تعتبر الجمعيات الأهلية العاملة في مجال رعاية ذوي الإحتياجات الخاصة نفسها شريكة في بناء المجتمع المصري, وفي هذا الإطار نظمت جمعية كيان بالتعاون مع جمعية دار الرعاية و التأهيل لرعاية المعاقين يوم الخميس الماضي إجتماعها الأول لمديري الجمعيات الأهلية و الأشخاص المهتمين بمجال المعاقين.
شاركت العديد من الجمعيات الأهلية في الإجتماع مثل " جمعية هاند إن هاند، إبني و الغد المشرق...", و قد تم مناقشة العديد من المشكلات التي تواجه الجمعيات الأهلية و كيفية مواجهها مثل " مشكلة التمويل، مشكلات التعاون بين الجمعيات، تطور الأوضاع الحالية وتأثيرها على حال الأطفال والمستفيدين من الخدمات وكذلك تصور مستقبل قضية الإعاقة والدور المطلوب من الجميع

وقد ناقش الحاضرون فكرة إنشاء " إئتلاف للجمعيات الأهلية العاملة في مجال رعاية المعاقين" للمطالبة بحقوق المعاقين و العمل على تفعيل هذه القوانين ودعم إحتياجات المؤسسات والتنسيق للعمل المشترك في المستقبل.
و قد أكد د/ أيمن الطنطاوي – المدير التنفيذي لجمعية كيان - على ضرورة العمل الجماعي للجمعيات و على وضع آلية عملية لتفعيل المبادرات البناءة لتحسين مستوى عملية التأهيل.
و في هذا الإطار أيضاً صرحت أ/ فوقية إبراهيم – مديرة جمعية دار الرعاية و التأهيل- أن هناك ضرورة ملحة لتكوين قوة ضاغطة من الجمعيات الأهلية بإعتبارها وسيلة مهمة في صنع القرار لدي الجهات و الوزارات المعنية.

و في نهاية الإجتماع إتفق الحاضرون على ضرورة الإجتماع بشكل دوري لمناقشة و متابعة ما تم إتخاذه من خطوات في طريق تفعيل التعاون بين الجمعيات الأهلية.
المصدر: www.kayanegypt.com
kayanegypt

جمعية كيان

ساحة النقاش

جمعية كيان لرعاية ذوي الإحتياجات الخاصة

kayanegypt
جمعية أهلية , لا تهدف للربح . تعمل في مجال رعاية و تأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة من خلال تقديم الخدمات التأهيلية لهم بشكل متكامل , بواسطة فريق من المتخصصين. تهدف إلى تقديم نموذج رائد للتأهيل في مصر و الوطن العربي, و تنمية و تاهيل الكوادر المتخصصة و تكوين توجه إيجابي »

تسجيل الدخول

ابحث

عدد زيارات الموقع

1,121,744

مركز كيـــان للتدريب

 

" إن التدريب بمثابة إستثمار للموارد البشرية المتاحة في مختلف مستوياتهم و تعود عوائده على كل من المؤسسة والموارد البشرية التي تعمل بها "

- بدأت فكرة إنشاء مركز كيان للتدريب والتنمية والاستشارات في بداية عام 2007 حيث عقد مجموعة من الدورات التدريبية التمهيدية في جمعية كيان للوقوف علي مدي احتياج مجال التربية الخاصة وذوي الاحتياجات الخاصة للتدريبات.
- بدأ تجهيز قاعة مخصصة لمركز التدريب في بداية عام 2008 و بدأ النشاط الفعلي للمركز في شهر مارس 2008.

لقراءة المزيد...