أبوحديد: إزالة التعديات علي الأراضي الزراعية فوراً
عماد خميس
بحث د.أيمن فريد أبوحديد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي أمس مع مديري الزراعة بالمحافظات حصر الاعتداءات علي الأراضي الزراعية وإبلاغ الجهات الأمنية لإزالتها فوراً.
صرح الوزير ل"الجمهورية" بانه تم الاتفاق علي ترشيد مياه الري وخاصة في الأراضي القديمة بالوادي والدلتا لتوفير المياه اللازمة لاستصلاح واستزراع أراضي جديدة مشيراً إلي المشروع القومي الذي سيتم تنفيذه علي مراحل يستهدف توفير حوالي 10 مليارات متر مكعب مياه سنوياً من خلال ترشيد استخدام مياه الري في الأراضي القديمة في الوادي والدلتا.
أكد وزير الزراعة لقيادات الوزارة أمس علي استمرار برامج التوسع أو زيادة إنتاجية الوحدة من الأراضي والمياه والعمل ورأس المال من خلال مركز البحوث الزراعية ومعاهده ومعامله ومحطاته المتخصصة في استنباط الأصناف الجديدة من النباتات عالية الإنتاجية والجودة وذات الاحتياجات المائية الأقل والمقاومة للظروف المعاكسة ثم تحفيز الزراع علي تنظيم الدورة الزراعية وتجميع الاستغلال الزراعي واتباع المعاملات الزراعية.
حث الدكتور أبوحديد علي الاهتمام ببرامج التصنيع الزراعي والذي يشجع التوسع في الزراعة التعاقدية ويوفر فرصاً للعمل ويزيد الدخول ويخلق قيمة مضافة ويحسن الجودة ويقلل الفقد في الحاصلات الزراعية ويحقق تواجد السلعة طوال العام واستقرار الأسعار وإحلال الواردات وزيادة الصادرات وزيادة النسبة المصنفة من المواد الخام الزراعية من حوالي 8% إلي 40%.
قال د.أبوحديد إن الأراضي الزراعية ملك للأجيال القادمة وبالتالي ليس من حقنا أن نفرط في أي شبر منها وتهيب الوزارة بالمواطنين الحفاظ علي الرقعة الزراعية والالتزام بالطريق القانوني للبناء.
رئيس بترول بلاعيم:
حقول غاز بورسعيد لم تتوقف
نفي المهندس مدحت السيد رئيس شركة بترول بلاعيم توقف 3 حقول لإنتاج الغاز والبترول لليوم الثاني.. مؤكداً ان الحقول المذكورة تعمل بكفاءة تامة ولا يوجد بها أية أعطال كما ان الأحداث الأخيرة لم تؤثر علي الاطلاق علي العمل بحقول إنتاج الغاز ببورسعيد وغيرها.
أكد رئيس الشركة ان هذه الحقول من المصادر الأساسية لتغذية الشبكة القومية للغازات التي توفر متطلبات محطات الكهرباء والمشروعات الصناعية المختلفة وكذلك مجمع الغازات ببورسعيد ومشروعات البتروكيماويات وان أية أعطال بها ستؤثر دون شك علي كافة المجالات التنموية.
شباب حلوان
ينظفون مدينتهم
نزل شباب شارع عبدالرحمن بحلوان في حملة تنظيف شملت أيضاً الشوارع الجانبية حول رئاسة حي حلوان حيث تراكمت القمامة طوال الأيام الماضية.
عدوي شباب ميدان التحرير من الواضح انها سوف تنتقل تباعاً إلي شباب مصر في كل المحافظات شعارها "تعالوا ننظف مصر".
الشباب طالبوا أيضاً بتنظيف القلوب والعقول.
خريجو الآثار يطالبون بفرص عمل
استمرت أمس التظاهرات أمام وزارة الآثار والتي بدأت الاربعاء الماضي.. طالب المتظاهرون الذين حاولوا اقتحام أسوار الوزارة برفع الأجور وتثبيت عقود العمل. كما انضم للوقفة عدد من خريجي كلية الآثار مطالبين زاهي حواس بايجاد فرص عمل لهم داخل الوزارة.
