هندسة الانتباه

العلوم والفنون والآداب

 

۝ معرض الفنانة الدكتورة مي العزازي بمتحف المنصورة القومي

۝ معرض الفنانة د.مي محمد العزازي..أكتوبر 2012

متابعة وتصوير: محمود سلامة الهايشة-المنصورة:

   افتتح الفنان الأستاذ الدكتور/ السيد صالح القماش- أستاذ التصوير ووكيل كلية الفنون الجميلة جامعة المنيا، والفنان/ محمود محمد خفاجي – نقيب الفنانين التشكيليين بالدقهلية وأمين عام أتيلييه المنصورة للفنون والثقافة، معرض "الرسم والتصوير" للفنانة الدكتور/ مي محمد العزازي، وذلك بقاعة دار بن لقمان بمتحف المنصورة القومي، مساء الخميس 4 أكتوبر 2012م.

    وتعمل الدكتور/ مى محمد العزازي بكلية التربية النوعية جامعة المنصورة كمدرس بقسم التربية الفنية، وقد حصلت على درجتي الماجستير والدكتوراه في التربية الفنية تخصص الرسم والتصوير بتقدير ممتاز عامي 2008، 2012.  شاركت بمعارض بكلية التربية النوعية من عام 1998 إلى 2002م. وشاركت بمعارض شباب الفنانين بجامعة طنطا أعوام 2003، 2004م. شاركت بمعرض مركز الإبداع للفن التشكيلي بمديرية الشباب والرياضة بالدقهلية أعوام 2005، 2006م. وشاركت بمعرض الأنشطة لمديرية التربية والتعليم بالدقهلية في عيد الدقهلية 2007-2008م. شاركت بمعرض شباب الفنانين الخامس لنقابة الفنانين التشكيليين وأصدقاء النقابة بالدقهلية 2009م. شاركت بمعرض شباب الفنانين السادس لنقابة الفنانين التشكيليين بالدقهلية 2010. وشاركت بمعرض ثورة 25 يناير بالدقهلية لنقابة الفنانين التشكيليين 2011م. شاركت بمعرض شباب الفنان السابع لنقابة الفنانين التشكيليين بالدقهلية2011م.  وقد حصلت على العديد من شهادات التقدير من محافظة الدقهلية، ووزارة الشباب والرياضة، ووزارة التربية والتعليم، ونقابة الفنانين التشكيليين بالدقهلية، ولها العديد من المقتنيات بجامعة المنصورة ووزارة الشباب والرياضة ولدى الأفراد داخل مصر.

    وبعد استعراض السيرة الذاتية للفنانة الدكتور/ مي العزازي يتضح أن هذا المعرض هو المعرض الفردي الأول لها، حيث شاركت في عشرات المعارض الجماعية.

    وعن معرضها "الرسم والتصوير بمتحف المنصورة القومي..أكتوبر 2012" تقول الفنانة الدكتورة مي العزازي:  بأنه أفكار اللوحات مستوحاة من قراءات الروايات، فهي لوحات تشكيلية تعبر عن رؤيتها وأفكارها التي بنتها بعد قراءة كل رواية، إذا فهناك ربط بين السرد والدراما وبين الفن التشكيلي الممثل في فن التصوير ببعد إنساني ونفسي، فعلى حسب الحالة النفسية والشعورية التي وصلتها من هذه الرواية أو ذاك تخرج تلك الأحاسيس في صورة لوحات فنية نشاهدها في هذا المعرض.

     ويقول الفنان وأستاذ التصوير بكلية الفنون الجميلة الدكتور/ السيد القماش: من عالم الخيال والحقيقة والإحساس الفني العالي تتعامل الفنانة الدكتورة/ مي محمد العزازي مع عناصر الطبيعة المتعددة والمختلفة الأشكال والتكوينات في حالات متعددة تحاول أن تستخرج مكنونات تلك العناصر في لوحات ذاتية مليئة بالبُعد النفسي والتشكيلي معتمدة على قدراتها في التأكيد على مفهوم تلك العناصر، والتي أراها تتعامل وتتحاور وتدور في فلك عالمها الفني الباحث عن الحقيقة الذاتية، وذلك بالتأكيد على عناصر التكوين والظل والنور والملامس واختلاف المشاعر والأحاسيس الخاصة بتلك اللوحات التي تعبر عن مضامين إنسانية وحسية بتفاعل لوني وحركي على المسطحات وفي الفراغ الذي يلعب دورا هاما في مجمل الأعمال الفنية التي تتحاور معنا في هذا المعرض الذي يعتبر باكورة معارض الفنانة الدكتورة/ مي العزازي. في الحقيقة إن الفنانة (مي) تتجه صوب التحرر من قيود النفس وقيود الشكل لتصل بالعمل الفني إلى درجة البعد الإنساني الضارب في النفس البشرية.

     حضر الافتتاح الفنان د.محمود لطفي بكر، الفنان د.سلامه محمد علي، الفنان/ مجدي صالح الأسدي- مدير متحف المنصورة القومي، الفنان/ مجدي محمود، الإعلامي/ محمود سلامة الهايشة، وطلاب وطالبات قسم التربية الفنية بكلية التربية النوعية، ...وآخرون. 

 

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 519 مشاهدة
نشرت فى 5 أكتوبر 2012 بواسطة elhaisha

ساحة النقاش

محمود سلامة محمود الهايشة

elhaisha
محمود سلامة الهايشة - باحث، مصور، مدون، قاص، كاتب، ناقد أدبي، منتج ومخرج أفلام تسجيلية ووثائقية، وخبير تنمية بشرية، مهندس زراعي، أخصائي إنتاج حيواني أول. - حاصل على البكالوريوس في العلوم الزراعية (شعبة الإنتاج الحيواني) - كلية الزراعة - جامعة المنصورة - مصر- العام 1999. أول شعبة الإنتاج الحيواني دفعة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

2,546,621