الاسورة هي عبارة عن قطعة من الاكسسوارات كانت ترتديها النساء والفتيات قديماً في اياديهن بغرض التزين واستمرت العادة في ارتدائها حتى يومنا هذا، ومع التطور في الصناعات ظهرت اشكال وتصاميم عديدة وتمت صناعة الاساور من الذهب والفضة والنحاس وغيرهم من المعادن والخامات الاخري وبذلك اصبحت الخيارات متعددة امام الزبائن، ولكن في الغالب ما تكون الاسعار مرتفعة على المشترين حيث ان التجار والصناع يرغبون دائماً في تحقيق اعلى المعدلات من الارباح بجانب انهم يتحملون الكثير من التكاليف لصناعة وبيع منتجاتهم ويرغبون في تعويضها من جيوب الزبائن، هذا واذا كنتِ ترغبين في الحصول على اسورة ذات شكل جميل وراقي وبأقل التكاليف الممكنة فتابعي معنا في هذا الموضوع حيث سنعرض كيفية صناعتها بالصور والخطوات المفصلة.

الادوات اللازمة لعمل اسورة:

  • سلك نحاس سميك، بسمك 1.2 مم كحد ادنى الى 1.5 مم كحد اقصي.
  • سلك نحاس رقيق بسمك 0.4 مم الى 0.6 مم.
  • قطاعة اسلاك معدنية (قصافة).
  • زرادية (بنسة).

عمل اسورة بالصور والخطوات:

1- نقوم بقص 40 سم من السلك النحاسي السميك، ونقوم بعد ذلك بلوية من المنتصف، ويمكننا الاعتماد على قلم السبورة او اى شئ مشابهة.

2- نقوم الان بأخذ الزرادية والامساك بأحد جوانب السلك مع مراعاة ان يكون الجزء الممسك بة اسفل نقطة التقاطع، كما تبين الصورة التالية. وبعد ذلك نقوم بثني السلك بشكل مستقيم.

3- نكرر الخطوة السابقة مع الطرف الجانب الاخر من السلك، وبعد الانتهاء من الخطوة 2 و 3 يصبح الشكل كما يلي.

4- نقوم الان بإحضار السلك النحاسي الرقيق ونقص منة حوالى 20 سم، ونقوم بلف هذا السلك على السلك السميك، كما توضح الصورة التالية.

5- بعد الانتهاء من عملية اللف نقوم بإدخال طرف السلك من اسفل الجزء الملفوف وسحبة بالزرادية ومن ثم قصة بالقصافة مع مراعاة عدم تواجد بروز حادة للسلك حتى لا تتعرض يدك لجروح او خدوش، تابعي الصورة التالية.

6- احضري اى شئ اسطوانى بنفس حجم معصمك ولتكن اسورة قديمة او حتى برطمان زجاجى او اى شكل اسطوانى اخر بشرط ان يكون في نفس حجم معصمك ومن ثم نقوم بلف السلك علي هذا الشئ لنحصل على شكل الاسورة.

7- بعد الانتهاء من الخطوة السابقة قومي بقياس الاسورة على يديك مع مراعاة ترك حوالى 1.5 سم زيادة لاستخدامهم في عمل (الخطاف) او الجزء الذي سيتم اغلاق الاسورة عن طريقة، وبعد ذلك نقوم بقص حوالي 20 سم من السلك الرقيق ولفها على السلك السميك من المنتصف كما فلنا في المرة السابقة تماماً.

8- نقوم الان بأخذ الزرادية وعمل منحنى في طرف الاسورة وان كانت هناك اى زيادات نقوم بقصها بالاعتماد على القصافة او القطاعة.

9- نقوم بعد ذلك بقص حوالى 20 سم اخري من السلك الرقيق على السلك السميك (قبل النهاية بحوالى 2 او 3 سم) وذلك بالاعتماد علي نفس الاسلوب المتبع في المرتين السابقتين، وبعد الانتهاء سيصبح لدينا اسورة جميلة ورائعة مثل التى تظهر في الصورة التالية.

العمل من تنفيذ المصممة Emma Ruth Jones

ملحوظة: يمكنك اضافة بعض الخرزات او الكريستالات او بعض الاحجار الكريمة على هذة الاسورة بشكل متناسق للتحسين من مظهرها، وبالطبع يمكنك صناعة اكثر من واحدة بأشكال مختلفة وارائهم وبالتالى يصبح لديك عدد كبير من الاكسسوارات الراقية بأقل التكاليف الممكنة.

ahmedkordy

خدمات البحث العلمي 01009848570

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 181 مشاهدة
نشرت فى 18 نوفمبر 2020 بواسطة ahmedkordy

أحمد السيد كردي

ahmedkordy
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

29,811,525

أحمد السيد كردي

موقع أحمد السيد كردي يرحب بزواره الكرام free counters