحب سلسلة مطاعم نجيندات بمصر.

كما جاءت نتيجة الفحص، بعدم صحة ما ورد من استيلاء جمالمبارك على 75 طن ذهب من رصيد البنك المركزى وتحويلها لحسابه الخاص فى أمريكا، حيث أسفرت التحريات والمصادر عن عدم وجود أى عمليات سحب من رصيد الذهب بالبنك المركزى منذ فترة تولى الرئيس الراحل محمد أنور السادات رئاسة الجمهورية، حيث أشارت التحريات إلى أن أرصدة الذهب التى تم سحبها من البنك المركزى كانت أثناء فترة تولى الرئيس الراحل جمال عبد الناصر رئاسة الجمهورية لسداد الالتزامات المستحقة لصالح صندوق النقد الدولى وبعض المؤسسات الدولية.

وحول تمثيل جمال للبنك المركزى فى مجلس إدارة البنك العربى الأفريقى، فقد أسفرت التحريات والمصادر عن أن ابن الرئيس السابق يشغل عضوية مجلس إدارة البنك العربى الأفريقى الدولى ممثلاً للبنك المركزى المصرى منذ عام 1996 حتى يناير 2011، وأنه تقاضى خلال تلك الفترة مبالغ مالية كمكافآت وبدلات حضور جلسات بحوالى 175 ألف دولار و65 ألف جنيه و160 ألف جنيه استرلينى.

وبشأن ما ورد من شراكة جمال فى شركة هيرمس للأوراق المالية فقد تبين صحة ذلك، حيث أسفرت التحريات عن مساهمته بحصة قدرها %50 من رأس مال شركة بوليون المحدودة المؤسسة بقبرص، التى تساهم فى رأس مال إحدى شركات مجموعة هيرمس العاملة فى إدارة صناديق الاستثمار بنسبة %40، وحققت تلك الشركة أرباحا بلغ قدرها حوالى 2.5 مليون دولار خلال الفترة من عام 1997 وحتى عام 2001 وكذا أرباحا قدرها 24 مليون دولار خلال الفترة من عام 2002 وحتى عام 2010.

وبشأن ما ورد من امتلاك أسرة الرئيس السابق طائرتين شخصيتين، فتبين بالرجوع لسلطة الطيران المدنى عدم صحة امتلاك الأسرة لأية طائرات خاصة وأن الطائرة التى كان يستخدمها السيد الرئيس السابق من طراز إيرباص 320 مملوكة لرئاسة الجمهورية، وبشأن ما ورد من امتلاك أسرة السيد الرئيس السابق ليخت ملكى تفوق قيمته 60 مليونا، فتبين بالرجوع لإدارة التفتيش البحرى بالإسكندرية التابعة لهيئة السلامة البحرية وهيئة موانى البحر الأحمر عدم امتلاك أسرة الرئيس السابق أية يخوت وأن اليخت ديسكفرى المتواجد بميناء شرم الشيخ والمستخدم بمعرفة أسرة الرئيس السابق مملوك للقوات البحرية.

وحول امتلاك أسرة مبارك بعض الأراضى بطريق القاهرة–الإسماعيلية بأثمان زهيدة، كشف التقرير أن علاء مبارك يمتلك عدد 4 قطع أراض مخصصة من قبل جمعية أحمد عرابى التعاونية الزراعية الكائنة بطريق مصر–الإسماعيلية الصحراوى وذلك على النحو الآتى، قطعة أرض رقم 551 بحوض 8 تقسيم الجمعية والبالغ مساحتها 3 أسهم و2 قيراط و9 أفدنة بموجب العقد المشهر رقم 279 لسنة 1997 شهر عقارى بنها بقيمة إجمالية قدرها 35 ألف جنيه المقام عليها فيلا من دورين على مساحة 1600م2، وقطعة رقم 6000 حوض 8 تقسيم الجمعية والبالغ مساحتها 17 سهما 22 قيراطا 12 فدانا بموجب العقد المشهر رقم 280 لسنة 1997 شهر عقارى بنها بقيمة إجمالية قدرها حوالى 50 ألف جنيه، وقطعة رقم 996 حوض 8 تقسيم الجمعية والبالغ مساحتها 15 سهما 5 قراريط 5 أفدنة بموجب العقد المشهر رقم 490 لسنة 2003 شهر عقارى بنها بقيمة إجمالية قدرها حوالى 50 ألف جنيه، والقطعة رقم 17 قطاع 16003 مشروع الغرود بمساحة إجمالية حوالى 2800م2 وفقًا للإفادة الواردة من جمعية أحمد عرابى التعاونية، وقطعة أرض مخصصة من قبل جمعية بين المطارين التعاونية الزراعية لاستصلاح الأراضى ببلبيس محافظة الشرقية بمساحة إجمالية 2 سهم 20 قيراطا 21 فدانا خارج الزمام برقمى 150، 153 تقسيم الجمعية بموجب العقد المشهر رقم 1494 لسنة 1992 شهر عقارى الزقازيق، وقطعة أرض بمساحة 21 سهما 13 قيراطا 9 أفدنة بالقطعة «ض1» بحوض البحيرة المرة نمرة 5 حاليًا وسابقًا نمرة 11 والمشتراة فى 21/11/1993 من الجمعية المصرية لبناء مساكن الضباط الطيارين – مركز فايد – الإسماعيلية مسجلة باسم السيدين/علاء وجمالمبارك بموجب العقد المشهر رقم 1367 لسنة 1993 شهر عقارى الإسماعيلية.

أما جمال مبارك فيمتلك عدد 2 قطعة أرض مخصصتان من قبل جمعية أحمد عرابى التعاونية الزراعية وذلك على النحو الآتى، القطعة رقم 550 بحوض 8 بمساحة 3 أسهم 3 قراريط 9 أفدنة بموجب العقد المشهر رقم 297 لسنة 1997 شهر عقارى بنها، والقطعة رقم 18 قطاع 16003 مشروع الغرود بمساحة إجمالية 2500م2 وفقًا للإفادة الواردة من جمعية أحمد عرابى التعاونية، وقطعة أرض مخصصة من قبل جمعية بين المطارين التعاونية الزراعية لاستصلاح الأراضى ببلبيس محافظة الشرقية بمساحة إجمالية 1 سهم 20 قيراطا 21 فدانا برقمى 151، 152 تقسيم الجمعية خارج الزمام بموجب العقد المشهر رقم 1495 لسنة 1992 شهر عقارى الزقازيق.

وبشأن ما ورد من امتلاك الرئيس السابق وأسرتهلمنتجعات على البحر الأحمر، كشف التقرير امتلاكه وأسرتهلعدد 5 فيلات بمنطقة الجولف بشرم الشيخ شمال خليج نعمة بمحافظة جنوب سيناء تحمل أرقام 211، 212، 213، 214، 215 قاموا بشرائها بتاريخ 14/10/2000 من شركة نعمة للجولف والاستثمار السياحى التى يمثلها حسين كمال الدين سالم بأسعار تتراوح ما بين 300 ألف جنيه «ثلاثمائة ألف جنيه» إلى 500 ألف جنيه للفيلا الواحدة.

وحول وجود حسابات سرية لأسرة السيد الرئيس السابق ولمكتبة الإسكندرية بالبنك الأهلى المصرى، أسفرت التحريات عن وجود أرصدة لمبارك وأسرته بالبنك الأهلى المصرى بالجنيه المصرى، و«البنك الأهلى سوستيه جنرال» وعدد من البنوك المصرية الأخرى.

hossamalaakhame

عماد خميس : رئيس مجلس الإدارة

  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 75 مشاهدة
نشرت فى 9 أغسطس 2011 بواسطة hossamalaakhame

"المركزى للمحاسبات": قيادات اتحاد العمال أهدروا 300 مليون جنيه

الثلاثاء، 9 أغسطس 2011 - 02:40

                          جودت الملط رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات

مكتب :القاهرة

 

حصل "اليوم إدكو والمحافظات" على تقرير الجهاز المركزى للمحاسبات حول مخالفات الاتحاد العام للعمال والنقابات العامة التابعة له، بالإضافة إلى المؤسسات التى يشرف عليها، التقرير الصادر عن العام المالى المنتهى فى 30 يونيو 2009 كشف عن قيام مجلس إدارة الاتحاد المنحل بقرار من مجلس الوزراء ومسئولى النقابات واللجان النقابية بإهدار للمال العام بما يقرب من 300 مليون جنيه فى صورة صرف مكافآت ومبالغ مالية بدون وجه حق واستيلاء وشراء احتياجات دون الحصول على أنسب الأسعار.

وكشف التقرير عن مساهمة النقابات العامة بـ16 مليون جنيه فى شركة مصر للاستثمار الزراعى والصناعى والتى أسسها الاتحاد العام، وذلك بالمخالفة لقانون التنظيم النقابى رقم 35 لسنة 76 مضيفاً قيام عدد من المنظمات النقابية بصرف نحو 2.186 مليون جنيه لأعضائها دون وجه حق ومبالغ أخرى بقيمة 834 ألف دون إرفاق المستندات المؤيدة لصرف هذه المبالغ وصرف 442 ألف إعلانات فى صحف ومجلات بالمخالفة لقرار رئيس الاتحاد، وقيام نقابة الخدمات الإدارية بصرف 235 ألف جنيه خلال الفترة من 1/7 2007 حتى 30/10/2009 بموجب فواتير ثبت صوريتها وظهور عجز بالعهد النقدية لدى أمناء الصناديق وعهد الأدوية بنحو 208 ألف جنيه.

أشار الجهاز إلى قيام النقابة العامة للعاملين بالزراعة والرى بصرف 28 ألف جنيه مقابل مكالمات تلفونية لبعض أعضاء النقابة دون سند قانونى و12 ألف كروت شحن لأعضاء نقابة العاملين بالصناعات الغذائية بالمخالفة لأحكام المادة رقم 88 من اللائحة المالية للمنظمات النقابية والعمالية، مضيفاً نائب رئيس تحرير جريدة العمال توسط لنشر إعلان بقيمة 90 ألف جنيه لشركة عنوانها وهمى. 

كما كشف التقرير عن قيام عدد من المنظمات النقابية بتسجيل عقارات مملوكة لها بقيمة 102 مليون جنيه 992 ألف جنيه، فضلاً عن عدم الحصول على شهادات سلبية العقارات لبعض الأراضى والمبانى بقيمة 12.65 مليون جنيه، بالإضافة قيام الجامعة العمالية بشراء قطعة أرض بنحو 18 مليون جنيه تعذر كذلك تسجيلها بسبب كونها محل نزاع، وظهور أرصدة غير حقيقية بالميزانيات العامة لعدد من المنظمات بنحو 21.664 مليون جنيه.

وأوضح التقرير، قيام عدد من المنظمات النقابية بعدم تحصيل مستحقاتها لدى الغير بنحو 78.738 مليون جنيه وعدم خصم وسداد الضرائب المستحقة على تعاملات عدد آخر من المنظمات بنحو 1.68 مليون جنيه وصرف 1.931 مليون جنيه مباشرة من متحصلات بعض اللجان النقابية دون إيداعها بالبنك أولاً.

وتطرق التقرير إلى توفير عدد من المشتريات دون اتباع الطرق السليمة للحصول على أنسب الأسعار باجمالى 1.201 مليون جنيه، بالإضافة إلى عدم قيام بعض النقابات بسداد مستحقات اللجان النقابية التابعة لها 749 ألف جنيه، وعدم قيام لجان أخرى بسداد حصة النقابات بإجمالى 762 ألف جنيه. 

واستيلاء العاملين بنقابة النقل البرى فقط على 228 ألف جنيه دون وجه حق عن طريق التلاعب فى استخدام دفاتر تحصيل النقدية دون توريد أى مبالغ نقدية لحساب النقابة فى البنك، وقد تم إحالة هذه المخالفات إلى النائب العام بتاريخ 4 نوفمبر 2009 و21 سبتمبر 2010، كما أثبت الجهاز استيلاء بعض المسئولين فى نقابة العاملين بالسكك الحديد 148 ألف جنيه خلال الفترة من 1/7/2007 حتى 3/1/2010.

من ناحية أخرى، قال ناجى رشاد عضو اللجنة المؤقتة لإدارة الاتحاد بتفويض من مجلس الوزراء، أن اللجنة لم تجد فى إدارات الاتحاد تقارير الجهاز المركزى للمحاسبات عن الأعوام 2009 و2010 و2011، مضيفاً أن اللجنة ستخاطب الجهاز بإعطائها صور من هذه التقارير حتى حصر المخالفات المالية عن مجلس الإدارة المنحل وتقديمها للنيابة العامة.

واتهم رشاد أعضاء مجلس الإدارة المنحل بإخفاء أو فرم تقارير السنوات الأخيرة لإخفاء المخالفات المالية، خوفاً من حبسهم، خاصة أن أعضاء المجلس استمروا بالاتحاد لأكثر من يومين بعد صدور قرار الحل من مجلس الوزراء يوم الخميس الماضى، وكانت اللجنة المؤقتة قد لجنة أخرى لبحث تقارير الجهاز المركزى للمحاسبات برئاسة محمد طه رفاعى وعضوية عبد الخالق فاروق وصابر بركات ومراجعة المخالفات المالية بها. 








hossamalaakhame

عماد خميس : رئيس مجلس الإدارة

  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 64 مشاهدة
نشرت فى 9 أغسطس 2011 بواسطة hossamalaakhame

 

صحافة القاهرة: مصدر سيادى: طنطاوى وعنان وسليمان مستعدون للشهادة فى قضية مبارك.. وتحذيرات أمريكية من إعدام مبارك.. وحل مجلس إدارة اتحاد العمال.. و11 محافظا جديدا ونقل 3 إلى محافظات أخرى

الجمعة، 5 أغسطس 2011 - 03:38

                صحافة القاهرة اليوم

كتب :مكتب القاهرة

 

اختلفت عناوين الصحف المصرية ما بين التحذيرات الأمريكية من إعدام مبارك وتغطية جلسة محاكمة حبيب العادلى، واستعداد المشير طنطاوى وسامى عنان وعمر سليمان للشهادة.. إلى حركة المحافظين الجديدة التى تناولت 14 محافظة بالإضافة إلى تناول حل مجلس اتحاد العمال والإعلان عن حوافز جديدة للمعلمين، فضلا عن تحمل بعض المصادر الأمنية لجماعة جيش الإسلام الفلسطينى مسئولية الهجوم على قسم ثان العريش. 


تصدرت التحذيرات الأمريكية لإعدام الرئيس المخلوع "حسنى مبارك" صدر صحيفة "اليوم السابع"، والتى أفردت ملفا كاملا لتحذيرات لايلوت أبرامز المسئول السابق بمجلس الأمن القومى الأمريكى، والذى اعتبر أن إعدام مبارك سيؤدى إلى نتائج عكسية على تحرك البلاد نحو تأسيس حكم ديمقراطى. 

ورأت بعض التقارير، أن إعدام مبارك سيعتبر إخلالا بتعهدات اتخذها مسئولون مصريون للولايات المتحدة بالا يتم إعدامه.

جاء ذلك فى الوقت الذى حذرت فيه منظمة العفو الدولية من إعدام مبارك، مطالبة بتشكيل لجنة طبية لمتابعة الحالة الصحية له، كما أفردت الجريدة عددا من ردود الأفعال الدولية السياسية والإعلامية للمحاكمة، كما رصدت الجريدة عددا من ردود الأفعال داخل مصر، نتيجة البدء فى محاكمة مبارك ورؤية الشعب له داخل القفص نائما على سرير المرض.

كما رصدت الجريدة تغطية لسير الجلسة الثانية لمحاكمة "حبيب العادلى" وزير الداخلية الأسبق بعد ضمها إلى نفس القضية المتهم فيها الرئيس المخلوع "حسنى مبارك"، وتم خلال الجلسة فض الأحراز، وأجلت القضية إلى جلسة 14 أغسطس. 

كما تابعت الجريدة انتخابات مكتب إرشاد جماعة الإخوان المسلمين، والتى أجريت علنية للمرة الأولى على 3 مقاعد داخل هيئة المكتب، والتى يتنافس عليها 4 من قيادات الجماعة. 

كما رصدت الجريدة حركة المحافظين الجديدة، والمليونية التى ستنطلق يوم الجمعة 12 أغسطس القادم تحت مسمى "الدولة المدنية"، والتى أعلنت عدد من الاتحادات القبطية مشاركتها فيها.

◄ اشتباكات بين أصدقاء شهيد العباسية ومسئولى "معهد ناصر"، بسبب "الجثة".
◄ "المهدى" محافظا للوادى الجديد، و"لبيب" لقنا، و"عزازى" للشرقية، و11 وجها جديدا فى حركة المحافظين. 
◄ معتقلو التحرير يروون تفاصيل 48 ساعة اعتقالا، تعرضوا للضرب والصعق من ضباط يرتدون ملابس مدنية. 
◄ إنهاء ملف "الحوالات الصفراء" بعد اتفاق مصر والعراق. 
◄ محكمة بريطانية تلزم "الإندبندنت" بتعويض لوزير الداخلية السعودى، اتهمته بإصدار أوامر إطلاق النار على المتظاهرين. 
◄ "القضاء الإدارى" تلزم الشهر العقارى بشطب تسجيل ورهن فروع عمر أفندى. 
◄ أقباط المهجر يطالبون بمحاكمة مبارك والعادلى فى قضايا قتل الأقباط بالعمرانية والإسكندرية والكشح. 
◄ مبارك "ضيف ثقيل" على المركز الطبى العالمى، مدرعات وسيارات أمن مركزى وكلاب تطوق المبنى.. و60 ألف جنيه خسائر المركز يوميا. 
◄ د. نصر فريد واصل: مبارك اتصل بى لتغيير فتوى ضد برنامج مسابقات يرعاه ابن صفوت الشريف. 


لم تختلف "الأهرام" عن زميلتها "الجمهورية" فى الاحتفاء بإعلان حركة المحافظين الجديدة، والتى أكدت الجريدة أنها ستؤدى إلى التنمية ومكافحة الفساد، كما أكدت الجريدة على أن حالة "مبارك" الصحية مستقرة، وأنه يقيم بغرفة عادية بالمركز الطبى العالمى، أما البورصة المصرية فقد بدأت تتعافى تدريجيا مدعومة بالأجواء الإيجابية التى سرت بعد بدء المحاكمات، حيث ربحت البورصة أمس 4.8 مليار. كما أفردت الجريدة ملفا للإطلالة على محاكمة مبارك ونجليه وحبيب العادلى ومساعديه وتداعيات المحاكمة، ومنها تعليق عدد من الحركات السياسية لاعتصامها لإعطاء الفرصة للحكومة والمجلس العسكرى، فى الوقت الذى ستنظم فيه جماعة الإخوان لمظاهرة بميدان التحرير دعما للثورات العربية. 

