نظرات

موقع اجتماعي سياسي و تربوي ونفسي يهتم بالطفل وتربيته وقصصه


لم يكد يدلف الى حجرة الطبيب حتى أسرع الى الكرسي وكأنه رأي من ينقذه ويفك أسره من هم شديد , قابله الطبيب بابتسامة عريضة فأردف اليه قائلا  :

عندى احباط وياس شديد و لولا وجود امى فى الحياة لكنت انتحرت رغم انى متزوج و عندى ولد انا انسان فقير وتزوجت من اسرة لا تمت لى باى صلة و حدثت مشاكل كلها كانت ضغط على واستغلال لفقر حالى حتى انهم و صلت لاستخدام البلطجية ضدى لاخضاعى اشعر انى اغتصب فى كل شىء من كرامه الى انسانيتى انا مسلم جدا ولكن بداخلى صراع شديد اريد ان انتحر او اهرب واصنع حياة جديدة بعيدة جدا حيث مكان لا يعرفنى فيه احد وايضا مع الظروف التى تمر بها البلد زادت من حالتى .


رد الطبيب  بعدما أجاد الانصات وفي هدوء  قام وأخفض درجة من درجات مروحة الحجرة  وعاد اليه ليقول :


أخي الفاضل  إنه من الإيمان أن ترمي حمولك على الله ، وإذا أردت أن تغير حياتك فغير من أفكارك ،  نعم أخي الكريم لا تفكر في الأحداث السلبية التي حدثت لك و اعلم أن الأفكار بتنجذب و تنتشر من نفس النوع ، فإذا فكرت و اعتقدت أن مشكلتك ليس لها حلاً وستنتشر هذه الفكرة و تلون كل الأفكار بلون السواد ، أما الانجذاب فإن هذه الأفكار تجذب كل موقف قد تفشل فيه لتؤيد أفكارك ، واعلم أنه لا يوجد ما يسمى فشلاً و لكن يوجد ما يسمى خبرات و تجارب ، وإذا استرجعت ماضيك فستجد أن لك نصيباً كبيراً في صناعته لذا فعليك أن تهتم بحاضرك وتخطط لمستقبلك واعلم أن كل مشكلة و لها حلاً و لكن يجب أن نحل المشكلة بطريقة مغايرة عن الطريقة التي أوجدتها .


- ألا أرشدك الى بعض الأنشطة التي تساعدك على التغلب على المزاج الاكتئابي إذن فاستمع  :


- هناك أعمال من شانها تغيير الأجواء النفسية العامة لنا ولمن حولنا، مثل  القيام برحلات ترفيهية أو زيارات للأقرباء والأصدقاء .

-  تفهم الأمور ببساطة ويسر، وعدم تحميل الأمور أكبر مما تحتمل، والبعد عن العصبية الزائدة.

-  الأنشطة الرياضية، فقد ثبت أن تأثير الأنشطة الرياضة ليس على صعيد الجسم فقط، بل ويحسن أيضا من الحالة النفسية لدى الشخص، ويساعده في التخلص من الطاقة الزائدة لديه.

- حاول التغيير من الروتين اليومي في ممارسة كافة أنشطتنا اليومية، من حيث المواعيد والتوقيت والأماكن .توقف الطبيب وقام من مقعده ثم قال : ايه رأيك لن أكتب لك على دواء ؟ لاتتععجب لست أراك مريضا , قم وحاول وجرب واحدة من هذه الحلول

وأمسك الطبيب بدفتر الروشتات وكتب الدواء  وكان  كل ماذكره أنشطة رياضية , تغيير روتين اليوم رحلات ترفيهية وزيارة الاقارب  !!

المصدر: واحة النفس المطمئنة
  • Currently 30/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
8 تصويتات / 213 مشاهدة
نشرت فى 10 سبتمبر 2011 بواسطة nazrat

ساحة النقاش

محمدمسعدالبرديسي

nazrat
( نظرات ) موقع إجتماعي يشغله هم المجتمع سياسيا وتربويا بداية من الاسرة الى الارحام من جد وعم وخال الى آخره , الاهتمام السياسي أساسه الدين النصيحة و يهتم بالثقافةبألوانها ويعد الجانب النفسي والاهتمام به محور هام في الموقع كذلك الاهتمام بالطفل ثقافة وصحة »

ماذا تود البحث عنه ؟

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

541,920

مصر بخير

                         
* الشكر واجب للسيد العقيد هشام سمير  بجوازات التحرير , متميز في معاملة الجمهور على أي شاكلة ..

* تحية للمهندس المصري محمد محمد عبدالنبي بشركة المياه