ردد المتظاهرون هتافات تطالب حواس باستبعاد عدد من قيادات الآثار والمستشارين مع ضرورة رفع المكافآت والحوافز أسوة بباقي الوزارات خاصة الكهرباء والبترول.
المفاجأة كانت في ظهور الدكتور عبدالحليم نور الدين الأمين العام الأسبق للمجلس الأعلي للاثار والذي مكث بعض الوقت مع الدكتور حواس قبل ان ينزل إلي المتظاهرين ويتحدث معهم والغريب ان بعضهم هتف ان نور الدين هو وزيرهم.
وفاة حلمي السعيد .. أول وزير للكهرباء
توفي أمس المهندس حلمي السعيد أول وزير للكهرباء في مصر عن عمر يناهز 90 عاماً بعد سنوات من العطاء استطاع خلالها ان يضع اللبنات الأولي للشركة الكهربائية الموحدة للجمهورية في مصر والتي استطاعت ان تغطي أكثر من 99.5% من المواطنين.
الجدير بالذكر ان الدكتور حسن يونس وزير الكهرباء والطاقة لم يستطع المشاركة في تشييع السعيد نظراً لوجود تجمعات كبيرة من المواطنين أمام الوزارة حالت دون تمكنه من النزول من مكتبه.
زيادة في الصادرات من قرية البضائع
سجلت قرية البضائع بمطار القاهرة الدولي زيادة في عملية التصدير للخارج.. تم أمس إنهاء إجراءات تصدير 352 رسالة تحتوي علي 1653 طنا من الجلود والرخام والخضراوات والفواكه إلي عدد من الدول العربية والاجنبية.
وصرح حمدي القاضي رئيس الإدارة المركزية لجمارك قرية البضائع أنه تقرر إلغاء الاجازات بين العاملين بجمارك قرية البضائع لتسهيل وسرعة إنهاء اجراءات الصادرات وحل مشاكل المصدرين بعد فترة التوقف التي أثرت بصورة كبيرة علي عملية التصدير والاستيراد وخلال الفترة الماضية.
استقالات رؤساء البنوك لم تحسم
علمت "الجمهورية" أنه لم يتم حتي الآن البت في استقالات كل من طارق عامر رئيس البنك الأهلي ونائبيه هشام عكاشة وشريف علوي.. وكذلك شاهين سراج الدين رئيس بنك التنمية الصناعية.
استمرت هذه القيادات أمس في متابعة أعمالها.
وجدي يهنيء أعضاء
هيئة الشرطة بالمولد النبوي
بعث محمود وجدي وزير الداخلية برقية تهنئة للقيادات والضباط والعاملين المدنيين والأمناء والمساعدين والمندوبين والصف والجنود والخفراء والمجندين بالشرطة بمناسبة الاحتفال بذكري المولد النبوي الشريف.
وقرر وزير الداخلية بناءً علي ما تم عرضه من المجلس الأعلي للشرطة احتساب كل من سقط من رجال الشرطة "ضباط - أفراد - مجندين" في المظاهرات وأعمال الشغب شهيداً.
تعيين 5 آلاف
من المؤقتين بالضرائب
كتب علاء معتمد:
أصدر الدكتور سمير رضوان وزير المالية قراراً بثبيت 5 آلاف من أصحاب العقود المؤقتة بمصلحة الضرائب المصرية الذين أمضوا 3 سنوات بالعمل.
قال أحمد رفعت رئيس المصلحة إن القرار جاء تنفيذاً لما تم الاتفاق عليه في الاجتماع الوزاري المصغر الذي عقد برئاسة الدكتور أحمد شفيق رئيس مجلس الوزراء بسرعة تعيين العمالة المؤقتة في الجهاز الإداري للدولة وصدور الكتاب الدوري رقم 2 لسنة 2011 لرئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة في هذا الخصوص.
وأشار إلي أن العاملين الذين سيتم تعيينهم هم من العاملين في مصلحتي الضرائب العامة وضرائب المبيعات وسيتم تعيين باقي العاملين المؤقتين تباعاً.
مكاتب البريد أجازة اليوم
كتب محمد ممدوح:
