بالفيديو والصور.. حرائق مجهولة المصدر تندلع فى قرية "أبو شويق" بالفيوم.. والأهالى: استعنا بالشيوخ لأن النيران تخرج من باطن الأرض.. وسيارة الإطفاء تتعطل دون سبب

الأربعاء، 30 يونيو 2010 - 20:40

 جانب من آثار الحريق

 

<!-- AddThis Button END -->

<!-- sport advertise -->

<!-- end sport advertise -->

حالة من الخوف سيطرت على أهالى عزبة أبو شويق التابعة لقرية الصالحية بمركز الفيوم، بعدما بدأت النيران تلتهم منازل القرية بشكل غير مسبوق منذ 10 أيام، وفقاً لرواية الأهالى، فألسنة اللهب تخرج من باطن الأرض، وتشتعل داخل المياه.



وقال عاصم سعداوى أحد سكان القرية، إننا نعيش حالة من الرعب بسبب هذه الحرائق، لقد دمرت منازلنا وتوقفنا عن العمل، مضيفاً فى البداية شب حريق بأحد منازل القرية فاعتقدنا أنه حريق عادى يمكن أن يتعرض له أى منزل، إلا أننا فوجئنا فى اليوم التالى باندلاع النيران فى منزل آخر، واستمر الوضع على ذلك حتى اليوم، والمشكلة الكبرى أن الطرق لدينا غير ممهدة، فسيارة الإطفاء لا تصل لنا إلا بعد "خراب مالطة"، إلا أننا أصررنا بالأمس على احتجاز سيارة الإطفاء بالقرية.



فيما قال حلمى توفيق، أحد السكان، إن الأهالى قاموا بتبوير أراضيهم لتوفير مياه الرى لإطفاء الحرائق بالقرية، مضيفا أنه يعتقد أن "الجن" سبب هذه الحرائق، لاسيما أنها اشتعلت بقوة وقت أداء صلاة الجمعة، هذا فى الوقت الذى تعطلت فيه سيارة الإطفاء الطريق عدة مرات، وذهب أحد المشايخ بالقرية وقام بقراءة القرءان على السيارة.



وأضاف قاسم عبد الهادى، أحد سكان القرية، إنهم يقومون بإطفاء الحرائق عن طريق المياه والأذكار والتكبير بصوت عال.

أهالى القرية يؤكدون أنهم يضعون أمرهم بين أيدى المسئولين لحل مشكلتهم للتصرف فيها، خاصة وأنهم مواطنون بسطاء لا حول لهم ولا قوة، كما طالبوا كبار المشايخ والدعاة بالتدخل والذهاب للقرية لتخليصها مما هى فيه.



وأكد الأهالى أنهم قاموا بالاتصال بكبار المشايخ والدعاة لزيارة القرية إلا أنهم طالبوهم بخطاب رسمى من المسئولين، فاستعانوا بالمشايخ من أبناء القرية الذين يمكثون داخل منازل القرية ويتلون القرآن ليلاًَ ونهاراً، كما يقومون بقراءة بعض الأذكار.

adelyousef21

Adel Yousef

  • Currently 100/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
30 تصويتات / 808 مشاهدة

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,510,904

عادل يوسف

adelyousef21
موقع مجاني بغرض المساهمة في نشر ثقافة السلامة والصحة المهنية و تأمين بيئة العمل ومساعدة العاملين الجدد في المجال ولايوجد أية أهداف أو مصلحة مادية من إنشائه »

ابحث