بكري عبد الرحمن ملاحفجي

الجدارات الوظيفة كمتغير وسيط في التأثير على دافعية الموظفين نحو تطبيق نظم الحكومة الإلكترونية: دراسة تطبيقية على وزارة التنمية الإدارية بمصر.

هدفت الدراسة إلى التعرف على تأثير الجدارات الوظيفية كمتغير وسيط في العلاقة الإرتباطية بين الدافعية كمتغير مستقل وتطبيق الحكومة الإلكترونية كمتغير تابع, ومدى تأثير العوامل الشخصية والوظيفية على الجدارات الوظيفية, والخروج بمجموعة توصيات بناء على نتائج البحث.

بينت هذه الدراسة أن الدافعية وإن كانت تؤثر بشكل جوهري على تطبيق الحكومة الإلكترونية, إلا أن هذا التأثير غير مباشر, ويتحقق من خلال الجدارات الوظيفية, فعلاقة الجدارات الوظيفية أقوى في أثرها من علاقة الدافعية بتطبيق الحكومة الإلكترونية, ويوجد تأثير غير مباشر لأبعاد معينة للجدارات الوظيفية على العلاقة الإرتباطية بين الدافعية وتطبيق نظم الحكومة الإلكترونية, وكان ترتيب هذه الأبعاد حسب تأثيرها: إدارة أعمال تكنولوجيا المعلومات, الإستراتيجية والتغيير لتكنولوجيا المعلومات, إدارة المعلومات, بالإضافة لوجود تأثير للعوامل الشخصية والوظيفية على الجدارات الوظيفية وهي: النوع والخبرة.

 

ملاحفجي, بكري عبد الرحمن, (2014م), الجدارات الوظيفة كمتغير وسيط في التأثير على دافعية الموظفين نحو تطبيق نظم الحكومة الإلكترونية: دراسة تطبيقية على وزارة التنمية الإدارية بمصر, رسالة ماجستير, كلية التجارة, جامعة شمس, القاهرة, مصر.

ahmedkordy

لخدمات البحث العلمي والتحليل الإحصائي لرسائل الماجستير والدكتوراه في إدارة الأعمال 01148194020

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 644 مشاهدة

أحمد السيد كردي

ahmedkordy
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

20,575,660

أحمد السيد كردي

موقع أحمد السيد كردي يرحب بزواره الكرام free counters

هل تعرف أن بإمكانك التوفير بشكل كبير عند التسوق الالكتروني عند إستعمال اكواد الخصم؟ موقع كوبون يقدم لك الكثير من كوبونات الخصم لأهم مواقع التسوق المحلية والعالمية على سبيل المثال: كود خصم نمشي دوت كوم، كود سوق كوم وغيرها الكثير.
شاركنا برأيك
..
تابعونا على حساب

أحمد الكردى

 موسوعة الإسلام و التنميه

على الفيس بوك

ومدونة
أحمد السيد كردى
على بلوجر