قررت الهيئة القومية للبريد منح جميع العاملين أجازة اليوم بمناسبة المولد النبوي الشريف كما تم غلق جميع مكاتب البريد المنتشرة بمختلف أنحاء الجمهورية أمس بسبب قرار البنك المركزي غلق جميع فروع البنوك بالمحافظات علي ان تكون العودة للعمل غداً بجميع المكاتب.
رقابة شعبية علي أسواق الجيزة
كتب حربي بيرم:
أكد المهندس سيد عبدالعزيز محافظ الجيزة توافر السلع الأساسية لمواطني المحافظة وان هناك رقابة شعبية بالتعاون مع الأحياء ومديرية التموين علي الأسعار وتوزيع اسطوانات البوتاجاز.
قال عبدالله بدوي مدير المديرية انه يتم توزيع 22 ألف اسطوانة يومياً بالاضافة إلي ما يتم تسليمه لشباب الخريجين وعددهم 50 شاباً يقومون بتوزيع 5 آلاف اسطوانة.
أضاف انه يتم يومياً إنتاج 12 مليون رغيف بالمخابز بالاضافة إلي قيام المجمع العسكري بالهرم بامداد المحافظة بحوالي 350 ألف رغيف يومياً.
عمال "الفوسفات" ينظمون اعتصاما مفتوحا
كتب يحيي مدبولي:
نظم العاملون بالشركة المالية والصناعات لتصنيع سوبر الفوسفات بكفر الزيات بالغربية اعتصاما "مفتوحا" احتجاجا علي تقاعس مجلس الادارة عن تنفيذ مطالبهم وتدهور الاوضاع بسبب المخالفات المالية والادارية بالشركة.
أكدوا أن مجلس الادارة لا يساوي في صرف المكافآت والمنح علي العاملين كما طالبوا بتثبيت المؤقتين وتشغيل أبناء العاملين وزيادة الحافز الشهري للعمال بما يتساوي بالشركات الكيماوية ورفع بدل السفر وبدل الاضافي.
كما اتهم العاملون رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب بإهدار 120 مليون جنيه والمدير الاداري بسرقة 60 مليون جنيه.
رفع 800 متر مخلفات من ميدان التحرير
انتهت اجهزة محافظة القاهرة من رفع جميع المخلفات بميدان التحرير والتي بلغت نحو 800 متر مكعب.
صرح المهندس أحمد علي رئيس هيئة النظافة والتجميل بأنه تم توجيه فرق لغسيل الشوارع والأرصفة وتلميع التماثيل وغمر الحدائق بالمياه .. لافتا إلي انه تم فتح المحاور التي تصب علي ميدان التحرير ومنها شوارع شامبليون ومحمد محمود وقصر العيني.
من ناحية اخري اكد علي أنه تم تثبيت جميع العاملين بالهيئة بجانب موظف وحدة مراقبة الوقت والعاملين بالحدائق وعددهم 3000 فني وعامل وأخري.
فتح باب شقق الزواج الحديث قريبا بمحافظة القاهرة
تعلن محافظة القاهرة قريبا المواعيد الجديدة لفتح باب التقديم لشقق الحالات الزواج الحديث والتواريخ والمواعيد وكذا الحالات القاسية.
وصرح مصدر مسئول بالمحافظة بأنه سيتم فتح باب التظلمات للحالات القاسية لفحصها وامكانية تدبير الاحتياجات من الوحدات السكنية في ضوء المتوفر والخطة المستقبلية.
الحد الأقصي للإضافي بالنيابة الإدارية 130%
كتب علي الشاذلي:
قرر المستشار د. تيمور مصطفي كامل رئيس هيئة النيابة الادارية منح مقابل ساعات العمل الأضافي لكافة العاملين الأصليين والمنتدبين بالهيئة.
كما قرر تحريك الحد الاقصي لمقابل ساعات العمل الأضافي لكافة العاملين الأصليين والمنتدبين بالهيئة ليصبح 265 جنيها وبنسبة 130%.
من ناحية اخري قرر مجلس ادارة نادي مستشاري النيابة الادارية عقد جمعية عمومية طارئة 18 الشهر الحالي لمناقشة تفعيل دور النيابة الادارية في مكافحة الفساد في الوضع الراهن ومناقشة التعديلات الدستورية الحالية.
150 جنيها تعويض بطالة
لأعضاء نقابة الموسيقيين
كتب ضياء دندش:
