أول دراسة عن تعذيب الخادمات الكي بالنار .. أشهر القضاياالجمعة 2 ديسمبر 2011

أصدرت الجمعية المصرية للحقوق الاقتصادية والاجتماعية أول دراسة من نوعها حول قضايا تعذيب العمالة المنزلية في مصر "العنف ضد الخادمات" التي تتناول أزمة غياب التشريعات الداخلية المنظمة لهذه المهنة ودورها في سوء معاملة الخادمة المصرية. تتعرض الدراسة التي أعدتها الجمعية بالتعاون مع مؤسسة الشهاب تحت رعاية صندوق الأمم المتحدة للمرأة لأهم تفاصيل قضايا تعذيب الخادمات التي تنظرها المحاكم المصرية ومن ضمنها قضايا وصلت إلي حد الكي بالنار واطفاء السجائر في مناطق حساسة من الجسد وحلق شعر الرأس وكسور بالأيدي والأرجل وكذلك القضايا من المخدومين ضد الخادمات في حوادث سرقة وحوادث قتل أيضاً.
استعرضت الدراسة التي تأتي في اطار مشروع تحسين السياسات العامة لحماية عاملات مصر بكل جرأة.. ظاهرة الاتجار بالأطفال في مصر واستغلالهم للعمل بالمنازل وما يتعرضون له من كافة اشكال السخرة والاستغلال غير الإنساني دون حماية.. تتناول الدراسة الآليات المنظمة لعمل المصريات كخادمات بالخارج وتستعرض أسباب ونتائج ظاهرة اقبال المصريين علي العمالة الأجنبية للخدمة بمنازلهم. وخاصة العمالة الآسيوية "الفلبينيات".
شارك في مناقشة الدراسة د. نادية حليم المشرفة علي الدراسة ود. عزة سليمان مدير مركز قضايا المرأة المصرية وزينب خير المدير التنفيذي للجمعية المصرية للحقوق الاقتصادية والاجتماعية ويوسف عواض رئيس مجلس أمناء مؤسسة الشهاب وبحضور ممثلين عن منظمة العمل الدولية واتحاد نقابات عمال مصر.

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 122 مشاهدة
نشرت فى 2 ديسمبر 2011 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,686,187