- دراسة (عبد اللطيف, وجودة, 2010), بعنوان: " دور الثقافة التنظيمية في التنبؤ بقوة الهوية التنظيمية:(دراسة ميدانية على أعضاء هيئة التدريس في الجامعات الأردنية الخاصة).<!--

هدفت الدراسة إلى تحديد دور الثقافة التنظيمية في التنبؤ بقوة الهوية التنظيمية . ولتحقيق هذا الهدف اختيرت عينة من أربع جامعات أردنية خاصة بصفة عشوائية. وقد إستطاعت الدراسة بناء نموذج يتكون من الأبعاد الداخلة في التحليل كلها (التعاون، والإبتكار، والإلتزام، والفاعلية) وقد تمكن النموذج من تصنيف المبحوثين إلى مجموعتين: من لديهم شعور ضعيف بالهوية التنظيمية، ومن لديهم شعور قوي بها بدقة وصلت إلى 83.2%.

كما أظهرت الدراسة عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في إجابات المبحوثين فيما يتعلق بالهوية التنظيمية تعود إلى الجنس أو العمر أو الرتبة الأكاديمية، ووجود فروق ذات دلالة إحصائية تعود إلى مدة العمل في الجامعات الخاصة. وقُدمت عدة توصيات تتعلق بضرورة تعزيز الوعي بأهمية الهوية التنظيمية فضلاً عن توفير الثقافة التنظيمية الداعمة للإبداع والعمل الجماعي.

 

<!--[if !supportFootnotes]-->

<!--[endif]-->

<!--عبد اللطيف عبد اللطيف, ومحفوظ أحمد جودة, دور الثقافة التنظيمية في التنبؤ بقوة الهوية التنظيمية:(دراسة ميدانية على أعضاء هيئة التدريس في الجامعات الأردنية الخاصة), مجلة جامعة دمشق للعلوم الإقتصادية والقانونية, المجلد السادس والعشرون, العدد الثاني, سوريا, 2010م.

ahmedkordy

خدمات البحث العلمي 01009848570

  • Currently 1/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
1 تصويتات / 845 مشاهدة
نشرت فى 6 يونيو 2013 بواسطة ahmedkordy

أحمد السيد كردي

ahmedkordy
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

29,861,854

أحمد السيد كردي

موقع أحمد السيد كردي يرحب بزواره الكرام free counters