أكد منير الوسيمي نقيب المهن الموسيقية أنه تم صرف 150 جنيها تعويض بطالة للعضو العامل والمتسبب من ميزانيتها الخاصة وأن النقابة لم تتلق تبرعات سوي 3 آلاف جنيه ألفان من المطرب هاني شاكر وألف جنيه من "جدي" عضو الجمعية العمومية ولم تتلق تبرعات من المطربين حسين الجسمي أو منير أو شيرين عبد الوهاب أو غيرهم.
العفاريت..في قلب ميدان التحرير!
بالطبع - مع الاعزاز والاشادة.. سوف تخضعون للنقد والانتقاد الموضوعي المهذب.. ولن يتم اقتياد أصحاب العقول والضمائر إلي التهليل دوماً لجسارتكم وطهارتكم.. ويوهم الانسياق الصاروخي للتصدر وتأييد كل مواقفكم وقراراتكم.. هؤلاء لم يغيروا جلودهم 180 درجة ولم يتسابقوا لإبراز سجل مقاومتهم للفساد والطغيان.. بل ولم ينزلوا المظاهرات والتباري في الدخول والظهور وإثبات "الرؤية".. في قلب ميدان التحرير!
مسيرة أصحاب العقول والضمائر وقبل ميلاد معظمكم حبلي بالحصار والاضطهاد والتعذيب والإلقاء في غياهب المعتقلات بل والسحل علي الأرض أمام كل العيون وقطع الرزق وكافة صنوف الانهاك النفسي والمعيشي لا فرق في ذلك بين حمدين صباحي ومصطفي بكري ومجدي حسين وأبوالعز الحريري وبين محترفي التظاهر والتجمعات كمال أبو عيطة وكمال خليل ومحمد عبدالقدوس.. والقائمة طويلة أيا كانت الاتجاهات.. وألوان الطيف!
* هؤلاء بالذات كانوا أكثر زهواً وفخراً بإطلالتكم التي انضم إلي صفوفها الشعب كله وأكثر تبجيلاً واحتراماً لإصراركم وأكثر توقيراً وهم يحنون الهامات لشهدائنا جميعاً.. أثنوا علي استثماركم لتجمع ملايين البشر وتمركزكم في قلب القاهرة وسط كاميرات العالم وأشادوا بهذا "العند" في مواجهة العنيد الأكبر الذي أوصله من حوله إلي درجة افتقاد المسئولية والشهداء يتساقطون والبلد بكاملها.. علي وشك الضياع بالكامل!
والاعتبارات عديدة لن أتعرض لحالة الرجل وهي ثرية ومغرية بالكتابة.. ولكن منظور إعجابي الشخصي بشباب 25 يناير وحرصهم علي توقيت القرارات والمكتسبات للحرية والديمقراطية.. ولكنني خشيت أن يسرقهم الوقت في نفس المضمار ايضا أجواء البقاء في الميدان وتجذبهم تدريجياً إلي منطقة اللاوعي ويتم بلا تعمد منهم.. إفساد كل شيء!
مقومات مجتمعهم داخل ميدان التحرير أكثر من رائعة وكانت تمثل الجديد في التعاضد والتآزر بين كل الشرائح والتيارات والبقاء لأكثر من أسبوعين علي أرضه كان ايضا وراء تهجين أساليب وسلوكيات للتعايش بل وفي إدارة مداخل الميدان والتصدي لإغارة البلطجية سواء المترجلين أو من راكبي البغال والجمال.
وأكاد أجزم بأنه لا توجد في أشد دول العالم تخلفاً هذا الحجم من البلطجية أو من هم علي استعداد لتقلد دور البلطجي بمقابل.. وفي مهمة وطنية "!!".. وربما أطرف ما في الميدان ولم يلفت نظر أحد وجود عمود تتدلي منه أسرجة ومتعلقات الخيول والجمال في المعركة الشهيرة وقد تم تعليق لافتة علي هذا العمود تعتليه عبارة.. غنائم المعركة!
* شبابنا العظيم وبلا تملق ورياء "ضمني" ومع دموية ما تعرضوا له وما تكبدوه من شقاء وشائعات وسخافات لم يكن قبل 25 يناير أو بعدها يستعرض وطنيته وانتماءه بل جذب انضمام وتأييد واهتمام الجميع في مجتمع أسلم القائمين عليه المسئولية للحمقي والاغبياء ومحدودي الأفق من الفاقدين للتعامل كرجال في وضع المسئولية بل لا يتلاقون ويتجمعون ويستقطبون إلا من علي شاكلتهم لاستمرار عملية النهب المنظم للمواقع والهيئات والمؤسسات - والأرقام صارخة ومفزعة.. وسط أزهي عصور التنمية والديمقراطية.
