ردود أفعال غاضبة فى بورسعيد ضد قرارات الجبلاية بهبوط المصرى وإيقافه 3 مواسم.. "فرغلى": شلة جمال مبارك مازالت تحكم.. و"عبد الغنى": الثورة لم تصل للرياضة و"ريشة": هناك من يشعل نار الفتنة

الثلاثاء، 13 مارس 2012 - 11:51

النادى المصرى

بورسعيد - محمد فرج

أثار قرار اتحاد الكرة المصرى بتجميد نشاط فريق الكرة بالنادى لمدة موسمين منهما الموسم الجارى، وإيقاف إستاد بورسعيد 3 مواسم، يلعب خلالها المصرى مبارياته خارج المدينة، استياء جموع أهالى مدينة بورسعيد.

وأكد الأهالى أن مسلسل اضطهاد المدينة الباسلة لم يتوقف على المؤامرات السياسية فقط، بل يريد نيل واغتيال المدينة اجتماعيا ورياضيا، وتحويلها إلى مدينة منعزلة ومعادية، بعد استبعادها فى ظل نظام المخلوع لمدة 30 عاما، وتهميش دورها الإقليمى.

وقال البدرى فرغلى، عضو مجلس الشعب، بأنه يرفض توقيع أى عقوبات على المصرى سواء تجميد أنشطته أو شطبه، على حد قول الجبلاية، وأن ما يحدث هو نوع من أنواع البلطجة والمهزلة، للزج بمدينة لها تاريخ ونضال بطولى، وإعلام الرئيس المخلوع، مازال يمارس ضغوطه، لتظل مصر تحت وطأة الحزب المنحل الذى يقوده إعلاميون، بهدف تقسيم الوطن.

وأشار إلى أن صدور مثل هذا القرار، هو حكم إعدام قبل أن يحكم القاضى، فنحن نرى هذه التكوينات الموجودة فى الجبلاية الآن، تكن العداء والكراهية لنا، ولها موقف مسبق معنا، وهناك سيطرة من عناصر التوريث، التابعة لعلاء وجمال مبارك، على القرار المركزى للكرة فى مصر، وأهم شىء أن هؤلاء الناس لم يقوموا بواجبهم الرياضى والاخلاقى، تجاه محافظة بورسعيد وناديها العريق، ولم يسعوا إلى أى حوار أو مناقشة، بل استعملوا القبضة الحديدة فى ضرب المدينة وناديها.

وبالتالى القرار يعنى إعدام النادى المصرى، فكيف يقوم النادى مرة أخرى بعد سنين، بعد إزالته من تاريخ الكرة المصرية نهائيا، وروح الانتقام السائدة فى منطقة الجبلاية لا يجب أن تستمر، خاصة عزمى مجاهد المسئول الإعلامى باتحاد الكرة الذى لم يترك فرصة أو مكان، إلا وحاول النيل من بورسعيد وناديها، فهناك انحياز تام معاد لنا، وأن سوف نفتح حوار موسعا داخل المدينة، ليضم كل الرياضيين فى كل الألعاب، ومعه أبناء المدينة، لتحديد المصير النهائى للنادى المصرى.

وأضاف البدرى فرغلى أن بورسعيد هى الوحيدة التى عليها تحديد مصير ناديها، وليس غيرها، وأن أى قرار يصدر قرار غير شرعى، ويجب أن ننتظر حكم القضاء، فلماذا تنصب الجبلاية نفسها قاضيا وخصما فى ذات الوقت، وتصدر أحكاما، مشيرا إلى أن اتحاد الكرة ليسوا بنهاية العالم، وأننا لن نخضع ولن نركع ولن نقبل قرارات اتحاد الكرة، مهما كان الثمن.

ومن جانبه قال صفوت عبد الحميد، نقيب المحامين ببورسعيد، وعضو الهيئة العليا لحزب الوفد، إن هذه العقوبات تؤكد مجددا، انحياز اتحاد الكرة، للون الأحمر الذى طالما كشف عن أنيابه وسياساته التى تؤكد أنه يرفع علم الفانلة الحمراء ضد كافة الأندية الرياضية بمصر، موضحا بأن ثورة 25 يناير لم تصل إلى الرياضة المصرية حتى الآن، وعلى اتحاد الكرة أن يرفع شعار الأهلى فوق الجميع.

