عدد 18 مقال تحت قسم تنمية التسويق الدولى
- الأحدث
- الأكثر مشاهدة
- الأكثر تصويتا
الترتيب حسب
-
قضايا و مفاهيم أساسية حديثة حول التسويق الدولي.
لقد اتسع مجال التسويق و اصبح له دورا بارزا في نجاح و فشل المشروعات المختلفة سواء كانت مشروعات أعمال تهدف إلى تحقيق أرباح أو المشروعات التي لا تهدف
-
مفاهيم أساسية حول التسويق الدولي.
كما يشير كذلك إلى عمليات التبادل التي تتم عبر الحدود الدولية, بهدف إشباع الحاجات, والرغبات الإنسانيـة, إلى جانب سعيه من التخفيف من الآثار المتزايدة و الناجمـة عن
-
الترويج كأحد عناصر التسويق الدولي
يعتبر الترويج شكلا من أشكال الاتصال في التسويق، ولكي نتفهم كيف يسير الترويج لابد وأن نستعرض عملية الاتصال ذاتها كما يوضحه الشكل التالي الترويج هو العنصر الرابع من عناصر المزيج
-
التـوزيـع كأحد عناصرالتسويق الدولي
لا يمكن لعملية بيع المنتوج الذي يتميز بخصائص فنية متميزة من حيث الجودة، السعـر أو طريقة ترويجه، ما لم تتوفر منافذ توزيع لها أهمية كبيرة في المشروعات الحديثة. واختيار منافذ
-
التسعيركأحد عناصرالتسويق الدولي
يقصد بالسعر بصفة عامة بأنه القيمة المعطاة لسلعة، أو خدمة معينة، و التي يتم التعبير عنها في شكل نقدي، و في مجال التسويق الدولي " فإن سعر المنتوج
-
المنتج كأحدعناصر التسويق الدولي
تعمل المؤسسة التي تتوجه نحو الأسواق الدولية، و تصدير منتجاتها إليها و الرغبة في التوغل فيها، مع مراعاة المزيد من الاهتمام بالسلعة و متطلباتها، و هي مزيج من صفات ملموسة
-
: أهمية المزيج التسويقي الدولي
المزيج التسويقي الدولي يحمل أهمية كبيرة في تحديد استراتيجيات الشركات وتحقيق نجاحها على الصعيدين المحلي والدولي. ويتيح هذا الإطار الاستراتيجي تحقيق التوازن بين متطلبات الأسواق العالمية المتنوعة، ويسهم
-
يبدأ المزيج التسويقي الدولي بالمنتج، حيث يجب أن يكون المنتج أو الخدمة قابلة لتلبية احتياجات السوق الدولية. يجب على الشركات فهم الاختلافات الثقافية والاقتصادية بين الأسواق المحلية والدولية لتكون قادرة
-
الفرص الضائعة والصعوبات التي تواجه الشركات في السوق الدولية
أعلى النموذج
-
وهو جانب آخر في تحليل القدرات الدولية لشركة ما من خلال تقييم منتجها فعند توفر طلب حقيقي على منتجات شركة ما في الأسواق الدولية تصبح فرص نجاحها في التسويق الدولي
-
تحديد الفرص في الأسواق الدولية
إن التوسع عالمياً يمكن أن يكون استراتيجية مربحة للشركات التي تتطلع إلى تحقيق نمو السوق. ومع ذلك، فإن المغامرة في الأسواق الدولية تتطلب تخطيطاً دقيقاً وفهماً شاملاً للفرص المتاحة. وفي
-
تعتمد هذه الاستراتيجية على تركيز الشركة على فئة محددة من العملاء في سوق دولي محدد. تهدف الشركة إلى فهم تمامًا احتياجات ورغبات هذه الفئة المستهدفة وتلبيتها بشكل مميز وأفضل من
-
تعبر الحصة السوقية للشركة عن مدى كفاءة نشاطاتها التسويقية والتي ينعكس أثرها على حجم مبيعاتها في السوق مقارنة مع المبيعات الكلية لنفس الصناعة في
-
أسباب الدخول إلى الأسواق الدولية
حيث انخفضت القيود التي تفرضها الحكومات على حرية التجارة الدولية وتحريك السلع والخدمات عبر الحدود دخولا وخروجا، وهذا ما يمكن المؤسسات من الحصول على ميزات تنافسية، ومن العناصر التي استفادت
أحمد السيد كردي
ابحث
تسجيل الدخول
عدد زيارات الموقع