شباب 25 يناير لم يكن بأخيلتهم حين خرجوا مطالباً بل كانوا بمثابة "شرارة" انتظرها شعب كان يغلي بمشاكله اليومية وتمور جوانحه بغضب التزوير الكامل للانتخابات الأخيرة. كان المرجل يغلي وسط اكتئاب جماعي وشخصياً لم أكتب كلمة واحدة من يومها بل توقعت وكل المحيطين يعلمون رأيي في اندلاع "نتائج" الانتظار الجماعي.. ولأي سبب!
بالطبع لم أتخيل أن الشرارة قادمة من صفوفكم فأنتم بالذات لستم من مجموعات المجتمع المدني التي يتم تمويلها في الخارج وما يجمعكم كانت شاشات "الفيس بوك" والطموحات ونقاء التفكير والهدف وتواجدكم بهذا الحجم والتلقائية أضاف إلي صفوفكم شعباً بأكمله كلما زاد الضغط والاعتداءات من الضفة الشرقية.. للميدان "!!" ثم سرعان ما اشتملت أرض المعركة علي محافظات مصر كلها.. بلا دعوة!
* وعبر المواجهة والضغط - ضغطكم.. والشعب يحتويكم ويدفعكم ويبذل الدم مقبلاً وطائعاً.. أزعم بأنني كنت في مقدمة الخائفين عليكم وملامح "ثورة" حقيقية لا تظاهرة أو وقفة توثق حروفها.. كان الاقتصاد يتدهور وتحريضات البلطجية والمسجلين عليكم وعلي الناس في بيوتهم تتزايد.. ولكنني آمنت بالنهاية وهذا الشعب بلا توجيه وإرشاد ينزل للشوارع في لجان لم تصدر قرارات تشكيلها.. لحماية مصر برمتها!.. حتي لو كان الاقتصاد والبورصة تتداعي.
كان خوفي أن تعتريكم الغطرسة وتتملككم ديكتاتورية التمركز في الميدان.. تمنحون من خلال إذاعتكم والوريقات المعلقة صكوك الوطنية والخيانة.. وتمنعون من يريد الدخول للميدان بل والاعتداء عليه.. وأحاديث لبعض الشباب في "خبطات" اللقاءات التليفزيونية وعبارات مسيئة في مخاطبة بعض الضيوف لدرجة التطاول وايضا.. بتلقائية!
* وكان الخوف الأشد و"مؤامرة" جذبكم للاصطدام بالقوات المسلحة تجري بمهارة وحنكة إجرامية.. ويجب الاعتراف بأن القوات المسلحة قد منحت الشباب الغطاء في الوجود والتحرك وإبراز العين الجاحظة لإقتراب المعتدين.. وكانت وهي تواجه المدفوعين أو البلطجية تلتزم بحكم وضعها في حماية الشعب كله.. وبأقصي درجات ضبط النفس!
والقوات المسلحة - في التدخل والانتشار.. كان الناس يؤكدون أكثر علي أن "الشعب والجيش يد واحدة".. لقد ركز ذلك الجيش لدرجة أن القوات البحرية كانت تداعب المتظاهرين وتقدم لهم المياه المعدنية ظهيرة يوم تنحي الرئيس السابق!.. وتتركهم للاتجاه إلي قصر العروبة بلا إيقاف.. وتدخل!
القوات المسلحة لا الرئيس السابق بحكم المسئولية هي التي أنقذت مصر من الدخول في الكهف المغلق مساء يوم التنحي عندما أجبرت عناده علي التنحي"!!" والقوات المسلحة هي التي التزمت وهي تتحمل المسئولية ببرنامج زمني يبدأ بدستور جديد وينتهي بانتخابات الرئاسة بإشراف ورقابة وديمقراطية كاملة ودولة مدنية.. وهي التي أسقطت الدستور القديم وحلت مجلسي الشعب والشوري.. وكل هذا وغيره تم في 48 ساعة.. فقط! بالتوازي مع مواجهة رموز الفساد وأذنابه وصبيانه!
