نظيف: طرح مناقصة «المحطة النووية» قبل نهاية ديسمبر.. و يونس: إنشاء المحطة يستغرق ٧ سنوات

  كتب   منصور كامل    ١٠/ ١٢/ ٢٠١٠
 
نـظيف

عقد الدكتور أحمد نظيف، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً لمناقشة برنامج إنشاء محطة توليد الكهرباء بالطاقة النووية المقرر إقامتها فى الضبعة، بحضور وزراء الكهرباء والمالية والتعاون الدولى والتنمية الاقتصادية، ورئيس هيئة المحطات النووية، الدكتور ياسين إبراهيم.

صرح الدكتور مجدى راضى، المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء، بأن الدكتور نظيف أكد على السير بعملية الطرح الخاصة بالمناقصة، قبل نهاية ديسمبر الجارى، حيث تعكف وزارة الكهرباء بالتعاون مع المكتب الاستشارى على الانتهاء من الجوانب الفنية التى تضمنتها كراسة الطرح.

وأضاف راضى أن رئيس الوزراء أصدر توجيهاته بالتنسيق بين وزارتى الكهرباء والمالية، لإعداد الجانب المالى لعملية طرح المناقصة، وأشار إلى أنه تم خلال الاجتماع استعراض التكاليف المتوقعة لإنشاء المحطة النووية وبدائل التمويل المختلفة، حيث أكد الدكتور نظيف توافر التمويل اللازم لتنفيذ المحطة.

من جهته، أكد الدكتور حسن يونس، وزير الكهرباء والطاقة، استيفاء الجانب الفنى المتعلق بالمشروع، الذى سيمكن من إجراء الطرح قبل نهاية ديسمبر الجارى، مشيراً إلى أن عملية إنشاء المحطة ستستغرق سبع سنوات منذ بدء التشغيل.

كما تم خلال الاجتماع استعراض تجارب الدول المختلفة فى أساليب إنشاء المحطات النووية، ومن المقرر أن تعمل المحطة النووية بقدرة تتراوح ما بين ١٠٠ و١٥٠٠ ميجاوات.

absalman

دكتور / عبدالعاطي بدر سالمان جيولوجي استشاري، مصر [email protected]

  • Currently 30/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
10 تصويتات / 346 مشاهدة
نشرت فى 10 ديسمبر 2010 بواسطة absalman

ساحة النقاش

دكتور: عبدالعاطي بدر سالمان

absalman
Nuclear Education Geology & Development »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,055,717