مشروع العصر لتنمية مصر

 

دكتور عبدالعاطي بدر سالمان

·        <!--[endif]-->يتيح الثقافة والعلم والمعرفة لكل الشباب المصري والعربي من خلال مكتبة إلكترونية علي شبكة المعلومات الدولية، تحتوي علي الآلاف من المقالات والأبحاث  والتقارير والصور والروابط المهمة التي تجعل زائرها قادرا علي الدخول علي العديد من المواقع الثقافية والعلوم المتقدمة في المجال النووي والجيولوجي والتعديني والبيئي والاستفادة منها وهذا هو رابط الموقع  (kenanaonline.com/absalman). زار هذا الموقع حتي أوائل إبريل 2017 أكثر من 904000 زائر، وقام أكثر من 55 ألف منهم بتحميل أبحاث من الموقع للاستفادة بها.   

<!--يبشر بغد مشرق لمصر، ويبعث الأمل في الشعب المصري العظيم، حيث أن هذا المشروع (مشروع العصر لتنمية مصر: التعدين في خدمة المجتمع المصري). يمثل تخطيطا مستقبليا لصناعة التعدين في مصر. يقع هذا المشروع في دراسة تقع في 333 صفحة من الحجم الكبير (A4) وتم الحديث عنه ونشره في المؤتمرات العلمية والصحف  منذ عام 2007م حتي 2017م وكان آخرها الحديث التليفزيوني في قناة Abc tv والذي اذيع يوم السبت 1 إبريل 2017م.

          خلاصة هذا المشروع أنه يقترح إقامة محاور للتنمية عليها مراكز للاستثمار التعديني والصناعي  في كل من سيناء والصحراء الغربية والصحراء الشرقية، تعتمد الأنشطة في تلك المراكز علي الثروات الطبيعة القريبة منها. يشتمل هذا المشروع أيضا علي إقامة درعين للتنمية في شمال وشمال شرق سيناء ومدينة للسيليكون في منطقة أبو زنيمة بجنوب سيناء. كما يقترح المشروع إقامة مصانع لمواد البناء علي طريق الواحات ومصانع للحديد في الواحات البحرية ومجمع للصناعات الفوسفاتية ومستقاتها منطقة أبو طرطور بالواحات الخرجة بالصحراء الغربية.

          أما الصحراء الشرقية فتشتمل علي أربعة محاور منها محوري قنا-سفاجا وقنا-القصر ( وتقوم الدولة حاليا بدراسة الجدوي لتنمية هذين المحورين تحت إسم: المثلث الذهبي). كذلك يقترح هذا المشروع إقامة مجمع للصناعات الفوسفاتسة بأول طريق إدفو- مرسي علم  وكذلك مدينة الذهب بمنطقة مرسي علم.

          ويمثل هذا المشروع تطورا هائلا في المجتمع المصري وله فوائد متعددة علي شعب مصر العظيم، حيث أنه يصحح الخريطة السكانية لكصر ويتيح فرص لعمل لملايين الشباب المصري ويخفض من الأضرار التي تصيب البيئة في المدن الكبري، ويدر عائدا اقتصاديا كبيرا للناتج القومي المصري، حيث أن موقعا واحدا يمكنه أن يحتوي علي احتياطيات تقدر بعشرات المليارات من الدولارات. إن تعمير الصحاري.

* بعض روابط لفيديوهات للحديث عن مشروع العصر لتنمية مصر:

1 - برنامج علماء من بلدي 16-6-2013


https://www.youtube.com/watch?v=mkD2iXwQ6JM

2-  إلقاء محاضرة في جمعية رجال الأعمال المصرية 15-12-2014 


https://www.youtube.com/watch?v=JS3A6ra-0nQ

3- التليفزيون المصري: برنامج مصر بتتغير، 25 إبريل 2014


https://www.youtube.com/watch?v=VBqxALre9QU&feature=share

المصدر: من كتابي: مشروع العصر لتنمية مصر: التعدين في خدمة المجتمع المصري
absalman

دكتور / عبدالعاطي بدر سالمان جيولوجي استشاري، مصر [email protected]

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 548 مشاهدة

ساحة النقاش

دكتور: عبدالعاطي بدر سالمان

absalman
Nuclear Education Geology & Development »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,341,522