* المجلس الأعلي للقوات المسلحة الأكثر ضماناً - والأكثر في منح الثقة لكل الشعب.. ويتطلب أن نساعده في إخلاء الميدان لا أن تقف قلة تتجاوز العشرات في قبالة ذلك.. أو التلويح بعدم المغادرة لحين التأكد من إتمام كل الطلبات مع أن ما تحقق لا يقل 99% عن المطلوب.. وهو انجاز تاريخي لم يتحقق.. يجب أن نبادل من أعطانا الثقة والحماية والمعاونة والدعم كشباب.. نبادله في دعم مسيرة هذا المجلس بمواقفه الوطنية لا بالتأكيد علي مسيرة مليونية كل يوم جمعة للتأكيد علي 1% من المطالب.. إلا إذا كانت "عشرة" الميدان متحكمة وطاغية!
عقول ثورة 25 يناير تتطلب مراعاة عدم الضغط ومسيرة "هيكل" الدستور والبنية السياسية تتقدم بسرعة أكثر من الضغط علي أزرار شاشتكم.. حققتكم باعتباركم الشرارة الكثير.. ولكن الأعباء أكثر وخسائر الاقتصاد والسياحة وتوابعها مذهلة.. والاعتداء علي الأراضي الزراعية وتعليات المنازل والتنقيب الجماعي عن الآثار في ماراثون رديء وقمئ للأخلاقيات استغلالاً للفرصة وانشغال الجميع.
يا شبابنا خارج أو في قلب التحرير أنتم في العين والقلب.. العالم ينظر إلينا باحترام ولا يوجد المبرر لإدعاء التوجس واختلاف سوء النية ومقابلة الثقة والعطاء بالريبة.. يا أبناءنا الميدان موجود.. وكل هذه الأعباء الجسام لمن يمارس المسئولية بالفعل ايضا موجود ولا أعتقد أنكم قادرون علي مباشرتها.. الكلمات هنا للشباب فقط وللأكثر فهماً وتفسيراً وتقديراً وفي مقدمتهم.. وائل غنيم!
* سيظل ميدان التحرير وتد كل مصر في حياتها الطبيعية تحتويه وتدور حوله.. وسيظل قلب الميدان مرجعية داخل العقول لا أصوات مهددة علي حواف الألسنة ومرتكزاً للنزوح والتوافد واللجوء في كل وقت.. وفقاً للمتغيرات!
وفي اتصال بين أحد ضباط الشرطة مع قائده باللاسلكي أخبره بصيغة الرد الممتزج بالصراخ والآلاف من المتظاهرين تتدافع نحوه: "ما أقدرش أعمل أكثر من كده.. دول بيطلعوا من كل حتة.. زي العفاريت"!!
محمد عبدالمجيد
التعاقد مع 56 الفا من العمالة المؤقتة بالري.. من أول فبراير
تم ابلاغ ادارات وهيئات وقطاعات وزارة الموارد المائية بالتعاقد الفوري مع العمالة المؤقتة فنية وادارية والخدمات واعتبار بداية التعاقد من أول فبراير الحالي للذين مضي علي تشغيلهم عاما واحدا يستفيد من القرار حوالي 56 ألفا تمثل اجمالي العمالة المؤقتة بمختلف اجهزة الوزارة.
اوضح الدكتور حسين العطفي وزير الموارد المائية والري في تصريحات صحفية امس انه تم تقسيم العمالة المؤقتة إلي ثلاث فئات الأولي لحملة المؤهلات العليا التعاقد فورا لمن قضي في العمل عاما فأكثر بقيمة عقد شاملا الأجر الاساسي والحوافز 400 جنيه و450 جنيها لمن قضي 5 سنوات فأكثر و500 جنيه لمن قضي عشر سنوات فأكثر اما فئة المؤهلات المتوسطة وفوق المتوسطة فيحصل علي 250 جنيها لمن قضي في العمل عاما فأكثر و300 جنيه جنيه لمن قضي خمس سنوات فأكثر و350 جنيها لمن قضي عشر سنوات فأكثر.
اضاف الوزير اما بالنسبة للسائقين والحرفيين سوف يتم التعاقد الفوري معهم ايضا اعتبارا من اليوم بادارات الري والصرف علي مستوي الجمهورية اليوم بعقد شاملا الاجر الاساسي والحوافز 300 لمن قضي عاما فأكثر و350 جنيها لمن قضي 5 سنوات فأكثر و400 جنيه لمن قضي 10 سنوات فأكثر كما سيتم تعيين العمالة العادية بدون مؤهل بعقد شامل الاجر الاساسي والحوافز بقيمة 225 جنيها لمن قضي عاما فأكثر و250 جنيها لمن قضي 5 سنوات فأكثر و275 جنيه لمن قضي عشر سنوات فأكثر.
