عادم الحرير هو الحرير الغير قابل للحل  مثل الشرانق التي خرجت منها الفراشات  والشرانق التي خرجت منها الفراشات والشرانق  المعابة  المستبعدة من الحل  والحريرالمشاق والحرير البيلاد ومتبقيات الحل.

<!--تقوم الدول المنتجة للحرير بتجهيز عادم الحرير وغزله ميكانيكيا لأن لديهم عادم كثير نتيجة الكم الهائل  من الإنتاج أما في مصر فيمكن تجهيزه وغزله علي المغازل اليدوية التي يمكن تركيب موتور ماكينة خياطة عليها ويساعد ذلك علي إنتاج خيوط إقتصادية وتحقيق مكسب للغزال

 وتجهيز عادم الحرير كما يلي :

<!--إخراج العذارى من الشرانق .

<!--إذابة 18-20 جرام بيكربونات الصوديوم + 5 جرام صودا كاوية فى 11 لتر ماء ثم التسخين حتي الغليان ويوضع عادم الحرير ويستمر الغليان لمدة 40 دقيقة وذلك لكل 1 كيلو جرام من عادم الحرير.

<!--يتم تصفية المياه وغسيل العادم بالماء الجاري عدة مرات.

<!--ينشر للجفاف في مكان ظليل ثم يغزل بالمغازل البلدية كما في الشكل .

-        كل 3.5 صفيحة من عادم الحرير تنتج 1 كيلو جرام خيط حرير مغزول.

-        يمكن أن يقوم بهذا العمل السيدات والمسنين والمعوقين حيث يمكن إنتاج الكيلو جرام من الخيط المغزول في أسبوع تقريباً.

المصدر: الإدارة المركزية للإرشاد الزراعى - تربية دودة الحرير
animalP

الادارة المركزية للإرشاد الزراعى [email protected] م/ مروة عبدالعاطى (إدارة تكنولوجيا المعلومات)

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 296 مشاهدة

الإرشاد الحيواني

animalP
يقوم هذا الموقع بنقل التقنيات ونتائج الأبحاث الزراعية إلى المربين والمزارعين عن طريق الفعاليات الإرشادية الميدانية ( تنفيذ برامج الحقول الإيضاحية أيام حقل وتنفيذ برامج الإرشادية المتكاملة ) ويعمل القسم على رفع المستوى المعرفي والمهارات لمربي الحيوانات بما يساهم في زيادة وتحسين الإنتاج. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

370,665

مشاريع الاغنام