◄ السلفيون: محاكمة مبارك والعادلى بداية لتحقيق دولة العدالة. 
◄ السعودية غير منزعجة من المحاكمة.. والجار الله يعلن عن غضبه. 
◄ حقوقيون: المطالبة بحضور عدد أكبر من أهالى الشهداء والمصابين. 
◄ الائتلاف الإسلامى الحر: وحدة الأمة أسقطت نظام مبارك. 
◄ "الحرية والعدالة" يطالب بمحاكمة مبارك والعادلى على تزوير الانتخابات. 
◄ اتحاد المصريين بالخارج يشيد بالقضاء المصرى بعد المحاكمة التاريخية. 
◄ ارتفعت المياه الجوفية فى "المرازيق".. فأوقف الأهالى حركة قطارات الصعيد. 
◄ قتيلان وأكثر من 100 مصاب ضحايا "البلطجة" فى 3 محافظات. 


"حل مجلس إدارة اتحاد العمال" و "حوافز جديدة للمعلمين تصل إلى 75%، وتعيين معلمى الحصة "كانا أبرز عناوين الصحيفة، والتى تناولت أيضا حركة المحافظين الجديدة، والتى شملت 14 محافظة، كما تناولت الجريدة تفاصيل الليلة الماضية لعلاء وجمال نجلى الرئيس المخلوع "حسنى مبارك"، والتى أشارت الجريدة أنهما قضيا ليلة حزينة وصلت إلى أنهما بكيا لأنهما وجدا أن المحاكمة حقيقة واقعة، كما تناولت الجريدة لقاء الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء مع الوفد العراقى، والذى أسفر عن اتفاقهما على بدء سداد الحوالات الصفراء، كما تناولت الجريدة تفاصيل جلسة محاكمة حبيب العادلى ومساعديه، والتى تمت صباح أمس، وتم تأجيلها إلى جلسة 14 أغسطس، بالإضافة إلى استطلاع الجريدة لآراء عدد من خبراء القانون لسيناريوهات محاكمة "مبارك"، والذين أكدوا على حتمية حضوره لجلسات محاكمته وتأجيل أى جلسة لن يتمكن من حضورها، وتوقعات بصدور الحكم فى قضيتى مبارك والعادلى قبل 30 يونيو 2012، وهو موعد خروج رئيس المحكمة للمعاش، كما سألت الجريدة عددا من الساسة عما بعد محاكمة مبارك، بالإضافة إلى رأى مرشحى رئاسة الجمهورية فى محاكمة مبارك. 

◄ الشيخ الشعراوى الحاضر الغائب فى محاكمة مبارك. 
◄ اتصالات من المواطنين تريد كبار المحامين للمرافعة. 
◄ فى قضية تربيح حسين سالم 200 مليون جنيه حبس رئيس إدارة الملكية ومدير طرح النهر 15 يوما. 
◄ وزير التضامن خلال تكريم أوائل الثانوية العامة: محاكمة "مبارك" بداية حقيقية لسقوط النظام. 
◄ وزير الخارجية: الموقف العربى غامض من الدولة الفلسطينية! 
◄ أزمة تواجه 16 ألف معتمر. 
◄ وزير الزراعة: مشروعات لشباب الخريجين. 
◄ إدارة لمكافحة الفساد بالمحليات. 
◄ مجلس الوزراء يشيد بالأسلوب الحضارى لمحاكمة مبارك. 


انفردت الجريدة بتقرير عن مصادر أمنية تؤكد أن جيش الإسلام الفلسطينى متورط فى الهجوم على قسم ثان العريش، مؤكدة أنها توصلت إلى أسماء كل المتورطين فى الهجوم، وتؤكد المصادر أن مديرية أمن شمال سيناء بالاشتراك مع جهات سيادية انتهت من وضع خطة للقبض عليهم، كما كشفت الجريدة عن تنازل هيئة البترول لشركة رجل الأعمال الهارب حسين سالم عن 400 ألف متر فى سيناء بمبلغ 524.6 ألف دولار، ليبلغ سعر المتر 1.3 دولار فقط. 

كما تناولت فى صفحتها الأولى قرار المستشار أحمد إدريس القاضى المنتدب من وزير العدل للتحقيق فى وقائع فساد وزارة الزراعة، بحبس كل من أيمن كمال المعداوى رئيس الإدارة المركزية للمتابعة والتصرف بالهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية سابقا، وسعيد عبد الفتاح علام مدير إدارة طرح النهر بالوزارة سابقا 15 يوما على ذمة التحقيقات، لاتهامهما بتسهيل استيلاء حسين سالم رجل الأعمال الهارب على أرض محمية طبيعية فى الأقصر "أرض البياضية"، كما تناولت الجريدة اشتعال أزمة "القيادات الجامعية" بين وزير التعليم العالى معتز خورشيد وبين رؤساء الجامعات الذين التقى خورشيد بهم، وأخبرهم خلالها بأن بعض رؤساء الجامعات يرفضون ترك مناصبهم، طبقا للقانون الحالى، وبسبب تأخر المجلس العسكرى على قرار إقالتهم. 

◄ "مبارك" يقضى ليلته الأولى بمقر احتجازه الجديد فى متابعة ردود أفعال محاكمته.. و"سوزان" تزوره ساعتين.
◄ "الإسكان": تشغيل الطريق الدائرى "الثانى" أكتوبر المقبل. 
◄ "العربى" متفائل بالاعتراف بـ "فلسطين" فى الأمم المتحدة. 
◄ "الزراعة" تعد مقترحات للتصرف فى الأراضى الجديدة.. وتطبيقها عند تسليم شباب الخريجين. 
◄ مقتل 2 وإصابة 53 فى 6 مشاجرات بالرصاص و"المولتوف" بالقاهرة والمحافظات. 
◄ وفاة ضحية "موقعة العباسية" بعد 12 يوما، من إصابته بنزيف فى المخ. 
◄ "مكى": تعديلات قانون "السلطة القضائية" قبل الانتخابات. 
◄ "حريات المحامين" تطالب بالتوافق على أسماء المدعين بالحق المدنى، وتوحيد المطالب منعا لتشتيت هيئة المحكمة. 


انفردت جريدة الشروق بتصريح من مصدر سيادى يؤكد استعداد المشير طنطاوى رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة واللواء سامى عنان رئيس أركان الجيش المصرى واللواء عمر سليمان رئيس جهاز المخابرات العامة السابق، كما أبرزت الجريدة، أن هناك متطوعين من كبار القانونيين المصريين يدرسون تشكيل هيئة دفاع جديدة عن شهداء الثورة وأبرزهم المستشار محمود الخضيرى وسامح عاشور نقيب المحامين الأسبق وعصام سلطان المحامى وأحد مؤسسى حزب الوسط، كما كشفت الجريدة أن جماعة الإخوان المسلمين تعتزم مقاضاة الرئيس المخلوع "حسنى مبارك" و"حبيب العادلى" وزير الداخلية الأسبق، و"صلاح سلامة" رئيس جهاز أمن الدولة الأسبق، و"حسن عبد الرحمن" رئيس الجهاز الأسبق، أيضا فى قضايا تعذيب وقتل أعضاء من الجماعة بمقار جهاز أمن الدولة المنحل، فى الوقت الذى يفكر فيه عدد من الشيوخ زيارة "مبارك" و"نجليه" لـ"استتابتهم"، وعلى رأسهم الشيخ صفوت حجازى.

كما حذر المستشار حسن السلامونى نائب رئيس مجلس الدولة من "قانون الغدر"، الذى يتم عرضه الآن بتعديلاته للحوار المجتمعى، محذرا من أن القانون سيطيح بجميع القضاة من مناصبهم بسبب الواسطة. 
◄ 11 دفترا تحدد مصير العادلى ومساعديه. 
◄ رجال القانون يفسرون لغز المحاكمة المزدوجة لمبارك والعادلى. 
◄ محاكمة مبارك "تخلى سبيل شرم الشيخ".. والمدينة تتنفس. 
◄جناح مبارك فى "المركز الطبى".. 11 غرفة منها ساونا وجمانيزيوم وصالات استقبال فاخرة.
◄ ائتلافات سياسية تعلق التظاهر لـ "إرساء مبدأ سيادة القانون". 
◄ غدا.. آخر أيام تنسيق المرحلة الثالثة للثانوية والنتيجة الأسبوع المقبل. 
◄ السعودية: علاقتنا بمبارك انتهت يوم 11 فبراير ولن نستغنى عن العمالة المصرية. 
◄ مجهولون يهاجمون "الجامعة العربية" بقنابل المولتوف. 
◄ طوارئ أمنية فى العريش تحسبا لاستهداف مقار حكومية. 


حركة المحافظين كان لها الأولوية فى العناوين الرئيسية للجريدة، حيث أفادت بأن المحافظين الجدد سيؤدون اليمين أمام المشير طنطاوى غدا، كما رصدت الجريدة ردود الأفعال الإقليمية والدولية على محاكمة مبارك بالإضافة إلى رصد نشاط المدونين على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، على تداعيات المحاكمة، بالإضافة إلى رصد حالة مدينة "شرم الشيخ"، بعد ترك مبارك لها، كما عرضت الجريدة لدعوة الإخوان المسلمين أن تكون جمعة اليوم للتضامن مع الثورات العربية. 

مكتب التنسيق الرئيسى وفروعه بالمحافظات ستتلقى بدءا من الثلاثاء القادم صرف رقم التسجيل للشهادات الثانوية الفنية، والذى حدد نسبة 60% كحد أدنى للقبول بالمعاهد والكليات.

كما ألقت الجريدة الضوء على لقاء رئيس الوزراء المصرى عصام شرف مع الوفد العراقى، والذى اتفقا خلاله على طرق دفع أصل "الحوالات الصفراء" وتسوية باقى المديونيات للشركات المصرية الحكومية والخاصة.

◄ شرف يعتمد إجراءات صرف الحوالات الصفراء. 
◄ أهالى الشهداء يريدون الرئيس السابق بالبدلة الحمراء. 
◄أول حالة وفاة بين مرشحى الرئاسة. 
◄ القوات المسلحة تقيم 120 مائدة رحمن. 
◄ انتعاشة فى البورصة بعد محاكمة مبارك، المؤشر الرئيسى يرتفع 1.071 % وسط موجة تفاؤل كبيرة.
◄ حركة 6 أبريل: ملتزمون بتعليق الاعتصام. 
◄ تحرش وإهدار مال فى الملف الأسود لوزير الزراعة. صلاح يوسف عمل مديرا لمشروع بحثى عن المانجو فى تل أبيب. 
◄ ليبيا تنفى علاقتها بإلقاء زجاجتى مولتوف على الجامعة العربية.

 

 

hossamalaakhame

عماد خميس : رئيس مجلس الإدارة

  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 63 مشاهدة
نشرت فى 5 أغسطس 2011 بواسطة hossamalaakhame

أدلة الثبوت فى قضية موقعة الجمل تكشف: صفوت الشريف العقل المدبر ومحمد أبو العينين الممول وعائشة عبدالهادى دعت لقتل الثوار

الخميس، 14 يوليو 2011 - 16:07

 

                              صفوت الشريف

كتب إبراهيم قاسم

 

حصلت "اليوم إدكو المحافظات" على قائمة بأدلة الثبوت فى اتهام 25 من كبار رموز النظام السابق، بالتحريض على الاعتداء على المتظاهرين يومى 2 و3 فبراير، والتى عرفت إعلاميا باسم "موقعة الجمل".

وتضم قائمة الاتهام، صفوت الشريف رئيس مجلس الشورى (المنحل)، والدكتور أحمد فتحى سرور رئيس مجلس الشعب (المنحل)، فضلا عن عدد من الأعضاء البارزين فى الحزب الوطنى وأعضاء مجلسى الشعب والشورى، وهم: ماجد الشربينى، محمد الغمراوى، محمد أبو العينين، عبد الناصر الجابرى، يوسف هندواى خطاب، شريف والى، وليد ضياء الدين، ومرتضى منصور، ونجله أحمد مرتضى منصور، عائشة عبد الهادى، حسين مجاور، إبراهيم كامل، على رضوان أحمد محمد، سعيد عبدالخالق، محمد عودة، وحيد صلاح أحمد شيحة، حسن تونسى، رجب هلال حميدة، طلعت القواس، إيهاب أحمد بدوى، حسام الدين مصطفى حنفى، وهانى عبدالرؤوف عبد الرحمن.

وتضم أدلة الثبوت التى أعدتها هيئة التحقيق القضائية أقوال 87 شاهدا والتى تقع فى 55 صفحة، أكدت أن صفوت الشريف رئيس مجلس الشورى، وبوصفه أمينا عاما للحزب الوطنى "المنحل" هو العقل المدبر لفكرة المسيرات والتجمعات المنظمة المؤيدة للرئيس السابق حسنى مبارك، والتى ضمت مجموعات من البلطجية قاموا بالاعتداء على المتظاهرين، وذلك من خلال تواصله هاتفيا مع أعضاء مجلسى الشعب والشورى من أعضاء الحزب الوطنى والموالين له، وتحريضهم على فض التظاهرات المناوئة لمبارك بالقوة والعنف بميدان التحرير، وإن اضطروا إلى قتل المتظاهرين وتصفيتهم.

وأكد الشهود أن الخطة حملت تكليفا محددا بضرورة إخلاء ميدان التحرير بأى سبيل ممكن تحت ستار أن المتواجدين بالتحرير يضرون بمصلحة مصر العليا، ويريدون الخراب للبلاد ويتلقون تعليمات من جهات خارجية بغية تنفيذ مخطط خارجى.

وأضاف الشهود أنهم تمكنوا من رؤية القيادى البارز بالحزب الوطنى الدكتور إبراهيم كامل وسط تجمعات "تبدو عليها الشراسة والعنف" وهو يحرضهم ضد المتظاهرين بالتحرير، حيث تبين أن تلك الاتصالات انطوت على تكليفات واضحة ومباشرة من صفوت الشريف لقيادات وكوادر الحزب الوطنى، بحشد التظاهرات المضادة للمتواجدين بالتحرير، والاعتداء عليهم، على أن يتم تنظيم الصفوف والتوجه إلى هناك من خلال ميدانى مصطفى محمود وعبد المنعم رياض ومنطقة ماسبيرو، حيث بدأت هناك الحشود فى التوافد يقودها أعضاء البرلمان من الحزب الوطنى والموالين له، بل إن بعضهم اعتلى بنفسه الجمال والجياد والعربات التى تجرها الخيول مثل عبد الناصر الجابرى عضو مجلس الشعب عن الهرم والعمرانية، ويوسف خطاب عضو الشورى عن قسم الجيزة، حيث قاموا ببحث التجمعات المتأهبة للهجوم على المتظاهرين.

وأوضح الشهود أن "قناصة" اعتلوا أسطح البنايات السكنية المطلة على ميدان التحرير وكوبرى 6 أكتوبر، وأخذوا يطلقون الأعيرة النارية صوب المتظاهرين، وأنهم لدى مقاومتهم صفوف البلطجية المندفعة نحوهم، تمكنوا من إلقاء القبض على بعض منهم، حيث تبين بفحص هويتهم أنهم من أفراد الشرطة والبلطجية بالدوائر الانتخابية لأعضاء الحزب الوطنى، ممن يستعان بهم خلال فترة الانتخابات البرلمانية، وأنه بمناقشة المقبوض عليهم أفصحوا عن أنهم تم استئجارهم بمعرفة الدكتور أحمد فتحى سرور رئيس مجلس الشعب، ورجل الأعمال محمد أبو العينين، وعبد الناصر الجابرى، ورجب هلال حميدة، وطلعت القواس، ومحمد عودة، وأحمد شيحة، وعلى رضوان، أعضاء مجلس الشعب.

وأشار الشهود، إلى أن المقبوض عليهم من البلطجية الذين تم استئجارهم بمعرفة فتحى سرور، أكدوا لهم جميعا لدى مناقشتهم عن سبب قيامهم بتلك الاعتداءات، أنهم حصلوا على مقابل مادى متفاوت ما بين 50 إلى 500 جنيه لكل منهم، ووجبات غداء وشرائط لعقار ترامادول المخدر، مع وعود بتوفير فرص عمل لهم، ومبالغ مالية بقيمة 5 آلاف جنيه حال نجاحهم فى فض الاعتصام بميدان التحرير.

وكان من ضمن البلطجية أعضاء بالحزب الوطنى نفسه، وأن رجلى الأعمال إبراهيم كامل ومحمد أبو العينين قاما بتمويل عمليات الاعتداء بحق المتظاهرين بتعليمات من صفوت الشريف، حيث تضمن ذلك سداد قيمة الخيول والجمال القادمة من نزلة السمان لأصحابها نقدا خشية فقدانها أثناء الاعتداءات.

وقال شاهدان من الخيالة بمنطقة نزلة السمان، إنه صباح يوم 2 فبراير، بدأت التجمعات من أصحاب الخيول والجمال أمام منزل عبد الناصر الجابرى، الذى استقل "الكارتة" الخاصة به، وطلب منهم أن يتبعوه إلى ميدان مصطفى محمود، حيث تقابلوا مع يوسف خطاب الذى كان "يمتطى جملا" واقتادهم المتهمان" الجابرى وخطاب "حتى ماسبيرو، ثم إلى المتحف المصرى ومكنوهم من الدخول إلى التحرير للاعتداء على المتظاهرين.

وأشار الشاهدان إلى أنهما انسحبا من الميدان لدى رؤيتهما حجم الاشتباكات مع المتظاهرين ومدى عنفها. وقالا إن الجابرى وخطاب اتصلا بهما لاحقا، طالبين إليهما الشهادة لصالحهما إذا ما تم إلقاء القبض عليهما.

وقالت إحدى الشاهدات، إنها لدى سؤالها المتهمة عائشة عبد الهادى عما إذا كانت توافق أن يقوم عمال مصر بالاعتداء بالضرب على شباب المتظاهرين، فأجابتها الوزيرة السابقة بأنهم "يستحقون ذلك.. بل ويستحقون القتل أيضا"، فيما تدخل فى الحوار حسين مجاور مؤيداً لحديث الوزيرة عبد الهادى، ومعقبا على الحديث "أن مصر بدون مبارك ولا حاجة".

