رشيد علي خريطة السياحة المصرية
900 فدان علي البوغاز في انتظار الاستثمارات العالمية 
البحيرة ـ تامر عبد الرؤوف‏:‏320  

أعلن المهندس مختار الحملاوي محافظ البحيرة عن اتخاذ الخطوات التنفيذية لوضع مدينة رشيد علي الخريطة السياحية لإستثمار موقعها الفريد عند التقاء مياه النيل مع البحر الابيض المتوسط‏,‏ كما يتم جذب المستثمرين للإستثمار بمنطقة المثلث المطلة علي البوغاز وتبلغ مساحتها 900 فدان كما تقرر البدء في إنشاء ميناء الصيد الجديد بالمدينة.

 

واكد مختار أن منطقة البوغاز بالفعل ذات مستقبل واعد غاية في الروعة, حيث تحيط بها مياه نهر النيل من الجهة الشرقية وتطل من الشمال علي مياه البحر المتوسط فتمتلك بذلك مقومات الاستثمار الحقيقية, وتشير الي وجود 1200 فدان أخري بطول الشاطئ الغربي لمدينة رشيد والتي تحدها من الجنوب زراعات النخيل, فضلا عن تميزها برمال الشاطئ الناعمة والقرب من الامتداد العمراني, ممثلة في مدينة رشيد ذات السمعة العالمية والتي تضم بين جنباتها كنوز الفن المعماري الإسلامي, ويحكي كل ركن فيها قصة تاريخية.


أوضح الحملاوي أنه لجذب المستثمرين لهذه المنطقة نحتاج الي الانتهاء من مشروع تطوير رشيد الذي يهدف الي تحويل المدينة الي متحف مفتوح, يشمل انشاء كورنيش وممشي سياحي علي النيل فضلا عن ميناء الصيد والمراسي السياحية, وتطوير شارع دهليز الملك الأثري, وغيره من المناطق الأثرية واحياء الطابع الجمالي الذي تتميز به المدينة.


وأوضح أن جملة ما تم إنفاقه علي المدينة حتي الآن يبلغ 210 ملايين جنيه, ولاستكمال المرحلة الاولي منها نحتاج الي 145 مليون وقد وافق الدكتور كمال الجنزوري علي اعتماد 30 مليون جنيه فقط منها خلال ميزانية العام المالي المقبل.


وكشف الحملاوي عن نجاح جهود المحافظة في ازالة 5 مصانع للطوب الطفلي, وتعويض اصحابها والبدء في إنشاء ميناء الصيد عن طريق دك ستائر معدنية علي صفين لتكوين الرصيف البحري بطول 580 مترا, ويشمل اعمال حفر بين الستائر واعمال احلال واعمالا خرسانية وشدادات ليتسع الرصيف لعدد 300 مركب للصيد.

 

واضاف الحملاوي أن الميناء مخصصة به مساحة قدرها 6 آلاف متر لعمل ورش لاصلاح وصيانة سفن الصيد التي يشتهر بها ابناء رشيد الي جانب صناعة الشباك ومجمع لصناعة الثلج وثلاجات لحفظ وتبريد الأسماك وأماكن ومنشآت لبيع وتداول الأسماك بالتجزئة والجملة ومحطة معالجة للملوثات من الزيوت وغيرها للحفاظ علي البيئة ومياه النهر من الثلوث ومحطة محولات كهربائية بقدرة كبيرة وخزانات للمياه ومنشآت ادارية وجمركية ومنشآت أخري للمساعدات الملاحية ومناطق تجارية فضلا عن البوابات والأسوار الخارجية للميناء وذلك بتكلفة اجمالية قدرها 117 مليون جنيه.


وأضاف ان اعمال انشاء سوقي الخضر والسمك التي تكلفت نحو 15 مليون جنيه قد قاربت علي الانتهاء بما يساعد علي تفريغ قلب المدينة من العشوائيات ويساعد علي تهيئتها لتصبح مدينة سياحية من الطراز الأول.
وأكد الحملاوي ان توفير الاعتمادات المالية اللازمة للمرحلة الأولي من خطة تطوير المدينة يضعها علي خريطة الاستثمار السياحي.