فيما قال محمد كمال ريشة، رئيس لجنة حكام بورسعيد، ومراقب بالاتحاد المصرى لكرة القدم علينا أن نوقف حملة الأبواق المأجورة من الإعلام الرياضى، متسائلا، عن صاحب القرارات العشوائية التى تستهدف أمن مصر من الدرجة الأولى، رغم أن كلها اجتهادات ومجاملات، لعيون الأهلاوية ليس أكثر، ولم تكن حبا فى مصر، فعلينا أن نوقف حملة الأبواق المأجورة التى تهدد وتأجج نار الفتنة، بين أبناء الوطن الواحد.

وطالب ريشة بتطبيق اللوائح حتى يكون القرار منصفا وليس جائرا، فمصر على أبواب انتخابات رئاسية، وهناك من يسعى لإشعال الفتنة، وتقسيم الوطن.

وقال محمد عضو مجلس الشعب، نرفض القرار، ونطالب بتطبيق اللائحة التى ينص عليها اتحاد كرة القدم، سواء كانت جزاءات أو عقوبات صارمة، ونرفض القرار الجائر، لما فيه تعنت واضح لصالح جماهير التراس أهلاوى، ضد جمهور وأبناء بورسعيد.

أما محمد صادق عضو مجلس الشورى، فقال إنه لم يكن من مشجعى المصرى، وغير مشجع للكرة بصفة عامة، ولكننا نريد تطبيق اللوائح بشفافية بعيدا عن المجاملة، وضد قرار الجبلاية المجحف، الذى يهدف لتسريح لاعبى المصرى، حتى لا تقوم له قائمة مرة ثانية، وتريد محاسبة شعب على ما بدر من قلة لديها خلل ثقافى من مشجعى الألتراس وليس من أبناء بورسعيد المناضلة.

وأضاف مجدى النقيب رئيس نادى البنوك ببورسعيد، القرار فى حد ذاته، لا بد أن يكون له بعد للأمن القومى، ويكون قرار سياسى، وبورسعيد تشعر بالاضطهاد والظلم الواقع عليها وعلى جماهيرها، موضحا أن أحداث الإستاد، ترجع إلى الانفلات الأمنى، بشكل واضح للقاصى والدانى، وأحداث المحلة لو لم تجد تصدى أمنى لها، لحدث ما لا يحمد عقباه، مثلما حدث فى ستاد بورسعيد.

وأشار النقيب إلى أن الإعلام الرياضى هو الذى أشعل الفتنة، لأنهم هم أصحاب حملة التوريث لجمال مبارك، ومثيرو الفتنة لتنفيذ مخطط المؤامرة الكبرى، لتقسيم مصر من خلال التعصب الرياضى الأعمى للإعلاميين، الذين باعوا ضمائرهم لتحقيق مآرب النظام الفاسد.

وسيم الغيطانى وكيل إقليمى لشركة عالمية، أكد أن قرارات اتحاد الكرة استمرار لظلم خاطئ يعاقب عليه شعب من أجل حفنة من البلطجية الذين لا يمثلون بورسعيد، ومصدر القرار مجاملين للجماهير الأهلاوية، وقال الغيطانى، إن المباراة كانت فى ظروف استثنائية وراهنة، وضربة قاسم للنظام الفاسد، الذى سوف يتم محاسبته، لأنهم مشاركون فى المنظومة الأمنية.

وقال عادل منسى فنان مسرحى، هذا شىء مؤسف أن يعاقب محبو كرة القدم فى بورسعيد على أشياء لم يفعلوها، ولكن الذى يستحق العقاب مازال حرا طليقا، يستطيع أن يقيم مذابح مماثلة، فى جميع ملاعب مصر، والقرار غير عاقل لا يراعى تابعياته، من تذمر وغضب جماهير عاشقة ومتعصبة للمصرى، فنطالب بإعادة النظر فى هذا القرار، الذى يرتدى الفانلة الحمراء.