وأشار عدد من الشهود إلى أنهم شاهدوا ضابطى الشرطة المتهمين فى القضية حسام حنفى رئيس مباحث قسم السلام ثان، وهانى عبد الرؤوف رئيس مباحث المرج، وهما يحشدان المسجلين خطر والبلطجية للتوجه إلى ميدان التحرير، وأصدرا تعليماتهما لهم بالاعتداء على المتظاهرين، وأصيب الضابطان المذكوران نفسيهما فى تلك الاعتداءات.

وكشف أحد الشهود، أنه لدى حضوره اجتماع بالمحررين البرلمانيين مع فتحى سرور صباح يوم 2 فبراير، أخبرهم الأخير أن التظاهرات المؤيدة للرئيس حسنى مبارك ستخرج من كل المحافظات، وأنه فى أعقاب ذلك سمع هتافات خارج مجلس الشعب مؤيدة للرئيس السابق، فى الوقت الذى حضر فيه مدير مكتب سرور وأبلغه بأن "متظاهرى السيدة زينب قد وصلوا أمام المجلس".

وأكد بعض الشهود، أنهم شاهدوا المحامى مرتضى منصور ونجله أحمد وابن شقيقته وحيد صلاح، وهم يحرضون على قتل المتظاهرين بالتحرير، ويمنحون الأموال للبلطجية، وأن مرتضى منصور كان يعطى بنفسه التعليمات لتلك التجمعات التى كانت تجيبه "تمام يا سيادة المستشار". 

فيما أخذ مرتضى يسب فى الدكتور محمد البرداعى والدكتور أيمن نور وأمير قطر وآخرين، وفى المتظاهرين السلميين بميدان التحرير، واصفا إياهم بالخونة والعملاء والمرتزقة.

وأكد الشاهد الخبير الفنى بالإذاعة والتلفزيون، والذى كلف من جانب هيئة التحقيق بفحص مقاطع الفيديو المصورة، أن كافة اللقطات المصورة لمرتضى منصور وإبراهيم كامل ومحمد عودة، وهم يحرضون ضد المتظاهرين بالتحرير "سليمة".

وقال الشهود إن عائشة عبد الهادى طلبت هى وحسين مجاور من العمال بأن يتوجهوا إلى ميدان التحرير لفض الاعتصام، وأن الرئيس مبارك سيقوم بزيادة مرتباتهم وقاموا بدفع مبلغ 300 جنيه لكل عامل لتحميسه لمواجهة الثوار بميدان التحرير، كما طلبا منهم رفع لافتات عليها صور الرئيس السابق.

 

hossamalaakhame

عماد خميس : رئيس مجلس الإدارة

  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 81 مشاهدة
نشرت فى 15 يوليو 2011 بواسطة hossamalaakhame

"المركزى للمحاسبات" يكشف تبوير 104 أفدنة بـ"البحيرة" لصالح شركة خاصة وإهدار 19 مليون جنيه.. و"الملط" يرسل تقريراً بمخالفات مسئولى المحافظة لـ"النائب العام"



المستشار جودت الملط رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات

كتب:عبد العزيز ربيع

أرسل المستشار الدكتور جودت الملط، رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات، تقريرا إلى النائب العام بمخالفات تشكل جرائم جنائية، وتعدياً صارخاً على المال العام فى محافظة البحيرة، تمثلت فى استغلال إمكانات المحافظة المادية والبشرية وأموال بنك الاستثمار القومى، لتسهيل حصول إحدى الشركات المساهمة على مساحة 104 أفدنة من هيئة الأوقاف المصرية وتبويرها.

كشف تقرير الجهاز الذى تم إرساله إلى المستشار عبد المجيد محمود الأسبوع الجارى وحصل "اليوم إدكو والمحافظات، على نسخة منه، أن محافظة البحيرة قامت بتبوير مساحة 104 أفدنة من أجود الأراضى الزراعية المتوفر لها جميع مقومات الزراعة وخدمات الرى والصرف بغرض إقامة مركز تجارى لخدمة الأنشطة التجارية بالمحافظة، وذلك بالمخالفة لأحكام المادة 152 من قانون الزراعة رقم 53 لسنة 1996، التى تقضى بحظر إقامة أى مبان أو منشآت فى الأراضى الزراعية أو اتخاذ أى إجراءات فى شأن تقسيم تلك الأراضى لإقامة مبان عليها.

وأشار التقرير إلى أن المحافظة صرفت تعويضات لشاغلى الأرض وسددت المديونيات المستحقة عليها، بعدما استعانت بأجهزة الشرطة والإدارة المحلية لإخلاء الأرض من شاغليها بالطريق الإدارى والقوة الجبرية، وإنهاء كافة المشكلات الخاصة بها من أجل شركة الصالحية للاستثمار والتنمية التى آلت إليها ملكية الأرض بناء على تعليمات وزارة المالية.

وأوضح التقرير أن المحافظة صرفت قيمة التمويل - 10 ملايين جنيه - فى صورة تعويضات للمزارعين وأصحاب المبانى، وإنشاء سور كبير حول الأرض، وشراء عدد 5 حاويات ومكافآت لقوات الأمن، دون الاستفادة منها فى الغرض الذى ورد التمويل من أجله.

وأضاف التقرير أن هيئة الأوقاف المصرية باعت مساحة الأرض المذكورة، والبالغ مساحتها 104 أفدنة بقيمة تقل عن قيمتها الواردة فى استمارات حصر الأطيان بمبلغ 200 ألف جنيه للفدان الواحد، بخسارة تقدر بتسعة عشر مليون ومائتى ألف جنيه.

وأكد المستشار الدكتور جودت الملط، رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن وقائع تبوير 104 فدان فى محافظة البحيرة لصالح إحدى الشركات الخاصة تمثل إهدارا جسيما للمال العام، وتنطوى على شبهة استغلال نفوذ بهدف حصول الشركة المذكورة على المساحة المشار إليها بقيمة تقل عن قيمتها الواردة فى كشوف الحصر، الأمر الذى يستلزم ضرورة اتخاذ اللازم وإجراء التحقيقات الفورية لحماية المال العام.

وكشفت مصادر مطلعة أن النيابة العامة سوف تستدعى مسئولى محافظة البحيرة الأسبوع المقبل للمساءلة والتحقيق فى وقائع إهدار المال العام، وكذلك رئيس مجلس إدارة شركة الصالحية للاستثمار والتنمية، وعدد من مسئولى وزارة المالية وهيئة الأوقاف.

وتوقعت المصادر التى رفضت نشر أسمائها أن يتم استعادة المساحات التى تم تبويرها للأهالى مرة أخرى، وإلزام الشركة المذكورة بسداد كافة المستحقات المالية، الخاصة بمكافآت قوات الأمن وشراء الحاويات وتكاليف إنشاء السور حول الأرض، ومعاقبة كل من ساهم فى تسهيل حصول شركة الصالحية على تلك المساحة الضخمة من الأرض بتهم التربح وتسهيل الاستيلاء على المال العام.

 

hossamalaakhame

عماد خميس : رئيس مجلس الإدارة

  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 101 مشاهدة
نشرت فى 5 يونيو 2011 بواسطة hossamalaakhame

    ادكو مدينة لا تعرف البطالة 


هو انت إدكاوي كلمة شائعة بين مواطني البحيرة يوصف بها الشخص الحريص طويل البال الشاطر وتنسب الكلمة إلي إدكو أحدي مراكز محافظة البحيرة‏.‏

وبتقصي حقيقة الكلمة نجد وبحق أن مركز إدكو المطل علي ساحل البحر الأبيض المتوسط الذي يعد من أصغر مراكز المحافظة تستطيع تمييز سكانه من بين باقي سكان المحافظة من لهجتهم الموحدة في الحديث بتطويل ومد أحرف الكلام إلا أن المركز يعد خلية نحل‏,‏ الكل يعمل بها‏,‏ فلا يكتفي الموظف والمهندس وأصحاب المهن والمثقفين من أبنائها بعملهم فقط بل يجب أن يكون بجوار هذا العمل أيا كان مهنة أخري إضافية معظمها مهن حرفية تعددت ما بين صيد الأسماك وأم الخلول وصناعة النسيج إذ وصل عدد المصانع بها إلي أكثر من‏300‏ مصنع منها الكبير والصغير والتي تخصصت في صناعة الألياف الصناعية والأقطان والزراعة‏.‏

كما أثبت الإدكاوي رغم حداثة مهنة الزراعة بها أنه هو الأشطر في كيفية استغلال كل شبر من الأرض الزراعية والاستفادة منه‏,‏ واستحدث طرق شتي في زراعة المحاصيل في غير فصل زراعتها وحول محصول الجوافة إلي شجر تثمر مرتين في العام بدلا من مرة واحدة‏,‏ وذلك باستخدام طرق بسيطة يدوية لتحديد ثمار الشجرة عن طريق تقليمها وقص أجزاء منها بطرق فنية معينة‏,‏ بالإضافة إلي زراعة النخيل والصناعات اليدوية الكثيرة القائمة عليه‏,‏ فلم ينظر الإدكاوي إلي محصول البلح فقط والذي أيضا استثمره خير استثمار وباعه بثمن قليل للتجار الذين يضاعفون سعره‏200‏% من ثمنه الحقيقي عند العرض للمستهلك‏.‏

فقد أقام عدة صناعات من جذوع النخل وأغصانه وصنع منها المقاعد والأثاث ومن أوراقها صنع الأواني والأقفاص التي تستخدم في تعبئة الفواكه ونقلها وحتي الأعشاب والبوص التي تنبت وتنشر في أطراف بحيرة إدكو التي أصابها التلوث يقوم بحشها وقطعها وصناعة الحصر والأسقف المؤقتة وحواجز للرمال يحيط بها المزروعات‏.‏

هذا كله بجانب المهنة الأساسية وهي صيد الأسماك من البحر المتوسط وبحيرة إدكو أو المزارع الصغيرة والمنتشرة بالمركز وأيضا صيد أم الخلول وصناعته وبيعه في المحال وأيضا علي المنازل والبيوت في باقي قري المحافظة نظير ثمن يبدأ من ربع جنيه فصاعد و لا تتعجب إذا فوجئت بأن الشخص الذي يبيع أم الخلول ويمر بها علي البيوت يحمل شهادة جامعية قد يكون يعمل في إحدي الوظائف أم لا فلا فرق إذ لابد أن يكون هناك عمل حرفي أو مهني آخر‏.‏

هذا بجانب مصانع وفراكات ضرب الأرز التي تقوم بصناعته بطرق أيضا فنية جعلت منه سلعة مصنعة جاهزة للتصدير بعد تصنيعها واستخراج مواد من الأرز تقوم عليه صناعات أخري كأعلاف للأسماك والحيوانات كل هذا ولا فرق بين سكانها إلا بكثرة العمل‏,‏ فنجد الطفل الصغير‏,6‏ سنوات يعمل بجوار الشيخ الكبير الذي تعدي الثمانين عاما هذا يعمل وهذا يعمل حتي صيد الأسماك وإن كانت بطرق بدائية جدا إلا أنها عند المواطن الإدكاوي شكل آخر إذ إنك تشعر عندما تراقب طرق صيدهم بأنه يحايل البحر ويخدعه حتي يحصل من باطنه علي الأسماك دون أن يشعر أو يصيبه غضب البحر وأمواجه العاتية وكلهم يجيدون السياحة ويكفي شاهدا لهم أن الركاب الذين كانوا علي متن العبارة الغارقة السلام‏98‏ في البحر الأحمر من مدينة إدكو قد نجوا جميعهم والبالغ عددهم‏7‏ أفراد لم يغرق منهم أحد وظلوا يسبحون لساعات طويلة وصلت إلي‏36‏ ساعة حتي تم انقاذهم‏.‏

كل هذه الأعمال يقوم بها المواطن والمواطنة والطفل والشيخ الإدكاوي في صبر وطول بال‏,‏ وبهدوء حتي إنهم ليس لديهم وقت للمشكلات والخلافات كله في عمله كأنها خلية نحل منظمة يستيقظون قبل شروق الشمس وينامون بعد غروبها بساعات قليلة فهم فعلا أنشط فئة وأشطرها في سكان محافظة البحيرة‏.‏

إلا أن هذا كله لم ينعكس ولو في صورة واحدة علي نظافة مدينة إدكو أو تطويرها‏..‏ فالمدينة كلها تحسبها بنايات عشوائية علي تل كبير شوارع ملتوية تكثر بها المطالع العالية والمنخفضات والبيوت القديمة دون أدني تنظيم‏,‏ حتي عمارتي مجلس المدينة بها تقفان مشاهدا منذ سنوات بميلهما الشديد حتي اقترابا من عناق بعضهما من الأعلي وتم إخلاؤهما منذ سنوات إلا أنهما إلي الآن تقفان شاهدتين علي الإهمال‏.‏

فكل هذا النشاط في مواطن إدكو يقابله سلبية شديدة فيما يخص مدينته ومرافقها وخدماتها المتعددة فلا اهتمام بالمرة وكل هذا انعكس علي المسئولين في مدينة إدكو وباتوا غير مهتمين بمرافق وشوارع وأحياء المدينة وحتي البحيرة التي تتلقي شتي أنواع التلوث من صرف صحي وعدم تطهير إذ يصب بها أكبر مشروع تلوث مكشوف وهو الخيري مصرف الصرف الصحي الشاهد علي تلوث الأماكن التي يمر بها من خارج مدينة دمنهور ومرورا بعدة قري ومراكز حتي يصب في بحيرة إدكو وكفي أن تلاحظ أكبر نسبة لانتشار الذباب والباعوض في مدينة إدكو وبشكل لن تراه في أي مدينة أخري‏,‏ والسؤال هو هل يمكن أن ينعكس مرة واحدة نشاط سكانها ودأبهم الدائم سعيا وراء لقمة العيش علي مدينتهم لتصبح هي الأخري من أجمل وأفضل مدن المحافظة‏.>‏ البحيرة ـ من أحمد جرامون



 

hossamalaakhame

عماد خميس : رئيس مجلس الإدارة

  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 243 مشاهدة
نشرت فى 10 مايو 2011 بواسطة hossamalaakhame

"اليوم إدكو و المحافظات))" ينفرد بنشر أول مستندات رسمية من ملف قضية قتل المتظاهرين.. المتهمون حرضوا الضباط على قتل المحتجين على سوء أوضاع البلاد سلمياً ومنهم الأطفال.. وسلحوا أفراد الشرطة بأسلحة مخالفة للتعليمات

                  حبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق كتب سمير أبو السودورشا عجمية<!-- AddThis Button BEGIN --> <!-- AddThis Button END -->

** القيادات اهتموا بالمظاهرات ولم يرصدوا تحركات بعض العناصر الأجنبية وخطتهم فى اقتحام بعض السجون لتهريب مساجين أثناء الأحداث.. وقطع الاتصالات بين القادة والجنود ساهم فى هبوط الروح المعنوية

حصل (("اليوم إدكو و المحافظات)) على النص الكامل لأمر الإحالة فى الجناية رقم 1227 لسنة 2011 قصر النيل، والخاص بإحالة اللواء حبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق، و4 من مساعديه هم اللواء عادلى فايد مدير مصلحة الأمن العام السابق وأحمد رمزى رئيس قطاع الأمن المركزى السابق واللواء حسن عبد الرحمن رئيس جهاز مباحث أمن الدولة السابق واللواء إسماعيل الشاعر مدير أمن القاهرة السابق، بجانب اللواء أسامة المراسى مدير أمن الجيزة السابق ومساعد وزير الداخلية لشئون التدريب واللواء عمر الفرماوى مدير أمن 6 أكتوبر، إلى محكمة جنايات القاهرة بتهمة قتل المتظاهرين.

وهذا النص الكامل لأمر الإحالة:
أنه فى الجناية رقم 1227 لسنة 2011 قصر النيل، المقيدة برقم 57 لسنة 2011 كلى وسط القاهرة، والمقيدة برقم 7 لسنة 2011 حصر تحقيق نيابة استئناف القاهرة، وبأمر مصطفى سليمان رئيس الاستئناف القائم بعمل المحامى العام الأول لنيابة استئناف القاهرة، وبعد الإطلاع على الأوراق وما تم فيها من تحقيقات نتهم:
1ـ حبيب إبراهيم حبيب العادلى وزير الداخلية السابق ـ "محبوس احتياطياً"
2ـ أحمد محمد رمزى عبدالرشيد ـ مساعد وزير الداخلية رئيس قوات الأمن المركزى السابق ـ "محبوس احتياطياً"
3ـ عدلى مصطفى عبدالرحمن فايد ـ مساعد أول وزير الداخلية للأمن ومدير مصلحة الأمن العام السابق ـ "محبوس احتياطياً"
4ـ حسن محمد عبدالرحمن يوسف ـ مساعد أول وزير الداخلية رئيس جهاز مباحث أمن الدولة السابق ـ "محبوس احتياطياً"
5ـ إسماعيل محمد عبدالجواد الشاعر ـ مدير أمن القاهرة السابق ـ "محبوس احتياطياً"
6ـ أسامة يوسف إسماعيل المراسى مدير أمن الجيزة السابق وحالياً مساعد وزير الداخلية لشئون التدريب "مفرج عنه"
7ـ عمر عبدالعزيز حسن فرماوى مدير أمن 6 أكتوبر ـ "مفرج عنه"

لأنهم خلال الفترة من 25/1/2011 إلى 31/1/2011 بدوائر أقسام ومركز الشرطة بمحافظات القاهرة والجيزة و6 أكتوبر والسويس والإسكندرية والبحيرة والغربية والقليوبية والدقهلية والشرقية ودمياط وبنى سويف.

1) المتهمون الأربعة الأول:
اشتركوا مع بعض ضباط وأفراد الشرطة فى قتل المجنى عليه معاذ السيد محمد كامل عمداً مع سبق الإصرار، وكان ذلك بطريقى التحريض والمساعدة بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على قتله وبعض المتظاهرين خلال أحداث المظاهرات السلمية التى بدأت اعتباراً من 25/1/2011 احتجاجاً على سوء وتردى الأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية والأمنية بالبلاد، وتعبيراً عن المطالبة بتغيير نظام الحكم، واتخذوا فيما بينهم قراراً فى لقاء جمعهم قبل الأحداث بتحريض بعض ضباط وأفراد الشرطة الذين تقرر اشتراكهم فى تأمين تلك المظاهرات فى الميادين المختلفة بمحافظات القاهرة والسويس والإسكندرية والبحيرة والغربية والقليوبية والدقهلية والشرقية ودمياط وبنى سويف على التصدى للمتظاهرين بالقوة والعنف بإطلاق أعيرة نارية وخرطوش عليهم، أو استخدام أى وسائل أخرى لقتل بعضهم ترويعاً للباقين وحملهم على التفرق، وساعدوهم على تنفيذ ذلك بأن أمروا بتسليحهم بأسلحة نارية وخرطوش بالمخالفة للقواعد والتعليمات المنظمة لتسليح القوات فى مثل هذه الأحوال، فقام واحد من قوات الشرطة بإطلاق أعيرة نارية من سلاحه على المجنى عليه (سالف الذكر) أثناء سيره فى المظاهرة قاصداً من ذلك قتله فأحدث به الإصابة الموصوفة بالتقرير الطبى، والتى أودت بحياته، وقد وقعت الجريمة بناء على هذا التحريض.

