قبرص تستقبل وفدا من الكسب غير المشروع الشهر المقبل لبحث إعادة أموال مبارك.. ووزيرة الخارجية: نتعاون بشكل كامل مع السلطات المصرية المعنية باسترداد أموال كبار المسئولين فى النظام السابق المهربة من مصر

الأربعاء، 2 نوفمبر 2011 - 15:37

                             الرئيس السابق حسنى مبارك

 

كتب :محمد حبيب

أكدت وزيرة الخارجية القبرصية إيراتو كوزكو ماركوليس، أن بلادها تتعاون بشكل كامل مع السلطات المصرية المعنية باسترداد أموال كبار المسئولين فى النظام السابق المهربة من مصر.

وقالت ماركوليس فى لقاء صحفى اليوم الأربعاء مع عدد محدود من الصحف المصرية، إن هناك اتصالا مباشرا بين وزارتى العدل فى مصر وقبرص حول هذا الموضوع، مؤكدة على أن وفدا من جهاز الكسب المشروع فى مصر سيتوجه إلى قبرص خلال شهر ديسمبر المقبل لبحث هذا الموضوع.

وشددت إيراتو كوزكو ماركوليس على أن حكومتها تتعاون بشكل كامل مع مصر للوصول إلى هذه الأموال إذا كانت موجودة فى قبرص، وإعادتها إلى مصر، وقالت إن اللجنة المصرية التى ستزور قبرص ستبحث كل هذه الأمور مع الجهات القبرصية المعنية، مضيفة: "نحن من جانبنا نبحث فى كيفية الوصول إلى هذه الأموال، وكيف دخلت إلى قبرص فى حال وجودها بالفعل".

وأكدت وزيرة خارجية قبرص، أن حكومتها هى التى طلبت من الحكومة المصرية إرسال هذا الوفد بعد أن ظهرت تقارير إعلامية تتحدث عن وجود أموال لرموز النظام السابق فى قبرص.

وأشارت إيراتو كوزكو ماركوليس وزيرة خارجية قبرص إلى أن العلاقات المصرية القبرصية تاريخية ومميزة فى جميع المجالات، وقالت: "كان لابد أن آتى إلى مصر بعد ثورة 25 يناير، لكى أتعرف على مصر الجديدة، وكيف يمكن أن نقدم المساعدة للشعب المصرى فى هذه المرحلة"، مضيفة، أن العلاقات القبرصية المصرية استراتيجية، ونحن ندرس كيف يمكن أن نوثق هذه العلاقات بشكل أكبر، موضحة أن وفدا من رجال الأعمال القبارصة جاء معها خلال الزيارة لعقد لقاءات مع رجال الأعمال المصريين، لتفعيل التعاون بين البلدين فى المجالات الاقتصادية، لافتة إلى أنها ستقوم بعد عودتها إلى قبرص بتقديم تقرير إلى الرئيس القبرصى، ومجلس الوزراء حول نتيجة زيارتها للقاهرة والمشاورات التى أجرتها مع المسئولين المصريين.

وردا على سؤال حول المناورات العسكرية التى أجرتها قبرص مع إسرائيل، نفت وزيرة الخارجية القبرصية هذا الأمر، وقالت ليس هناك أية مناورات عسكرية مشتركة بين قبرص وإسرائيل، مضيفة، "لنا علاقات جيدة مع تل أبيب فى مجالات مختلفة، مثلما نملك أيضا علاقات جيدة مع مصر والدول العربية".

وأكدت وزيرة الخارجية القبرصية أن بلادها تتابع عن كثب ما يجرى فى ليبيا من تطورات، وقالت: نحن نأمل أن تنتهى العمليات العسكرية فى ليبيا ويعم السلام هناك. وأشارت إلى ضرورة وجود آلية لتجميع السلاح فى ليبيا لضمان عدم تسربه إلى الخارج.

وفيما يخص الوضع فى سوريا، قالت وزيرة خارجية قبرص: نحن نراقب أيضا الوضع فى سوريا لأنها قريبة جدا منا.

وأشارت ماركوليس إلى القرار الذى سبق أن اتخذه الاتحاد الأوروبى ضد النظام فى سوريا، لافتة إلى أن بلادها ترى أن للجامعة العربية دورا أساسيا فى حل الأزمة فى سوريا، وأنها يجب أن تقوم بهذا الدور.

وأوضحت أنها التقت الأمين العام لجامعة الدول العربية، الدكتور نبيل العربى، الذى أطلعها على التطورات فى الشأن السورى، والدور الذى تقوم به الجامعة العربية فى هذا الاتجاه.

وقالت ماركوليس: نحن نتطلع إلى نجاح محاولات الجامعة العربية، والاتحاد الأوروبى من جانبه مستعد للتعاون فى هذا الأمر.

