فن التداول

لماذا 95٪ من المتداولين يخسرون المال

ShareTweetGoogle++

لماذا 95٪ من المتداولين يخسرون المال

على الأقل هذه الإحصائية التي كثيرا ما تجدها على الإنترنت ( 95٪ من المتداولين يفشلون ). لكن هذا الرقم غير مثبت علميا. تدل الأبحاث أن حصة الخسارات أعلى. إليك 21 حقيقة في عالم التداول والتي اكتشفها العلماء عن طريق تحليل معطيات الوسطاء ونتائج التداولات.

وبعض هذه الحقائق تشرح لماذا أغلب المتداولين يخسرون المال :

  1. 80٪ من المتداولين اليوميين يتوقفون عن التداول خلال السنتين الأولى.
  2. من بين هؤلاء 40٪ تقريبا يتداولون يوميا خلال شهر فقط. ويتابع التداول خلال ثلاث سنوات 13٪ فقط. بعد 5 سنوات يبقى في السوق 7٪ فقط.
  3. المتداولون اليوميون يبيعون الأسهم الرابحة بأسعار أعلى ب50٪ من الأسهم الخاسرة. حصة بيع الأسهم الرابحة تشكل 60٪ من المبيعات، أما الخاسرة 40٪ فقط.
  4. مربح المستثمر الخاص يتخلف عن المؤشر السوقي حوالي 1.5٪ سنويا. أما المتداولين الفعالين فيتخلفون عن المؤشر ب6.5٪ سنويا.
  5. المستثمرون الذين حققوا نتائج جيدة في السابق يتابعون الحصول على الربح مستقبلا. بنفس الوقت 1٪ فقط من المتداولين قادرين على تحقيق الربح المتوقع بعد خصم الرسوم.
  6. المتداولون ذو تاريخ خسارة 10 سنوات يتابعون التداول. وبذلك يتابعون العمل في السوق حتى بعد الحصول على تقييم سلبي لقدراتهم.
    فقط 1.6٪ من المتداولين يبقى رابحا بنتائج العام. لكنهم نشيطون جدا وحصتهم من التداول التجاري حوالي 12٪.
  7. المتداولين الذين حصلوا على الربح يزيدون من حجم التداول من أولئك الذين يخسرون.
  8. الفقراء عادة ينفقون غالبية دخلهم على المشاركة في اليانصيب، وطلبهم على اليانصيب يتناسب عكسا مع انخفاض دخلهم.
  9. أولئك المستثمرين الذين وضعهم المالي الحالي يختلف عن المستوى الذي حددوه لنفسهم يشترون الأسهم ذات مستوى المخاطرة العالي.
  10. الرجال يتداولون أكثر من النساء، والرجال العزاب يتداولون أكثر من الرجال المتزوجين.
  11. الشباب الفقراء الذين يعيشون في المدن وينتمون لمجموعات الأقليات يستثمرون أكثر في الأسهم التي تشبه اليانصيب.
    الناس ذوي الميول للمقامرة يكسبون أقل من الناس الذين ليس لديهم هكذا ميول. وهذه القاعدة تنطبق على الناس مهما كان دخلهم.
  12. المستثمرون يميلون لبيع الأسهم الرابحة والاحتفاظ بالخاسرة.
  13. حجم التداول في الأسواق المالية بتايوان انخفض بنسبة 25٪ تقريبا بعد السماح باليانصيب في أبريل عام 2002.
  14. في تلك الفترات التي يكون الربح باليانصيب فيها كبيرا، ينخفض حجم التداولات الشخصية.
  15. غالبا ما يشتري المستثمرون تلك الأسهم التي قاموا ببيعها بمربح سابقا، من تلك التي باعوها بخسارة.
  16. زيادة البحث عن اسم الأداة يعني زيادة الربح باستخدامها خلال الأسبوعين القادمين.
    يزداد تداول المستثمرين في حال كانت الصفقات الأخيرة ناجحة.
  17. لا يتعلم المتداولون التداول. محاولة المتداول التعلم من خلال التداول أشبه بلعبة قمار.
  18. المتداول اليومي الوسطي يخسر الأموال من الهامش لقاء خدمات الوسيط.
  19. خسائر المتداولين في تايوان تشكل حوالي 2٪ من الناتج الكلي المحلي.
  20. يحتفظ المستثمرون بالكثير من الأسهم من القطاع الذي يعملون به.
  21. المتداولون ذوي معدل الIQ العالي أكثر ميلا للاستثمار أكثر في الصناديق المشتركة وفي فئة واسعة من الأسهم. لذلك يكسبون أكثر بفضل التنويع.

واخيرا، إنهم يفشلون بما أن كثيرا ما تكون قراراتهم مبنية ليس على دراسات موثوقة ولا على طرق تداول مجربة، بل على المشاعر والحاجة للترفيه وأملا بكسب الملايين وهم جالسين على الأريكة. ينسى غالبية المتداولين أن التداول في البورصة هو مهنة، وتتطلب مهارات والتي يجب تطويرها خلال سنوات. لذلك لا تنتظر أنك ستصبح مليونيرا بنهاية العام و كن حذرا وأنت تدرس أفكارك الاستثمارية ونظرتك للاستثمار ككل.

يهمك : استثمار الأموال : كيف تستثمر أموالك بنجاح ؟ نصائح وقواعد ذهبية لاستثمار المال

والان انتهاينا من عرض الاسباب لماذا أغلب المتداولين يخسرون المال، اتمنى ان تكون هذة المقال بمثابة ضوء ينير لك الطريق وتصل الى ضالتك فى عالم  التداول الناجح.