وقد اقترنت بهذه الجناية وتلتها وتقدمتها العديد من الجنايات الأخرى هى أنهم فى ذات الزمان والأمكنة:
أ ـ اشتركوا مع بعض ضباط وأفراد الشرطة فى قتل المجنى عليهم أحمد محمد محمد محمود والآخرين المبينة أسماؤهم بالتحقيقات عمداً مع سبق الإصرار، وكان ذلك بطريقى التحريض والمساعدة بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على قتل بعض المتظاهرين خلال أحداث المظاهرات السلمية المشار إليها سلفاً احتجاجاً على سوء وتردى الأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية والأمنية بالبلاد، وتعبيراً عن المطالبة بتغيير نظام الحكم، واتخذوا فيما بينهم قراراً فى لقاء جمعهم قبل الأحداث بتحريض بعض ضباط وأفراد الشرطة الذين تقرر اشتراكهم فى تأمين تلك المظاهرات فى الميادين المختلفة بمحافظات القاهرة والسويس والإسكندرية والبحيرة والغربية والقليوبية والدقهلية والشرقية ودمياط وبنى سويف على التصدى للمتظاهرين بالقوة والعنف بإطلاق أعيرة نارية وخرطوش عليهم، أو استخدام أى وسائل أخرى لقتل بعضهم ترويعاً للباقين وحملهم على التفرق، وساعدوهم على تنفيذ ذلك بأن أمروا بتسليحهم بأسلحة نارية وخرطوش بالمخالفة للقواعد والتعليمات المنظمة لتسليح القوات فى مثل هذه الأحوال، فقامت بعض قوات الشرطة بإطلاق أعيرة نارية من أسلحتهم على المجنى عليهم ودهس اثنين منهم بمركبتين حال مشاركتهم فى تلك المظاهرات قاصدين من ذلك قتلهم، فأحدثوا بهم الإصابات الموصوفة بتقارير الصفة التشريحية والتقارير الطبية الأخرى، والتى أودت بحياتهم حالة كون بعضهم أطفالاً، وقد وقعت جرائم القتل المذكورة بناء على هذا التحريض وتلك المساعدة على النحو المبين بالتحقيقات الأمر المنطبق عليه نصوص المواد "40، 41/1، 230، 342، 345 من قانون العقوبات والمادة 116 مكرراً من قانون الطفل رقم 12 لسنة 1996 المُعدل بالقانون رقم 126 لسنة 2008.

ب ـ اشتركوا مع بعض ضباط وأفراد الشرطة فى قتل المجنى عليهم محمد عبدالحى حسين الفرماوى والآخرين المبينة أسماؤهم بالتحقيقات عمداً مع سبق الإصرار، وكان ذلك بطريقى التحريض والمساعدة بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على قتله وبعض المتظاهرين خلال أحداث المظاهرات السلمية التى بدأت اعتباراً من 25/1/2011 احتجاجاً على سوء وتردى الأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية والأمنية بالبلاد، وتعبيراً عن المطالبة بتغيير نظام الحكم، واتخذوا فيما بينهم قراراً فى لقاء جمعهم قبل الأحداث بتحريض بعض ضباط وأفراد الشرطة الذين تقرر اشتراكهم فى تأمين تلك المظاهرات فى الميادين المختلفة بمحافظات القاهرة والسويس والإسكندرية والبحيرة والغربية والقليوبية والدقهلية والشرقية ودمياط وبنى سويف على التصدى للمتظاهرين بالقوة والعنف بإطلاق أعيرة نارية وخرطوش عليهم، أو استخدام أى وسائل أخرى لقتل بعضهم ترويعاً للباقين وحملهم على التفرق، وساعدوهم على تنفيذ ذلك بأن أمروا بتسليحهم بأسلحة نارية وخرطوش بالمخالفة للقواعد والتعليمات المنظمة لتسليح القوات فى مثل هذه الأحوال، فقامت بعض قوات الشرطة بإطلاق أعيرة نارية من سلاحه على المجنى عليهم، ودهس ثلاثة منهم بمركبات أثناء مشاركتهم فى المظاهرات قاصدين من ذلك قتلهم فأحدثوا بهم الإصابات الموصوفة بتقارير الطب الشرعى والتقارير الطبية الأخرى، وقد خابت آثار تلك الجرائم لأسباب لا دخل لإرادة المتهمين فيها هى مداركة المجنى عليهم بالعلاج، وقد وقعت هذه الجرائم بناء على هذا التحريض، وتلك المساعدة على النحو المبين بالتحقيقات.

الأمر المنطبق عليه نصوص المواد "40، 41/1، 45/1، 46/1، 230، 231، 235 من قانون العقوبات والمادة 116 مكرراً من قانون الطفل رقم 12 لسنة 1996 المُعدل بالقانون رقم 126 لسنة 2008.

2) المتهم الخامس:
اشترك مع بعض ضباط وأفراد الشرطة فى قتل المجنى عليه معاذ السيد محمد كامل عمداً مع سبق الإصرار، وكان ذلك بطريقى التحريض والمساعدة بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على قتله وبعض المتظاهرين خلال أحداث المظاهرات السلمية التى بدأت اعتباراً من 25/1/2011 احتجاجاً على سوء وتردى الأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية والأمنية بالبلاد، وتعبيراً عن المطالبة بتغيير نظام الحكم واتخذوا فيما الأربعة الأول قراراً فى لقاء جمعهم قبل الأحداث بتحريض بعض ضباط وأفراد الشرطة الذين تقرر اشتراكهم فى تأمين تلك المظاهرات فى الميادين المختلفة بمحافظات القاهرة على التصدى للمتظاهرين بالقوة والعنف بإطلاق أعيرة نارية وخرطوش عليهم، أو استخدام أى وسائل أخرى لقتل بعضهم ترويعاً للباقين وحملهم على التفرق، وساعدوهم على تنفيذ ذلك بأن أمروا بتسليحهم بأسلحة نارية وخرطوش بالمخالفة للقواعد والتعليمات المنظمة لتسليح القوات فى مثل هذه الأحوال، فقام واحد من قوات الشرطة بإطلاق أعيرة نارية من سلاحه على المجنى عليه (سالف الذكر) أثناء سيره فى المظاهرة قاصداً من ذلك قتله فأحدث به الإصابة الموصوفة بالتقرير الطبى المرفق، والتى أودت بحياته، وقد وقعت الجريمة بناء على هذا التحريض، وتلك المساعدة على النحو المبين بالتحقيقات.

وقد اقترنت بهذه الجناية وتلتها وتقدمتها العديد من الجنايات الأخرى هى أنهم فى ذات الزمان والأمكنة سالفة البيان:
أ ـ اشترك مع بعض ضباط وأفراد الشرطة فى قتل المجنى عليهم أحمد محمد محمد محمود والآخرين المبينة أسماؤهم بالتحقيقات عمداً مع سبق الإصرار، وكان ذلك بطريقى التحريض والمساعدة بأن بيت النية وعقد العزم على قتل بعض المتظاهرين خلال أحداث المظاهرات السلمية المشار إليها سلفاً احتجاجاً على سوء وتردى الأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية والأمنية بالبلاد، وتعبيراً عن المطالبة بتغيير نظام الحكم، واتخذ المتهمون الأربعة الأول قراراً فى لقاء جمعهم قبل الأحداث بتحريض بعض ضباط وأفراد الشرطة الذين تقرر اشتراكهم فى تأمين تلك المظاهرات فى الميادين المختلفة بمحافظة القاهرة على التصدى للمتظاهرين بالقوة والعنف بإطلاق أعيرة نارية وخرطوش عليهم، أو استخدام أى وسائل أخرى لقتل بعضهم ترويعاً للباقين وحملهم على التفرق، وساعدوهم على تنفيذ ذلك بأن أمروا بتسليحهم بأسلحة نارية وخرطوش بالمخالفة للقواعد والتعليمات المنظمة لتسليح القوات فى مثل هذه الأحوال، فقامت بعض قوات الشرطة بإطلاق أعيرة نارية من أسلحتهم على المجنى عليهم ودهس اثنين منهم بمركبتين حال مشاركتهم فى تلك المظاهرات قاصدين من ذلك قتلهم فأحدثوا بهم الإصابات الموصوفة بتقارير الطب الشرعى والتقارير الطبية الأخرى، والتى أودت بحياتهم حالة ووقعت جرائم القتل المذكورة بناء على هذا التحريض وتلك المساعدة على النحو المبين بالتحقيقات الأمر المنطبق عليه نصوص المواد "40، 41/1، 230، 331، 345 من قانون العقوبات والمادة 116 مكرراً من قانون الطفل رقم 12 لسنة 1996 المُعدل بالقانون رقم 126 لسنة 2008.

ب ـ اشترك مع بعض ضباط وأفراد الشرطة فى قتل المجنى عليهم محمد عبدالحى حسين الفرماوى والآخرين المبينة أسماؤهم بالتحقيقات عمداً مع سبق الإصرار، وكان ذلك بطريقى التحريض والمساعدة بأن بيتوا النية، وعقدوا العزم على قتله وبعض المتظاهرين خلال أحداث المظاهرات السلمية التى بدأت اعتباراً من 25/1/2011 احتجاجاً على سوء وتردى الأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية والأمنية بالبلاد، وتعبيراً عن المطالبة بتغيير نظام الحكم، واتخذ المتهمون الأربعة الأول قراراً فى لقاء جمعهم قبل الأحداث بتحريض بعض ضباط وأفراد الشرطة الذين تقرر اشتراكهم فى تأمين تلك المظاهرات فى الميادين المختلفة بمحافظة القاهرة على التصدى للمتظاهرين بالقوة والعنف بإطلاق أعيرة نارية وخرطوش عليهم، أو استخدام أى وسائل أخرى لقتل بعضهم ترويعاً للباقين وحملهم على التفرق، وساعدوهم على تنفيذ ذلك بأن أمروا بتسليحهم بأسلحة نارية وخرطوش بالمخالفة للقواعد والتعليمات المنظمة لتسليح القوات فى مثل هذه الأحوال، فقامت بعض قوات الشرطة بإطلاق أعيرة نارية من سلاحه على المجنى عليهم ودهس ثلاثة منهم بمركبات أثناء سيرهم فى المظاهرات قاصدين من ذلك قتلهم، فأحدثوا بهم الإصابات الموصوفة بتقارير الطب الشرعى والتقارير الطبية الأخرى، وقد خابت آثار تلك الجرائم لأسباب بلا دخل لإرادة المتهمين فيها هى مداركة المجنى عليهم بالعلاج، وقد وقعت هذه الجرائم بناء على هذا التحريض وتلك المساعدة على النحو المبين بالتحقيقات.

الأمر المنطبق عليه نصوص المواد "40، 41/1، 45/1، 46/1، 230، 231، 235 من قانون العقوبات والمادة 116 مكرراً من قانون الطفل رقم 12 لسنة 1996 المُعدل بالقانون رقم 126 لسنة 2008.

3) المتهمون جميعاً عدا الثانى:
وهم موظفون عموميون "وزير الداخلية ـ مساعد أول وزير الداخلية للأمن ومدير مصلحة الأمن العام ـ مساعد أول وزير الداخلية رئيس جهاز مباحث أمن الدولة ـ مدير أمن القاهرة ـ مدير أمن الجيزة ـ مدير أمن 6 أكتوبر" تسببوا بأخطائهم فى إلحاق ضرر جسيم بأموال ومصالح الجهة التى يعملون بها وأموال ومصالح الغير المعهود بها إلى تلك الجهة بأن أهمل المتهم الرابع فى جمع المعلومات الصحيحة عن حجم المظاهرات المندلعة فى العديد من محافظات الجمهورية بدءاً من 25/1/2011، وحقيقتها كثورة شعبية تعجز قدرات قوات الشرطة وحجمها عن التعامل معها أمنياً، ولم يرصد تحركات بعض العناصر الأجنبية وخطتهم فى اقتحام بعض السجون لتهريب بعض المساجين أثناء الأحداث، وأهمل المتهمون الأول والثالث والخامس فى تقييم الموقف واتخذوا قراراً يتسم بالرعونة وسوء التقدير لآثاره وعواقبه الضارة على وزارة الداخلية ومنشآتها والجهات المعهود بها إلى الوزارة لتأمينها بأن أمروا بالتصدى للمتظاهرين بالقوة والعنف لردعهم وتفريقهم رغم ضخامة أعدادهم وتفوقهم على أعداد قوات الشرطة، وحشدوا لذلك غالبية قوات الشرطة وقاموا والمتهمان السادس والسابع بتدعيم القوات المكلفة بتأمين المظاهرات بأعداد كبيرة من القوات المكلفة بتأمين أقسام الشرطة وأماكن تخزين السلاح بها، وغيرها من المرافق والمنشآت والممتلكات العامة والخاصة، تاركين تلك الأماكن دون التأمين الكافى، وتقاعسوا عن تشديد الحراسة على تلك المنشآت فى هذه الظروف، وأصدر الأول أوامر بقطع خدمة اتصالات الهواتف المحمولة الخاصة بجميع الشركات المصرح لها بالعمل فى مصر اعتباراً من يوم 28/1/2011، مما سهم فى انقطاع الاتصال بين القوات وقادتها لتعطل وعجز وسائل الاتصال الأخرى، وأدى إلى إنهاكها وهبوط الروح المعنوية لديها وانسحابها من مواقفها، وحدوث فراغ أمنى أدى إلى إشاعة الفوضى وتكدير الأمن العام، وإلقاء الرعب بين الناس، وجعل حياتهم وصحتهم وأمنهم فى خطر وإلحاق أضرار بالمرافق العامة والممتلكات الخاصة على النحو المبين بالتحقيقات، وترتب عليه حدوث أضرار بمركز البلاد الاقتصادى.
























hossamalaakhame

عماد خميس : رئيس مجلس الإدارة

  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 460 مشاهدة
نشرت فى 30 مارس 2011 بواسطة hossamalaakhame

تطلعات قطاع المنسوجات في مصر

21/03/2011
 

يتطلع القائمون على قطاع صناعة المنسوجات إلى تغيير هيكلي في بنية هذا القطاع وتحسين أوضاعه بعد ثورة 25 يناير. ويعاني العاملون في هذه الصناعة من ضعف الأجور, وسياسة الخصخصة خلال عهد النظام السابق. ويعتمد جانب حيوي في هذا القطاع على الورش الصغيرة التي تشارك بحصة كبيرة في إنتاج الملابس الجاهزة, وتوفر الوظائف لمئات الآلاف.


م

hossamalaakhame

عماد خميس : رئيس مجلس الإدارة

  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 108 مشاهدة
نشرت فى 21 مارس 2011 بواسطة hossamalaakhame

تطلعات قطاع المنسوجات في مصر

21/03/2011
 

يتطلع القائمون على قطاع صناعة المنسوجات إلى تغيير هيكلي في بنية هذا القطاع وتحسين أوضاعه بعد ثورة 25 يناير. ويعاني العاملون في هذه الصناعة من ضعف الأجور, وسياسة الخصخصة خلال عهد النظام السابق. ويعتمد جانب حيوي في هذا القطاع على الورش الصغيرة التي تشارك بحصة كبيرة في إنتاج الملابس الجاهزة, وتوفر الوظائف لمئات الآلاف.


م

hossamalaakhame

عماد خميس : رئيس مجلس الإدارة

  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 103 مشاهدة
نشرت فى 21 مارس 2011 بواسطة hossamalaakhame

 

  بعد حقبة زمنية طويلة، كان فيها هو الرجل الاول صحاب الكلمة العليا، بطل بلا منازع، قائدا رغم انف الجميع، يقبع اليوم الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك منعزلا في مقره الاجباري هو وعائلته، خاضعا لتهم التحقيق ممنوعا من السفر او التنقل.

فيما لم تشفع له عقود خدمته في مصر ان يحظى حسني مبارك بنهاية مشرفه، خصوصا وانه بحسب المراقبين اقترف خطايا لا تغتفر بحق ابناء شعبه على اكثر من صعيد، ابتداء من استئثاره بالسلطة دون وجه حق، ومرورا بتغييب الممارسة الديمقراطية وهيمنة اقطاب نظامه على مفاصل الدولة، مرورا بالممارسات الديكتاتورية التي تمثلت بمصادرة الحريات السياسية الاخرى وتكميم الافواه.

فيما كان لتفشي الفساد في عهده سبب رئيسيا في اسقاط نظامه بهذا الشكل المخجل، تاركا ابناء جلدته من الفقراء والمعدمين يتضورون الما لواقعهم المتردي الذي تسببت به سياسته الانانية.

التحفظ على ممتلكاتهم

فقد أمر النائب العام المصرى عبد المجيد محمود بمنع الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك وأسرته من السفر للخارج، وكذلك التحفظ على جميع الأموال والممتلكات "السائلة" والمنقولة والعقارية وكافة الأوراق النقدية والأسهم والسندات المملوكة له ولأسرته سواء تلك الموجودة داخل مصر أو في حسابات بنكية تحمل أسمائهم.

ويشمل الحظر مبارك وزوجته سوزان صالح ثابث والابن الأكبر علاء وزوجته هايدي راسخ والابن الأصغر جمال وزوجته خديجة محمود الجمال، وكذلك حفيديهما القاصرين.

تأتى هذه الخطوة بسبب التحقيقات الجارية بشأن الاتهامات الموجهة إليهم جميعا بتضخم ثرواتهم واستغلال مواقعهم في التربح من خلال المشروعات الاستتثمارية التي يقيمها رجال الأعمال داخل مصر.

وكان النائب العام قد طالب من وزير الخارجية المصري بالطلب من الدول الأجنبية تجميد أرصدة الرئيس السابق حسني مبارك وأسرته.

