بالصور : حوش عيسى تعاني من الإهمال والمحسوبية


 


1
الجمعة 04 - نوفمبر - 2011 - 01:18

كتب :  محمد بركات
لعبت الوحدة المحلية دوراً هاماً في إنتشار المحسوبية و الوساطة و الرشاوى في فترة ما قبل الثورة و الآن وبعد مرور 10 شهور على ثورة الـ 25 من يناير والتي قامت من اجل الإصلاح , ها  هي الوحدة المحلية تستكمل مسيرتها و دورها الكبير في إهدار المال العام و الفساد الإداري والذي يبدأ من رغيف الخبز ,  حتى نصل الى الملايين التي تنفق دون أن نعلم في أي مجال أنفقت ولماذا أنفقت ..
نبدأ بأكبر و أهم مشكلة وهي :
مشكلة الخبز : الذي يعانيها مواطني حوش عيسى حيث يعتبر الحصول على أشتراك بمشروع الخبز هو حلم صعب المنال وذلك لما يعانيه البعض من اهل المدينة بعد أن يسمع المقولة المشهورة من مسئولي التموين ( مفيش مكان فاضي , أكتب أسمك و أبقى عدي علينا الشهر الجاي ) و تمضي الشهور ولكن دون جدوى. 
حتى إن حصل على أشتراك فهذا لا يعني أنه سيحصل على حصته من الخبز , فلابد و أن يتذلل و يتعاطف لأصحاب المخبز بعد أن يقف خلف شباك "مزين بالقضبان الحديدية" كأنه في سجن والناس تتدافع أمامه و تحاول إعطاء النقود بأي طريقة للعاملين بالمخبز للحصول على رغيف الخبز , في الوقت الذي يباع فيه الدقيق المدعم للتجار و الأفران الغير مدعمة بسعر السوق و يباع الخبز لتجار المواشي الذي يستعملوه كعلف للمواشيهم وذلك على مرئى و مسمع المسؤلين بالوحدة المحلية .
و المشكلة الأكبر أنه منذ بدء مشروع توصيل الخبز للمنازل , لم يوصل حتى الآن رغيف خبز واحد لأي منزل مع العلم انه يتم تحصيل 4 جنيهات شهرياً لذلك .
ثم ننتقل لمشكلة "مشروع نقل الركاب" : حيث يتساءل الكثير ( أين مشروع نقل الركاب؟! ) هل هو موجود ام مجرد حبر على ورق ؟ فنكتفي بالرد على هذا التساؤل بأن اتوبيسات الوحدة المحلية المخصصة لهذا المشروع تحسب مأوى أمن  للفئران و القطط بجراج الوحدة المحلية دون الأخذ بعين الإهتمام من المسئولين القائمين على المشروع حيث يضطر أهالي المدينة و الطلبة من القرى المجاورة الى الخضوع تحت رحمة سائقي الميكروباصات  الذين يتمتعون بالخبرة في إستفزاز الركاب من غلاء الأجرة من وقت لأخر دون سبب يبرر ذلك . 
وننتقل الى مشكلة مشروع النظافة : يسمع البعض من أهالي حوش عيسى عن مشروع يسمى ( مشروع النظافة ) لكنه لا يسمع عنه الا في حالة واحدة عندما يطرق باب منزله محضر من المحكمة يخبره بقضية بمحكمة حوش عيسى بسبب عدم سداد رسوم النظافة الأمر الذي يثير دهشته و أستغرابه .
فأين النظافة في حوش عيسى فسبق وأن عرضنا على حضراتكم الأهمال الشديد من الوحدة المحلية و عدم الأهتمام بنظافة شوارع المدينة التي تغطيها القمامة أما أبواب المدارس و المساجد و أنتشار الروائح الكريهة و الحشرات و البعوض الذي ينتج عنه الكثير من الأمراض , وأيضا الجرارات و السيارات المخصصة لتجميع القمامة متروكة خردة بدون صيانة وسط الشارع الجانبي للوحدة حيث تشوه النظر العام .
وفي مشروع الأسكان الجديد : نرى خير مثال لإنتشار المحسوبيات داخل الوحدة المحلية حيث سبق وقامت بتوزيع الوحدات المخصصة للفقراء و الشباب على الأغنياء و الأقارب و بذلك لم يتم تسليم عدد كبير من الأهالي لشققهم الأمر الذي ادى الى إقتحامهم للمساكن بمنطقتي الشونة و الزوبعة و إثارة الفتن و الخلافات بينهم و التي انتهت بحدوث مشاجرة بالسيوف بين المستحقين للوحدات في حوش عيسى.
مشروع الغاز : غلاء سعر الإسطوانة و التي تحتكرها عربيات الكارو لبيعها للمواطنين بسعر يصل الى سعر من  15 الى 20 جنيهاً و احياناً لا تقوم الوحدة بإستلام حصتها من مصنع الغاز بقرية ابو الشقاف حيث يقوم المصنع ببيع حصة الوحدة للمصانع بأسعار أعلى و في حين اخر تترك الحصة ليستلمها سائقين السيارات التابعة للوحدة ليقوموا ببيعها في السوق السوداء بنفس أسعار الكارو لولا تدخل اللجان الشعبية التي تقوم الآن بتوزيعها لكن الحصة لا تكفي لتغطية كل أهالي حوش عيسى .
و في أطار دور الوحدة في أهدار المال العام , فبعد أصدار قرار بردم مصرف عيسى الذي يمر من داخل المدينة وذلك من كوبري خلف وحتى منطقة شريشره وبعد أن انفقت الملايين عليها لتحويل المنطقة لحديقة طفل أو موقف للسيارات الأجرة يفاجئنا المسؤلين بالوحدة المحلية بتأجيرها لأحد الأشخاص الذي قام بتحويلها لمقهى الأمر الذي أدى الى إثارة غضب الأهالي بحوش عيسى .. فهل أصبحت الدولة ان تبذل قصار جهدها و تنفق الأموال العامة لإقامة المقاهي.
إقرأ أيضاً :
أهالي حوش عيسى يستغيثون من فساد مشروع الخبز
إضراب مستحقي الوحدات السكنية أمام نيابة حوش عيسى
بالصور: القمامة تملأ شوارع حوش عيسى
بالصور : بيع أنابيب البوتاجاز بحوش عيسى في السوق السوداء
















































