اساليب التداول الناجح الخسارة في التداول الربح و الخسارة في التداول فن التداول كيف تتجنب مخاطر التداول كيف تتجنب مخاطر التداول في الفوركس مخاطر التداولShareTweetGoogle++ المقالة التاليةهل تخطط للنجاح كمتداول في أسواق المال ؟المقالة السابقة كم يكسب أغنى رجل بالعالم في الساعة والدقيقة والثانية؟الزوار يقرأون أيضاًعاجل - شركة بريطانية معتمدة تقدم أرباح مضمونة 500% - اضغط هنا للتفاصيلCMD CAPITALطبيب جلدية مشهور يعلن عن تقنية غريبة لإحياء بصيلات الشعر الميتة تثير الجدلLumiereرجل يجني الملايين شهريًا بهذه الطريقة الغريبة!أخبار يوميةتذوب الدهون المتراكـمة على البطن والوركين أمام عينيك..فقدان الوزن على الفور!اخبار هامةالمنتج الأول لدى الرجال.. يمنحك الثقة التي تتمناهاsuper heroتمكنت من نزول وزني بطريقة دكتورة مغربيةالاخبار الصحيةتكريم طبيب بعد حبسه لإختراعه مادة تحرق دهون البطن برخص الترابOrganic Balloonلابد من تجربة هذا! لحرق الدهون الزائدة في غضون أسابيعالاخبار المتصدرة هذا...توصية من الطبيب: استخدم هذا المنتج للحصول على علاقة أطول ورغبة أكبرالنشرة الطبيةالطبيب الوحيد في مصر الذي ينبت فروة شعرك في أسبوع واحد حتى لو كانت صحراء جرداء!Lumiereتنشيط الأوعية الدموية، والحصول على ضغط الدم كعمر 18 سنةGiperiumقضية هزت محكمة الأسرة لسيدة خلعت زوجها بسبب تناولة دواء جبارAshwagandaمقترحات من

مقالات قد تعجبك

4 تعليقات

  1. مستثمر ناجح ON أكتوبر 16, 2018 5:08 م

    تذكر كلمة المستثمر الأمريكي الشهير وارن بافيت: “سأقول لك كيف تكون غنيًا، كن خائفًا متى كان الآخرون جشعين، وكن جشعًا متى كان الآخرون خائفين”.

    REPLY 
  2. ابو مؤيد (1000) ON أكتوبر 16, 2018 5:10 م

    يجب على الشخص ان لا يكون عطفيآ تجاه استثماراته وان يكون حذرآ ومنطقيآ في اتخاذ قراراته .. نسال الله تعالى التوفيق والنجاح .

    REPLY 
  3. ALI AHMED ON أكتوبر 16, 2018 5:58 م

    في أوقات الحروب ليس بالإمكان السيطرة على العدو ولا معرفة ماذا ينوى أن يفعل بالضبط وكذلك في التداول لا يمكنك السيطرة على السوق أو معرفة ما سوف يحدث يقينا. إن المتغيران الوحيدان اللذين يمكنك السيطرة عليهما حقا في كلا من الحرب والتداول هما عقلك وأفعالك الخاصة، فكلما أحكمت سيطرتك على عقلك وأفعالك أثناء التداول كان مستوى أدائك أفضل. من الطبيعي في الحرب أن يكون هناك طرف أقل استعدادا وتدريبا من الطرف الأخر، وعادة ما يكون الطرف المهزوم. فكما يسعى القادة العسكريين لترجيح كفة الميزان لصالحهم من خلال التفوق في الاستعداد على خصومهم، حيث يمكنك أن تزيح كافة المعوقات من طريق النجاح في التداول من خلال الاستعداد إلى أقصى حد ممكن قبل القيام بالتداول في الأسواق.

    REPLY 
  4. تاجر ON أكتوبر 19, 2018 3:28 م

    ما يفصل بين التجار الناجحين، ولماذا يخسر معظم التجار المال؟

    يفقد متداول الفوركس العادي المال لسبب بسيط: إدارة الأموال الفقيرة. اظهرت الدراسة التي تمت على سلوك المتداول الحقيقي لدينا منألفصل الثاني، 2014 – ألفصل الأول، 2015أن المتداولين الناجحين قاموا بتحصيل الأرباح على الصفقات الفردية في كثير من الأحيان أكثر من ما تكبدوا الخسائر ورغم ذلك خسروا في النهاية.

    اعدنا النظر في نفس الموضوع الذي قمنا بدراسته سابقاً لكن قمنا بإستخدام بيانات الستة أشهر الماضية لمعرفة ما إذا كانت النتائج هي نفسها.من الواضح اننا نفضل أن نقول أن نتائج بحوثنا والنتائج التي وجدناها قامت بتغيير سلوك المتداولين. إلا أنه للأسف لم يكن هناك دليل واضح لدعم ذلك،

    REPLY 

اترك تعليقاً

 

 

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 27 مشاهدة
نشرت فى 11 نوفمبر 2020 بواسطة ahmedkordy

أحمد السيد كردي

ahmedkordy
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

22,435,481

أحمد السيد كردي

موقع أحمد السيد كردي يرحب بزواره الكرام free counters

نتشرف بتواصلك معنا  01009848570

..
تابعونا على حساب

أحمد الكردى

 موسوعة الإسلام و التنميه

على الفيس بوك

ومدونة
أحمد السيد كردى
على بلوجر