وقال مصدر قضائي في مكتب النائب العام عبد المجيد محمود إنه تلقى "بلاغات بشأن تضخم ثروة الرئيس السابق وافراد اسرته وبأنها مودعة خارج البلاد مما يستلزم تحقيقات للتأكد من صحتها".

وأضاف المصدر أنه "بناء على تصديق مصر على اتفاقية الامم المتحدة لمكافحة الفساد قام النائب العام بمخاطبة وزير الخارجية ليطلب بالطرق الدبلوماسية من الدول الاجنبية تجميد أرصدة مبارك وأسرته".

وذكر بيان صادر من مكتب النائب العام أنه "تم إبلاغ جهاز الكسب غير المشروع "التابع لوزارة العدل" للتحقيق في الشكاوى المتعلقة باتهامات بالكسب غير المشروع " لمبارك وأفراد أسرته.

وكانت وزارة الخارجية السويسرية قد أعلنت أن أرصدة مبارك والمقربين منه التي تم تجميدها تبلغ "عشرات الملايين من الفرنكات السويسرية".

وقالت الخارجية السويسرية ان القضاء هو الذي سيحدد ما اذا كانت هذه الاموال تم جمعها من مصادر مشروعة ام لا واذا كانت غير مشروعة فلمن ينبغي ان تؤول قانونا.

مأساة مبارك بدأت بوفاة حفيده

من جهته قال الكاتب الأمريكى المخضرم كريستوفر ديكى إن مأساة الرئيس السابق حسنى مبارك بدأت عندما توفى حفيده محمد ابن نجله علاء فى عام 2009. وفى التحقيق الذى أجراه عن أسباب سقوط مبارك بمجلة "نيوزويك"، قال ديكى، نقلاً عن السفير الأمريكى السابق فى مصر دانيال كورتزر، إن مبارك كان يشعر حقاً بأنه الوحيد الممسك بزمام الأمور. ويرى ديكى أن قصة سقوط مبارك لا تشبه ما حدث لزين العابدين بن على فى تونس، ورغم ما تردد عن ثروة مبارك التى قدرها البعض ما بين 40 إلى 70 مليار دولار، إلا أن عدداً من الدبلوماسيين فى القاهرة يرون أن هذا بعيد عن الحقيقة.

ويشير الكاتب إلى أن مشكلة العائلة الرئاسية فى مصر لم تكن الرشوة بل كانت الغرور. وعلى الرغم من انتفاضة ملايين من الناس فى شوارع مصر، ورغم الإدانات الواسعة للتكتيكات والتعذيب الذى استخدمته الشرطة، إلا أن عائلة مبارك ظلت مقتنعة بأن كل شىء فعله الرئيس هو فى مصلحة البلاد، وينقل ديكى عن إحدى المقربات من سوزان مبارك، أن الأخيرة أخبرتها مع تفاقم الأزمة "إننا سنذهب، سنرحل، لقد بذلنا قصارى جهدنا".

أما الرجل الذى كان فى قلب القصة، يقصد ديكى الرئيس مبارك، والذى وصفه بالبطريرك، فلم يكن يتصور أبداً أنه سيتولى الرئاسة، وعندما أصبح ذلك حقيقياً، لم يستطع أن يتصور أنه سيتركها، وفى الوقت الذى تولى فيه مبارك الرئاسة بعد اغتيال السادات، كانت مصر مختلفة، فكانت الحكومة تروى الأكاذيب للشعب دون أن تُسأل عنها، وكانت الشرطة تعمل بشكل روتينى على تخويف الناس وحملهم على الخضوع، وكان التليفزيون الوحيد الموجود هو التليفزيون الحكومى، ووسائل الاتصال بالخارج قاصرة على الاتصالات الهاتفية.

وبالنسبة للمكالمات الدولية، فكان يتم حجزها قبلها بأيام، ومثلما أوضح رد فعل مبارك على الاحتجاجات، فإنه لم يفهم التغيرات التى حدثت خلال 30 عاماً قضاها هو فى الحكم.

ووصف الكاتب سوزان مبارك بأنها كانت شريكة الرئيس فى مأساة العائلة، فابنة ممرضة ويلز الإنجليزية والطبيب المصرى تزوجت حسنى مبارك عندما كان مقاتلاً شاباً فى القوات الجوية بينما كانت لا تزال فى السابعة عشرة من العمر، وعندما أصبحت فى أواخر الثلاثينيات أصبح ولداها مراهقين، وزوجها نائباً للرئيس، وسعت إلى تصوير نفسها كناشطة اجتماعية فى مصر وعلى الساحة الدولية.

وتقول باربرا إبراهيم، من مركز المشاركة المدنية بالجامعة الأمريكية فى القاهرة، إن سوزان أذكى 10 مرات من زوجها، وتضيف أنها تمكنت من تطوير نفسها، فباعتبارها السيدة الأولى، ساعدت فى إحضار عشرات المنظمات غير الحكومية إلى البلاد فى محاولة لتحسين الحياة المصرية، وكانت لديها إحساس بالعالم خارج القصر أكثر من زوجها وأكثر من حاشيته من الضباط.

أضافت باربرا، "لكن سوزان كان لديها طموحات أيضا داخل القصر، وهى ليست سرية للغاية، فقد أرشدت ثروات أبنائها وأحفادها وسعت إلى تأسيس سلالة سياسية كى تستمر لأجيال، فابنها الأكبر علاء، رجل أعمال يفضل كرة القدم أكثر من لعبة السياسة، وهى الحقيقة التى أكسبته قدراً من الشعبية على مدى السنين، كاسم كبير مشجع للمنتخب الوطنى، والابن الأصغر جمال، الوسيم المعزول كان يبدو لسنوات أنه الوريث غير المعلن للرئاسة "لكن فى ظل ربيع العائلة عام 2009، انكشفت خطط واستراتيجيات الأسرة، وجاءت نقطة التحول مع وفاة طفل".

ففى بداية هذا العام، بدأ مبارك مسيطراً تماماً، أصبح هناك رئيس جديد فى أمريكا، لكن مبارك كان خبيراً فى التعامل مع الرؤساء الأمريكيين، فقد تعامل مع أربعة منهم، جميعهم اقتنعوا أن مبارك الوحيد فى مصر القادر على إبقاء أكبر الشعوب العربية صامتين، مع إبعاد المتطرفين والحفاظ على السلام مع إسرائيل.

وبعد أن تحدث الكاتب عن مدى تعلق مبارك بحفيده علاء، قال إنه تأثر بشدة لوفاته وهو ما بدا بعد أن ظهر مبارك لاستقبال أوباما الذى جاء إلى القاهرة فى هذه الفترة، وبدا الجميع متعاطفاً معه. ويقول أحد الأصدقاء المقربين لعائلة مبارك إنه لو كان الرئيس لتنحى فى هذا الوقتت لتوسل الناس إليه للبقاء، لكنه لم يفعل.

زوجة تطاردها الشائعات

فيما ذكرت مجلة «فورين بوليسى» الأمريكية أن الشائعات تنتشر غالباً فور سقوط الرؤساء، وتأخذ زوجات الرؤساء قسطاً وافراً من الانتقاد، فور سقوط أزواجهن، وهذا ما حدث مع أسرة مبارك فى قصر «العروبة» بالقاهرة.

وأوضحت المجلة، أنه بعد قرار عائلة مبارك الرحيل إلى شرم الشيخ، انطلقت الشائعات حول سوزان مبارك، التى قيل إنها سارعت بحمل العديد من الحقائب الممتلئة بالأشياء الغالية والمقتنيات الثمينة، فضلاً عن الأنباء التى أكدت أن مبارك ألقى باللوم عليها وعلى نجلهما جمال، لأنه تسبب فى إسقاط نظامه.

وعلى الرغم من الأنشطة والأعمال الخيرية التى كانت تقوم بها سوزان مثل الاهتمام بأطفال مصر، ومحو الأمية، تقول «فورين بوليسى» إنها أصبحت حالياً رمزاً لكل شىء خاطئ وفاسد فى نظام مبارك، فعلى سبيل المثال هى التى كانت تدعم وزير الثقافة السابق، المثير للجدل، فاروق حسنى. ورأت المجلة أن الجماهير التى احتشدت لمدة 18 يومًا، وأجبرت الرئيس السابق على التنحى، على يقين بأن سوزان لعبت دورًا سياسياً، وأنها كانت تدعم خطط توريث نجلها الأصغر جمال الحكم. بحسب المصري اليوم.

وربطت المجلة بين وضع سوزان بعد تنحى مبارك، وقرينة الرئيس التونسى المخلوع ليلى الطرابلسى، التى كانت معروفة بإدمانها تجميع السيارات الرياضية، وامتلاك الفيلات الفاخرة.

أين أخفى ملايينه؟

ووسط تقديرات متحفظة بأن ثروته تتراوح ما بين مليار إلى ملياري دولار على أقل تقدير، في وقت تدفقت فيه 57 مليار دولار خارج مصر خلال فترة ثمانية أعوام، وفق مصادر.

وبدأت الحكومة السويسرية بتجميد أرصدة في كافة مصارف البلاد قد تعود إلى مبارك أو أسرته أو المقربين منه، وفقا لبيان صادر عن الوزارة الفيدرالية للشؤون الخارجية في سويسرا.

والحكومة البريطانية لم تبدأ أي تحركات في هذا الصدد لتجميد أي حسابات لعائلة مبارك في المملكة المتحدة، إلا أن "مكتب مكافحة جرائم الاحتيال الخطيرة" قال لـCNN أنهم بدأوا استعداداتهم حال طلب ذلك منهم.

وحث أحد قادة المعارضة البريطانية، الأحد، الحكومة لبذل المزيد، وأضاف: "أعتقد أنه سيكون من الحكمة للغاية القيام بتجميد الحسابات المشبوهة هنا لأن الحكومة الجديدة (في مصر) ستستغرق بعض الوقت لتجميع دعاوى قانونية ضدهم."

وأضاف مارك مالوك براون، الذي شغل منصب وزير إبان حكومة حزب العمال السابقة: ""سيكون من المؤسف حقيقة إذا قاموا بذلك واختفت الأموال عندها.. أعتقد أنه سيكون أمراً جيداً لمكانة مدينة لندن إذا تم تجميد هذه الحسابات الآن".

ويعتقد على نطاق واسع أن مبارك وعائلته أثرياء للغاية، لكن هناك اختلاف هائل في تقديرات صافي ثروته التي لم يؤكد حجمها حتى اللحظة.

وقدر نيكولاس شاكسون، الخبير في الشؤون الأفريقية والملاذات الضريبية في "شاتام هاوس" البريطاني، في حديث للشبكة، أن ثروة الرئيس المصري السابق تتراوح بين مليار إلى ملياري دولار، إلا أنه لفت إلى أن ما من أحد خارج نطاق أسرة مبارك يعرف حجمها الحقيقي.

ومن جانبها ذكرت مجموعة "النزاهة المالية الدولية""، وهي منظمة معنية بالأبحاث والاستشارات مقرها العاصمة الأمريكية واشنطن، أن 57 مليار دولار تدفقت خارج مصر في الفترة ما بين عامي 2000 و2008، ما رجح تكهنات بأن بعضها يعود إلى قادة فاسدين.

وعقب في هذا السياق شاكسون قائلاً: "ممارسة السلطة عمل مكلف في البلدان الفاسدة وللديكتاتور عدة مؤيدين بحاجة لتقديم المال لهم، ولتفادي تقليص كم الأموال التي يزعم أنها نهبت من مصر عن طريق مبارك، فينبغي أيضاً مطاردة أنصاره". ويشار إلى مزاعم ارتكاب مبارك لأي مخالفات قانونية هي محض تكهنات في هذه المرحلة.

ورجح الخبير المالي أنها ربما في شكل عقارات أو يخوت، مضيفاً: "أرصدة مبارك على الأرجح في مناطق تزورها عائلته وتشعر فيها بالارتياح كلندن على سبيل المثال أو سنغافورة أو دبي، وربما يمتلك عقارات في الولايات المتحدة وسويسرا.

وقال الكاتب علاء الدين العسار مؤلف كتاب "الفرعون الأخير: مبارك والمستقبل المجهول لمصر في الشرق الأوسط المضطرب، لصحيفة صنداي  تايمز البريطانية، إن إسرة مبارك ربما تحاول الآن تصفية تلك الأصول." وأردف: "أعرف أن بعض الناس في لندن تقدموا بالالتماس لتجميد أرصدة العائلة."

ويشار إلى أن الصحف العالمية كانت قد أشارت في وقت سابق إلى أن مبارك عكف خلال أيام الانتفاضة المطالبة برحيله، واستغرقت 18 يوماً، بإخفاء أمواله بحيث لا يمكن تعقبها.

وذكر شاكسون: "المملكة المتحدة والولايات المتحدة وسويسرا هي الدول الثلاث الرئيسية المعروفة بـ"غسل' الأموال" وتلك الدول تريد أن ينظر إليها على أنها تفعل شيئا."

وقال: "لكن الصورة الأكبر هو عمليات النهب بالجملة من مصر، إذا نجحت سويسرا والمملكة المتحدة في الإفلات بالإشارة إلى العثور على عدة مئات الملايين فهذا يخفي قضية حقيقية وهي التواطؤ حيث تساعد الدول الغربية القادة الفاسدين في الدول النامية على نهب مواطنيهم، ولاسيما باستخدام الملاذات الضريبية السرية في الخارج ، مثل جيرسي أو جزر كايمان. "

وكان وزير التجارة البريطاني في المملكة المتحدة،  فينس كيبل، قد أشار في حديث إلى "هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" ، إلى أن حكومته ستتخذ إجراءات ضد أي مصر بريطاني تورط في مساعدة مبارك على تحريك أمواله بشكل غير صحيح، إلا أنه أكد بأن الحكومة البريطانية لن تعمل بمفردها.

وأضاف قائلاً: "لم أكن على علم بأنه (مبارك) له أرصدة هائلة هنا، في لكن هناك حاجة واضحة إلى تضافر العمل الدولي في هذا الشأن."

وتابع: "ما من مغزى لأن تتحرك حكومة بمفردها ولكن بالتأكيد نحن بحاجة إلى أن ننظر في ذلك. ويتوقف ذلك أيضا ما إذا كانت الأموال تم الحصول عليها بطريقة غير مشروعة أو بشكل غير صحيح."

البلاتين في سويسرا قيمته 15 مليار دولار

في سياق متصل كشف مركز حقوقي مصري عن وثيقة تؤكد حيازة الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك على كمية من معدن البلاتينيوم تقدر قيمتها بنحو 15 مليار دولار.

وتقدم خالد علي رئيس المركز المصري للحقوق الاقتصادية والاجتماعية ببلاغ للنائب العام يطالب فيه بالتحقيق في صدق الوثيقة.

وارفق علي في بلاغه صورة ضوئية لوثيقة عن وديعة مبارك في بنك الاتحاد السويسري، آملا في ان تساعد في مجرى التحقيقات.

وتفيد بيانات الوديعة قيام مبارك في 11 ديسمبر 1982 بإيداع 19 ألف كيلو من البلاتين في حسابه الشخصي بالبنك وقدرت قيمتها من قبل البنك وقت الإيداع بأربعة عشر مليار وتسعمائة مليون دولار.

وقال علي، في تصريح للصحافيين، أنه لا يعلم مدى صدق صورة هذه الوثيقة من عدمه ولكنه وجد أنه من الواجب عليه أن يتقدم بها للنائب العام لعلها تفيد إجراءات التحقيق، وتساهم في حماية المال العام. وطالب علي النائب العام بالتيقن من صدق الوثيقة واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.

منتجع مبارك أبعد ما يكون عن حقيقة مصر

من جهة اخرى لمن يتساءل كيف ابتعد الرئيس المصري حسني مبارك عن احتياجات المصريين الحقيقية على أرض الواقع ليس عليه ان ينظر لابعد من منتجع شرم الشيخ على البحر الاحمر الذي لجأ اليه مبارك بعد أن أطاح به الشعب الاسبوع الماضي.

فشرم الشيخ بشوارعها الواسعة التي يزين النخيل جانبيها أبعد ما تكون عن المدن الصناعية الملوثة الهواء والقرى الريفية المتهالكة التي يقطنها أغلب المصريين العاديين.

فهناك في شرم الشيخ يستلقي السياح لاخذ حمامات الشمس ويشربون الخمر علنا على نسمات هواء البحر. ويقول سكان ان شرم الشيخ اجتذبت مبارك (82 عاما) لقضاء أوقات أطول فيها في أواخر فترة حكمه التي أمتدت نحو 30 عاما حيث يتنزه مع زعماء أجانب أو يستشفي من مرض.

كان حبه لهذه البلدة الذي تمثل في لجوءه اليها بعد الاطاحة به اشارة على انفصاله عن مشكلات الحياة اليومية في مصر.

وقال نبيل عبد الفتاح المحلل في مركز الاهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية "مبارك كان لا يريد ان يرى أو يسمع حقيقة ما يحدث."

وأضاف "ساعد ذلك في توسيع فجوة المصداقية بين مبارك والاجيال الجديدة خاصة في القاهرة والاسكندرية ومدن دلتا النيل مثل المنصورة."

كما أن الامان الذي يوفره البحر والجبال في البلدة الواقعة على الطرف الجنوبي لشبه جزيرة سيناء جعل من شرم الشيخ موقعا طبيعيا مميزا يختاره مبارك لعقد اجتماعات قمة مهمة.

وتحولت البلدة الى ساحة للمحادثات الاسرائيلية الفلسطينية غير المثمرة التي استمرت سنوات. وعقدت القمة الاقتصادية العربية في منتج فاخر قريب من فيلا أسرة مبارك قبل أقل من أسبوع من بدء الاحتجاجات في مصر.

وهذه الايام تحولت الشائعات المحلية من رصد وجود شخصيات بارزة مثل كوفي عنان الامين العام السابق للامم المتحدة والرئيس الفلسطيني محمود عباس الى شائعات عن صحة الرئيس المخلوع. وقال صاحب مطعم انه رأى مبارك بنفسه يقود سيارة وحده قبل ثماني سنوات.

ويقول بعض السكان نقلا عن تقارير اعلامية غير مؤكدة وشائعات ترددت محليا ان مبارك دخل في غيبوبة بعد الثورة أو أصيب باكتئاب ويرفض العلاج.

وأبلغ مصدر عسكري بأن مبارك "يتنفس" لكنه لم يدل بمزيد من التفاصيل بشأن حالته. وقال مصدر اخر مقرب من العائلة انه ليس بخير لكنه لم يوضح.