اكد العطفي أنه سوف يسعي مع وزير المالية ورئيس الجهاز المركزي للتنظيم والادارة لايجاد الآلية المناسبة لتثبيت العمالة المؤقتة بانواعها وتقنين اوضاعها باعتبارها من العناصر المؤثرة في الهيكل الاداري وتنظيم وادارة العمل الحكومي.
لجنة قانونية من 27 منظمة تتولي بلاغات الإصابة والقتل
قرر ائتلاف نشطاء من أجل الديمقراطية تشكيل لجنة قانونية من محامي المنظمات ال 27 المشاركة في الائتلاف والنشطاء للتقدم ببلاغات لجهات التحقيق المختلفة نيابة قضاء إداري قضاء جنائي وذلك للتحقيق في وقائع الإصابات والقتل خارج نطاق القانون الذي طال المتظاهرين منذ اندلاع ثورة 25 يناير. فضلاً عن التقديم ببلاغات للنائب العام لإعادة فتح التحقيق في التقارير التي أصدرتها تلك المنظمات والمتعلقة بقضايا التعذيب والفساد خلال الخمس سنوات السابقة.
تتولي اللجنة رصد وتوثيق الانتهاكات التي تعرض لها المتظاهرون أثناء الأحداث علي أن يتم الرصد والتوثيق اعتماداً علي الآليات الدولية التي اعتمدتها الأمم المتحدة وأجهزتها في هذا الشأن والمؤسسات الموقعة.
تثبيت جميع المؤقتين "بالفرنساوي"
قرر د.عمرو جاد مدير مستشفي قصر العيني الجديد "الفرنساوي" تثبيت جميع العاملين المؤقتين "بنظام العقود" تحت أي مسمي وظيفي ووفقاً لأي بند مع موافاة الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.
الهيئة التأسيسية تطالب بإسقاط اتحاد
"مجاور" وإعلان التنظيم النقابي المستقل
اصدرت الهيئة التأسيسية للاتحاد المصري للنقابات المستقلة بيانا هاما لعمال مصر دعت فيه باسقاط حسين مجاور رئيس اتحاد العمال والذين معه. خاصة بعد أن أصدرت المحكمة الإدارية أحكاماً ببطلانها.
اضافوا.. اليوم جاء وقت الحساب.. لكي يدفع هؤلاء ثمن كل ما اقترفوه في حق العمال من جرائم.. سنطاردهم بكافة الوسائل القانونية.
أضاف البيان اليوم يستطيع العمال المصريون أن يبنوا تنظيمهم النقابي المستقل. بحرية ليكون تنظيماً نقابياً قوياً قادراً علي الدفاع عن مصالحهم وتحسين شروط عملهم. ودعوا للانسحاب من الاتحاد الحكومي الذي سقط مع سقوط النظام. وبناء اتحاد يخضع لإرادة العمال ولا يخضع للسلطان..من جهة اخري تقدم كل من: عبدالرحمن خير ونائب رئيس الاتحاد المحلي لعمال حلوان. ومجدي البدوي نائب رئيس النقابة العامة للعاملين بالطباعة والاعلام. ومجدي محمود مرسي "أمين عام النقابة العامة للعاملين بالطباعة والإعلام". وعبدالمنعم الجمل "نائب رئيس النقابة العامة للبناء والأخشاب". وعادل عبدالفضيل "أمين صندوق النقابة العامة للعاملين بالمالية والضرائب والجمارك" ببلاغ إلي النائب العام ضد كمال عباس "المنسق العام لدار الخدمات النقابية والعمالية" طالبوا باتخاذ الاجراءات القانونية ضده والتحقيق معه فيما ذكروا أنها أنشطة سرية بتمويل من جهات خارجية ضد التنظيم النقابي الشرعي وإثارة القلاقل بين العمال وعدم الاستقرار في المصانع الإنتاجية مما أدي إلي توقف العمل بها. وطالبوا في بلاغهم بغلق الدار وكل فروعها في حلوان والمحلة والعاشر من رمضان ونجع حمادي.

