authentication required

 

التغذية

تمثل التغذية حوالى 60-70% من إجمالى التكلفة وبالتالى تلعب دوراً كبيراً فى ربحية القطيع وما يقع فيه المربى من أخطاء عند تربية هذه الأنواع المستنبطة محلياً أن البعض منهم يقوم بتغذية هذه الأنواع على أنها هجن تسمين وبالتالى يقدم لهم علائق تسمين غالية فى السعر فتزيد العب ء الإقتصادى على المربى والمستهلك والبعض الآخر يربى هذه  الأنواع على أنها دجاج بلدى والحقيقة خلاف ذلك فيقوم بتقديم علائق غير متوازنة فى محتواها من العناصر الغذائية اللازمة لهذه الأنواع أو تربى هذه الأنواع فى الريف على أنها دجاج بلدى فيزيد النفقات وينخفض معدل النمو وتزيد خسائر المربى سواء على نطاق كبير أو المربى الصغير مثل المرأة الريفية فى الريف , ولهذا نحاول هنا أن تقدم الإحتياجات الغذائية لهذه الأنواع مع عمل نماذج غذائية متكاملة.

الإحتياجات الغذائية للدجاج المستنبط محلياً.



والسؤال المهم هنا كيف يمكن علائق من الخامات المتوفرة محلياً لتوفير الإحتياجات الغذائية من المركبات والعناصر السابق ذكرها لكل مرحلة على حدة.

المصدر: الإدارة المركزية للإرشاد الزراعى - نشرة الدجاج البلدى المحسن
animalP

الادارة المركزية للإرشاد الزراعى [email protected] م/ مروة عبدالعاطى (إدارة تكنولوجيا المعلومات)

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 2233 مشاهدة

الإرشاد الحيواني

animalP
يقوم هذا الموقع بنقل التقنيات ونتائج الأبحاث الزراعية إلى المربين والمزارعين عن طريق الفعاليات الإرشادية الميدانية ( تنفيذ برامج الحقول الإيضاحية أيام حقل وتنفيذ برامج الإرشادية المتكاملة ) ويعمل القسم على رفع المستوى المعرفي والمهارات لمربي الحيوانات بما يساهم في زيادة وتحسين الإنتاج. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

393,998

مشاريع الاغنام