وحولت شركات التطوير العقاري التي جذبتها الطبيعة الجميلة لشبه جزيرة سيناء شرم الشيخ من مكان للصيد يحيط به خليج رملي الى مركز للسياحة بعد أن أعادت اسرائيل الارض لمصر في أوائل ثمانينات القرن الماضي.

وسمح السلام الذي أعقب اتفاقية كامب ديفيد عام 1979 للمستثمرين بازالة الالغام المتبقية من ثلاث حروب مع اسرائيل وبناء شبكة من الفنادق ونوادي القمار والمطاعم ومراكز الغطس والحانات على امتداد الشاطيء.

ويرجع العديد من السكان الفضل لمبارك فيما يعيشون فيه من رخاء ويميلون للحديث عن الرئيس السابق باعتباره أب خرف منعزل لا دكتاتور قوي.

وقال محمد الهليفي (30 عاما) مدير مطعم "اخر 15 عاما كانت سيئة لكن أول 15 عاما لم تكن بهذا السوء." وأضاف أن مبارك كان يبتعد عن الناس بدرجة كبيرة كلما كبر.

وأضاف "أحيانا تتحدث مع واحد كبير في السن فيميل عليك مستفسرا ماذا؟ ماذا تقول؟ ... اذا لم تسمع جيدا فلن تفكر جيدا."

وقال علاء وهو مدير مطعم اخر رفض اعطاء اسمه بالكامل انه ينظر لمبارك بفخر في الاغلب ويلقي اللوم علي مستشارين سيئين فيما يتعلق بالفساد الذي أثار غضب المحتجين. وتابع "اذا كنت تريد ان تعرف مبارك وما فعله لمصر اقرأ التاريخ."

لكن كثيرين من نحو 50 مليون مصري عاشوا حياتهم كلها في عهد مبارك -من بين عدد سكان مصر البالغ الان نحو 79 مليون نسمة- لا يعنيهم الماضي السحيق.

ويقول ابراهيم محمد (27 عاما) عامل في أحد الفنادق "اذا رأيت أشخاصا يؤذونني ولم تمنعهم فأنت تؤذيني."

ويقول محمد ان الكثيرين من أصدقائه انضموا للمظاهرات في ميدان التحرير بالقاهرة وانه فخور بما حققوه في أقل من ثلاثة اسابيع.

وأضاف أن الانتشار الكبير للانترنت مكن العديد من الشبان المصريين من متابعة ما يجري في الخارج فقرب لهم العالم وزاد من احباطهم من الافتقار لاصلاح سياسي جاد في الداخل.

وتابع "كنا نراقب العالم في الخارج... أنا بشر أيضا. خلقنا كلنا سواء. لذلك كان علي أن ابحث عن السبب. الحرية والديمقراطية - اذا لم تمنحني ذلك سآخذه فهو حقي."

مبارك رفض عروضاً من 4 رؤساء لاستضافته

الى ذلك كشفت مصادر مقربة من الرئيس المصري السابق "حسني مبارك"، أنه رفض عروضاً باستضافته من ٤ رؤساء عرب، عقب تنحيه، وأكد لمن حوله أنه لن يموت إلا على أرض مصر.

ذكرت صحيفة "المصري اليوم" أن "مبارك" يعيش مع ابنه "علاء" في شرم الشيخ، وتعرض لوعكة صحية، ولاتزال حالته تزداد سوءاً.

ونقلت الصحيفة عن تلك المصادر قولها، أن "مبارك" يعتزم مواصلة كتابة مذكراته، لكنه أرجأ الفكرة حتى لا يتعرض لإرهاق مجدداً.

وأشارت إلى أن هذه المذكرات ستحمل الكثير من المفاجآت خصوصاً بشأن السنوات الخمس الأخيرة من حكمه، وأن "مبارك" كان قد بدأ تسجيل مذكراته صوتياً في الفترة الأخيرة لكنه لم يكملها.

وقال مصدر بالمركز الطبي العالمي، التابع للقوات المسلحة: "إن مبارك كان يعاني من مرض سرطان البنكرياس، وليس الحويصلة المرارية كما كان معلناً".

وأوضح أن الأطباء الألمان الذين أجروا الجراحة كانوا يتابعون مع المركز الطبي العالمي، وكان من المفترض أن يتم إجراء هذه العملية في المركز إلا أن الطبيب الألماني رفض ذلك وطلب أن تكون في ألمانيا وهو ما حدث فعلاً.

كما كشف المصدر عن أن "سوزان مبارك" كانت تعاني من مرض سرطان الدم، وسبق أن أجرت عدداً من العمليات بالخارج وداخل المركز دون إعلان ذلك.

ويشير الكاتب إلى أن تعرض مبارك لضغوط شديدة في تلك الفترة إلى جانب مرضه قد يكون سبب انهياره في غيبوبة لكن توقيت حدوث ذلك بعد عناده وتمنعه في الإعلان عن تنحيه يثير شكوكا حول طبيعة الغيبوبة التي وقع فيها وهل دس له أحدهم شيئا في طعامه أو شرابه لإخراجه من ساحة الأحداث وتمرير عملية التنحي؟

حيث يمكن أن يكون هذا السيناريو أشبه بفصول رواية من عالم التجسس والمكائد السياسية في سياق تنسيق أمني مع الولايات المتحدة، أو لضمان المصالح الأمريكية  والإسرائيلية أو حتى بدواعي سلامة الأمن الوطني المصري. 

وكانت مصادر مطلعة قد اشارت إلى أن مبارك دخل فى غيبوبة كاملة، فى مقر إقامته بمدينة شرم الشيخ، التى انتقل إليها مع عدد من أفراد أسرته، عقب تسجيله بيان تفويض السلطة لنائبه اللواء عمر سليمان.   

وقالت المصادر إن مبارك يعالج تحت رعاية طبية، ولم يتقرر نقله إلى أى مستشفى داخل أو خارج مصر.

مبارك مستسلم ويريد أن يموت

من جانبه قال مسؤول سعودي ان حسني مبارك الرئيس المصري المخلوع استسلم لمرضه ويريد أن يموت في منتجع شرم الشيخ المطل على البحر الاحمر الذي يقيم به منذ أن أطاح الشعب بحكمه.

وعانى مبارك (82 عاما) من مشكلات صحية في السنوات القليلة الماضية وسافر الى ألمانيا حيث أجريت له جراحة لاستئصال حويصلة مرارية في مارس اذار الماضي. وتواترت التقارير عن تدهور حالته الصحية منذ تنحيه يوم الجمعة الماضي بعد أن حكم البلاد لنحو 30 عاما.

وقال مسؤول في السعودية ان المملكة عرضت استضافة مبارك لكنه كان مصرا على أن يموت في مصر. ولم يتسن على الفور الحصول على تأكيدات رسمية من الحكومة السعودية.

وقال المسؤول السعودي الذي طلب عدم نشر اسمه "انه لم يمت لكنه ليس في حالة طيبة على الاطلاق ويرفض المغادرة. لقد استسلم ويريد أن يموت في شرم."

وقال مبارك في خطابه عندما كان مازال متمسكا بالحكم انه يريد أن يموت في مصر. وقال مصدر على صلة بأسرة مبارك ان الرئيس السابق "بخير" وتلقى اتصالات هاتفية.

واصبح مبارك يمضي أوقاتا أطول في مقر اقامته في شرم الشيخ في الفترة الاخيرة من حكمه للاستفادة من هواء البحر في الاستشفاء.

وعلى الجانب المقابل من البحر يمكن لزوار شرم الشيخ رؤية شواطيء السعودية التي فر اليها الرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي الشهر الماضي. وألهمت التجربة التونسية حركة الاحتجاج المصرية التي أجبرت مبارك على التنحي.

وكان مبارك يستقبل زعماء العالم في المنتجع الواقع على الطرف الجنوبي من شبه جزيرة سيناء الذي اصبح كذلك مسرحا لاجتماعات القمة الدولية ومحادثات السلام التي دامت سنوات بين الاسرائيليين والفلسطينيي

hossamalaakhame

عماد خميس : رئيس مجلس الإدارة

  • Currently 45/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
15 تصويتات / 264 مشاهدة
نشرت فى 2 مارس 2011 بواسطة hossamalaakhame

«المركزى للمحاسبات» (3-4): مجلس إدارة «التنمية الزراعية» أصدر قرارات ببيع الأراضى رغم إلغائه

