<!--دراسة (أسماء المهر, 2012).

تهدف الدراسة إلى قياس فاعلية التعلم الإلكتروني باستخدام الاستقصاء الموجه في تنمية كل من مهارات التفكير التأملي والقدرة على تصميم المواقف التعليمية لدى طلاب كلية التربية النوعية. وتتكون عينة الدراسة من (35) طالبا وطالبة من طلاب الفرقة الرابعة شعبة عامة بكلية التربية النوعية بجامعة طنطا, وتم تقسيمهم إلى مجموعتين الأولى تجريبية وعددها (20) طالبا وطالبة والأخرى ضابطة وعددها (15) طالبا وطالبة. وتم الاستخدام في أدوات البحث اختبار تحصيلي موضوعي لقياس قدرة الطلاب معرفيا في مقرر تصميم المواقف التعليمية, واستخدام اختبار كمبير وزملائه للتفكير التأملي, وتم تصميم موقع الاستقصاء الشبكي الموجه.

 

وتوصلت نتائج الدراسة إلى فاعلية استراتيجية الاستقصاء الشبكي الموجه في زيادة مستوى التحصيل المعرفي, وفي تنمية مهارات التفكير التأملي لدى طلاب المجموعة التجريبية, وذلك بعد دراستهم لمقرر تصميم المواقف التعليمية من خلال موقع الاستقصاء الشبكي الموجه. وأوصت الدراسة بضرورة تصميم مواقع استقصاء شبكي موجه في مقررات أخرى بهدف إلمام الطلاب لتلك المقررات.

<!--أسماء عبد المنعم محمد المهر (2012), فاعلية التعلم الإلكتروني باستخدام الاستقصاء الموجه في تنمية كل من مهارات التفكير التأملي والقدرة على تصميم المواقف التعليمية لدى طلاب كلية التربية النوعية، رسالة ماجستير "غير منشورة"، كلية التربية النوعية، جامعة طنطا.

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 219 مشاهدة
نشرت فى 4 أغسطس 2017 بواسطة ahmedkordy

أحمد السيد كردي

ahmedkordy
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

22,658,888

أحمد السيد كردي

موقع أحمد السيد كردي يرحب بزواره الكرام free counters

نتشرف بتواصلك معنا  01009848570

..
تابعونا على حساب

أحمد الكردى

 موسوعة الإسلام و التنميه

على الفيس بوك

ومدونة
أحمد السيد كردى
على بلوجر