وفيما يخص القضية الفلسطينية، أكدت وزيرة الخارجية القبرصية أن بلادها تسعى لعودة الطرفين الفلسطينى والإسرائيلى إلى المفاوضات من جديد على أساس الخطة التى اقترحتها المجموعة الرباعية الدولية.

وقالت إن الاتحاد الأوروبى له موقف موحد فى هذه القضية، ونحن سنستمر فى المساعى، كاتحاد أوروبى، لإنهاء هذه القضية والوصول إلى سلام شامل وعادل بين الفلسطينيين وإسرائيل، يضمن إقامة دولة فلسطينية مستقلة قابلة للاستمرارية، تعيش جنبا إلى جنب مع إسرائيل فى سلام.

وأكدت ماركوليس، فى ردها على سؤال حول العمليات الإسرائيلية الأخيرة ضد قطاع غزة، أن قبرص ضد أى عمليات عسكرية ضد المدنيين من أى طرف.

hossamalaakhame

عماد خميس : رئيس مجلس الإدارة

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 92 مشاهدة
نشرت فى 2 نوفمبر 2011 بواسطة hossamalaakhame

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

207,457

ابحث

تسجيل الدخول

hossamalaakhame
تؤمة بين اليوم إدكو والمحافظات واليوم السابع و صدي البحيرة علي تبادل الخبرات بين المواقع الثلاث > ميثاق العمل الصحفي نحن الصحفيين المصريين أسرة مهنية واحدة ، تستمد كرامتها من ارتباطها بضمير الشعب ، وتكتسب شرفها من ولائها للحقيقة ، وتمسكها بالقيم الوطنية والأخلاقية للمجتمع المصري .وتأكيدا لدور الصحافة المصرية »

اعتداء أهالى ادكو- البحيرة على

http://youtu.be/Uo4cy6oWJtw

  1. Thumbnail34:14

    فضائل مصر د.محمد العريفي 1-2-1434هـ

    by albawardimosque•2 weeks ago•918,423 views

    خطبة الجمعة من جامع البواردي بحي العزيزية في الرياض لفضيلة الشيخ د. محمد بن عبدالرحمن العريفي 1-2-1434هـ

  2. Thumbnail34:36

    شاهد ماذا قال الشيخ العريفي في خطبته عن مصر؟.

    by raditsxx•2 weeks ago•21,686 views

    شاهد: ماذا قال الشيخ العريفي في خطبته عن مصر؟

  3. Thumbnail34:21

    خطبة العريفي عن مصر - فضائل مصر د.محمد العريفي 1-2-1434هـ

    by TAWN ETBIZ•2 weeks ago•63,210 views

    خطبة الجمعة من جامع البواردي بحي العزيزية في الرياض لفضيلة الشيخ د.محمد بن عبدالرحمن العريفي 1-2-1434هـ * ملاحظة : جميع الحقوق ...

  4. Thumbnail14:07

    الشيخ كشك - من افطر يوما متعمد والاعلام المصري في رمضان

    by kichk1933•1 year ago•5,953 views

    الشيخ عبد الحميد كشك يتحدث عن جزاء من افطر يوما متعمدا في شهر رمضان بغير عذر وذلك بذكر اراء بعض اهل العلم - ويتكلم ايضا اللشيخ ...

    • HD
  5. Thumbnail9:19

    الخامنئي يطالب مبارك بالتنحي مساندا المتظاهرين

    by SuperTheisland•1 year ago•2,600 views

    والشعب المصري ووقف بجانب الشعب المصري مساندا اليهم وناشد الرئيس المصري حسني مبارك وطالبه بالتخلي عن منصبه لانه وقف ...

    • HD
  6. Thumbnail9:22

    المنافقون الجدد 1/7 الشيخ يعقوب

    by zizovolex•2 years ago•1,124 views

    خطبة الجمعه للشيخ محمد حسين يعقوب حفظه الله يتكلم فيها عن ظاهرة المنافقين التى أنتشرت فى أوساط المسلمين الخطبة من إنتاج ...

  7. Thumbnail9:31

    خطبة يوم عرفة لفضيلة الشيخ * * محمد متولى الشعراوى** ج 1

    by maxidizer•4 years ago•67,615 views

    خطبة يوم عرفة لفضيلة الشيخ : محمد متولى الشعراوى. وهذا هو الجزء الاول.

  8. Thumbnail1:07:38

    الأستغناء عن المعونة الأمريكية - الشيخ محمد حسان

    by alNaharTVchannel•10 months ago•15,005 views

    ضيف الحلقة الشيخ محمد حسان .. والحوار عن أن مصر تستطيع أن تستغني عن المعونة ، شعب مصر من الداخل و الخارج يستطيع مساعدة مصر ...

  9. Thumbnail2:55

    اتصال والدة الشيخ محمد حسان على قناة الناس

    by kashf•5 years ago•2,046,513 views

    اتصال والدة الشيخ محمد حسان على قناة الناس طاعة الوالدين = حبهما

  10. Thumbnail5:18

    ago•1,424 views