منصات العمل الحر على الانترنت
كثير من العاطلين عن العمل، يحملون في حوزتهم بعض المؤهلات التي قد تعينهم على افتتاح مشروعهم الخاص على الانترنت ، كما أنّ كثيراً من العاملين يطمحون لزيادة دخلهم ويبحثون عن مشروعٍ يمكنهم من الاستثمار من خلاله في أوقات فراغهم، ولأجل هؤلاء، سنطرح في هذا المقال أشهر منصات العمل الحر على الانترنت في العالم العربي التي تمكن أي طامح بالعمل بقليل من الخبرة وكثيرة من الصبر من افتتاح مشروعه وزيادة دخله. يُمكنك البدء في العمل الحرعلى الانترنت وكسب المال من الآن.

أفضل 5 منصات العمل الحر على الانترنت :

خمسات

خمسات هي سوق عربيّ مصغّر، وتعد من اكبر منصات العمل الحر في السوق العربي، يجب عليكَ أن تمتلك خبرةً في إحدى المجالات التي يطرحها الموقع كالتكابة والتصميم والبرمجة وغيرها ، بحيث تعرض خدمتك بسعر 5 دولار ويقوم الزبائن بشرائها مع عمولة 1 دولار للمنصّة على كل خدمة .

أسَس هذه المنصّة المدوّن رؤوف شبايك ، حيث حصلت على المركز الأول في مسابقة عالم التقنية لأفضل مشاريع الويب العربيّة عام 2011 ، وبنفس العام قامت شركة “حسوب” بشراء منصّة خمسات وتجاوزت مبيعات الموقع المليون دولار خلال عام 2014 .

اقرا ايضا : افكار مشاريع الكترونية ناجحة على الانترنت

مستقل

منصة العمل الحر مستقل التابعة أيضاً لشركة “حسوب” تفتح المجال لأصحاب المشاريع والشركات للتعاقد مع مستقلّين محترفين للقيام بأعمالهم ، بحيث يعرض صاحب كل مشروع مشروعه على المنصّة ليبدأ المستقلّين بعرض خدماتهم بالسعر الذي يناسب كلّاً منهم وبمدّة محددة بحيث يختار صاحب المشروع العرض الأفضل والأقدر على تحقيق أهداف المشروع .

تبلغ عمولة الموقع 15 دولار لكلّ مشروع يتم تنفيذه من خلال المنصّة ، وبلغ عدد المستقلّين في هذه المنصة حوالي 120 ألف مستقل بمهاراتٍ متنوّعة من كتابة وترجمة والتدقيق اللغوي والتسويق وغيرها .

 بيكاليكا 

منصة العمل الحر بيكاليكا عبارة عن متجر إلكتروني يتيح لأصحاب الخبرة من مصممين ومطورين عرض أعمالهم بقوالب احترافيّة ومناسبة وبشكلٍ مناسب ، ويمكن من خلال هذا المتجر شراء هذه القوالب الفنيّة التي قد تكون عبارة عن تصميمات أو مواقع ويب أو شعارات وغيرها.

ورغم احترافيّة هذا المتجر إلّا أنّ عمولته المرتفعة التي تصل إلى 40% لكل عملية بيع مما يجعل المستقلّين الذين يبحثون عن مصدر دخل يبتعدون عنه في بداية مشوارهم ويتوجّهون لمواقع أخرى بعمولة أقل.

 أي خدمة

تم إطلاق منصة العمل الحر أي خدمة التابعة لشركة “اي بي جيت” عام 2012 ، وهي تهدف إلى تجميع طاقات الشباب العربي الماهر في مختلف المجالات من تصميم وكتابة وغيرها من المهارات التي تتطلب جهداً فردياً ثمّ عرضها على المنصّة ليستفيد منها الجميع .

تسعى هذه المنصة إلى بيع وشراء الخدمات المصغرة مثل: التصميم والغرافيك، التسويق على شبكات التواصل الاجتماعي، الكتابة والترجمة، دراسات وأبحاث، استشارات شخصية ومالية وغيرها ، وتبلغ عمولة هذه المنصة للخدمة الواحدة 25% .

يهمك : كيف تربح المال وأنت نائم

 Freelance Me

منصة الفريلانس هي المنصة العمل الحر الوحيدة التي تملك واجهتين ، إحداها باللغة العربية والأخرى باللغة الانجليزية ، كما أنّها تمتاز بدعمها للعملات المصريّة .

فريلانس تهدف إلى التواصل بين أصحاب الشركان وأصحاب المهن الحرة ، لتقلل من نسبة البطالة بشكل مباشر ، كما أنها تقوم على دعم المشاريع قصيرة الأمد ، وتوفر احتياجات الشركات من كافة الموارد البشرية التي تحتاجها.

منصة فريلانس العملاقة أطلقت بالتعاون بين وزارة الشباب في جمهورية مصر العربية وشركة مايكروسوفت Microsoft وبدعم من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ، لتكون هذه المنصة هي بوابة هامة جداً لمعرفة متطلّبات العمل في السوق العربي بشكل عام .

وفي الختام ، عليكَ قبل أن تبدأ العمل الحر بإحدى هذه المنصّات أن تفهم آلية عمل المنصة بشكلٍ دقيق وتقوم بقراءة شروط وقوانين كل منصة على حدى ، ثم قرر ما المنصة التي تناسب طموحك وتناسب قدراتك ومهاراتك التي تريد أن تنطلق بها ، وتذكر أن العمل في منصات العمل الحر يتطلّب الصبر والنفس الطويل ، لا تيأس من المرحلة الأولى ، ولا تتوقّع أن يدر الموقع عليك الأرباح بغمضة عين وانفراجها ، وتوكّل على الله الرزاق العليم في كل خطوة تخطوها، وهو لن يخيبك ، سيوجهك للخير ويسدد بإذنه وتوفيقه خطاك.

قدمنا لكم أعزائنا متابعي موقع فن المال، أشهر منصات العمل الحر على الانترنت ، نرجو أن نكون قد ساهمنا في فتح أفاق جديدة أمامكم، فقوموا بنشر المقال على أوسع نطاق فقد يكون هناك من ينتظره ليبدا طريق نجاحه، وأسرة الموقع تعدكم بتقديم المزيد فتابعونا.

المصدر: فن المال
ahmedkordy

خدمات البحث العلمي 01009848570

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 95 مشاهدة
نشرت فى 15 نوفمبر 2020 بواسطة ahmedkordy

أحمد السيد كردي

ahmedkordy
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

29,877,613

أحمد السيد كردي

موقع أحمد السيد كردي يرحب بزواره الكرام free counters