عدد 111 مقال تحت قسم تنمية البحوث التسويقية .
- الأحدث
- الأكثر مشاهدة
- الأكثر تصويتا
الترتيب حسب
-
تعد الجوانب النفسية فى السوق من المعلومات المتعلقة بالآراء والقيم المشتركة بين المستهلكين في سوقك المستهدفة. من بين الأسئلة التي يجيب عنها هذا العنصر: ما رد فعل السوق لبرامجي أو
-
لم يتفق كتاب بحوث التسويق حول تقسيم موحد لأنواع البحوث التسويقية، و فيما يلي نعرض أنواع البحوث التسويقية وفقا للتقسيمات الأكثر شيوعا
-
إذا اختبرنا تسويق سلعة ما ، وجدناه يشمل السلعة نفسها ، المستهلك ، المنشأة التى تقوم بتسويقها ، المجهودات التى تبذل ، الجوانب القانونية للنشاط التسويقى ،
-
تحديد المشكلة أو الفرصة التسويقية.
الخطوة الأولى في عملية الأبحاث، ألا وهي تحديد المشكلة أو الفرصة، غالباً ما يتم التغاضي عنها رغم أنها حاسمة. ذلك أن تحديد السبب الجذري للمشكلة أصعب
-
لتحقيق النجاح، يجب على من يباشر إنشاء مشروع أو أعمال أن يجتذب و يحتفظ بقاعدة متنامية من العملاء الراضين. و هكذا فإن برامج التسويق، رغم اختلافاتها
-
هل يستطيعون الشراء وهل سيقومون بذلك؟ لا يعتبر بحث السوق علما متكاملا ولكنه يتعامل مع الأشخاص ومشاعرهم وتصرفاتهم المتغيرة باستمرار والتي تتأثر بعوامل شخصية كثيرة. من
-
المفهوم الأخلاقي لبحوث التسويق
تتزايد أهمية البحوث في مجال التسويق بشكل متزايد مع تطور التكنولوجيا وزيادة المنافسة في سوق الأعمال. وتُعتبر البحوث الدقيقة والموثوقة في مجال التسويق أداة حاسمة لتحديد احتياجات العملاء، وتحسين المنتجات
-
هناك مجموعة من أصناف البيئة المحيطة بالمنظمة يمكن عرضها كالآتي:
-
الفروقات بين التسويق الدولي الالكتروني والتسويق التقليدي
يمكن توضيح الفروق بين التسويق الإلكتروني والتسويق التقليدي من خلال الجدول التالي والذي يبرز الفروقات الرئيسية بين التسويق الإلكتروني والتسويق التقليدي في عدة جوانب، مثل التكلفة، وسهولة التواصل، وحجم الجمهور
-
في عصر العولمة والتطور التكنولوجي، أصبح التسويق الدولي لا غنى عنه لنجاح الشركات والمؤسسات، حيث يمثل التوجه نحو الأسواق العالمية تحديًا حيويًا وفرصة استراتيجية للتوسع وتحقيق النمو، حيث يتيح التسويق
-
يوجد العديد من الأمثلة على قائمة الاستقصاء في مجال التسويق، ومنها: تتضمن هذه القائمة أسئلة موجهة للعملاء لتحديد ما الذي يبحثون عنه في منتج أو خدمة معينة، وما هي الخدمات
-
مكونات وعناصر البيئة التسويقية الدولية
السوق المحلية تتركز ضمن حدود دولة أو منطقة معينة، وتتسم بتكامل ثقافي ولغوي. تتعامل الشركة في هذا السياق مع جمهور محلي وتعتمد على استراتيجيات
-
الفئات المختلفة المرتبطة ببحوث التسويق
تنفذ أنشطة باحثي التسويق بمهنية واحترافية عالية، حيث يعتمدون على المعرفة العلمية والمنهجية في مجال التسويق. ويتمتعون بالقدرة على فهم سلوك المستهلكين والعملاء وقياس ردود فعلهم وتحديد الاتجاهات التسويقية الحالية
-
الوسائل المستخدمة في التسويق الدولي الإلكتروني
وسائل التواصل الاجتماعي تشكل جزءًا حيويًا في استراتيجية التسويق الدولي الإلكتروني. فيسبوك، كواحدة من أبرز المنصات، تتيح للشركات بناء حضور رقمي قوي والتفاعل المباشر مع الجماهير الدولية. توفر تويتر بيئة
أحمد السيد كردي
ابحث
تسجيل الدخول
عدد زيارات الموقع