ويؤكد إبراهيم الشيمي رئيس مدينة رشيد أن مخاوف البعض من تعرض شاطئ المدينة لأخطار النحر بفعل الأمواج التي تضرب منطقة المصب خلال فترات النوات يجب أن تتبدد بعد قيام الهيئة العامة لحماية الشواطئ بالبدء في مشروع ضخم لحماية شاطئ مدينة رشيد غرب البوغاز, ويوضح أن المشروع يتكون من منطقتين, الأولي هي منطقة الجسر الغربي لنهر النيل ويتم التنفيذ فيها بدءا من الشمال وفي اتجاه الجنوب بطول اجمالي 1745 مترا أما المنطقة الثانية فتبدأ من نهاية الحائط البحري ناحية الغرب بطول نحو 360 مترا, وتبلغ التكلفة الإجمالية للمشروع نحو22 مليون جنيه, حيث يشمل استخدام نحو 155 ألف طن من أحجار الدولوميت لضمان حماية الشاطئ.

 

hossamalaakhame

عماد خميس : رئيس مجلس الإدارة

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 152 مشاهدة
نشرت فى 13 سبتمبر 2012 بواسطة hossamalaakhame

ساحة النقاش

hossamalaakhame
تؤمة بين اليوم إدكو والمحافظات واليوم السابع و صدي البحيرة علي تبادل الخبرات بين المواقع الثلاث > ميثاق العمل الصحفي نحن الصحفيين المصريين أسرة مهنية واحدة ، تستمد كرامتها من ارتباطها بضمير الشعب ، وتكتسب شرفها من ولائها للحقيقة ، وتمسكها بالقيم الوطنية والأخلاقية للمجتمع المصري .وتأكيدا لدور الصحافة المصرية »

تسجيل الدخول

ابحث

عدد زيارات الموقع

211,550

اعتداء أهالى ادكو- البحيرة على

http://youtu.be/Uo4cy6oWJtw

  1. Thumbnail34:14

    فضائل مصر د.محمد العريفي 1-2-1434هـ

    by albawardimosque•2 weeks ago•918,423 views

    خطبة الجمعة من جامع البواردي بحي العزيزية في الرياض لفضيلة الشيخ د. محمد بن عبدالرحمن العريفي 1-2-1434هـ

  2. Thumbnail34:36

    شاهد ماذا قال الشيخ العريفي في خطبته عن مصر؟.

    by raditsxx•2 weeks ago•21,686 views

    شاهد: ماذا قال الشيخ العريفي في خطبته عن مصر؟

  3. Thumbnail34:21

    خطبة العريفي عن مصر - فضائل مصر د.محمد العريفي 1-2-1434هـ

    by TAWN ETBIZ•2 weeks ago•63,210 views

    خطبة الجمعة من جامع البواردي بحي العزيزية في الرياض لفضيلة الشيخ د.محمد بن عبدالرحمن العريفي 1-2-1434هـ * ملاحظة : جميع الحقوق ...

  4. Thumbnail14:07

    الشيخ كشك - من افطر يوما متعمد والاعلام المصري في رمضان

    by kichk1933•1 year ago•5,953 views

    الشيخ عبد الحميد كشك يتحدث عن جزاء من افطر يوما متعمدا في شهر رمضان بغير عذر وذلك بذكر اراء بعض اهل العلم - ويتكلم ايضا اللشيخ ...

    • HD
  5. Thumbnail9:19

    الخامنئي يطالب مبارك بالتنحي مساندا المتظاهرين

    by SuperTheisland•1 year ago•2,600 views

    والشعب المصري ووقف بجانب الشعب المصري مساندا اليهم وناشد الرئيس المصري حسني مبارك وطالبه بالتخلي عن منصبه لانه وقف ...

    • HD
  6. Thumbnail9:22

    المنافقون الجدد 1/7 الشيخ يعقوب

    by zizovolex•2 years ago•1,124 views

    خطبة الجمعه للشيخ محمد حسين يعقوب حفظه الله يتكلم فيها عن ظاهرة المنافقين التى أنتشرت فى أوساط المسلمين الخطبة من إنتاج ...

  7. Thumbnail9:31

    خطبة يوم عرفة لفضيلة الشيخ * * محمد متولى الشعراوى** ج 1

    by maxidizer•4 years ago•67,615 views

    خطبة يوم عرفة لفضيلة الشيخ : محمد متولى الشعراوى. وهذا هو الجزء الاول.

  8. Thumbnail1:07:38

    الأستغناء عن المعونة الأمريكية - الشيخ محمد حسان

    by alNaharTVchannel•10 months ago•15,005 views

    ضيف الحلقة الشيخ محمد حسان .. والحوار عن أن مصر تستطيع أن تستغني عن المعونة ، شعب مصر من الداخل و الخارج يستطيع مساعدة مصر ...

  9. Thumbnail2:55

    اتصال والدة الشيخ محمد حسان على قناة الناس

    by kashf•5 years ago•2,046,513 views

    اتصال والدة الشيخ محمد حسان على قناة الناس طاعة الوالدين = حبهما

  10. Thumbnail5:18

    ago•1,424 views