دراسة (رضا, 2003م)

هدفت إلى التعرف على مستوى الإبداع الإداري لدى العاملين بالأجهزة الأمنية بمطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة، وعلى واقع الأداء الوظيفي للعاملين في الأجهزة الأمنية بالمطار. وكان من أهم نتائج هذه الدراسة: يقوم العاملون في الأجهزة الأمنية بإنجاز عملهم بأسلوب متجدد، ويتمتعون برؤية شاملة لمشكلات العمل. وتساعد مشاركة المرؤوسين في تحديد أهداف الإدارة على إيجاد روح الإبداع لرجال الأمن بالمطار. ووجود فروق ذات دلالة إحصائية تعزى لمتغيرات: العمر، الجنس، المؤهل العلمي، الرتبة، سنوات الخدمة؛ فيما يتعلق بالإبداع الإداري وعلاقته بالأداء الوظيفي.

 

وقد أوصت الدراسة بما يلي: التأكيد على القيادات الأمنية بتشجيع المبدعين وتحفيزهم. والعمل على توفير برامح تدريبية ذات صفة إبداعية وابتكاريه تهدف إلى زيادة وتحسين الأداء. واختيار القيادات الأمنية المؤهلة علمياً وعملياً لما لذلك من إسهام في رفع كفاءة الأداء الوظيفي.

 

1.    رضا، حاتم, (2004م), الإبداع الإداري وعلاقته بالأداء الوظيفي: دراسة تطبيقية على الأجهزة الأمنية بمطار لملك عبد العزيز الدولي بجدة, رسالة ماجستير غير منشورة، جامعة نايف للعلوم الأمنية، الرياض، السعودية. 

ahmedkordy

خدمات البحث العلمي 01009848570

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 1189 مشاهدة
نشرت فى 9 أكتوبر 2015 بواسطة ahmedkordy

أحمد السيد كردي

ahmedkordy
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

29,832,974

أحمد السيد كردي

موقع أحمد السيد كردي يرحب بزواره الكرام free counters