- دراسة ( 2010, Saeed), بعنوان:

" ممارسات إدارة المعرفة: دور الثقافة التنظيمية ".<!--

Knowledge Management Practices: Role of Organizational Culture.

هدفت الدراسة: وبشكل رئيسي إلى معرفة ممارسات إدارة المعرفة من حيث: (الهوية أو الشخصية، وعملية بناء أو إنشاء المعرفة، الإبتكار، نشر المعرفة، وتطوير المواهب ), ودور الثقافة التنظيمية في عملية إدارة المعرفة من حيث: (ثقافة التعاون، ثقافة الرسمية، ثقافة الثقة، ثقافة التعلم). وأجريت هذه الدراسة على 50 مؤسسة مختلفة منها البنوك، البرمجيات، الإتصالات، البريد، النقل والمواصلات، والبترول، الغذاء في الباكستان.

وبالنسبة للنتائج: ومن خلال التحليل وجد الباحث أن الثقافة التنظيمية تؤثر في عملية إنشاء المعرفة، فثقافة التعاون تسرع في عملية التبادل المعرفي عن طريق تقليل الخوف وزيادة الإنفتاحية مع المحيط الخارجي, وكلما كانت ثقافة التعاون أعلى يسهل التبادل المعرفي. بالإضافة إلى أن عملية إنشاء المعرفة تحتاج إلى المرونة وتقليل الرسمية وإجراءات العمل.

وأوصت الدراسة: بعمل دراسات أخرى تربط بين المفهومين لتأثير الثقافة الواضح على عملية ادراة المعرفة, التي توصل لتحقيق الفاعلية.

 

<!--[if !supportFootnotes]-->

<!--[endif]-->

<!-- - Saeed, Tahir ,Ph.d (management), Knowledge Management Practices: Role of organizational Culture, ASBBS,Annual Conference: lass Vegas, Feb 2010.

ahmedkordy

خدمات البحث العلمي 01009848570

  • Currently 1/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
1 تصويتات / 823 مشاهدة
نشرت فى 21 يونيو 2013 بواسطة ahmedkordy

أحمد السيد كردي

ahmedkordy
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

30,251,072

أحمد السيد كردي

موقع أحمد السيد كردي يرحب بزواره الكرام free counters