نظرات

موقع اجتماعي سياسي و تربوي ونفسي يهتم بالطفل وتربيته وقصصه

قامت الحكومة الفيدرالية الأمريكية دفاعا عن معلمة مسلمة، بمقاضاة مدرسة، متوسطة بولاية إلينوي؛ لعدم السماح للمعلمة فيها بأداء رحلة الحج إلى مكة، واعتبرت المحكمة أن ما فعلته إدارة المدرسة انتهاك للحقوق المدنية للمعلمة المسلمة. وقالت صحيفة " كريستيان ساينس مونيتور " الأمريكية: إن إدارة مدرسة بيركلي المتوسطة قد رفضت طلب المعلمة، سافوراه خان، منحها إجازة بدون راتب لمدة 3 أسابيع؛ لكي تستطيع أداء فريضة الحج في مكة عام 2008م، بحجة أن الهدف من الإجازة المطلوبة ليس مهنيا، ولا يقع في بنود العقد الموقع بين المدرسة والمعلمة.

وقال القسم الفيدرالي، إن ما حدث يعتبر انتهاكا لقانون الحقوق المدنية 1964م؛ لأن المدرسة فشلت في استيعاب ضرورة ممارسة المعلمة شعائرها الدينية، وبهذا أجبرت المعلمة على الاختيار ما بين معتقداتها الدينية ووظيفتها، وهو ما يتنافى مع الحقوق المدنية التي يتمتع بها المواطنون في أمريكا. وكانت سافوراه قد تقدمت مرتين بطلب الإجازة؛ لكن المدرسة رفضت في كل مرة، ما دعا المعلمة إلى الاستقالة من وظيفتها، قائلة في متن استقالتها:

"طبقا لمعتقداتي الدينية، لا يمكنني تأجيل الحج بسبب عدم منحي إجازة من العمل". وأمرت المحكمة المدرسة أن تعيد المعلمة إلى عملها براتبها المعتاد، وأن تمنحها تعويضا عن الأضرار التي ألمت بها، مشددة على ضرورة تبنى المدرسة سياسات تساعد موظفيها على أداء شعائرهم الدينية ومعتقداتهم بحرية.

المصدر: مجموعات جوجل
  • Currently 46/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
15 تصويتات / 347 مشاهدة
نشرت فى 18 ديسمبر 2010 بواسطة nazrat

ساحة النقاش

محمدمسعدالبرديسي

nazrat
( نظرات ) موقع إجتماعي يشغله هم المجتمع سياسيا وتربويا بداية من الاسرة الى الارحام من جد وعم وخال الى آخره , الاهتمام السياسي أساسه الدين النصيحة و يهتم بالثقافةبألوانها ويعد الجانب النفسي والاهتمام به محور هام في الموقع كذلك الاهتمام بالطفل ثقافة وصحة »

ماذا تود البحث عنه ؟

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

626,689

مصر بخير

                         
* الشكر واجب للسيد العقيد هشام سمير  بجوازات التحرير , متميز في معاملة الجمهور على أي شاكلة ..

* تحية للمهندس المصري محمد محمد عبدالنبي بشركة المياه