hossamalaakhame

عماد خميس : رئيس مجلس الإدارة

  • Currently 51/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
18 تصويتات / 349 مشاهدة
نشرت فى 15 فبراير 2011 بواسطة hossamalaakhame

ساحة النقاش

ابحث

تسجيل الدخول

hossamalaakhame
تؤمة بين اليوم إدكو والمحافظات واليوم السابع و صدي البحيرة علي تبادل الخبرات بين المواقع الثلاث > ميثاق العمل الصحفي نحن الصحفيين المصريين أسرة مهنية واحدة ، تستمد كرامتها من ارتباطها بضمير الشعب ، وتكتسب شرفها من ولائها للحقيقة ، وتمسكها بالقيم الوطنية والأخلاقية للمجتمع المصري .وتأكيدا لدور الصحافة المصرية »

عدد زيارات الموقع

211,553

اعتداء أهالى ادكو- البحيرة على

http://youtu.be/Uo4cy6oWJtw

  1. Thumbnail34:14

    فضائل مصر د.محمد العريفي 1-2-1434هـ

    by albawardimosque•2 weeks ago•918,423 views

    خطبة الجمعة من جامع البواردي بحي العزيزية في الرياض لفضيلة الشيخ د. محمد بن عبدالرحمن العريفي 1-2-1434هـ

  2. Thumbnail34:36

    شاهد ماذا قال الشيخ العريفي في خطبته عن مصر؟.

    by raditsxx•2 weeks ago•21,686 views

    شاهد: ماذا قال الشيخ العريفي في خطبته عن مصر؟

  3. Thumbnail34:21

    خطبة العريفي عن مصر - فضائل مصر د.محمد العريفي 1-2-1434هـ

    by TAWN ETBIZ•2 weeks ago•63,210 views

    خطبة الجمعة من جامع البواردي بحي العزيزية في الرياض لفضيلة الشيخ د.محمد بن عبدالرحمن العريفي 1-2-1434هـ * ملاحظة : جميع الحقوق ...

  4. Thumbnail14:07

    الشيخ كشك - من افطر يوما متعمد والاعلام المصري في رمضان

    by kichk1933•1 year ago•5,953 views

    الشيخ عبد الحميد كشك يتحدث عن جزاء من افطر يوما متعمدا في شهر رمضان بغير عذر وذلك بذكر اراء بعض اهل العلم - ويتكلم ايضا اللشيخ ...

    • HD
  5. Thumbnail9:19

    الخامنئي يطالب مبارك بالتنحي مساندا المتظاهرين

    by SuperTheisland•1 year ago•2,600 views

    والشعب المصري ووقف بجانب الشعب المصري مساندا اليهم وناشد الرئيس المصري حسني مبارك وطالبه بالتخلي عن منصبه لانه وقف ...

    • HD
  6. Thumbnail9:22

    المنافقون الجدد 1/7 الشيخ يعقوب

    by zizovolex•2 years ago•1,124 views

    خطبة الجمعه للشيخ محمد حسين يعقوب حفظه الله يتكلم فيها عن ظاهرة المنافقين التى أنتشرت فى أوساط المسلمين الخطبة من إنتاج ...

  7. Thumbnail9:31

    خطبة يوم عرفة لفضيلة الشيخ * * محمد متولى الشعراوى** ج 1

    by maxidizer•4 years ago•67,615 views

    خطبة يوم عرفة لفضيلة الشيخ : محمد متولى الشعراوى. وهذا هو الجزء الاول.

  8. Thumbnail1:07:38

    الأستغناء عن المعونة الأمريكية - الشيخ محمد حسان

    by alNaharTVchannel•10 months ago•15,005 views

    ضيف الحلقة الشيخ محمد حسان .. والحوار عن أن مصر تستطيع أن تستغني عن المعونة ، شعب مصر من الداخل و الخارج يستطيع مساعدة مصر ...

  9. Thumbnail2:55

    اتصال والدة الشيخ محمد حسان على قناة الناس

    by kashf•5 years ago•2,046,513 views

    اتصال والدة الشيخ محمد حسان على قناة الناس طاعة الوالدين = حبهما

  10. Thumbnail5:18

    ago•1,424 views