دراسة ((Peeters, & Potterie, 2003

هدفت الدراسة إلى تقدير فيما إذا كانت الجدارات التنظيمية للشركات الكبيرة تؤثر على الأداء الإبداعي, حيث تقدم هذه الدراسة أدلة عملية حول جدارة الإبداع والأداء في الشركات. وقد أظهرت النتائج أن المخرجات المرتبطة بمؤشرات الأداء المبدع ترتبط بغالبية الجدارات التنظيمية, في حين أن قوة البحث والتطوير ترتبط فقط مع جدارتين اثنتين هما: جدارة تطوير ثقافة الإبداع, وجدارة التمويل الداخلي للإبداع, وأن الأداء المبدع هو ليس فقط دالة الاستثمار لابتكار المنتجات والعمليات والخدمات الجديدة, بل أيضا دالة العملية التنظيمية للأنشطة الإبداعية الأساسية.

 

وبينت الدراسة أن الشركات تدرك الأهمية الاستراتيجية لجدارات الإبداع, ولكنها تفشل في تحقيق خطوات عملية لتطوير هذه الجدارات, والشركات الكبيرة العالمية أفضل تحكما في جدارات الإبداع من الشركات الصغيرة, وأن الشركات الصغيرة تقوم بتوزيع الحصة الأكبر من الأرباح في المشاريع المالية المبدعة, كما بينت وجود علاقة إيجابية بين الفرص التكنولوجية بين جدارات الإبداع, والشركات الأجنبية تستثمر بنسبة قليلة في البحث التطوير مقارنة بالشركات المحلية.

 

<!--[if !supportLists]-->1-  Peeters, C., & Potterie, P., (2003), Organizational competencies and innovation performances a survey of large firms in Belgium, Technical report, institute of innovation research, Tokyo, Japan.

..

ahmedkordy

خدمات البحث العلمي 01009848570

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 734 مشاهدة
نشرت فى 9 أكتوبر 2015 بواسطة ahmedkordy

أحمد السيد كردي

ahmedkordy
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

30,251,752

أحمد السيد كردي

موقع أحمد السيد كردي يرحب بزواره الكرام free counters