مصر وطني
 لا يعرف قيمة الوطن إلا من فقد وطنه

دكتور عبدالعاطي بدر سالمان


أفتديك.. يامصر..بكـل عزيـــز ..عن رضــا
فأنت عـــــزى وجــاهى 
إن شعرت بضر..فى الطريق إليك .... هرعت كالأسد
كى أصــون حمــــاك 
شعبــك الحر أبى … رافع الرأس وفى 
يفتديـــك بالفــــــؤاد 
نطعم الخـير مريا … ننشر النور سنيا
 بين أرجــاء البلاد
نزرع الحب سويا ..نرفع الرأس عليا
بين أجناس العباد  
نحن شعب عربى ... نرفع الصوت جليا 
عشت حرة يابلادى

      يطفوا علي السطح هذه الأيام الشكوي من الأسعار والمشاكل الاقتصادية في مصر، واضح أن بعض الناس يحملون نوايا طيبة وهناك قلة نواياها خبيثة تريد أن تثير سخط الناس علي الحكومة وعلي القيادة السياسية بغرض اسقاط مصر، وهذا يتناغم مع بعض ما يروج عن مصر في الدول الغربية وأمريكا.

       ليس هناك شك في وجود غلاء في الأسعار وهذا يرجع إلي مشاكل في الاقتصاد العالمي بالإضافة أن مصر منذ 25 يناير تخوض حربا شرسة ضد الإرهاب وأعداء الوطن في الداخل والخارج،،، وهذا يوجب علي المصريين توخي الحذر والصبر علي هذا الغلاء الفاحش، ولا ننسي أن الرئيس السيسي لم يستلم قيادة مصر ولديها من الاحتياطي الأجنبي إلا حد الكفاف.

          في عام 1967 وأعواما كثيرة بعدها كنا نقف طوابير طويلة لنحصل علي باكو شاي أو فرخة أو كيلو أرز، ولم يشتكي أو يتذمر أحد ضد الحكومة لأننا كنا نعلم أن الدولة في حالة حرب استنزاف ضد العدو الصهيوني حتي عام 1973م. وفي هذه الأيام مصر تخوضا حربا أشد وأشرس مع الإرهاب المحلي والعالمي.

          لذلك يجب علي كل مصري وطني مخلص أن يصبر ويدعم قيادته السياسية وجيشنا خير أجناد الأرض، وشرطتنا عيون مصر الساهرة علي أمن هذا الشعب العظيم. كذلك يجب أن نعمل بجد واجتهاد وإخلاص حتي نبني وطننا،،، مصر الكنانة، والخير قادم بإذن الله فالمشروعات التنموية تجري علي قدم وساق وتحقيق العدالة الاجتماعية أصبح ملموسا لكل من له بصر وبصيرة، ولا ننسي أن مصر تحارب الإرهاب والفساد في وقت واحد.

المصدر: من مقالاتي عن مصر الكنانة
absalman

دكتور / عبدالعاطي بدر سالمان جيولوجي استشاري، مصر [email protected]

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 250 مشاهدة

ساحة النقاش

دكتور: عبدالعاطي بدر سالمان

absalman
Nuclear Education Geology & Development »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,009,981