تفاصيل لقاء شرف بشباب الثورة فى منزله.. الثوار ذهبوا بصفة شخصية وليسوا مفوضين عن الميدان.. عبد الفتاح: رئيس الوزراء لم يطلب منا فض اعتصام التحرير.. شرف: ملتزم بتنفيذ مطالب الثوار

الأربعاء، 13 يوليو 2011 - 17:14

د.عصام شرف رئيس الوزراء

كتبت رحاب عبد اللاه

 

تقاصيل دقيقة كشفها عدد من النشطاء من شباب الثورة خلال لقائهم برئيس مجلس الوزراء عصام شرف فى جلسة مغلقة فى بيته، حيث صرح الناشط السياسى علاء عبد الفتاح عبر حسابه على تويتر أنه ومجموعة من الشباب ضمت وائل غنيم وإبراهيم الهضيبى وأحمد راغب ووائل خليل، تلقينا دعوة لاجتماع غير رسمى مع الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء، مساء أمس، فى منزله.

وأكد أنهم ذهبوا بصفتهم الشخصية وليس مفوضين أو متحدثين باسم الميدان، حاولنا خلال اللقاء نقل فهمنا للحظة ولمطالب المعتصمين، وكان رئيس الوزراء قد قابلنا بترحاب شديد وأكد على أن كل المطالب جارى تنفيذها وأنه ملتزم بتنفيذ كافة المطالب التى ألقاها فى البيانين، وأنه يمتلك كافة الصلاحيات فى تشكيل الوزارة، وأن الوزارة الجديدة ستكون وزارة مختلفة.

وأشار علاء عبد الفتاح إلى أن الاجتماع مع شرف تناول عرض المطالب، ولماذا هى ملحة للشارع الآن، وما هى التصورات المختلفة عن طرق وآليات تنفيذها، وتحدثنا عن صلاحيات رئيس الوزراء، ولم أحدد عما إذا كان شرف يريد أو مستعد لمعركة ينتزع فيها صلاحيات أوسع من الصلاحيات الطبيعية لرئيس الوزراء.

وأكد علاء عبد الفتاح، أن كل تركيز شرف حاليا هو تشكيل الوزارة الجديدة، وحاولنا توصيل أهمية أن تكون الوزارة القادمة وزارة ثورية، وقوية وتنفذ كافة المطالب الشعبية، وأضاف أننا تحدثنا أيضا عن وقف المحاكمات العسكرية للمدنيين.

وأكد عبد الفتاح، أن الثوار مستمرون فى الاعتصام وشرف لم يطلب منا فض الاعتصام، مضيفا على الرغم من احترامى لشخص عصام شرف إلا أنى غير مطمئن من تنفيذ كافة المطالب وهل يستطيع شرف انتزاع المطالب من المجلس العسكرى أم لا.

وأضاف أن عصام شرف يحترم سيادة القانون إلى أقصى حد، وأشار إلى أن شرف قال لهم إنه ناشد القضاء حتى لا يتعدى على استقلال القضاء، لافتا إلى أن شرف لم يجد أحدا يقبل وزارة الإعلام حتى الآن.

وأضاف الناشط السياسى وائل خليل على مدونته على الإنترنت، أنه تم عرض سبعة مطالب توافقية وقعت عليها أكثر من 10 أحزاب سياسية و14 حركة سياسية وتم عرضها للدكتور عصام شرف خلال لقاء أمس، والمطالب هى الإفراج الفورى عن جميع المدنيين الذين حوكموا عسكريا وإعادة محاكمتهم أمام القضاء المدنى، وحظر إحالة المدنيين للقضاء العسكرى نهائيا، وإلغاء قانون تجريم الاعتصامات، وإنشاء محكمة مدنية خاصة من القضاة الطبيعيين لنظر قضايا قتل المتظاهرين، وإيقاف جميع الضباط المحالين للمحاكمة عن العمل فوراً، وعلنية المحاكمات وبثها مباشرة لتطمئن قلوب المصريين بأن قتلة المصريين يلاقون محاكمة حقيقية ليكون جزائهم العدل.

وأضاف: ومن بين المطالب التى عرضت على شرف، إقالة وزير الداخلية الحالى وتعيين وزير سياسى مدنى وإقرار خطة علنية وجدول زمنى محدد لإعادة هيكلة الوزارة وإخضاعها لإشراف قضائى كامل، ومحاكمة علنية لمبارك وأركان نظامه عن الجرائم السياسية التى ارتكبوها فى حق مصر وشعبها، وإلغاء اعتماد مشروع الموازنة الحالية وإعداد مشروع موازنة جديدة يواجه بشجاعة مطالب الفقراء من هذا الوطن وعرضه لنقاش مجتمعى واسع قبل اعتمادها، وتحديد صلاحيات محددة للمجلس العسكرى لا تتضارب ولا تنتقص من صلاحيات مجلس الوزراء، وإطلاق يد رئيس الوزراء فى اختيار نوابه و وزرائه ومساعديه، بعد تطهير الحكومة من الوزراء المحسوبين على النظام السابق.