كتب:سمير أبو السعود

رصد تقرير الجهاز المركزى للمحاسبات، الذى فجر قضية التعدى على أراضى الدولة الزراعية الخاضعة لولاية الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، عدداً من مخالفات استغلال الأراضى المباعة فى غير الغرض المخصص لها، حتى 30 يونيو 2010، والعديد من المخالفات القانونية فى تخصيص الأراضى الزراعية، وانتشار ظاهرة التعدى، ووضع اليد على الأراضى التابعة للهيئة، وتقنينها لأوضاع المخالفين بالمخالفة للقانون.
وانتقد التقرير، الذى تواصل «اليوم ادكووالبحيرة» نشره، غياب التنسيق بين الجهات المعنية بالأراضى قبل صدور القرارات، خاصة قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 2843 لسنة 2009، داعيا إلى ضرورة سرعة تحديد وتوحيد جهة الولاية على الأراضى التى تم سحبها من الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، تجنباً لتفاقم ظاهرة وضع اليد على تلك الأراضى، وذلك بالتنسيق مع وزارة الموارد المائية والرى فى ضوء الاحتياجات المائية المتاحة.
وأشار التقرير إلى أن مجلس إدارة هيئة التنمية الزراعية لم يتخذ قرارات بشأن الطلبات المقدمة لتقنين وضع اليد، وذلك نظراً لعدم اجتماع المجلس بصورة منتظمة، حيث لم يتم عقد اجتماعات لمجلس إدارة الهيئة خلال الفترة من 31 ديسمبر 2008 إلى 1 مايو 2010، الأمر الذى يؤدى إلى تأخر البت واتخاذ القرار فى كل ما يجب عرضه على مجلس إدارة الهيئة وعدم تنفيذ توصيات المجلس التنفيذى للهيئة.
وطالب الجهاز فى تقريره بضرورة إعادة النظر فى تشكيل مجلس إدارة الهيئة، مما يحقق تسيير أمور الهيئة للصالح العام، موضحا أن الهيئة ظلت تعقد مجلس إدارتها وفقا للتشكيل القديم بالمخالفة للقرار الجمهورى لمدة ثلاثة اجتماعات هى الاجتماع السادس فى 25 مارس 2007، والاجتماع السابع بتاريخ 8 أبريل ، والاجتماع الثامن بتاريخ 6 مايو 2007، ولم تتبين أسباب انعقاد مجلس إدارة الهيئة لمدة ثلاثة اجتماعات بالتشكيل القديم الذى تم إلغاؤه بموجب القرار الجمهورى رقم 70 لسنة 2007، وما هو موقف القرارات التى اتخذت بالاجتماعات المشار إليها من بيع وتصرفات بالأراضى، وحالات التقنين لأراضى وضع اليد وما نفذ منها.
يذكر أن مجلس إدارة الهيئة يتكون من وزير الزراعة واستصلاح الأراضى رئيسا وعضوية خمسة عشر عضوا منهم تسعة وزراء، ومشكل بقرار رئيس الجمهورية رقم 70 لسنة 2007، الذى نص فى المادة الرابعة منه على أن يعمل به من اليوم التالى لتاريخ نشره، ونشر فى الجريدة الرسمية بالعدد 10 مكرر فى 12 مارس 2007، ورغم ذلك اجتمع مجلس الإدارة لثلاث مرات بتشكيله القديم بالمخالفة للقرار الجمهورى.
وانتقد التقرير قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 2843 بتاريخ 4 نوفمبر 2009، بشأن تقنين وضع اليد على الأراضى المملوكة للدولة لعدم شموله جميع الحالات والمشاكل التى تواجه ملف الاعتداء على الأراضى الزراعية، موضحا أن المادة الأولى لم تشر إلى قوانين الرى والصرف والتى تتعرض إلى ضوابط الرى الحديث والصرف التى من شأنها الحفاظ على المياه ومرافق الرى والصرف، وتحديد ما يترتب على التعدى على تلك المرافق من عقوبات، فضلا عن ارتباط وزارة الموارد المائية والرى فى توفير مصدر رى لتلك المساحات المراد تقنينها.
وذكر التقرير أن المادة الثالثة قررت تقدير الثمن بواسطة اللجان المختصة بالجهة ذات الولاية على الأراضى بالأسعار السائدة عام 2006، وهو ما يمثل فرق سعر كبيراً مع الأسعار الحالية فى 2010.
ودلل التقرير على ذلك بسعر تقديرات اللجنة العليا لتثمين أراضى الدولة لبيع الفدان بمنطقة البستان بمحافظة البحيرة عام 2009، حيث تراوح ما بين 80 و85 ألف جنيه للفدان، بينما بلغت تقديرات اللجنة لبيع الفدان عام 2006 ما بين 1300 جنيه و2000 جنيه وفقا لبيانات الإدارة العامة للتحصيل بالهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية.
وأكد التقرير أن القانون أغفل أيضا تعويض التعدى على مجارى الرى والصرف والمخالفات المحررة له بهذا الخصوص، من جهات الاختصاص، وذلك فى حالة زراعة الأرض بالمخالفة، كما لم يتطرق إلى كيفية تحمل طالب التقنين المساهمة فى تكاليف نفقات تأهيل شبكات الرى والصرف فى حالة الاعتداد بوضع اليد، خاصة أن إعادة تأهيل شبكات الرى والصرف والمحطات سوف تتكلف مبالغ كبيرة تتحملها الدولة، وذلك فى حالة إقرار وزارة الموارد المائية والرى توافر المصدر المائى لهذه الشبكات المطلوب تعديلها فى حالة التقنين.
وأشار التقرير إلى أن المادة السادسة من القرار لم تحدد موقف ما قد يستجد من وضع اليد بعد الستة أشهر، حيث لا يعتد مطلقا لأى وضع يد بعد انتهاء فترة السماح المقررة فى القرار، وذلك للقضاء على ظاهرة التعدى على الأراضى المملوكة للدولة والتى يخشى من استمرارها دون ردع.
وحول الأراضى الخاضعة لولاية الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية والمخصصة للاستصلاح والاستزراع قال التقرير إن قرار رئيس الجمهورية رقم 153 لسنة 2001 صدر بإنشاء المركز الوطنى لتخطيط استخدامات أراضى الدولة خارج الزمام «كردون المدن» وإعداد التخطيط العام لتنميتها ولاستخدامها فى إطار السياسة العامة للدولة، وإعداد خرائط استخدامات أراضى الدولة خارج الزمام فى جميع الأغراض، بعد التنسيق مع إحدى الجهات السيادية، كما صدر قرار رئيس الجمهورية رقم 154 لسنة 2001، بشأن تحديد استخدامات أراضى الدولة حتى عام 2017، والذى قام بتخصيص مساحات موضحة الحدود والمعالم على خريطة توضح استخدامات أراضى الدولة حتى عام 2017 فى الأغراض والأنشطة الزراعية والصناعية والتعدينية والعمرانية والسياحية والبيئية وأنشطة النقل والكهرباء والطاقة وهيئة قناة السويس.
وأضاف أن الإحداثيات الواردة بالخريطة المرفقة بالقرار الجمهورى المشار إليه تؤكد أن المساحات المخصصة لأغراض الاستصلاح والاستزراع موزعة على 59 قطعة تشمل مناطق الجمهورية المختلفة تقدر مساحتها كالتالى:
- مساحة 17 مليون فدان سبق لأجهزة وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى اقتراحها بخريطة استخدامات أراضى الدولة حتى عام 2017، لينتخب منها بعض المساحات الصالحة للاستصلاح والاستزراع والتى لها مقنن مائى متاح «مياه نيلية وجوفية»، منها 3.4 مليون فدان تم إدراجها بخطة التوسع الزراعى للدولة خلال الفترة من عام 1997 حتى عام 2017، وفقا للمقننات المائية المتاحة وطبقا للتنسيق بين أجهزة وزارة الموارد المائية والرى ووزارة الزراعة.
- المساحة المتبقية بالخريطة المرفقة بالقرار الجمهورى رقم 154 لسنة 2001، والبالغة حوالى 13.6 مليون فدان ليس لها مقنن مائى متاح من وزارة الموارد المائية ولا تدخل ضمن خريطة التوسع الزراعى، ومن ثم يتعين استنزالها من الخريطة المشار إليها، كما يتعين عدم إبرام أى تصرفات على أى جزء منها لعدم وجود مقنن مائى لازم لزراعتها، لكونها خارج خطة التوسع الزراعى تطبيقا للقرار الجمهورى رقم 388 الصادر فى 16 ديسمبر 2009، وحتى تاريخ المتابعة فى نهاية يونيو الماضى لم يتم صدور أى قرارات بتخصيصها إلى جهة ما أو فى نشاط بذاته حسب إفادة المركز الوطنى لاستخدامات الأراضى، الذى أكد أن وزارة الزراعة لم تقم حتى الآن بعرض خطتها، بشأن المشروعات التى لم يبدأ التنفيذ بها من خطة الدولة حتى عام 2017، على النحو المقرر بالقرار الجمهورى المشار إليه حتى تكون الأراضى المقترحة بدون تدخلات مع جهات ولاية أخرى، وأن يكون لها مقنن مائى معتمد من أجهزة وزارة الموارد المائية والرى ومستوفاة لشروط وقيود الاستغلال التى تراها الجهات السيادية.
وكشف تقرير المحاسبات عن وجود العديد من التعديات على الأراضى التى تقع داخل زمام بعض المشروعات التى تنفذها الهيئة والتى يتم التصرف فيها بالبيع بالمزاد العلنى، مشيراً إلى أن جملة مساحات وضع اليد على الأراضى الخاضعة لولاية الهيئة والتى أمكن حصرها حوالى 111.3 ألف فدان موزعة على 18 مشروعا بمحافظات السويس والإسماعيلية وبورسعيد والفيوم ومطروح والشرقية وأسوان والبحيرة وسيناء وبنى سويف وقنا والبحيرة والإسكندرية، تمثل نسبة 12 % من إجمالى زمام تلك المشروعات والبالغ حوالى 930 ألف فدان تقريبا.
وأفاد التقرير بأن تلك المساحات متركزة فى عدد من المشروعات، على رأسها مساحة 50 ألف فدان بمشروعات جنوب وشمال الحسينية بمحافظة الشرقية تمثل نسبة حوالى 57.8% من مساحة المشروع البالغة حوالى 86.5 ألف فدان، وتمثل نسبة 44.9% من إجمالى مساحات التعديات على زمامات المشروعات والبالغة حوالى 111.3 ألف فدان، وكذلك مساحة 21.914 ألف فدان بمشروع جنوب بورسعيد وامتداده بمحافظة بورسعيد تمثل نسبة حوالى 49.4% من مساحة المشروع البالغة حوالى 44.320 ألف فدان وتمثل نسبة حوالى 19.7% من إجمالى مساحة التعديات على زمامات المشروعات، وكذلك مساحة حوالى 9300 فدان بمشروع المراشدة الجديدة بمحافظة الفيوم وتمثل نسبة 74.4% من مساحة المشروع البالغة 12500 فدان، علاوة على مساحة 7 آلاف فدان بمشروعات امتداد سهل جنوب بورسعيد بمحافظة بورسعيد وتمثل نسبة 77.8% من إجمالى مساحة المشروع البالغة 9 آلاف فدان، بالإضافة إلى مساحة 6694 فداناً بمشروع وادى الصعايدة بمحافظة أسوان تمثل نسبة 23.9% من مساحة المشروع البالغة حوالى 28 ألف فدان.
وأشار التقرير إلى إجمالى تكلفة زمامات وضع اليد على أراضى الوزارة يبلغ نحو 799.4 مليون جنيه تقريبا تمثل قيمة ما قامت الدولة بإنفاقه على تلك المساحات من أعمال البنية القومية والأساسية والداخلية فى بعض المساحات حتى 30 يونيو 2009، بخلاف قيمة تلك الأراضى البور.
وشدد التقرير على أن تأخر إنهاء المشروعات التى تنفذها الهيئة ووزارة الموارد المائية وعدم التصرف فى أراضى تلك المشروعات من جانب الهيئة بصفتها جهاز الدولة المسؤول عن التصرف فى تلك الأراضى أديا إلى انتشار التعديات على تلك الأراضى مما تسبب فى تعطل الاستفادة من الاستثمارات التى تم إنفاقها على تلك المشروعات على مدار عدة سنوات، بالإضافة إلى قيام المتعدين بالتعدى على أعمال البنية الأساسية المنفذة، واعتراضهم على مسار التنفيذ فى بعض المشروعات التى يتم تنفيذها.
وأشار إلى أن التعديات شملت بعض المساحات التى سبق التصرف فيها بالبيع لمستثمرين ومنتفعين ولم يتمكنوا من تسلمها لوجود وضع اليد عليها، منها على سبيل المثال تعديات على مساحة 750 فداناً زمام ترعة عبد ربه حمادة بمشروع تنمية شمال سيناء، والتى تم تخصيصها لصغار المنتفعين الذين قاموا بسداد مقدم ثمن هذه الأراضى منذ عام 2000 ولم يتمكنوا من تسلمها حتى تاريخ المتابعة والفحص فى 30 يونيو الماضى، لعدم تنفيذ قرارات الإزالة الصادرة فى هذا الشأن.
وأوصى الجهاز بضرورة إنهاء المشروعات التى تنفذها الهيئة أو وزارة الموارد المائية لإمكان التصرف فى أراضى تلك المشروعات بالبيع بالمزاد العلنى طبقا للقوانين المنظمة لحماية تلك الأراضى من التعديات عليها والاستفادة من الاستثمارات التى أنفقتها الدولة على المشروعات التى بها وضع يد والبالغة حوالى 9.190 مليار جنيه تقريبا حتى 30 يونيو 2009.
ورصد التقرير قيام عدد من المستثمرين والمنتفعين بمخالفة استغلال الأراضى المخصصة لهم فى غير أغراض الاستصلاح والاستزراع من خلال استغلالها فى نشاط المزارع السمكية بالمخالفة للقانون 143 لسنة 1981، بشأن الأراضى الصحراوية والقانون رقم 12 لسنة 1984 بشأن الرى والصرف بمشروع تنمية شمال سيناء «المرحلة الثانية لمشروع ترعة السلام» لزمام 400 ألف فدان، مشيراً إلى أنه تبين انتشار مساحات المزارع السمكية بمنطقة سهل الطينة حيث بلغت حوالى 18.597 ألف فدان حتى 30 يونيو الماضى تمثل نسبة 54.8% من المساحات المخصصة للمستثمرين بتلك المنطقة والبالغة حوالى 33.922 ألف فدان، بالرغم من صدور قرار وزير الزراعة واستصلاح الأراضى رقم 175 لسنة 2008، والخاص بإزالة جميع التعديات أيا كان نوعها والواقعة على أراضى مشروع تنمية شمال سيناء لمساحة 400 ألف فدان، وما تبعه من صدور عدة قرارات إدارية لتفعيل القرار الوزارى المذكور، بالإضافة إلى صدور قرار مجلس إدارة الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية فى الاجتماع التاسع بتاريخ 24 ديسمبر 2008، بند 5/9 بفسخ عقود من خالف شروط التعاقد وحول تلك المساحات للاستزراع السمكى وحتى تاريخ المتابعة والفحص فى يونيو الماضى لم يتم تفعيل ذلك القرار.
وأكد التقرير أن استخدام مياه الرى فى المزارع السمكية يعد اهدارا لتلك المياه، حيث بلغت قيمة تكلفة المياه المهدرة بالمزارع السمكية خلال 2009/2010 حوالى 260.859 مليون جنيه «وتم احتسابها بناء على تحديد قيمة الإهدار اليومى للفدان نتيجة الاستزراع السمكى ب38.43 جنيه × 18.597 ألف فدان تمثل مساحات المزارع السمكية × 365 يوما، وذلك وفقا لبيانات قطاع الموارد المائية والرى بشمال سيناء»، هذا بخلاف ما تحملته الدولة فى إنشاء عناصر البنية القومية والأساسية بالمشروع، فضلا عما تسببه تلك المزارع من أضرار تتمثل فى تقليل كفاءة المصارف بالمنطقة وتقليل العمر الافتراضى لمحطات الطلمبات لزيادة ساعات التشغيل وإتلاف عناصر البنية الأساسية للرى والصرف بالمنطقة وتتطلب صيانتها اعتمادات مالية كبيرة.
وأشار التقرير إلى أن الدراسات السابقة أكدت على الآثار السلبية لإنشاء المزارع السمكية، ومنها تقرير الخبير الهولندى الذى تم تكليفه من قبل المجلس الاستشارى المصرى الهولندى بعمل دراسة عن ذلك الموضوع فى سبتمبر 2001، لعرضه على وزير الموارد المائية والرى، والذى أوضح أن الغمر المستمر للمياه العذبة فى المزارع السمكية فى الأراضى ذات التربة الثقيلة مثل منطقة سهل الطينة يدمر تركيبة التربة ويجعلها تحتاج إلى إصلاح لسنوات طويلة حتى بعد إيقاف نشاط المزارع السمكية، مما يكلف الكثير من الوقت والمال.
وحدد التقرير المشروعات التابعة لهيئة التنمية الزراعية وفقا لخريطة الأراضى من 1997 إلى 2017، والتى تم إنهاء أعمال البنية التحتية لها وهى كالتالى:
- مشروع تنمية شمال سيناء، المرحلة الثانية لترعة السلام بمساحة 282 ألف فدان بمحافظات شمال سيناء والإسماعيلية وبورسعيد، ومصدر الرى نيلى وخلط، وتبلغ المساحة المنزرعة منها 60 ألف فدان.
- مشروع شرق البحيرات بمساحة 30 ألف فدان بمحافظة الإسماعيلية ومصدر الرى نيلى، وتبلغ المساحة المنزرعة 26 ألف فدان.
- مشروع شرق السويس بمساحة 40 فداناً بمحافظتى الإسماعيلية والسويس، ومصدر الرى نيلى، والمساحة المنزرعة 25 ألف فدان.
- مشروع ترعة السلام غرب، المرحلة الأولى لترعة السلام، بمساحة 220 ألف فدان بمحافظات الشرقية وبورسعيد والإسماعيلية، بمصدر رى نيلى وخلط، وتبلغ المساحة المنزرعة منها 180 ألف فدان.
- مشروع الصالحية بمساحة 67 ألف فدان بمحافظتى الإسماعيلية والشرقية بمصدر رى نيلى.
- مشروع مديرية الشباب بمساحة 30 ألف فدان بمحافظتى الإسماعيلية والشرقية بمصدر رى نيلى.
- مشروع جمعية العدلية بمساحة 20 ألف فدان بمحافظة الشرقية بمصدر رى نيلى.
- مشروع غرب السويس بمساحة 14.3 ألف فدان بمحافظة السويس بمصدر رى نيلى، والمساحة المنزرعة 5 آلاف فدان.
- مشروع جمعيات المنايف بمساحة 17 ألف فدان بمحافظة الإسماعيلية بمصدر نيلى.
- مشروع قلابشو وأبوماضى بمساحة 53 ألف فدان بمحافظة الدقهلية بمصدر رى خلط.
- مشروع شمال مطوبس بمساحة 8.5 ألف فدان بمحافظة كفر الشيخ بمصدر رى خلط.
- حزام حول ترعة النصر بمساحة 65.5 ألف فدان بالإسكندرية بمصدر رى نيلى، والمساحة المنزرعة 65.4 ألف فدان.
- مشروع امتداد البستان بمساحة 80 ألف فدان بمحافظة البحيرة بمصدر رى نيلى.
- مشروع الحمام بمساحة 65 ألف فدان بمحافظة مرسى مطروح بمصدر رى نيلى.
- مشروع امتداد الحمام بمساحة 148 ألف فدان بمحافظة مرسى مطروح بمصدر رى نيلى، وتم إنهاء أعمال البنية القومية للمشروع إلا أنه متوقف لحين تنفيذ أعمال البنية الأساسية والداخلية.
- مشروع جنوب الوادى بتوشكى بمساحة 250 ألف فدان بمصدر رى نيلى، وتبلغ المساحات المنزرعة 36 ألف فدان فقط.
- مشروع توشكى بمحافظة أسوان بمساحة 12 ألف فدان بمصدر رى جوفى، وتبلغ المساحة المنزرعة 0.5.
- مشروعات متفرقة بمساحات 350 ألف فدان تقريبا بمحافظات البحيرة والجيزة والفيوم وبنى سويف وأسيوط وسوهاج وأسوان والوادى الجديد وشمال وجنوب سيناء.
وأشار التقرير إلى أن إجمالى المساحات بخطة الهيئة حتى 2017، يبلغ 1608.5 ألف فدان، فى حين تبلغ المساحات المنزرعة 986.6 ألف فدان، بالإضافة إلى 255 ألف فدان منزرعة على المياه الجوفية بمنطقة غرب الدلتا.
اقرأ أيضا
«المركزى للمحاسبات» (2-4): المستثمرون يحولون أراضى الاستصلاح إلى منتجعات

hossamalaakhame

عماد خميس : رئيس مجلس الإدارة

  • Currently 20/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
7 تصويتات / 527 مشاهدة
نشرت فى 1 مارس 2011 بواسطة hossamalaakhame

الصحف الأمريكية: الفخر والقلق يسيطران على الطلاب المصريين بعد عودتهم إلى المدارس.. وتنظيم القاعدة يواجه "كارثة تاريخية" مع انتشار الديمقراطية فى العالم العربى

الإثنين، 28 فبراير 2011

إعداد:عبد العزيز ربيع

<!-- AddThis Button BEGIN -->


نيويورك تايمز

تنظيم القاعدة يواجه "كارثة تاريخية" مع انتشار الديمقراطية فى العالم العربى
◄ ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية على صدر صفحتها الرئيسية أن زعماء تنظيم القاعدة أدانوا على مدار عقدين طغاة العالم العربى باعتبارهم "زنادقة" و"دمى" فى أيدى الغرب، ولكنهم الآن وجدوا أنفسهم واقفون على مفترق طرق بعدما ثارت الشعوب واحدا تلو الآخر للإطاحة بقادتهم، دون أن يكون لهم أى دور على الإطلاق.

وقالت الصحيفة إن حركات المعارضة التى ظهرت فجأة وأثبتت مدى قوتها ونفوذها ساهمت فى دحض مبدأين رئيسيين لتنظيم القاعدة، والمتمثلين فى العنف القاتل والتعصب الدينى، فالمتظاهرون استخدموا القوة للدفاع عن أنفسهم، وعاملوا الإسلام كمعتقد وإنما ليس المحرك الرئيسى لهم، واعتنقوا الديمقراطية التى ينظر إليها أسامة بن لادن وأتباعه باعتبار أنها لعنة.

لذا باتت الثورات الديمقراطية التى اجتاحت العالم العربى تمثل مفرقا للطرق بالنسبة لتنظيم القاعدة وفى الوقت ذاته بالنسبة للسياسات الأمريكية التى بنيت حول هذا التهديد الذى يفرضه التنظيم، ولاح فى الأفق تساؤل يشغل كثيرون، هل سيضمحل تأثير الشبكة "الإرهابية"؟، أم هل ستتمكن فى العثور على طريقة لاستغلال الفوضى التى خلفتها الاضطرابات السياسية وخيبة الأمل التى ستلى حتما لاسيما مع ارتفاع سقف الآمال والتوقعات؟

ويرى الكثير من الخبراء المعنيين بالإرهاب والشرق الأوسط أن الأسابيع القليلة الماضية أنذرت بكارثة تاريخية للقاعدة، لاسيما بعد أظهرت الاضطرابات مدى عدم تأثير الجهاديين على التاريخ، فى الوقت الذى قدمت فيه بديلا أكثر جذبا لشباب المسلمين من الإرهاب.

ونقلت "نيويورك تايمز" عن بول بيلر، وهو خبير درس الإرهاب والشرق الأوسط على مدار ثلاثة عقود فى وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية الـCIA، ويحاضر الآن فى جامعة جورجتاون قوله "حتى الآن، -وأؤكد حتى الآن- بطاقة النقاط تبدو رهيبة بالنسبة للقاعدة، فالديمقراطية دائما تمثل أخبارا سيئة للإرهابيين، وكلما وجد الناس قنوات سلمية للتعبير عن مظالمهم وملاحقة أهدافهم، كلما قلت احتمالات تحولهم إلى العنف".

ورأت الصحيفة أن زعماء الشبكات الإرهابية تأخروا كثيرا فى استغلال الفرصة السانحة، فأسامة بن لادن احتفظ بصمته، بينما أصدر نائبه المصرى، أيمن الظواهرى ثلاث بيانات رنانة من مخبأه على الحدود الأفغانية الباكستانية، بدت وكأنها لا تواكب آخر الأخبار، لاسيما وأنها خلت من الإشارة إلى الإطاحة بحكم الرئيس مبارك، التى اعتقلته حكومته ومارست ضده تعذيبا شديدا فى ثمانينات القرن الماضى.

البيروقراطية تعيق "بنات العراق" لكبح العمليات الانتحارية التى تشنها السيدات
◄ ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية أن البيروقراطية تعيق السيدات اللائى يعملن فى مجال مكافحة العمليات الانتحارية التى تشنها أقرانهن من السيدات، وقالت إنهن تقضين يومهن فى مكاتب معدنية ضيقة داخل نقاط التفتيش وردهات المكاتب الحكومية لتفتيش السيدات الأخريات ومعرفة ما إذا كن يلففن أجسادهن بأحزمة قنابل.

وتقول السلطات العراقية إن هؤلاء النسوة ساعدن كثيرا فى تقليل حجم العمليات الانتحارية التى تشنها السيدات، والتى كانت فيما مضى أحد أخطر ويلات هذه المدينة، وإن فرق منهن يطلق عليهن اسم "بنات العراق"، يلعبن دورا ضروريا فى دولة تؤمن بانفصال الجنسين، وترفض رفضا كليا تفتيش ضباط الشرطة للفتيات أو النساء.

ولكن هؤلاء النسوة لم تتقاض رواتبهن منذ قرابة العام، بعدما تولت الحكومة العراقية مسئولية برنامج كان يشرف عليه الجيش الأمريكى، وساهم فى تمويل "بنات العراق" عام 2008.

ونقلت "نيويورك تايمز" عن هند جاسم، التى انضمت إلى هذه الفرقة بعدما فقد زوجها عمله قولها "يظلون يتعهدون بدفع رواتبنا الشهر المقبل، وبعدها الشهر الذى يليه، وهكذا دواليك، وما يبقينا هنا هو وعودهم".

ورأت الصحيفة الأمريكية أن معاناة هؤلاء النسوة تعكس المخاوف الأكبر المتعلقة بكيفية حفاظ الحكومة العراقية على المشروعات التى تمولها الولايات المتحدة الأمريكية فى الوقت الذى تستعد فيه القوات الأمريكية المتبقية والتى يبلغ قوامها 50 ألف جندى، للرحيل فى غضون العشرة أشهر المقبلة.


واشنطن بوست

الفخر والتوتر يسيطران على الطلاب المصريين بعد عودتهم إلى المدارس
◄ قالت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية إن عودة الطلاب إلى مدارسهم بعد توقف دام أسبوعين بسبب اندلاع ثورة "الغضب" فى 25 يناير الماضى، تخللها شعور بالفخر والوطنية لاسيما وإن كثير من طلاب المدارس كانوا مشاركين فى المظاهرات وحملات التنظيف التى تلت الثورة، ولكن فى الوقت نفسه تخللها أيضا شعور بالقلق البالغ والتوتر حيال تطور المشهد السياسى والاجتماعى فى البلاد.

وأشارت الصحيفة إلى أن الآلاف من الأسر المصرية تجاهلت إعادة فتح المدارس ورفضت إرسال أبنائها إليها خوفا من اندلاع المزيد من الصراعات مثل تلك التى نشبت بين المتظاهرين والجيش يوم الجمعة الماضية، مما أعاد نسبيا الشعور بعدم الاستقرار إلى العاصمة المصرية.

ونقلت "واشنطن بوست" عن فاطمة صلاح، مديرة مدرسة دار التربية الثانوية بوسط القاهرة، قولها إن الطلاب لم يتغنوا بالنشيد الوطنى مثلما فعلوا صباح الأحد، أول يوم بعد عودتهم للدراسة، فهذه المرة الأولى التى ينشدونه بعد الثورة..

"اليوم، الجميع غنى بأعلى صوته، فالكثير منهم كانوا كان فى ميدان التحرير. كانوا فخورين للغاية". ورغم ذلك، أكثر من نصف طلاب المدرسة لم يأت. وأضافت صلاح قائلة "الآباء لا يزالون يشعرون بالخوف، خاصة وأن الكثير من الطلاب علقوا لأن الحكومة طلبت من المدارس عدم السماح لأتوبيساتها بنقل الطلاب لأنه لا يوجد قوات شرطة كافية لتأمين الشوارع".

