كيفية تحسين استراتيجية التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك

لست بحاجة لإخبار هذا الجمهور بأهمية مُحسنات محركات البحث بالنسبة لعملك. ومع ذلك ، فإن أحد مجالات مجال التسويق الرقمي الذي أشعر أنه يمكن أن يستخدم بعض البناء هو التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي. يمكن لوسائل التواصل الاجتماعي أن تنجز الكثير من الأشياء لعملك إذا استفدتها بالطرق الصحيحة.

من بناء علامتك التجارية إلى تحقيق مبيعات باردة وصعبة ، فإن وسائل التواصل الاجتماعي لديها الكثير من أجل ذلك. فيما يلي بعض النصائح لتحسين استراتيجية التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

حدد الأهداف:

تمامًا كما هو الحال في مُحسّنات محرّكات البحث ، ستحتاج إلى معرفة ما تريد تحقيقه منذ بداية حملات التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي. ستحدد أهدافك كيفية التعامل مع كل شيء في المستقبل.

على سبيل المثال ، قد تكون أهدافك واحدة أو أي مجموعة مما يلي:

• زيادة الوعي بالعلامة التجارية.

• قيادة عملاء جدد.

• زيادة حركة المرور على الموقع.

• حقق مبيعات جديدة.

• تعزيز العلاقات مع العملاء.

الهدف الذي سيكون مناسبًا لعملك يعتمد على مكانك في نموك. من المحتمل أن يرغب العمل التجاري الجديد في التركيز أولاً على بناء الوعي بالعلامة التجارية قبل تكريس الكثير من الموارد للأهداف الأخرى.

بمجرد أن يكون لديك موطئ قدم جيد في ذلك ، سترغب بالطبع في متابعة العملاء المحتملين والمبيعات ، وعندما تفعل ذلك ، سيكون الحفاظ على علاقات العملاء القائمة على وسائل التواصل الاجتماعي على المسار الصحيح أمرًا حيويًا.

ابحث عن جمهورك:

تزداد فرصك في الحصول على تحويلات من التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي مع كل تفاعل مع عميل محتمل أو حالي. يساعدك التواصل المباشر مع الأشخاص على وسائل التواصل الاجتماعي في العثور على جمهورك وتنميته. من خلال هذه العملية ، ستتعلم ما يريده الناس وكيف يمكنك تقديمه لهم.

تتمثل إحدى طرق القيام بذلك في إلقاء نظرة على تحليلات الوسائط الاجتماعية والبيانات الأخرى التي تشير إلى أنواع الجماهير التي تميل إلى استخدام الأنظمة الأساسية . على سبيل المثال ، يستخدم عدد أكبر قليلاً من الرجال من النساء موقع YouTube ، بينما ستجد جمهورًا أكبر من الإناث على موقع Pinterest. يمكنك بعد ذلك تصميم توعية وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك بناءً على من تستهدفه.

ستساعدك معرفة جمهورك بشكل أساسي على تحقيق هدفك التالي.

استهدف المحتوى الخاص بك:

من الواضح أن الأرقام والتحليلات هي أجزاء مهمة من مرحلة التخطيط لاستراتيجية التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي. بمجرد أن تعرف من تستهدفه وما الذي تريده أن يفعله ، ستحتاج إلى ابتكار استراتيجية محتوى تطابق ذلك.

Instagram ، على سبيل المثال ، عبارة عن منصة مرئية يستخدمها بشكل أساسي المراهقون ومن هم في العشرينات والثلاثينيات والأربعينيات من العمر. إذا كنت ترغب في الوصول إلى الأشخاص على Instagram ، فيجب أن يتميز المحتوى الخاص بك بمرئيات ملفتة للنظر والتي تبرز حقًا في موجز المستخدم.

إذا كنت تواجه صعوبة في إنشاء عناصر مرئية ، خاصة عندما تحتاج إلى محتوى يومي ، فقد ترغب في جعله أقل صعوبة من خلال الاحتفاظ بموضوع أو سلسلة من السمات. يمكن أن تركز هذه السمات على أنظمة الألوان أو أنواع منشورات معينة ، ولكن الطبيعة الدوارة للمشاركات ذات الموضوعات يجب أن تمنع نطاق المحتوى الخاص بك من الخروج عن نطاق السيطرة.