على الجانب الآخر، رفض أى من الناشطين السياسيين الذين شاركوا فى لقاء عصام شرف أمس الإدلاء بأى تصاريح صحفية ، معربين أنهم ذهبوا بصفتهم الشخصية وليس مفوضين من أحد وأنهم ذهبوا لتقريب وجهات النظر وإيصال مطالب المعتصمين وليس من أجل الظهور الإعلامى.

 

المصدر: اليوم السابع
hossamalaakhame

عماد خميس : رئيس مجلس الإدارة

  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 130 مشاهدة
نشرت فى 13 يوليو 2011 بواسطة hossamalaakhame

ساحة النقاش

hossamalaakhame
تؤمة بين اليوم إدكو والمحافظات واليوم السابع و صدي البحيرة علي تبادل الخبرات بين المواقع الثلاث > ميثاق العمل الصحفي نحن الصحفيين المصريين أسرة مهنية واحدة ، تستمد كرامتها من ارتباطها بضمير الشعب ، وتكتسب شرفها من ولائها للحقيقة ، وتمسكها بالقيم الوطنية والأخلاقية للمجتمع المصري .وتأكيدا لدور الصحافة المصرية »

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

207,605

ابحث

اعتداء أهالى ادكو- البحيرة على

http://youtu.be/Uo4cy6oWJtw

  1. Thumbnail34:14

    فضائل مصر د.محمد العريفي 1-2-1434هـ

    by albawardimosque•2 weeks ago•918,423 views

    خطبة الجمعة من جامع البواردي بحي العزيزية في الرياض لفضيلة الشيخ د. محمد بن عبدالرحمن العريفي 1-2-1434هـ

  2. Thumbnail34:36

    شاهد ماذا قال الشيخ العريفي في خطبته عن مصر؟.

    by raditsxx•2 weeks ago•21,686 views

    شاهد: ماذا قال الشيخ العريفي في خطبته عن مصر؟

  3. Thumbnail34:21

    خطبة العريفي عن مصر - فضائل مصر د.محمد العريفي 1-2-1434هـ

    by TAWN ETBIZ•2 weeks ago•63,210 views

    خطبة الجمعة من جامع البواردي بحي العزيزية في الرياض لفضيلة الشيخ د.محمد بن عبدالرحمن العريفي 1-2-1434هـ * ملاحظة : جميع الحقوق ...

  4. Thumbnail14:07

    الشيخ كشك - من افطر يوما متعمد والاعلام المصري في رمضان

    by kichk1933•1 year ago•5,953 views

    الشيخ عبد الحميد كشك يتحدث عن جزاء من افطر يوما متعمدا في شهر رمضان بغير عذر وذلك بذكر اراء بعض اهل العلم - ويتكلم ايضا اللشيخ ...

    • HD
  5. Thumbnail9:19

    الخامنئي يطالب مبارك بالتنحي مساندا المتظاهرين

    by SuperTheisland•1 year ago•2,600 views

    والشعب المصري ووقف بجانب الشعب المصري مساندا اليهم وناشد الرئيس المصري حسني مبارك وطالبه بالتخلي عن منصبه لانه وقف ...

    • HD
  6. Thumbnail9:22

    المنافقون الجدد 1/7 الشيخ يعقوب

    by zizovolex•2 years ago•1,124 views

    خطبة الجمعه للشيخ محمد حسين يعقوب حفظه الله يتكلم فيها عن ظاهرة المنافقين التى أنتشرت فى أوساط المسلمين الخطبة من إنتاج ...

  7. Thumbnail9:31

    خطبة يوم عرفة لفضيلة الشيخ * * محمد متولى الشعراوى** ج 1

    by maxidizer•4 years ago•67,615 views

    خطبة يوم عرفة لفضيلة الشيخ : محمد متولى الشعراوى. وهذا هو الجزء الاول.

  8. Thumbnail1:07:38

    الأستغناء عن المعونة الأمريكية - الشيخ محمد حسان

    by alNaharTVchannel•10 months ago•15,005 views

    ضيف الحلقة الشيخ محمد حسان .. والحوار عن أن مصر تستطيع أن تستغني عن المعونة ، شعب مصر من الداخل و الخارج يستطيع مساعدة مصر ...

  9. Thumbnail2:55

    اتصال والدة الشيخ محمد حسان على قناة الناس

    by kashf•5 years ago•2,046,513 views

    اتصال والدة الشيخ محمد حسان على قناة الناس طاعة الوالدين = حبهما

  10. Thumbnail5:18

    ago•1,424 views