دراسة (Chiplundar & Chattopadhyay, 2003). (<!--)

هدفت هذه الدارسة تطبيق المبادئ المتعلقة بالنظم المفتوحة في إعادة هندسة الأعمال في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث ركزت هذه الدراسة على تحليل بيئة الأعمال التنافسية بمساعد ة تكنولوجيا المعلومات، مع الأخذ في الاعتبار التفاعلات المختلفة بين عمليات الأعمال المتعددة عندما يتم تطبيق إعادة هندسة الأعمال، وتقترح الدراسة نموذجا مبنياً على مخططات الأحداث لتسجيل التدفق المنطقي والتفضيلات ذات العلاقة التي يمكن أن تستخدم في تصميم نظم المعلومات، إذ إن مخططات الأحداث مفيدة في تصميم نظم معلومات الذكاء، وهذه المنهجية يمكن أن تستخدم في تطوير نظام التصميم، حيث يمكن أن يتم تحليل كل حدث لمعرفة متطلباته من البيانات والعمليات والموارد، ويمكن أن تظهر التفاعلات بين القوى المختلفة والأحداث والنماذج والتطبيقات من خلال مخططات التفاعل، وتبحث هذه الدراسة أي إضافة القوى المحركة لإعادة الهندسة ومكوناتها.

 

دراسة (Wu, 2003). (<!--)

هدفت هذه الدراسة إلى فهم سلوك الإدارة العليا في تعزيز الدور الاستراتيجي لنظم المعلومات في عملية إعادة الهندسة وواجهه الباحث صعوبات تتعلق بقلة البحوث المتعلقة بهذا الموضوع, حيث يقوم بدراسة سلوك الإدارة العليا من خلال فحص السلوك الأصلي وتطوير الإجراءات العلاجية للسلوك السلبي وتقييم تغيير السلوك وذلك من خلال إطار عمل صممه الباحث وقام بفحصه من خلال دراسة تجريبية لفهم تطبيقاته عند ممارسته. وتوصل إلى نتائج أهمها أن عمليه إعادة الهندسة تعتبر طريقه مهمة لأي منظمه لكي تحصل على ميزة تنافسية وأن الإدارة العليا يجب أن تدرك باستمرار الدور الاستراتيجي لتكنولوجيا المعلومات لتأكيد نجاح عملية إعادة الهندسة وأن لا تعتبر نظم المعلومات مجرد أداة.

 

دراسة (Dennis & others, 2003). (<!--)

هدفت هذه الدراسة إلى دراسة نجاح أو فشل دعم الإدارة العليا لعمليات إعادة الهندسة في أربع منظمات, حيث كانت عملية إعادة الهندسة ناجحة في اثنتين من هذه المنظمات وغير ناجحة في المنظمتين الاخريتين, وكان من نتائج الدراسة: أن المنظمات التي يوجد بها دعم من الإدارة العليا لإعادة هندسة عملياتها فإن الإدارة العليا تسمح بأن تؤدى المهام بطريقة أسرع وتضيف وضع هيكلي لعملية إعادة الهندسة في موقع مميز وتسهل مشاركة واتخاذ القرار من قبل شريحة أكبر من العاملين وتعزز مشاركتهم, وأوضحت النتائج أن الاختلاف الرئيسي في نجاح أو عدم نجاح عملية إعادة الهندسة في المؤسسات كان دعم الإدارة العليا للعملية.

 

<!--[if !supportFootnotes]-->

<!--[endif]-->

(<!--) Chiplundar & Chattopadhyay(Application of Principles of Event Related Open Systems to Business Process Reengineering)

(<!--) Wu,Ing-Long (2003) Understanding senior management’s behavior in promoting the strategic role of IT in process reengineering: use of the theoryof reasoned action، Information & Management journal، No. 41,P: 1.

(<!--) Dennis, Alan R. & Carte، Traci A. & Kelly، Gigi G. (2003) Breaking the rules: success and failure in groupware-supported business process  reengineering, Decision Support Systems journal, NO. 36.

ahmedkordy

خدمات البحث العلمي 01009848570

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 290 مشاهدة
نشرت فى 9 أكتوبر 2015 بواسطة ahmedkordy

أحمد السيد كردي

ahmedkordy
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

29,835,267

أحمد السيد كردي

موقع أحمد السيد كردي يرحب بزواره الكرام free counters