«المكسرات» تحافظ على الوزن

توصلت دراسة أمريكية حديثة إلى أن تناول المكسرات واللبن، وبعكس ما هو سائد، يحافظ على الوزن ويمنع زيادته. وذكرت صحيفة «واشنطن بوست» أن «الباحثين فى جامعة هارفارد وجدوا أن تناول البطاطا المقلية يومياً من شأنه أن يزيد الوزن ٠.٤ كيلوجرام على مدى ٤ سنوات، فيما تحافظ المكسرات واللبن على الوزن». وأوضح العلماء أن «اكتشافهم فوائد تناول المكسرات فى المحافظة على الوزن ومنع زيادته أكثر من ٠.٢ كيلوجرام على الوزن، كان مفاجئا لهم».

٣٤٧ مليون مصاب بالسكر

كشفت دراسة عن أن عدد البالغين المصابين بمرض السكر فى العالم زاد بأكثر من الضعف منذ عام ١٩٨٠ إلى ٣٤٧ مليون مصابا وهو عدد أكبر بكثير مما كان يعتقد فى السابق الأمر الذى يشير إلى أن تكاليف العلاج ستزيد هى الأخرى بدرجة كبيرة. فى الدراسة التى نشرت بدورية لانسيت الطبية اكتشف فريق باحثين دولى يعمل مع منظمة الصحة العالمية أن معدلات الإصابة بالسكر إما ارتفعت أو ظلت كما هى على أفضل تقدير فى كل أنحاء العالم تقريبا خلال الأعوام الثلاثين الماضية.

علاج مريض القلب لاسلكياً

توصل الباحث البروفيسور «هانز يورجين» فى جامعة برلين من استحداث تقنية جديدة تتصل بجهاز تنظيم ضربات القلب. تسمح هذه التقنية الحديثة عن طريق الإشارات اللاسلكية التى يبثها هوائى صغير بداخل الجهاز بإرسال جميع البيانات المتعلقة بقلب المريض إلى مركز خاص لاستقبال بيانات المرضى لاسلكياً فى عيادات الأطباء، وهذا المركز مزود ببرامج خاصة للحاسوب تقوم بتحليل البيانات المرسلة من قِبَل الأجهزة العالقة بالمرضى، ويتم تصنيفها من حيث الخطورة، ويقوم مركز البيانات بإبلاغ الطبيب تلقائياً، برسالة أو إشارة تليفونية.

 

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 88 مشاهدة
نشرت فى 4 يوليو 2011 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,688,896