المصدر: صدي البحيرة
hossamalaakhame

عماد خميس : رئيس مجلس الإدارة

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 113 مشاهدة
نشرت فى 4 نوفمبر 2011 بواسطة hossamalaakhame

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

207,610

تسجيل الدخول

ابحث

hossamalaakhame
تؤمة بين اليوم إدكو والمحافظات واليوم السابع و صدي البحيرة علي تبادل الخبرات بين المواقع الثلاث > ميثاق العمل الصحفي نحن الصحفيين المصريين أسرة مهنية واحدة ، تستمد كرامتها من ارتباطها بضمير الشعب ، وتكتسب شرفها من ولائها للحقيقة ، وتمسكها بالقيم الوطنية والأخلاقية للمجتمع المصري .وتأكيدا لدور الصحافة المصرية »

اعتداء أهالى ادكو- البحيرة على

http://youtu.be/Uo4cy6oWJtw

  1. Thumbnail34:14

    فضائل مصر د.محمد العريفي 1-2-1434هـ

    by albawardimosque•2 weeks ago•918,423 views

    خطبة الجمعة من جامع البواردي بحي العزيزية في الرياض لفضيلة الشيخ د. محمد بن عبدالرحمن العريفي 1-2-1434هـ

  2. Thumbnail34:36

    شاهد ماذا قال الشيخ العريفي في خطبته عن مصر؟.

    by raditsxx•2 weeks ago•21,686 views

    شاهد: ماذا قال الشيخ العريفي في خطبته عن مصر؟

  3. Thumbnail34:21

    خطبة العريفي عن مصر - فضائل مصر د.محمد العريفي 1-2-1434هـ

    by TAWN ETBIZ•2 weeks ago•63,210 views

    خطبة الجمعة من جامع البواردي بحي العزيزية في الرياض لفضيلة الشيخ د.محمد بن عبدالرحمن العريفي 1-2-1434هـ * ملاحظة : جميع الحقوق ...

  4. Thumbnail14:07

    الشيخ كشك - من افطر يوما متعمد والاعلام المصري في رمضان

    by kichk1933•1 year ago•5,953 views

    الشيخ عبد الحميد كشك يتحدث عن جزاء من افطر يوما متعمدا في شهر رمضان بغير عذر وذلك بذكر اراء بعض اهل العلم - ويتكلم ايضا اللشيخ ...

    • HD
  5. Thumbnail9:19

    الخامنئي يطالب مبارك بالتنحي مساندا المتظاهرين

    by SuperTheisland•1 year ago•2,600 views

    والشعب المصري ووقف بجانب الشعب المصري مساندا اليهم وناشد الرئيس المصري حسني مبارك وطالبه بالتخلي عن منصبه لانه وقف ...

    • HD
  6. Thumbnail9:22

    المنافقون الجدد 1/7 الشيخ يعقوب

    by zizovolex•2 years ago•1,124 views

    خطبة الجمعه للشيخ محمد حسين يعقوب حفظه الله يتكلم فيها عن ظاهرة المنافقين التى أنتشرت فى أوساط المسلمين الخطبة من إنتاج ...

  7. Thumbnail9:31

    خطبة يوم عرفة لفضيلة الشيخ * * محمد متولى الشعراوى** ج 1

    by maxidizer•4 years ago•67,615 views

    خطبة يوم عرفة لفضيلة الشيخ : محمد متولى الشعراوى. وهذا هو الجزء الاول.

  8. Thumbnail1:07:38

    الأستغناء عن المعونة الأمريكية - الشيخ محمد حسان

    by alNaharTVchannel•10 months ago•15,005 views

    ضيف الحلقة الشيخ محمد حسان .. والحوار عن أن مصر تستطيع أن تستغني عن المعونة ، شعب مصر من الداخل و الخارج يستطيع مساعدة مصر ...

  9. Thumbnail2:55

    اتصال والدة الشيخ محمد حسان على قناة الناس

    by kashf•5 years ago•2,046,513 views

    اتصال والدة الشيخ محمد حسان على قناة الناس طاعة الوالدين = حبهما

  10. Thumbnail5:18

    ago•1,424 views