مشروعات كيان

edit

جمعية كيان لرعاية ذوي الإحتياجات الخاصة, جمعية خيرية تقوم بعدة مشروعات تتكامل لتحقيق رسالتها , تتمثل هذه المشروعات في:

*  مركز الإستضافة النهاري:

يقوم هذا المشروع على استضافة الأطفال من سن 3 سنوات حتى 10 سنوات,أثناء الفترة الصباحية من الساعة 8 صباحاً و حتى الساعة 3 عصراً يومياً 5 أيام في الإسبوع, يقدم المركزخدماته التأهيلية بشكل متكامل و تشمل هذه الخدمات" التربية الخاصة/ العلاج الطبيعي/ التخاطب و الخدمات المكملة مثل الموسيقى و الكمبيوتر و التربية الحركية/ تطبيق إختبارات الذكاء....".

مركز التأهيل المسائي:

هذا المشروع يقدم خدماته للأطفال  ذوي الإحتياجات الخاصة الذي لا تسمح ظروفهم الإلتحاق بالمركز الصباحي و الأطفال الملتحقين بالمدارس.

 مركزالتدريب:

هذا المركز يقوم بتدريب العاملين في المجال و الراغبين في الإلتحاق بالعمل في هذا المجال من خلال التدريب على أحدث أساليب التأهيل في المجال بمختلف تخصصاته.

الموقع الإلكتروني :

يقوم الموقع بنشر أحدث المقالات العلمية و عرض الخبرات العملية في  مجال تأهيل الأطفال في مختلف التخصصات وتقديم الإستشارات الفنية المتخصصة لأولياء الأمور و العاملين  سواء في مصر أو الوطن العربي,مستعينا في ذلك بالكوادر العاملة في مجال التأهيل.

وحدة القياس النفسي والإرشاد الأسري

هذه الوحدة تقدم خدماتها للمجتمع , حيث تقوم بتطبيق إختبارات الذكاء لتحديد قدرات الطفل و توجيه الأسرة لكيفية إستغلالها بالشكل الأمثل و المثمر . تقوم هذه الوحدة أيضاًبتقديم الدعم الأسري للأسر لمواجهة المشاكل السلوكية للأطفال والراشدين وكيفية التغلب عليها.

جمعية كيان لرعاية ذوي الإحتياجات الخاصة

kayanegypt
جمعية أهلية , لا تهدف للربح . تعمل في مجال رعاية و تأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة من خلال تقديم الخدمات التأهيلية لهم بشكل متكامل , بواسطة فريق من المتخصصين. تهدف إلى تقديم نموذج رائد للتأهيل في مصر و الوطن العربي, و تنمية و تاهيل الكوادر المتخصصة و تكوين توجه إيجابي »

تسجيل الدخول

جارى التحميل

عدد زيارات الموقع

986,824

مركز كيـــان للتدريب

 

" إن التدريب بمثابة إستثمار للموارد البشرية المتاحة في مختلف مستوياتهم و تعود عوائده على كل من المؤسسة والموارد البشرية التي تعمل بها "

- بدأت فكرة إنشاء مركز كيان للتدريب والتنمية والاستشارات في بداية عام 2007 حيث عقد مجموعة من الدورات التدريبية التمهيدية في جمعية كيان للوقوف علي مدي احتياج مجال التربية الخاصة وذوي الاحتياجات الخاصة للتدريبات.
- بدأ تجهيز قاعة مخصصة لمركز التدريب في بداية عام 2008 و بدأ النشاط الفعلي للمركز في شهر مارس 2008.

لقراءة المزيد...