وقالت الصحيفة إن اليوم الدراسى أمس الأحد هيمن عليه الحديث عن المظاهرات والثورة والإطاحة بحكم الرئيس مبارك، ورغم محاولة المدرسين التعويض عما فات الطلاب الشهر الماضى، لم يخلو صف من مناقشة الثورة.

"لقد تحدثنا عن الثورة طوال اليوم، لم نعتاد أبدا على الحديث عن السياسة من قبل" هكذا أكد أحمد يونس، الذى يبلغ من العمر 16 عاما.

وأشارت "واشنطن بوست" إلى أن دار التربية واحدة من الكثير من المدارس الخاصة فى القاهرة التى تمزج بين المنهج الحكومى وبين بعض المواد المتقدمة الأخرى، وقالت المديرة إن المدرسة لم تتلق أى تعليمات من قبل وزارة التربية والتعليم بشأن ما الذى يجب تدريسه عن الأحداث الأخيرة، لذا شجعت هى المدرسين على مناقشة آخر الأحداث مع الطلاب، رغم أنهم لا يزالون يدرسون كتب التاريخ التى تمجد إنجازات الرئيس مبارك وحزبه، ولكن "هذا سيتغير، ولكنه سيأخذ بعض الوقت"، على حد قول صلاح.

ويأمل الإصلاحيون أن يتغير نظام التعليم البالى، ويريدون تغيير المناهج، ورغم أن الحكومة المصرية حاولت تحديث المناهج عام 2006، إلا أن المراقبين يقولون إن المدارس لا تزال غير كفأ وغير مرضى.

كاتب أمريكى: حزب الله يدرك أن اضطرابات الشارع العربى غيرت اللعبة السياسية بالنسبة له
◄ ذكر الكاتب الأمريكى، ديفيد أجناتيوس فى مقاله المعنون "فى لبنان حزب الله يراقب وينتظر الانتفاضات العربية" بصحيفة "واشنطن بوست" والذى يتابع من خلاله سلسلة مقالاته المتعلقة بالجماعات الإسلامية المختلفة ومدى تأثرها بالتغيرات التى تجتاح المنطقة، أن حزب الله يدرك جيدا أن هذه الانتفاضات غيرت أصول اللعبة السياسية بالنسبة لهم.

وقال الكاتب إن المسئولين فى حزب الله يرون أن دفة السياسات فى العالم العربى تتجه نحو المزيد من الديمقراطية والتعددية مع سقوط الأنظمة فى تونس ومصر وربما ليبيا، وفى هذه البيئة الجديدة لا تريد الجماعة الإسلامية "حزب الله" أن تظهر كجماعة طائفية مسلحة أو كهادمة للتطور، وإنما كشريك ديمقراطى (شريك قوى لديه آلاف الصورايخ الموجهة نحو إسرائيل). وبم إن تونس ومصر وليبيا دول سنية، فالأحداث الأخيرة يمكن أن تفسر باعتبارها جزء من تجدد السياسة السنية، الأمر الذى يجب أن يحترمه حزب الله.

ورأى أجناتيوس أن أول تحدى سيواجه الحكومة اللبنانية التى يهيمن عليها حزب الله ستكون المسألة الحساسة المتعلقة بتحقيق الأمم المتحدة بشأن عملية اغتيال رئيس الوزراء الأسبق، رفيق الحريرى عام 2005. ويشار إلى أن محكمة خاصة تابعة للأمم المتحدة تحقق فى القضية، وتتنبأ التقارير الإخبارية بأنها ستوجه الاتهامات إلى بعض أعضاء من الحزب.

<!-- sport ads website --> <!-- end sport ads website --> <!-- Javascript tag --><!-- begin ZEDO for channel: Youm7 Internal , publisher: News , Ad Dimension: Medium Rectangle - 300 x 250 -->

hossamalaakhame

عماد خميس : رئيس مجلس الإدارة

  • Currently 27/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
10 تصويتات / 123 مشاهدة
نشرت فى 1 مارس 2011 بواسطة hossamalaakhame
قصة عائلة مبارك.. والده كان موظفاً بمحكمة وحماه طبيب أطفال وحماته إنجليزية

 
  • عائلة مبارك لا وجود لها سياسيا أو اقتصاديا بينما أشقاء سوزان كانوا أكثر ذكاء واختاروا «البيزنس»

·        مجدي راسخ صهر علاء مبارك حصل علي مساحات خيالية من الأراضي وجني المليارات الضخمة بفضل علاقة المصاهرة

كتب:عماد خميس

36 عاما عاشتها أسرة الرئيس مبارك في قمة السلطة بعد أن تولي منصب نائب الرئيس أنور السادات لمدة 6سنوات قبل أن يعتلي أعلي قمة السلطة حتي سقوط نظامه في 11فبراير الجاري. ملف الأسرة يمتد إلي توقيع عقد زواج الطيار محمد حسني مبارك بسوزان صالح ثابت عام 1959 كان وقتها عمره 31 عاما وسوزان لم تتجاوز الثامنة عشر، وبدأت علاقتهما من خلال شقيق سوزان الذي كان ضمن سرية بالقوات الجوية معلمها حسني مبارك، حياتهما كانت عادية لمدة 16 سنة وتوليه منصب نائب للرئيس السادات عام 1975، كان وقتها أنجبا علاء الدين وجمال الدين، وتركت سوزان عملها في التدريس بإحدي المدارس الأجنبية لتغير حياتها من مدرسة إلي زوجة نائب رئيس الجمهورية وطوال 6 سنوات لم يكن للأسرة المكونة من أربعة أفراد أي تشعب في السياسة أو البيزنس فعلاء وجمال كانا يدرسان وكلاهما لم يؤد الخدمة العسكرية

«علاء» استمر الأكثر غموضا بين أفراد الأسرة سواء في البيزنس الذي يعمل به أو طموحاته عكس ما كان عليه وضع شقيقه، أسرة سوزان مبارك كانت أكثر ظهورا من عائلة الرئيس نفسه والذي جنب جميع أقاربه من أي مناصب ولم يظهر سوي أمين مبارك عضو مجلس الشعب السابق فقط إلا أن منير ثابت ومصطفي ثابت كانا أكثر ظهورا ونفوذا من قرابتهم بقرينة الرئيس.. فجميع أقارب الرئيس يعرفونه إلا أنه لم يرتبط بأحد منهم سوي أشقائه فقط ولم يكن لهم أي بيزنس غير مشروع أو استفادة مثل المقربين من سوزان وجمال.. أو علاء وصهره مجدي راسخ.. معروف للجميع أن الرئيس مبارك ولد في قرية كفر مصيلحة بالمنوفية من أسرة بسيطة جدا تمكن والده الموظف بالمحكمة إلحاقه بالكلية الحربية بعد حصوله علي الثانوية في بداية الاربعينيات إلي أن حصل علي بكالوريوس العلوم العسكرية في 11 فبراير 1949 بعد أن طلبت كلية الطيران قبول دفعة جديدة وكان مبارك ضمن الطلبة المقبولين وعددهم 11 طيارا تخرجوا بعد عام واحد في حفل حضره الملك فاروق واستكمل الدراسة في نفس المجال وتنقل بين المطارات والمناصب بالجيش حتي وصل إلي رتبة الفريق في فبراير 1974، أما سوزان صالح ثابت فمسقط رأسها مركز مطاي بالمنيا وهي من أسرة ثرية في ذلك الوقت ولدت في 28 فبراير 1941والدها طبيب أطفال درس في لندن وتعرف علي ممرضة اسمها ليلي ماي بالمر من مقاطعة ويلز هي أم سوزان وشقيقها منير.

سوزان درست المرحلة الابتدائية بمصر الجديدة وتم زواجها بحسني مبارك في 1959 وانجبا ابنهما الأول علاء الدين بعد أكثر من عام وبعدها بعام ونصف أنجبا الابن الثاني بدأت الأنظار من كل جهات العالم تتسلط علي الأسرة بعد 14 أكتوبر 1981 تاريخ تولي الرئيس مبارك عرش مصر وراحت سوزان تبسط نفوذها بعد أن أصبحت السيدة الأولي خلفا لجيهان السادات، وأصبحت مراكز القوي في العالم تصب نظرها نحو السياسة التي ستسير عليها مصر بعد رحيل السادات.. أحد زعماء الغرب في أول لقاء له بالرئيس الجديد لمصر في أكتوبر 1981 سأله هل ستكون ناصريا أو ساداتيا فأجابه: أسمي محمد حسني مبارك.. وهذا يؤكد أن الثلاثين سنة التي عاشتها مصر تحت حكمه جميعها تحمل بصمته وقراراته .. استمرت السلطة تحمل صورة الرئيس وقرينته حتي ظهر نجلهما علاء الذي أطلق عليه رجل الظل والأكثر غموضا في عائلة الرئيس فعرف أنه رجل أعمال ولكن لم يذكر طبيعة نشاطه وبمصاهرته للواء مجدي راسخ وزواجه من ابنته هايدي دخلت عائلة راسخ دائرة الضوء وتفرع نشاط مجدي راسخ في شركات البترول وخاصة شركة ناشيونال جاز وحصوله علي ألف فدان بمدينة 6 أكتوبر بدون مقابل لبناء مدينة بريفرهيلز وهو رئيس شركة 6 أكتوبر للتنمية والاستثمار «سورك» واستطاع من خلال علاء مبارك الحصول علي مساحات خيالية من أراضي الدولة جني من وراءها مليارات إلا أن ابنته - زوجة علاء - لم يكن لها ظهور أو نشاط وأنجبت طفلين هما محمد وعمر.. الأول وافته المنية في مايو2009.. ولم يكن في ملف علاء مبارك أو سيرته الذاتية أحداث كما هو الحال في سيرة شقيقة جمال الذي لم يكتف بلقب ابن الرئيس وسعي من خلال أمه لوراثة منصب ابيه.. أما علاء فكان بعيدا كل البعد عن السياسة ولم تكن له أي طموحات سلطوية في حين أن شقيقة جمال أصبح حالة في الشارع المصري لدرجة انه كان سببا رئيسيا في اسقاط نظام أبيه والقضاء عليه.. جمال ولد بالقاهرة عام1963 درس المرحلة الابتدائية بمدرسة مسز وودلي الابتدائية بمصر الجديدة وحصل علي شهادة الثانوية الانجليزية من مدرسة سان جورج عام1980 والتحق بالجامعة الامريكية وحصل علي البكالوريوس في مجال الاعمال ثم الماجستير من نفس الجامعة في إدارة الاعمال.. عمل في بنك «أوف امريكا» بالقاهرة وانتقل للعمل في لندن بنفس البنك وتدرج حتي وصل لمنصب مدير الفرع وأسس شركة استثمار في لندن واستمر في العيش هناك حتي آواخر التسعينيات.. وكان يملك منزلا من العصر الجورجي ومقرا لشركته من نفس العصر بالقرب من هارودز.. وبقدوم عام2000 بدأ الطموح السياسي لجمال مبارك بانضمامه للحزب الوطني وتحولت الاقاويل والاشاعات التي ترددت قبل عام2000 عن بداية إعداده لوراثة الحكم والظهور في المشهد السياسي تأخذ طابع الجدية.. وبدأ صعوده الصاروخي في الحزب منذ2002 بتولية لجنة السياسات التي أصبحت المتحكمة فيما يحدث وتدير كل الامور من مراجعة القوانين وبسياسة الحكومة وكلما زادت نفوذه كان أحمد عز يزداد نفوذا في المقابل والذي أصبح يقوم بدور كمال الشاذلي داخل الحزب ومجلس الشعب وفي عام2007 شغل جمال مبارك منصب الأمين العام المساعد وأمين السياسات بالحزب الوطني وسخر الاعلام الحكومي لخدمته والترويج له ولجولاته وفي الوقت الذي يتم النفي من خلال الرئيس أو المقربين منه نية توريث الحكم لجمال مبارك كانت التأكيدات تزداد لدي المواطنين بأن مخطط التوريث قائم وفي بداية حياته السياسية كون جمال جمعية جيل المستقبل في محاولة لتكوين قاعدة شعبية من الشباب مستغلاً البطالة والظروف الصعبة التي يعيش فيها خريجو الكليات والمعاهد وبدأ حملة التجول في القري الفقيرة في مصر لدعم قاعدة شعبية.. في الوقت الذي بلغ ظهور جمال مبارك السياسي ذروته اقتصر الحديث علي البيزنس الذي يخصه كان منصباً علي شركة أحمد عز للحديد والصلب وشركة هيرميس لتداول الأوراق المالية والتي يملك فيها 18%.. وفي عام 2007 ظهرت عائلة الجمال بجوار عائلة الرئيس مبارك بعد أن ارتبط جمال مبارك بخديجة الجمال والتي أنجب منها ابنته الوحيدة «فريدة».. وخلال عشر سنوات كان جمال متحكماً في ما يحدث في مصر سياسياً في إدارة الانتخابات البرلمانية والرئاسية وبقدوم عام 2010 بدأت علامات التوريث تتجلي بانتشار حملات التأييد لجمال ودعم ترشيحه لرئاسة الجمهورية وأشهرها حملة مجدي الكردي ونتائج انتخابات الشعب والشوري الأخيرة أكدت نيتهم لتمرير التوريث.. وتردد كثيراً أن هناك خلافاً مستمراً داخل قصر الرئاسة حول توريث الحكم لجمال مبارك في حياة الرئيس وهذا الخلاف دائم بين الرئيس مبارك وجمال لفترة طويلة حتي كشفت وثائق ويكليكس دور سوزان مبارك في عدم تعيين نائباً للرئيس وأفشلت نيته في تعيين عمر سليمان لهذا المنصب في عام 2000 ولم يكن هذا هو القرار الوحيد أو التدخل الوحيد لسوزان مبارك في شئون الدولة فجميع قوانين المرأة من الخلع والحضانة والكوتة وغيرها من القوانين وتدخلها في التشكيل الوزاري فمحسوب عليها تعيين عائشة عبدالهادي وفاروق حسني وأنس الفقي ومشيرة خطاب ومن رجال الأعمال الذين ارتبطوا بها هشام طلعت مصطفي وشقيقها منير ثابت وكلاهما تضخمت ثروته بشكل صاروخي خلال سنوات معدودة.

فجأة استيقظت أسرة الرئيس مبارك علي مظاهرات الشعب المصري المطالبة باسقاط النظام ورفض وجودهم بالسلطة لترتبك حساباتهم جميعاً وسجل التاريخ نهاية أسرة مبارك التي حكمت مصر 30 عاماً حتي 11فبراير2011.

hossamalaakhame

عماد خميس : رئيس مجلس الإدارة

  • Currently 79/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
28 تصويتات / 1218 مشاهدة
نشرت فى 28 فبراير 2011 بواسطة hossamalaakhame
hossamalaakhame
تؤمة بين اليوم إدكو والمحافظات واليوم السابع و صدي البحيرة علي تبادل الخبرات بين المواقع الثلاث > ميثاق العمل الصحفي نحن الصحفيين المصريين أسرة مهنية واحدة ، تستمد كرامتها من ارتباطها بضمير الشعب ، وتكتسب شرفها من ولائها للحقيقة ، وتمسكها بالقيم الوطنية والأخلاقية للمجتمع المصري .وتأكيدا لدور الصحافة المصرية »

عدد زيارات الموقع

142,816

تسجيل الدخول

جارى التحميل

اعتداء أهالى ادكو- البحيرة على

http://youtu.be/Uo4cy6oWJtw

  1. Thumbnail34:14

    فضائل مصر د.محمد العريفي 1-2-1434هـ

    by albawardimosque•2 weeks ago•918,423 views

    خطبة الجمعة من جامع البواردي بحي العزيزية في الرياض لفضيلة الشيخ د. محمد بن عبدالرحمن العريفي 1-2-1434هـ

  2. Thumbnail34:36

    شاهد ماذا قال الشيخ العريفي في خطبته عن مصر؟.

    by raditsxx•2 weeks ago•21,686 views

    شاهد: ماذا قال الشيخ العريفي في خطبته عن مصر؟

  3. Thumbnail34:21

    خطبة العريفي عن مصر - فضائل مصر د.محمد العريفي 1-2-1434هـ

    by TAWN ETBIZ•2 weeks ago•63,210 views

    خطبة الجمعة من جامع البواردي بحي العزيزية في الرياض لفضيلة الشيخ د.محمد بن عبدالرحمن العريفي 1-2-1434هـ * ملاحظة : جميع الحقوق ...

  4. Thumbnail14:07

    الشيخ كشك - من افطر يوما متعمد والاعلام المصري في رمضان

    by kichk1933•1 year ago•5,953 views

    الشيخ عبد الحميد كشك يتحدث عن جزاء من افطر يوما متعمدا في شهر رمضان بغير عذر وذلك بذكر اراء بعض اهل العلم - ويتكلم ايضا اللشيخ ...

    • HD
  5. Thumbnail9:19

    الخامنئي يطالب مبارك بالتنحي مساندا المتظاهرين

    by SuperTheisland•1 year ago•2,600 views

    والشعب المصري ووقف بجانب الشعب المصري مساندا اليهم وناشد الرئيس المصري حسني مبارك وطالبه بالتخلي عن منصبه لانه وقف ...

    • HD
  6. Thumbnail9:22

    المنافقون الجدد 1/7 الشيخ يعقوب

    by zizovolex•2 years ago•1,124 views

    خطبة الجمعه للشيخ محمد حسين يعقوب حفظه الله يتكلم فيها عن ظاهرة المنافقين التى أنتشرت فى أوساط المسلمين الخطبة من إنتاج ...

  7. Thumbnail9:31

    خطبة يوم عرفة لفضيلة الشيخ * * محمد متولى الشعراوى** ج 1

    by maxidizer•4 years ago•67,615 views

    خطبة يوم عرفة لفضيلة الشيخ : محمد متولى الشعراوى. وهذا هو الجزء الاول.

  8. Thumbnail1:07:38

    الأستغناء عن المعونة الأمريكية - الشيخ محمد حسان

    by alNaharTVchannel•10 months ago•15,005 views

    ضيف الحلقة الشيخ محمد حسان .. والحوار عن أن مصر تستطيع أن تستغني عن المعونة ، شعب مصر من الداخل و الخارج يستطيع مساعدة مصر ...

  9. Thumbnail2:55

    اتصال والدة الشيخ محمد حسان على قناة الناس

    by kashf•5 years ago•2,046,513 views

    اتصال والدة الشيخ محمد حسان على قناة الناس طاعة الوالدين = حبهما

  10. Thumbnail5:18

    ago•1,424 views