يحتاج العديد من الناس الى زيت اللوز للانتفاع من فوائدة العديدة ومنها العمل على تقوية الشعر ومنع تقصفة على المدي الطويل كذلك يعمل على تطريتة والحفاظ على نعومتة كما يعمل على تغذية فروة الرأس ويمدها بالفيتامينات المختلفة مثل فيتامين دي وإي بالاضافة الى المغنيسيوم والكالسيوم والاحماض غير المشبعة، بالاضافة الى ذلك يمكن تدليك الجسم والوجة بة ليمنحة الترطيب والنعومة اللازمة، هذا ويمتاز زيت اللوز بأنة من المواد التى تستخرج بشكل طبيعي ولا يضاف علية مواد كيميائية مما يجعلة منتج ليس لة اضرار او اعراض جانبية، وهذا المنتج يباع في الصيدليات ومحلات العطارة ولكن يمكن صناعتة منزلياً بنفس الدرجة من الجودة وبتكلفة اقل بكثير من تكلفة شرائة من احد تلك المتاجر.
اقرأ ايضاً طريقة صنع زيوت النارجيل “جوز الهند” الاصلي في المنزل
اقرأ ايضاً طريقة تصنيع بلسم للشعر بأقل الامكانيات وبأعلي درجة من الجودة

 

متطلبات صناعة زيت اللوز منزلياً:

– كوب لوز حلو ويكون الكوب كبير الحجم.
– كوب ونصف “كبير الحجم” من المياة الساخنة.
– برطمان زجاجي كبير الحجم.
– مفرمة اللحم المنزلية.

طريقة صناعة زيت اللوز منزلياً:

1- يتم ملء البرطمان بالمياة وننقع الكمية المحددة من اللوز فية لمدة يومان ويتم اغلاق البرطمان بإحكام، ويجب ان يتم تغيير المياة بمياة اخري نظيفة لمرة واحدة فقط خلال تلك الفترة (بعد مرور 24 ساعة)، ويفضل ان تكتب التاريخ على البرطمان للتغلب على النسيان.

2- بعد انتهاء الفترة المحددة للنقع “اليومين” يتم تصفيتة من الماء بإستخدام مصفاة بلاستيكية او مصنوعة من اى مادة اخري “على حسب المتوفر” وبعد الانتهاء من التصفية يتم احضار صينية صغيرة ويتم فرشة عليها لكي يجف ويفضل تعرضية للشمس للحصول على نتائج افضل، مع ضمان ان تكون كل حبة بعيدة عن الاخري، وتستغرق هذة العملية يومان.

3- بعد انتهاء الفترة المحددة يمكنك احضار احدي الحبات والضغط عليها بيدك بقوة وستلاحظ خروج زيت اللوز وفي هذا الحالة نمر للخطوة التالية وهي مرحلة العصر.

4- نقوم الان بوضع جميع الحبات في المفرمة ونقوم بالعصر تماماً مثلما يحدث مع اللحم، ولكن هنا يتم تكرير العصر اكثر من مرة حتى نحصل علي زيت اللوز،، كالتالي.

5- يتم عصر الخليط المتواجد باليد اولاً وبعد ذلك يتم عصرة بإستخدام قطعة قماش قطنية لاستخراج المتبقي،، كما يلي.

6- بعد الانتهاءمن عملية العصر باليد وبقطعة القماش سيتبقي القليل من زيت اللوز ويمكن الحصول علية عبر وضع الحبات المفروفة في عصارة الفواكة اذا كانت متوفرة لديك، كما يلي.

7- يتم تصفيتة من الرواسب بالاعتماد على مصفاة ضيقة الفتحات او بالاعتماد على قطعة من الشاش، لينتج لك في النهاية زيت اللوز النقي، كما توضح الصورة التالية، مع العلم ان الكمية المنتجة تكون اكبر من التى في الصورة.

8- من الممكن ان تجد رائحتة قوية ولتخفيفها وجعلها مناسبة يمكنك احضار قطعة من الشاش وتضع بها القليل من اوراق نبات الخزامي ووضعها داخل العبوة، ويمكن الحصول على الخزامي من العطارات.

كيفية استخدام زيت اللوز:

يتناسب هذا المنتج مع جميع الفئات العمرية ولكن لا ينصح بة للاطفال دون السادسة، كذلك لا ينصح بإستخدامة لتدليك فروة الرأس الدهنية، اما الجافة والعادية فهو مفيد جداً لهم، وعن طريقة الاستخدام فيتم تدليك الفروة بة قبل الاستحمام بفترة تبدء من 30 دقيقة الى 60 دقيقة، وبعد انتهاء هذة الفترة يمكن ازلة زيت اللوز بالمياة العادية، وللحصول على نتائج مرضية يتم تكرار هذة العملية مرتين في الاسبوع حتي تلاحظ النتيجة.

ahmedkordy

خدمات البحث العلمي 01009848570

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 206 مشاهدة
نشرت فى 17 نوفمبر 2020 بواسطة ahmedkordy

أحمد السيد كردي

ahmedkordy
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

29,887,138

أحمد السيد كردي

موقع أحمد السيد كردي يرحب بزواره الكرام free counters