دراسة (عبد الباقي, 2012م)

تقويم نظام التدريب المبني على الجدارة, دراسة حالة على أمانة محافظة جدة في المملكة العربية السعودية.

هدفت الدراسة إلى تقويم وتوصيف نظام التدريب المبني على الجدارة بأمانة محافظة جدة في المملكة العربية السعودية, وتوضيح مفهوم وخصائص نظام الجدارة والتعرف على القضايا التي يجب أن تؤخذ بعين الإعتبار عند تطبيق نظام التدريب المبني على الجدارة, كما هدفت إلى التعرف على المشكلات التي واجهت الأمانة وتقديم بعض التوصيات التي تساعد أمانة محافظة جدة على حل هذه المشكلات وزيادة كفاءة التطبيق.

توصلت الدراسة إلى أن مجموعة من الأسباب مجتمعة أدت إلى تبني الأمانة لنظام التدريب المبني على الجدارة أهمها انفراد معهد التدريب كجهة خارجية بتحديد موضوعات التدريب وأهدافها ومحتوياتها وأساليب تنفيذها وتقييمها واتصاف برامجها بالعمومية, وقد تبنت الأمانة تعريف للجدارات يركز على الأفراد بدلا من الوظائف, واشتقت الجدارة من قيم الأمانة في المحافظة وتوجهاتها وأهدافها الإستراتيجية ومعتقدات القادة التنفيذيين لديها, لم تتحقق الأمانة من صحة نموذج الجدارة الذي تبنته لنظام التدريب ولم تراعي الأمانة كل خصائص التدريب المبني على الجدارة بل اعتمدت على التعلم الرسمي والغير رسمي, وعدم توافر مقيمين ومدربين داخليين لتطبيق نظام التدريب الجديد.

 

عبد الباقي, شيرين محمد محمود (2012م), تقويم نظام التدريب المبني على الجدارة, دراسة حالة على أمانة محافظة جدة في المملكة العربية السعودية, رسالة ماجستير غير منشورة, كلية التجارة, جامعة شمس, القاهرة, مصر.

 

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 226 مشاهدة
نشرت فى 17 ديسمبر 2014 بواسطة ahmedkordy

أحمد السيد كردي

ahmedkordy
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

20,817,832

أحمد السيد كردي

موقع أحمد السيد كردي يرحب بزواره الكرام free counters

هل تعرف أن بإمكانك التوفير بشكل كبير عند التسوق الالكتروني عند إستعمال اكواد الخصم؟ موقع كوبون يقدم لك الكثير من كوبونات الخصم لأهم مواقع التسوق المحلية والعالمية على سبيل المثال: كود خصم نمشي دوت كوم، كود سوق كوم وغيرها الكثير.
شاركنا برأيك
..
تابعونا على حساب

أحمد الكردى

 موسوعة الإسلام و التنميه

على الفيس بوك

ومدونة
أحمد السيد كردى
على بلوجر