فيما قال الداودى حمادة عثمان، عضو مجلس إدارة مؤجرى الشماسى، قرار هبوط المصرى ظالم، وإحنا شعب طيب، ما حدث فتنة وسببها الانفلات الأمنى، وقرار خاطئ، والعقاب لا يتماشى مع أصول اللعبة، لأن أحداث الشغب والمأساة، جاءت بعد انتهاء المباراة، نطالب المجلس العسكرى ورئيس الوزراء التدخل الفورى لحسم القرار المصيرى لجماهير بورسعيد.

وصف حسن أحمد القشاوى، عضو النادى المصرى، القرار بأنه ظالم، لا يمكن أن يتم كعقاب للمدينة، وليس للنادى، لأن الفئة الضالة التى قامت بمثل هذه الأعمال، هى المسئولة وحدها، والاتحاد المصرى لكرة القدم غير شرعى، بأن يأخذ مثل هذه القرارات، لأنهم جميعا موظفون وليسوا جهة قانونية، ولا يستمدون شرعيتهم من خلال اجتماع 18 نادى، لمجاملة النادى الأهلى، فكفانا تقسيما لمصر.

سامى الحمامى، مستورد، قال لقد اتفقنا ونعلم جيدا أن لائحة الاتحاد المصرى، ليس فيها هبوط، ومجلس الإدارة تسيير إعمال، وقراراته غير مصيرية، والدليل أن المباراة انتهت بصفارة الحكم، وتقرير الحكم ومراقب المباراة، وآخر من اتحاد الكرة، لم يوجهوا أدنى اتهام أو إدانة للنادى المصرى فى تقريرهم، فما ذنب النادى فى هذا العقاب الآثم، نحن نؤيد القصاص العادل، لمن ارتكبوا مثل هذه المذبحة، ويكون القصاص داخل ستاد بورسعيد، مهما كانت انتماء القتلة، سواء من بورسعيد أو خارجها.

نصر قنديل، معلق الرياضى، أكد بأن القرار أكبر من كل الهيئات الرياضية المسئولة عن اللعبة التى تديرها مجموعة من الموظفين العاملين باتحاد الكرة والمجلس القومى للرياضة، أصحاب الأيادى المرتعشة، وهؤلاء غير منوط بهم إصدار القرار المصيرى الذى يتعلق بمأساة ستاد بورسعيد، والقرار وحده فى أيدى المجلس العسكرى، حتى وعد الجنزورى بعدم هبوط المصرى كلام لا يستند إلى أى مصداقية لأنه قرار سياسى بحت.

محمد حمزة سائق، العقوبات التى تسعى إليها إدارة الجبلاية، من شأنها تدمير مصر، والقرارات المجحفة سوف تشعل الشارع البورسعيدى، وتجعل هناك ثورة جديدة، والمفروض على الإعلام أن يهدأ، ونطالبه بالإنصاف، فأين كان الإعلام عندما تجاهل حادثة غرق العبارة السلام 98 فى فبراير 2006، والتى راح ضحيتها آنذاك أكثر من 1500 قتيل، إننا نريد محاكمة صادق وشلبى وشوبير، أصحاب أبواق فلول الوطنى، وأصحاب المصالح التى تزعزع أمن مصر.

أما فكرى الصاوى صاحب مقهى ببورسعيد ، فقال على إدارة الجبلاية وأصحاب القرار فى مصر أن ترفعوا أيديهم عن النادى المصرى الذى يعد بمثابة بيت العائلة البورسعيدية، ويجرى حبه فى دماء كل أبناؤه، وعلى الأهلوية المتعصبين أن يدركوا أن أيام النظام الفاسد قد ولت، وأن النادى الأهلى مثل أى ناد فى مصر، وأننا فى ثورة، وعليه أن ينسى أنه نادى الحكومة، "ده كان قبل الثورة".
hossamalaakhame

