يعتبر موقع كيان الإلكتروني مشروع من ضمن مشروعات كيان في مجال تأهيل ذوي الإحتياجات الخاصة , حيث يعتبر وسيلة مهمة جداً في نشر الوعي بأهمية تأهيل ذوي الإحتياجات الخاصة في المجتمع  و ذلك إنطلاقاً من أهمية إستخدام الوسائل التكنولوجية المتاحة في تأهيل و خدمة ذوي الإحتياجات الخاصة.

تقوم فلسفة الموقع على أهمية إستخدام الموارد المتاحة داخل المجتمع سواء الموارد البشرية أو المادية ,من هذا المطلق تم توظيف الخبرات البشرية المتاحة داخل جمعية كيان في إثراء قاعدة البيانات العلمية داخل الموقع.

والموقع ينقسم إلى جزئين أساسين " الصفحة الرئيسية و المنتديات المتخصصة" و تحتوي الصفحة الرئيسية على أقسام خاصة بالتدريبات المقامة بمركز التدريب الملحق بالجمعية ,قسم إرشادي لأولياء الأمور , مكتبة كيان الإلكترونية التي يتم عرض فبها الكتب و المقالات العلمية المتخصصة في كافة التخصصات التأهيلية المختلفة,نشرات كيان و فيها يتم عرض المقالات العلمية المتخصصة..........

و أما قسم المنتديات ففيه حوالي 21 ساحة تأهيلية مختلفة تغطي مختلف الإعاقات و التخصصات التأهيلية المختلفة....., و يقوم على هذه الأقسام أشخاص متخصصون في مجالات التأهيل المختلفة في مجال ذوي الإحتياجات الخاصة.

و الهدف من هذه المنتديات  توعية المجتمع بالمعلومات المتخصصة و الصحيحية عن المعاقين وكيفية التعامل معهم في مختلف التخصصات , و توعية أولياء الأمور بما يجب القيام به تجاه أبنائهم...., ووسيلة لتبادل الخبرات بين العاملين في مجال تأهيل ذوي الإحتياجات الخاصة بمختلف التخصصات .

و الهدف من الموقع الأكتروني هو نشر الوعي بفئة ذوي الإحتياجات الخاصة داخل المجتمع و كيفية التعامل معهم و كيفية إستخدام قدراتهم الفردية بشكل صحيح.

المصدر: www.kayanegypt.com
kayanegypt

جمعية كيان

ساحة النقاش

جمعية كيان لرعاية ذوي الإحتياجات الخاصة

kayanegypt
جمعية أهلية , لا تهدف للربح . تعمل في مجال رعاية و تأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة من خلال تقديم الخدمات التأهيلية لهم بشكل متكامل , بواسطة فريق من المتخصصين. تهدف إلى تقديم نموذج رائد للتأهيل في مصر و الوطن العربي, و تنمية و تاهيل الكوادر المتخصصة و تكوين توجه إيجابي »

تسجيل الدخول

ابحث

عدد زيارات الموقع

1,119,419

مركز كيـــان للتدريب

 

" إن التدريب بمثابة إستثمار للموارد البشرية المتاحة في مختلف مستوياتهم و تعود عوائده على كل من المؤسسة والموارد البشرية التي تعمل بها "

- بدأت فكرة إنشاء مركز كيان للتدريب والتنمية والاستشارات في بداية عام 2007 حيث عقد مجموعة من الدورات التدريبية التمهيدية في جمعية كيان للوقوف علي مدي احتياج مجال التربية الخاصة وذوي الاحتياجات الخاصة للتدريبات.
- بدأ تجهيز قاعة مخصصة لمركز التدريب في بداية عام 2008 و بدأ النشاط الفعلي للمركز في شهر مارس 2008.

لقراءة المزيد...