سواء كان Instagram أو أي نظام أساسي اجتماعي آخر ، يمكن أن يتخذ المحتوى الخاص بك أكثر من نهج. يمكنك تحويل عدد كبير من العملاء المحتملين باستخدام الرسوم البيانية ، أو النسخ المكتوبة جيدًا ، أو المحتوى التفاعلي ، أو منشورات المدونة ، أو فيديو تم تصويره بشكل احترافي. يميل الأشخاص إلى إبداء الإعجاب بالمحتوى الذي يجذب المشاعر أو يعرض المعلومات في القوائم أو يحتوي على عدد من الصور ومقاطع الفيديو.

ستكون المنشورات الاجتماعية التي يمكن استيعابها بسرعة مع استمرار توصيل المعلومات الحيوية حول علامتك التجارية بمثابة فوز دائمًا. اعرف جمهورك ، ويجب أن يكون هذا الجزء ممتعًا بالفعل.

تعزيز المحتوى الخاص بك:

تم إجراء بحث التحليلات الخاص بك ، فأنت تعرف جمهورك وقمت بصياغة المحتوى المثالي. لكن خمن ماذا؟ وكذلك كل الأعمال الأخرى على وسائل التواصل الاجتماعي.

ما أقوله هو أنك بحاجة الآن إلى التميز على وسائل التواصل الاجتماعي ، ويمكنك فعل ذلك بالنوع الصحيح من الترويج للمحتوى. ستحدد صناعتك ونوع المحتوى الذي تمتلكه المكان الذي تنفق فيه الأموال على إعلانات الدفع بالنقرة.

الخبر السار هو أن لديك الكثير من الخيارات. تسمح إعلانات Facebook للمعلنين بالحصول على دقة عالية في استهداف الجمهور. يمكنك استخدام كل ما تعلمته مسبقًا عن جمهورك لاستهداف إعلانات Facebook الخاصة بك بالليزر. ستكون هناك حاجة إلى بعض الصبر والاستعداد للتعلم من الأخطاء ، ولكن من المحتمل أن يكون الأمر يستحق ذلك للترويج للمحتوى الخاص بك على أكبر شبكة وسائط اجتماعية في العالم.

يجب أن يكون YouTube و Instagram هو التالي بالنسبة لك. يتمتع كل منهم بجماهيرية ضخمة يمكنك تشغيل إعلانات الفيديو لها ، كما في حالة YouTube ، أو رعاية منشور حديث ، كما هو الحال مع Instagram. من الواضح أن إعلانات الدفع لكل نقرة (PPC) تكلفك أموالًا مع كل نقرة ، ولكن من المحتمل أن تعوض ما تنفقه على الإعلانات عندما يبدأ التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي في انتقاء هذه التحويلات المراوغة وكسبها.

خاتمة:

الفوز في لعبة التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي ليس بالأمر السهل ، تمامًا مثل تحسين محركات البحث. يستغرق الأمر وقتًا وبحثًا وصبرًا وتجربة وخطأ لتصحيح كل شيء. حتى عندما تقوم بتحسين حملاتك ، يجب عليك دائمًا مواكبة تغييرات الجمهور وتعديل إعلاناتك وفقًا لذلك. وسائل التواصل الاجتماعي هي فرع من فروع التسويق الرقمي التي لا يجب إهمالها أبدًا ، ولكن بمجرد أن تنخفض ، يمكن أن تكون المكافآت مذهلة.

 

ahmedkordy

خدمات البحث العلمي 01009848570

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 991 مشاهدة
نشرت فى 8 أكتوبر 2020 بواسطة ahmedkordy

أحمد السيد كردي

ahmedkordy
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

29,831,391

أحمد السيد كردي

موقع أحمد السيد كردي يرحب بزواره الكرام free counters