عماد خميس : رئيس مجلس الإدارة

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 90 مشاهدة
نشرت فى 13 مارس 2012 بواسطة hossamalaakhame

ساحة النقاش

hossamalaakhame
تؤمة بين اليوم إدكو والمحافظات واليوم السابع و صدي البحيرة علي تبادل الخبرات بين المواقع الثلاث > ميثاق العمل الصحفي نحن الصحفيين المصريين أسرة مهنية واحدة ، تستمد كرامتها من ارتباطها بضمير الشعب ، وتكتسب شرفها من ولائها للحقيقة ، وتمسكها بالقيم الوطنية والأخلاقية للمجتمع المصري .وتأكيدا لدور الصحافة المصرية »

عدد زيارات الموقع

207,201

تسجيل الدخول

ابحث

اعتداء أهالى ادكو- البحيرة على

http://youtu.be/Uo4cy6oWJtw

  1. Thumbnail34:14

    فضائل مصر د.محمد العريفي 1-2-1434هـ

    by albawardimosque•2 weeks ago•918,423 views

    خطبة الجمعة من جامع البواردي بحي العزيزية في الرياض لفضيلة الشيخ د. محمد بن عبدالرحمن العريفي 1-2-1434هـ

  2. Thumbnail34:36

    شاهد ماذا قال الشيخ العريفي في خطبته عن مصر؟.

    by raditsxx•2 weeks ago•21,686 views

    شاهد: ماذا قال الشيخ العريفي في خطبته عن مصر؟

  3. Thumbnail34:21

    خطبة العريفي عن مصر - فضائل مصر د.محمد العريفي 1-2-1434هـ

    by TAWN ETBIZ•2 weeks ago•63,210 views

    خطبة الجمعة من جامع البواردي بحي العزيزية في الرياض لفضيلة الشيخ د.محمد بن عبدالرحمن العريفي 1-2-1434هـ * ملاحظة : جميع الحقوق ...

  4. Thumbnail14:07

    الشيخ كشك - من افطر يوما متعمد والاعلام المصري في رمضان

    by kichk1933•1 year ago•5,953 views

    الشيخ عبد الحميد كشك يتحدث عن جزاء من افطر يوما متعمدا في شهر رمضان بغير عذر وذلك بذكر اراء بعض اهل العلم - ويتكلم ايضا اللشيخ ...

    • HD
  5. Thumbnail9:19

    الخامنئي يطالب مبارك بالتنحي مساندا المتظاهرين

    by SuperTheisland•1 year ago•2,600 views

    والشعب المصري ووقف بجانب الشعب المصري مساندا اليهم وناشد الرئيس المصري حسني مبارك وطالبه بالتخلي عن منصبه لانه وقف ...

    • HD
  6. Thumbnail9:22

    المنافقون الجدد 1/7 الشيخ يعقوب

    by zizovolex•2 years ago•1,124 views

    خطبة الجمعه للشيخ محمد حسين يعقوب حفظه الله يتكلم فيها عن ظاهرة المنافقين التى أنتشرت فى أوساط المسلمين الخطبة من إنتاج ...

  7. Thumbnail9:31

    خطبة يوم عرفة لفضيلة الشيخ * * محمد متولى الشعراوى** ج 1

    by maxidizer•4 years ago•67,615 views

    خطبة يوم عرفة لفضيلة الشيخ : محمد متولى الشعراوى. وهذا هو الجزء الاول.

  8. Thumbnail1:07:38

    الأستغناء عن المعونة الأمريكية - الشيخ محمد حسان

    by alNaharTVchannel•10 months ago•15,005 views

    ضيف الحلقة الشيخ محمد حسان .. والحوار عن أن مصر تستطيع أن تستغني عن المعونة ، شعب مصر من الداخل و الخارج يستطيع مساعدة مصر ...

  9. Thumbnail2:55

    اتصال والدة الشيخ محمد حسان على قناة الناس

    by kashf•5 years ago•2,046,513 views

    اتصال والدة الشيخ محمد حسان على قناة الناس طاعة الوالدين = حبهما

  10. Thumbnail5:18

    ago•1,424 views